عرض مشاركة واحدة
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية felflaa
felflaa
Maroo Tadros
felflaa غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 132191
تاريخ التسجيل : Sep 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 822
عدد النقاط : 10
قوة التقييم : felflaa is on a distinguished road
افتراضي اختر اللون المناسب لتصميمك

كُتب : [ 08-22-2013 - 11:02 PM ]


اختر اللون المناسب لتصميمك


اختر اللون المناسب لتصميمك 1176249_6868_n.jpg

في هذه المقالة سوف نتناول واحدة من المواضيع المفضلة لدي، والتي تبحث في كيفية تناسق الألوان، ودراستها بدقة في الإعلان والتصميم الجرافيكي،
وكذلك مطبوع أو على الإنترنت.

وعلاوة على ذلك، سوف أوجه لكم في اختيار الألوان المناسبة والترتيبات اللونية لأي نوع من المشاريع.

دعونا نتعرف كيف؟
اللون هو مجرد أوضاع بصرية ناتجة عن الإشارات العصبية من المستقبلات الضوئية في الشبكية والتي يتم إرسالها إلى المخ.
في حالتنا، لن نتوسع في هذا المفهوم، لأنه أبعد من نطاق عملنا. بدلا من ذلك، سوف ننظر في شيء أجده أكثر إثارة للاهتمام.
يتم إنشاء الإدراك البصري للرؤية تماما من دماغنا وعلى هذا النحو يظهر الاستجابات العاطفية في حالة معينة والنزعات النفسية المختلفة المرتبطة باللون.
والتي تشترك مع تقارب الفسيولوجيا العصبية،
و
"علم النفس الألوان"


ماذا نقصد بعلم نفس اللون ؟

اللون هو الإحساس الذي ينتقل إلى الدماغ،
وهذا ينشأ له تأثير على الجسم وخاصة على مواقفنا النفسية الخاصة.
يعتمد هذا على قدرتنا على إدراك الألوان الخارجية
والعلاقات العاطفية التي نعلق عليها دون وعي المحددة في كل لون. وتستند هذه عملية ربط العاطفة معينة للون محدد على خبرتنا الشخصية، وكذلك الوسط الثقافي الذي نعيش فيه.


بعض الأمثلة

بصفة عامة، الألوان الدافئة
(الأصفر، البرتقالي، الأحمر)
هي ذات تحفيز وإيجابية،
ولكن يمكن أيضا أن ينظر إليها على أنها خطر.
العلاج بالألوان هو طريقة بناء على هذه المجموعة من المفاهيم.
العلاج بالألوان وفقا لوالألوان تساعد على عودة العقل والجسم إلى شعور من التوازن،
ويمكن أن تساعد في العلاج بالألوان تحفيز الجسم وحتى علاجه
من الأمراض معينة من الآثار الجسدية والنفسية الناجمة عن هذه الألوان.

هل يجب أن نفعل هذا مع الإعلان والتصميم الجرافيكي؟

على سبيل المثال،
من المعروف الأحمر والبرتقالي هي ألوان مشبعة وكاملة التي تبعث في إحياء جانب حساس داخل الإنسان حيث يتم إستخدامها لتشجيع المستهلكين على تناول المزيد وبسرعة أكبر لهذا تستخدم فعليا في إنشاء التصاميم المتعلقة بالأغذية.

يمكن تفسيرها على أنها منشطات للشهية.



رد مع إقتباس
Sponsored Links