بياناتي
بنت أمير الشهداء
ارثوذكسي شغال

بنت أمير الشهداء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موسوعة من كنوز الايمان " مارجرجس بالدليل و البرهان "

كُتب : [ 11-28-2008 - 06:09 PM ]

( 34 ) احدى محبات الشهيد مار جرجس تقول أسجل هذه المعجزة إعترافا منى بأن شفاعة مار جرجس فى الشدة قوية وفعالة فأنه لا يخذلنى أبدا.
فقد حدث معى أنا شخصيا معجزات كثيرة , ولكن أود ان اسجل هذه المرة المعجزة التى حدثت مع أخى .
فى يوم 29/4/2006 أستيقظت من نومى على تليفون من زوجة أخى تبلغنى فيه ان أخى نقل من عمله الى المستشفى هرولت سريعا واتصلت بباقى أخوتى وذهبنا الى المستشفى , فوجدت أن أخى فى غرفة العناية المركزة للقلب يعانى من جلطة بالشريان التاجى وأن حالته حرجة جدا . حيث أن القلب توقف من 7 إلى 8 مرات عن العمل .طلبت من الطبيب أنا وأختى الاستفسار أكثر فأبلغنا أن الجلطة كبيرة ومتحركة, وأن القلب توقف عن العمل فتم عمل صدمات كهربائية ثمانى مرات, وصلوا من اجله . دخلت بعد ذلك ألقيت نظرة عليه فوجدته فاقد الوعى تماما وشكله لايطمئن بالمرة .رشمته بزيت مار جرجس, ووضعت صورة لمارجرجس أخذتها من الديرفى أخر عشية عيد للبطل فى شهر نوفمبر, لأنى دائما احملها معى فى كيس النقود . ولم أدرى بنفسى من شدة الأنفعال حيث أن أخى لم يشكو أبدا من قلبه لذا كان الموضوع صدمة كبيرة بالنسبة لنا كلنا . قررت الذهاب لدير مار جرجس للصلاة لأنى معتادة ان اطلبه خصوصا فى الشدائد والأزمات وهو يتدخل بسرعة ,ولكن هذه المرة أخى بين الحياة والموت أستقليت سيارتى ولم أدرى كيف وصلت للدير , كنت أبكى طول الطريق غير مركزة بالمرة . دخلت صلبت بدموع لم أذرفها من قبل , فأخى هو الكبير وأنا أحبه جدا ومش مصدقة اللى حصل ابدا .قلت لمار جرجس بالحرف الواحد " إلا ده يا بطل أنا مليش حد غيره بعد أبى وأمى علشان خاطرى ما تسمحش بحاجة وحشة , عايزة ارجع المستشفى يقولوا لى أنة فاق وبقى كويس". هذا ما طلبتة بالتحديد من البطل مارجرجس وأنا أصلى فى كنيسة الراهبات بالدير واحمل رفات الشهيد بين يدى , بعدها أحسست براحة لم أشعر بها من قبل . ثم كتبت أسمه لكى يوضع على مذبح الدير .
رجعت للمستشفى بعد حوالى ساعه, فوجدت أن الطبيب يطلب أحد من أهل المريض لانه قد فاق من الغيبوبة , ويريدنا أن نلقى نظرة عليه . لم أصدق نفسى ! دخلت سريعا وقلت له سلامتك أنت كويس و حرك رأسه لى بإبتسامة رقيقة , رشمته بزيت مار جرجس . وكانت دى أول علامة لأستجابة صلاتى ! شكرت الرب يسوع وقلت تمم يارب شفاءه بشفاعة مار جرجس .
رجعت المنزل وذهبت ثانى يوم للمستشفى لكى أطمئن عليه فى ميعاد الزيارة فوجدته يتكلم , رشمته بزيت مار جرجس وقلت " له أطمئن أنا طلبت من مار جرجس شفائك أمس عندما زرت الدير " . فوجئت به يقول"أنا أمبارح قلبى توقف عن العمل مرات كثيرة وكانوا بيضعوا حاجة ثقيلةعلى صدرى كنت أقفز الى أعلى وأنزل وكان فيه هنا دكتور أسمه جورج كان واقف أمامى يعطيهم التعليمات وهم ينفذوا. هو كان طويل أطول منهم كلهم ووجهه جميل وكان باقى الأطباء أقزام بجانبه . سألته مين الدكتور جورج ده ؟ قال أنه الدكتور الكبير هنا , كنت كل مرة قلبى يتوقف يعطيهم تعليمات باعطائى صدمات كهربائية , كنت أطلع عنده فوق أنظر الى وجهه وأنزل تانى , ولم يتركهم إلا عندما أطمئن أن قلبى عاد للعمل مرة أخرى " , وهذه كانت ثانى علامة استجابة !
