بياناتي
ريم الخوري
ارثوذكسي فضى

ريم الخوري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نائبة ..مصيبة... قاضية ...هذا ظلم

كُتب : [ 04-17-2010 - 07:11 PM ]

شكرا اخي جورج على كلامك عن جد كتير واقعي وصحيح ......وعلى الاغلب هادي المشكلة احساس الرجل بانة مهيمن بيخلية يفرض ويمنع حرية الاخر م
ولكنننننننننننننننننننننن ن
نحنا في هل موضوع يا ريت لو نتطرق للموضوع او يناقش لو حبيتوا من جهة مسيحية سواء اجتماعيا او فكريا او روحيا
بمعني وداء تعليقي على قضية هيمنة الرجل
اعتقد انة المفروض ان مفيش هيمنه لحد على حد ودا كلام الرب من خلال بولس الرسول اللي بيقول :"ليس يهودي ولا يوناني، ليس عبد ولا حرٌ، ليس ذكر وأنثى لأنكم جميع واحد في المسيح يسوع غلا3:28
ممكن نقول مكمل ممكن نقول تشارك دا المفروض ودا بيقول الرسول بولس لما بيقول ان الرجل هو راس المراة يعني الجسد بدون راس ولا يسوي والراس بدون الجسد ميش ممكن كما ان المسيح هو راس الكنيسة وداء تشبية رائع لطبيعة العلاقة بين الرجل والمراة

والمراة بالذات بالمسيحية كرمت جداً لان الله رفع قدرها من خلال امنا العذراء لانها اصبحت
أم الكون المخلوق بيد الله وروحه القدوس هي سر الحياة

وساواها بذاته في الخلق إذ جعلها تحضن الخليقة، كما احتضن هو الابن، بكرالخليقة ومبدأها

في الحب الإلهي لنا ليس من استعلاء ولا من امتلاك ولا تسلط لا على الرجل ولا على المراة .
فكيف نصوغ نحن ذلك ببشريتنا المريضة

في الحب الإلهي ليس من مقاضاة او تقليل ، هناك نظرة إلى الآخر بأنه عطية الإله لنا،لذلك يصير حياتنا، لأن الاخر هو اساس محبة الهنا فكيف فكيف نعامل الإله من خلالة ؟

الإنسان مخلوق على صورة الله و مثاله الرجل كما المرأة لذلك فحقوق البشر جميعا مخطوطه بعبارات من ذهب في الكتاب المقدس و هي حق الإنسان بالحياة الحرة بالإله ,حقه أن يحبّ و يُحبّ و أن يكون له كرامة الوصية الإنجيلية حقة في ان يتخذ قرارة الحر بارادتة ..., فكيف نطالب بحقوق أدنى مما أعطي لنا الخالق!!!!! او كيف يقلل الاخر من هذة الحقوق

ولكن اخي يبقى للإنسان كيانه هذا بكل تأكيد وشخصة الحر لان الكل مدعو في المسيح و في الإنجيل لأن يصبح مشروعا مسيحا يستقي مأكل روحه و مشربها من الإنجيل و من تعاليم الكنيسة و الآباء و من الأبرار الذين خطّوا هم الحياة الحق ليعملونا كيف نحيا حياتنا بالحب للإله و القريب لنكون شراكة حب بتواضع لا بتسلط وكبت حرية الاخر وتحوير حتي الكلمات لتقليل من شان الاخر
معليش طوليت

الرب يبارك وشكرا لمرورك اخي .
واتمني ان نسمع ارا ء الاخوة الاعضاء في نظرتهم لحقوق المراة في مجتمعاتنا من ناحية مسيحية وما اثر البيئة الاجتماعية على هذة الحقوق

رد مع إقتباس