الموضوع: انا محتارة جدا
بياناتي
سوسنة 2010
ارثوذكسي بداء يشتغل

سوسنة 2010 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انا محتارة جدا

كُتب : [ 10-20-2010 - 05:33 PM ]

[QUOTE=aymonded;739768]

سلام لنفسك يا أجمل أخت حلوة

بالطبع حُسن الاختيار لا يتوقف على المشاعر فالمشاعر ستأتي لاحقاً أن توافق الأثنين معاً في ملامح الشخصية ، ولا تنظري لسطحية الأمور وحاولي أن تتعمقي في شخصيته وتتأني في معرفته جيداً وتعطية فرصة أيضاً للتعمق في شخصيتك ومعرفتك ، وتعرفي عيوبه ومميزاته وتنظري أن كانت تتفق معك فعلاً أم لا ، وهو أيضاً يتعرف على عيوبك ومميزاتك ، فلا تكفي قاعدة معه أو أثنين ولا ثلاثة بل تأني على قد الإمكان حتى تتعرفي على كل جوانب شخصيته ....

مرسى استاذ ايمن حقيقى على ردك ومحاولتك الجميلة لمساعدتى وصدقنى انا فعلا بعمل كدة وبحاول اشوف الموضوع من كل الجوانب

وبالنسبة لموضوع السجائر ، كونك تظني أنك قادرة على تغييرة بالضغط عليه أو بمحاولة تقديم المشاعر قصاد أن يبتعد عن السجائر فهذا كله لن يتعدى النظريات التي لن تأتي في النهاية إلا بالخلاف والانفصال ، لأنه لن يكف عن السجائر ولا أنت قادرة على تغييره ولا حتى هو قادر على تغييرك ، لأن من منا يقدر أن يُغير نفسه بسهولة فكم يكون قدرته على تغيير الآخرين !!! ...
هذا الكلام لا يتعدى الأحلام والأفكار العاطفية ، وليس معنى الكلام انه مش ممكن يتغير ، ممكن طبعاً لأن أي إنسان ممكن أن يتغير ، ولكن مش لازم يتغير ، ولا أنت تقدري على تغييره بأي حال ، فربما يكون لك تأثير ، ولكن تغيير الشخصية يتوقف على عوامل كثيرة جداً لا تأتي في لحظة أو يوم وليلة ...
يعنى برغم صعوبة الموقف بس فلى امل

فأن كنتِ سترتبطين به وتقدمي له مشاعرك فلا تربطيها بموضوع التدخين أو بأي شرط آخر يمس الشخصية نفسها في طبعها ، لأن المحبة المشروطة على شيء في الشخصية تولد استبداد وسلب الشخصية من حريتها لأسرها في مشاعر الآخر وتقييدها وتكبيلها بسلاسل الآخر ، وهذا ليس حباً بل أنانية ، وحتماً سيأتي يوماً وتنهار أمام كسر الشرط التي وضعت في إطاره !!!! لأن من الطبيعي في النهاية أن يحطم الإنسان اي قيد يربطه ، وستنهار العلاقة حتماً في النهاية ...

بس انا بكلمة وهو وعدنى انى هيبطلها بس خوفى يكون بيخدع نفسة وبيحاول يجارينى انا باى طريقة
ربنا يوفقك ويعطيك حكمة ومعرفة لتقدري أن تميزي وتختاري الاختيار الصحيح والسليم الذي يتفق مع شخصيتك ؛ النعمة معك

يارب يا استاذ ايمن صليلى كتير مرسى ليك حقيقى على محبتك وردك الجميل