اولا لأن العناية المركزة لم يكن بها طبيب اسمه جورج بالمرة . طبعا انا عرفت ان البطل العظيم مار جرجس إستجاب لصلاتى وتشفع من أجل أنقاذ أخى من الموت , حيث أنه ذهب بننفسه لأنقاذه . لأن فى الوضع العادى يتم عمل صدمات كهربائية للمريض مرتين أوثلاثة بالأكثر وبعد ذلك يتركوا المريض . ولكن لكى يتم عمل 7-8 مرات صدمات كهربائية يالها من عظمة أنا لا أستحق هذا الكرم الكبير منك يابطل . علما بأن أخى استمر فى العناية المركزة خمسة أيام وهو لايعلم بماذا يعانى !
الطبيب المعالج الإستشارى المشرف على علاجة قال فى تقريره المرفق ان الجلطة كبيرة فى الشريان التاجى الأمامى ومتحركة واسمها العلمى " جلطة الموت " لأنها تحدث فجأة وتكون كبيرة وعادة لا يتم النجاة منها . وأيضا تم عمل ايكو بعد ثلاثة أيام , لأن معنى توقف القلب مرات عديدة يؤدى غالبا الى تليف فى عضلة القلب وأيضا فى خلايا المخ . وعندما إطلع الطبيب على نبيجة الايكو لتقدير حجم التليف فى عضلة القلب فوجىء ان التليف بسيط عكس كل التوقعات وقال " بصراحة الراجل ده ربنا بيحبه , أنا كنت واقف اتفرج على عمل ربنا , ويد ربنا وهى تعمل , وأنا كنت مش قادر أعمل حاجة " ودى كانت ثالث علامة استجابة !
بعد خمسة أيام قرر الطبيب الخروج من المستشفى , والذهاب الى مركز القسطرة بالمهندسين لمعرفة وإستكشاف حالة شرايين القلب , إطلع الطبيب الذى سيجرى القسطرة على التقرير وقال " بصراحة الحالة دى مش بسيطة " دخل وخرج ثانى وقال "الحمد لله الشريين جميعها سليمة وليس بها أى شىء عدا الجزء الذى حدث بة الجلطة محتاج الى دعامة وده كرم من ربنا " ودخل تانى وركب له الدعامة وخرج أخى بعد خمس دقائق لا يشعر بشىء وهذه كانت رابع علامة استجابة!
عاد أخى بعد ذلك للمنزل مع عدد كبير من الأدوية ونظام غذائى حتى الأن هو مستمر عليه , وهذا طبعا عادى لأى مريض بالقلب حيث يذهب للطبيب مرة كل شهر للمتابعة والأطمئنان على الحالة . وبعد ثالث زيارة للطبيب صارحه ان توقف القلب عدة مرات يحدث تليف بخلايا المخ , أيضا مما يترتب عليه ان يفقد كم كبير من المخزون بالذاكرة , لكن هذا لم يحدث مع أخى بالمرة فهو يتذكر أدق التفاصيل وجميع الأحداث . وهذة خامس علامة أستجابة ! المذهل حقا ان أخى طوال الخمسة أيام بالعناية المركزة لم يكن يدرك أى شىء من حوله سوى " الدكتور جورج " الذى ظل يردد أسمه . ويقوم الطبيب المعالج بإرسال تقرير شهريا يفيد الحالة الصحية لأخى وتطورتها بعد المعجزة لأكبر مراكز علاج أمراض القلب بأمريكا لأنها حالة مخالفة لكل التوقعات الطبية المتعارف عليها . أنها حقا معجزة بكل المقايس. وإن كنت أشكرك يارب طول أيام عمرى الباقية كل يوم لن أوفيك حقك .

