بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خدمة الارشاد في مدارس الاحد

كُتب : [ 11-14-2008 - 04:29 PM ]

أولاً : يا محبوبة الله الحوة في ربنا يسوع لم تطيلي في الكلام ولا حاجة
ثانياً : في هذا السن
عموماً ، ربع ساعة كتير عليهم ، مش هايسكتوا أكيد بل هايضربوا بعض ويظلوا في حالة مشاكسة مهما حاولتي أقناعهم بالهدوء ، لأن بهم طاقة وبخاصة بعد لما جلسوا في القداس فترة طويله ، وعادة ممكن نعمل أوقات مستقطعه ، بمعنى ممكن كل 5 دقائق شيء معين ، ولابد من أن تحولي الدرس لحركة ، بمعنى حاولي تقومي بدور تمثيلي خفيف مع الأولاد ...
وأنا جربتها زمان لما كنت مع حضانه ، كنت أقوم بعمل شكل سور كبير بمساعدتهم - عند شرح اسوار أريحا - وبعدين نلف حوله 7 مرات وننفخ في زمارة كأنها بوق ونوقع الأسوار ... الخ

يعني حاولي تبتكري شكل تمثيلي بسيط يرسخ في ذهنهم مع الحركة ، لأن مستحيل بعد قداس ساعة يركز طفل واحد في مكانه لمدة 10 دقائق على بعض دون قلق ، وربما 5 دقائق كمان !!!

ولكن في الصلاة اختصري جداً كلمة أو كلمتين ، ومش تطولي فيها مع الترانيم ، لأن هذا مراعاة أنهم خرجوا من قداس ساعة أو ساعة ونصف ، وهيهات أن جعلتي طفل واحد يجلس ليستمع ، وهذا عن خبرتي المحدودة جداً ...

وعموماً التجديد في شكل الدرس من جهة التمثيل البسيط مع الأولاد أنفسهم واشراكهم في الدرس بالحركة هايجعلهم ينتظرون قصة وأحداث جديدة ولن يغيبوا عن الحضور بل سيجعلون الأهل لو حتى مرضى يأتوا بهم غصباً ...

يارب اكون افدتك ولو بالقليل جداً ، النعمة معك يا محبوبة الله

رد مع إقتباس