بياناتي
ريم الخوري
ارثوذكسي فضى

ريم الخوري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف يكون برنامج اليوم لمدارس الاحد

كُتب : [ 10-19-2010 - 06:25 PM ]

ههههههههههه اي يا اخ مجدي كل دول في يوممممممممم لي كل هل تعقيد ما بعرف المرحلة اللى انت بتتكلم عنها بس بتصور هيك كتير فعلا بغض النظر للمرحلة .........يعني نسبيا
بالنسبة لمرحلة الاطفال حساسة كتير واسالبيها برده نحنا عندنا يمكن الاعداد اقل بكتير بس انا مسبقا مثلاً بحضر الموضوع بكل جوانبة بشكل كبير وموسع انا كخادمة لية لحتي اكون ملم بكل شي ممكن الطفل يفاجائني بشي سؤال بدي اعرف جاوب صحححححححح لذلك كخادم اتوسع بالموضوع ميش مشكلة هاد من حيث التحضير والاسلوب بصراحة تاركية لطفال هم الى بقررو بسالهم شو طالع على بالكم بيقول تلوين بنلون لعب بنلعب ندرس بندرس رغبتهم هي اللى بتحدد الاسلوب انا جاهزة بالمعلومات الروحية وعندي اساليب ووسائل بتساعد على اني نفذ هيك اسلوب تدريس مع الاطفال

........طبعا الدرس لحتي يكون حي خاصة لمرحلة اطفال لازم يكون في تنشيط وفية اساليب جميلة تشد الطفل وبنفس الوقت تحقق الهدف رح اطرح مثل

( زكي العشاررررررررر )
في عندي اوراق عمل كتيرة لكتير قصص بالكتاب المقدس وامور روحية وكنيسة بدره
ومنها مثلا
ورقة عمل مرسوم عليها شجرة كبيرة بالابيض والاسود بس وتحت منها راجل صغير .زكي ......... على جنب بعيد عن الشجره
بيلونوا بعد هيك .....بساعد وبفصل الشجرة عن بقية الورقة وكمان زكي العشار .....وفي ثقب بنص الشجرة بنزل منة خيط وبربط فية زكا العشار ....يالله نطلع زكي فوق الشجرة يشدو الخيط يقوم يطلع زكا فوق الشجرة ..........في اثناء التلوين ابتدي مثلاً اشرح عناصر الصورة بطريقة مشوقة مع شوية مرح و مزح واثارة محكات التفكير واربط بين مواصفات زكا واشاي بالواقع الملوس لحياة الطفل مثل الباب طويل قصير مين عندة شجرة مين طلع مرة فوق شجرة صعب والا سهل هيكككككك
لاثارة الطفل فكرياً الهدف صحح روحي بس كمان في تعلمي تربوي ان كان بانواع واشكال واطول واقصر وهيككك......وهيك لحيت وصل قصة زكا العشار بهدفها الروحي بشكل مبسط وجميل وبنفس الوقت شغل للاطفال وكمان لعبة الاطول والاقصر ومين يطول الاول وهيككككككك شي نصف ساعة كلو على بعض لعب مع تلوين مع درس هلا هاد وحة ونشاط روحي هادف
كمان الاية بتكون مطبوعة بنص المجسم للحفظ بالمدرسة والبيت

.........اللعب مهم كتير بس اللعب بيكون جز منة صامت كيف صامت ليقووووووووو ونحط باثناء اللعب ترنيمة وابتدي ارنم انا الاول مع الترنيمة وبعدين بكرر مقطع مقطع على عدة مرات خلال عدة لقاءت متعددة لحتي يحفظوا الترنيمة ولم تحصل حفلة يكنوا جاهزين واللعب الحركي بره بالملعب

هادي باختصار لمرحلة الطفولة على فكرة في اوراق عمل كتيرة بالشكل هاد مفيش الصورة التقليدة لسرد القصة ...........هلا في اساليب تدريس حديثة من ضمنها الاسلوب دا وكمان فيكي تاخدي صورة اطفال للفرقة نفسها وتعملى درس خفيف زريف كيف الاطفال مثلآ بيحبو بابا يسوع بتصرفات ايجابية خلاال مدارس الاحد بيتشاركوا اللعب حد بيساعد حد وقع تاخدي صورة ليهم ... بينظفوا ... بيصلو.... بعد هيك بتعمليها على الموفي لو ممكن او العروض او اي برنامج انت تقدري تشتغلي علية
وكمان الاية للحفظ بتكون مكتوبة على العمل اللى قصوة وهيك الدرس بيكون معهم فكراً وعملاً وممكن حتي يتشاركو فية مع الاهل وينقلوا لهم بطريقة تفاعلية وكمان بتعلق في غرفهم الخاصة
نحنا موعد المدارس بعد قداس بيكون يوم الجمعة ومباشرة للمدرسة بعد اخذ البركة
ممكن نصلي صله خفيفة عفوية اي طالب يصليهاااااااااااااااااا بختصار ايمي على قد مقدر واي استفسار عني يا قمر هاد بالنسبة لمرحلة الطفولة

التعديل الأخير تم بواسطة ريم الخوري ; 10-19-2010 الساعة 06:38 PM

رد مع إقتباس