الصورة الرمزية Narmar
Narmar
ارثوذكسي ذهبي
Narmar غير متواجد حالياً

Ermm أين ذهب رونق منتدياتنا القبطية ؟؟

كُتب : [ 11-06-2008 - 07:37 PM ]

سلام يسوع معاكم

منذ فترة وليس ببعيدة
كانت أفضل منتديات تحب ان تتصفحها هي المنتديات القبطية المسيحية

في خالص رونقها وجمال مواضيعها

في كل المجالات

اذ كان روحانية
موسيقي
برامج
موبايل
ترفيه
وغيرها .
وكان الجميع يدخلونها بحب ومحبة لهذة المواقع
وكان اعداد من الزوار كبيرة جدا تستفاد من هذة المواقع
وتحقق الهدف الاسمي من خدمتها

ولكن ...

اين ذهب هذا الجمال
اين ذهب الجمال الروحي
اين ذهب الجمال الموسيقي
اين ذهبت روح المحبة
اين ذهب الزوار المستفيدون من خدمتنا

انا عاوز كل واحد فيكم يقولي وجهه نظرة
واية السبب
للتأخر اللي لحق بكل المواقع القبطية بلا استثناء في الترتيب اذا كان ترتيب عالمي
او الترتيب من ناحية الأهمية بالنسبة للناس
وبهتان المواضيع
وغيرها

أقولكم الجواب من وجهه نظري البسيطة
واتمني التفاعل والمشاركة وكل واحد يقول رأية من فضلكم ...

1- الاعضاء نفسهم في حالة ملل بسبب المواضيع الموجودة فهي موجودة في المواقع القبطية وغير القبطية
2- كثرة الموضوعات المنقولة من المواقع الاخري دون حفظ الحقوق للكاتب ومع التناسي بأننا نكتب او ننقل الموضوع في موقع مسيحي يقدم رساله المسيح وليس اسلوب السرقة من الاخر حقوقة ولا تكفي كلمة منقول لحفظ حقوق الاخر فرأيت على سبيل المثال لا الحصر : في الكثير من المواقع مواضيع لأستاذنا أيمن منقولة من هنا او من موقع اخر هو مشترك فية ومنقولة نصياً دون ذكر أدني حقوق او احترام الأخرين .
3- بعض الناس يعتادون على كتابة المواضيع لأجل الشهرة فقط ! وليس غير ذلك . وتتضح جدا من سمات مواضيعهم
4- البعد عن الهدف الأساسي لرساله المنتديات المسيحية وهو رساله الحب والسلام والنشر المعرفة في كل المجالات وبدأنا في الاهتمام بالألعاب وغيرها انا لا أنكر ان الألعاب مهمة كنوع من أنواع الترفية الالكتروني ولكن ليس بهذة الطريقة . لدرجة لو دخلنا أي منتدي مسيحي هنلاقي ان اكثر المشاهدات هي 85 % تقريبا لللألعاب و الردود اغلبها ضائعة للألعاب
5- سطوع شئ جديد على السطح الالكتروني وهو المنتديات المجانية. وهي للأسف الكبير تشد الأعضاء والزوار اليها بشكل غير طبيعي انا لا اقول انها خطا عملها لكن الخطأ في محتواها لأن للأسف محتواها 99 % منه منقول من المواقع الاخري وليس من كتابة صاحبها وذلك بهدف رفع اسم الموقع وشهرتة ( في المشمش طالما فري طبعاً ) ودة بيأدي لتعليم السرقة بطريقة تانية لللأعضاء سرقة الموضوعات انا اسف لهذة التسمية لكن احباببي بجد عدم حفظ الحقوق لأصحابها يعتبر سرقة لفكرة وبعدين اللي بينقل اي موضوع بينقلة بفكر معين
فعلى سبيل المثال : كلنا نعرف ان الشخصيات مختلفة في كل شئ حتي طريقة الكتابة فمثلا اذا انا كنارمر كتبت موضوع ونقلة عضو واستاذي ايمن كتب موضوع نقلة نفس العضو وهيما كتب موضوع ونقلة نفس العضو
لو انا جيت كقارئ واعي اقرأ اي موضوع للشخص سوف اكتشف انه متغير الاسلوب وانه شخص مشوش مما يؤدي الي هروبي كزائر من هذا الموقع المشوش الأفكار .
واخرون ينشأون مواقع بدون أهداف لغرض المراكز الادارية كشئ جديد علية ومتناسيين هدف المنتدي الأساسي
6- السلبية السائدة في الفترة الأخيرة : كم مرة منكم او غيركم دخل موضوع وقرأ كلمة شكراً أو ربنا يخليك ربنا يباركك اي كلمة رد سلبية ليس لها معني في موضوع نقاشي كبير والكثير لا يقرأ بهدف زيادة عدد المشاركات وانا متأكد أن الكثير سيقرأ الموضوع ويرد بشكرا وعندك حق وهو بناء على رد الى قبلة ولكنه في الحقيقة لم يقرأ الموضوع
7- قلة الايجابيين في المنتديات المسيحية : من أسمي أهداف المنتديات ومن اللفظ ذاته لفظ المنتدي انه يجب ان يكون حواري لازم الناس تتناقش وتشوف الفكر وتشوف فكر الاخر وتحترمة لكي نصل بالفكر السليم مثال لا احد يتكلم في موضوع عن التناول من وجهه نظرة ويتسائل لماذا نفعل هكذا ولا يجب ان نفعلة بطريقة اخري انا افضل في هذة الحالة النقاش وليس التوبيخ والتريقة واسلوب الاستهترار برأي الاخر
فلازم كلنا نعرف اننا كلنا افكارنا مختلفة ولازم نحترم بعض لان انت لو مش احترمت اللى قدامك وفكرة فلا تنتظر منه احترام .
8- المواضيع الكاذبة والأشاعات الكثيرة ومنها ما يكون لغرض المواضيع المثيرة ليكسب شعبية او يكون شخص عندة حب التشهير فنجد الكثير من المواضيع عن المعجزات اللتي لم تحدث من الأساس ومعجزات نقرأها غريبة جدا وليس لها اي اساس من الصحة وقد يتفق معي البعض أو يختلف ويقول انه لا شئ صعب على الله فأنا لا اقول هذا انه صعب لكني أقول اقرا بنفسك المعجزة وشوف انت هتقتنع ولا لا يعني مثال قرأتة في منتدي أخر ان احد الأشخاص طلب مارجرجس فتأخر علية فطلب الشهيد ابو سيفين وجاءة ولبي طلبة اما سألة عن الشهيد مارجرجس فرد قائلاً حصان الشهيد مارجرجس متعور فمش كان فاضي يجي
بذمتكم هل دة كلام يعقل ؟
هل في السما الكلام دة ؟
لية فقدنا مصدقيتنا
لية فقدنا رونقنا
لية فقدنا محتوانا المفيد

انا ليا كلام كتير اوي اوي وجوايا كلام كتير اوي بس مش عاوز اطول أكتر من كدة ...

وفي الاخر الخاسر

كلنااااااا بلا استثناء
هنخسر المواضيع المفيدة
هنشوش في الفكر
حاجات كتير سلبية

عاوز رأيكم كلكم عن سبب التأخر .

ربنا معاكم ,
سلام ونعمة ربنا يسوع تكون معاكم كلكم في محبة أبدية
باي
Narmar

رد مع إقتباس
Sponsored Links