عرض مشاركة واحدة
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 14 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21,222
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

Baptist رد: اسئلة محتاج رد مقنع جدا !!

كُتب : [ 01-02-2009 - 11:17 AM ]


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena619 مشاهدة المشاركة
انا قريت تفسير لقداسة البابا شنودة الثالث عن الموضوع ده بيقول فيها قداسته ان الحية فعلا تم عقابها بس كنوع من العقاب اضمنى للانسان لان الله سبق وبارك الانسان وبركته لا رجعة فيها لذلك لعن الارض كنوع من العقاب الضمنى ايضا والتينة وهكذا .

واحد الاباء يقول هناك احتمال ان الحية كان لها قبل اللعنة ارجل تمشى عليها وترفع نفسها عن الارض . ولكن المهم ان الان الحية تسعى على طنها وتلحس التراب او هى تحصل على طعامها ملوثا بهز هكذا كل انسان يقبل أداة للعدو الشرير يصير كالحية .

ده بالنسبة للسؤال الاول باقى الاسئلة حضرتك قلت هترد بالتفصيل زى السؤال رقم اتنين بتاع الملائكة مخيرة ام مسيرة اجابتك كلها مجاش فيها سيرة التخير او التسير .

اما اجابة حضرتك على السؤال رقم 3 واربعة وخمسة مقنع جدا وشكرا لتعبكم
هو في الواقع الخليقة كلها سقطت ضمناً مع الإنسان ( ملعونة الأرض بسببك ) وابتدأ الحيوانات نفسها تفترس بعضها البعض ولم يعد هناك سلاماً في الخليقة كلها ....

وبعدين يا جميل مش كل الآباء اتكلموا عن الحية وشكلها ولعنتها ، وهذه مجرد تأملات وافتراضات واحتمالات لسبب أنه لم يرى أحد الحية قبل سقوط الإنسان شكلها أو طبيعة طعامها أو سيرها ، أما المعنى الأساسي في ما تمثلة الحية - كما شرحنا من خلال آيات الكتاب المقدس - وليس في طبعها ...

ثانياً موضوع الملائكة ، الموضوع واضح ضمناً في الكلام ، فالله لايمكن أن يخلق بلا حرية ، والملاك له الحرية ، ولكن لا نقدر أن نقول مخير أم مسير ، فالله في طبعة لا يُسير أحد ، لئلا ليس له الحق أن يحكم على أحد ، فمن يكون مسيراً كيف يتم الحكم عليه ، أليس هذا ظلماً !!!

ولكن لا نقدر أن نقول مخير بالمعنى الإنساني ، لسبب ، الإنسان بيُخير ما بين هو شر أو خير ، أو طريق وآخر ، ولكن الملاك في ماذا يُخير !!!

ولكن سقوط الملاك وأصبح شيطاناً سببه الحرية التي منحها له الله ، وسبب سقوطه من علوه هو الكبرياء كما أوضح الكتاب المقدس ، أما عن طبيعة سقوطة نفسها وكيف تمت بالتفاصيل ، لا نقدر أن نحددها لأن لم يذكر تفاصيلها الكتاب المقدس ولا ينبغي أن نستنتج ما هو خارج الكتاب المقدس ، وطبيعة الملائكة نفسها لا نقدر أن نحددها بالتفصيل بسبب أننا بشر ولا نقدر أن نتصور ما يفوق حدود قامتنا ، فكل من ذكر طبيعة الملائكة حتى من الآباء تكلموا عن النور وعمل الله ومعنى الأسماء كما كشفها الكتاب المقدس ، ولم يحددوا التفاصيل الدقيقة !!!

" كيف سقطت من السماء يا زهرة بنت الصبح كيف قطعت الى الارض يا قاهر الأمم و أنت قلت في قلبك أصعد الى السماوات أرفع كرسيي فوق كواكب الله و أجلس على جبل الاجتماع في أقاصي الشمال أصعد فوق مرتفعات السحاب أصير مثل العلي لكنك انحدرت الى الهاوية إلى أسافل الجب " (اش 14 : 12 - 15 )

______________

ملحوظة هامة :
الكتاب المقدس واضح من خلال ترابط آياته ، ولا يمكننا أن نستخرج ما لا يوجد في إعلانات الله من خلال سطور الكتاب المقدس ، وهذا مبدأ التفسير السليم عند آباء الكنيسة ...

أقبل مني كل تقدير يا محبوب الله الحلو ، وهاحاول أجيب شروحات الآباء وتأملاتهم عن الملائكة

النعمة معك يا محبوب الله الحلو


التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 09-10-2010 الساعة 12:31 PM

رد مع إقتباس