(الموضوع منقول من كتاب معجزات الشهيد العظيم مارجرجس الجزء السابع )

( 35 ) حضرت الى الدير يوم الجمعة 12 مارس 2004 و سجلت الآتى :أنا ابلغ من العمر 41 عام , مرضت بمرض الذئبة الحمراء منذ حوالى 9 سنوات , ثم فشل كلوى منذ 5 سنوات . و فى شهر يونيو 2003 أحسست بألم شديد فى كتفى , فذهبت إلى مركز الكلى عند الدكتور رشاد برسوم , و كان تشخيص الحالة انه مرض الهربس . و بعد دخولى المستشفى بيومين دخلت فى غيبوبة لمدة 12 يوم كاملين . و جميع الدكاترة بما فيهم الدكتور / رشاد برسوم مدير المركز , و الدكتور / طه أشتاذ المخ و الأعصاب قالوا لأخوتى ان الحالة منتهية و فى حكم الموت لأن الهربس و صل إلى المخ عن طريق النخاع الشوكى و دمر المخ تماماً و قد ظهر آثار ذلك فى الآشعة المقطعية أيضاً , كما كان النبض ضعيف جدا و الضغط منخفض بصورة مقلقة . أما أنا فوجدت نفسى واقفة فى مكان جميل و مليانة فرح و سلام غير عادى , حاسة كأنى طايرة من الفرح , و شفت نور قوى جداً عرفت أنه ربنا يسوع المسيح له المجد . بعد مسافة لقيت مارجرجس لابس قائد عظيم وله رهبة جميلة , وورائه رهبان كثيرون ساجدين , و أنا واقفة و المفروض أنى رايحة علشان أقف فى الطابور ورائهم لكن مش عارفة أقف فين , و مكسوفة اسأل . وجدت مارجرجس نظر إلى بإبتسامة جميلة جداً , و قال : تعالى هنا مكانك جنبى " , لكن بسرعة سمعت صوت مثل الموسيقى ليس صوت عادى قال " لا مش دلوقتى ! الأول تنزل تربى بنتها " لأن زوجى متوفى و عندى بنت وحيدة و أنا عايشة من أجل تربيتها و فجأة و جدتها تنزلنى زى سلالم و طرحتها بتهفهف على أنا مش شايفة وجهها لكن سمعاها أنها السيدة العذراء . فتحت عينى , و قلت لأخى " أنت فين " . فإنزعج أخى جداً لأنى قمت مرة واحدة و تكلمت , و أنا المفروض ميتة . و الدكتور قال حتى لو حصل لها معجزة و قامت , هتكون بدون عقل لأن المخ تدمر تماماً .جرى أخى للدكتور و قال له " آختى قامت " , فقال له الدكتور " يا ابنى دى حلاوة الروح , أختك خلاص ماتت " . دخل الدكتور حجرتى و فوجىء بى جالسة , سألنى " أنت عارفانى أنا مين " استغربت " طبعا يا دكتور أنا عارفاك , هو فى آيه ؟ مالكم مندهشين كده ليه ؟! ثم حضر كل الدكاترة و كانوا فى اندهاش و قالوا " ازاى بتتكلمى ؟! أنت أكيد شفتى حاجة , أنت حصلت لك معجزة كبيرة جدا علشان تقومى كده , و كمان فى كامل و عيك فحكيت لهم ما رأيته . و بعد ما رجعت للمنزل قلت " يمكن اللى شفته ده هلوسة " . و صليت يارب عرفنى حقيقة الأمر . بعدها و أنا قاعدة سندت رأسى و نمت فرأيت نفس المنظر الذى رأيته فى السماء , لكن جنب مارجرجس واحدة جميلة جداً , و قال " أنا مارجرجس " فصحيت بسرعة و أنا صوته فى أذنى ووجدت نفسى قد غفوت 3 أو 5 دقائق فقط .
أنا اشكر الله على عظم صنيعه معى , و اشكر البطل العظيم مارجرجس .

(الموضوع منقول من كتاب معجزات الشهيد العظيم مارجرجس الجزء السابع )

المراجع :
- تاريخ و سيرة الشهيد العظيم مارجرجس الرومانى إصدار دير الشهيد العظيم مارجرجس بمصر القديمة .
- كتاب كوكب الصبح المنير إصدار دير الشهيد العظيم مارجرجس بمصر القديمة .
- كتاب البطل الرومانى إعداد الراهب القمص إيسوذورس البراموسى .
- بعض الصور من موقع (www.orsozox.com & www.Mar-Girgis.com ) . - تصميم كليب التمجيد و الذكصولوجية أعداد :الشماس / كيرلس عادل &بنت أمير الشهداء ). - ونال بركة تعديل و تصميم بعض الصور (حبيب مارجرجس ) - المعجزات من موقع (www.Mar-girgis.com ) & كتب معجزات أمير الشهداء مارجرجس أصدار دير الراهبات بمصر القديمة ( الاجزاءالاول و الثانى والثالث والرابع والخامس والسادس والسابع ) .
- وأخيرا شكر خاص لكل من ساهم فى أعداد هذا الموضوع .

معــــدى الموضوع :

بنت أمير الشهداء
حبيب مارجرجس

بركة صلوات أمير الشهداء كوكب الصبح المنير الشهداء العظيم مارجرجـــــــــــــــــــ ــــــس تكون معنا أمين

التعديل الأخير تم بواسطة بنت أمير الشهداء ; 12-07-2008 الساعة 12:07 AM

رد مع إقتباس