بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نفسى افهم دا صح ولا غلط

كُتب : [ 12-15-2010 - 09:07 AM ]

سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو والرائع في جمال جوهره الخاص
أشكرك أولاً على تعليقك الرائع ، ومن الطبيعي جداً بسبب أننا شعب يقدس الثوب الأسود فقط بدون إفراز أو وعي كنسي ، لأن كل واحد يتصرف حسب هواه وأحاسيسه الفكرية ومنطقة الشخصي ، غير مدرك لقوانين الكنيسة التي خُطت لا حسب هوى الناس بل حسب اتفاق الروح القدس في المجامع المقدسة وقوانين الكنيسة على مر العصور كلها ، وبسبب عدم الوعي والاعتماد على الفكر الشعبي أصبح تقديس الرهبان فوق الطبيعي حتى أن كل واحد ترك كنيسة والكاهن المُعين لسر التوبة والاعتراف [ والذي سُمي خطأ بسر الاعتراف فقط بدون ذكر التوبة ] وركضوا وراء الرهبان عن دون وعي وكأن الرهبنة أصبحت وحدها هي سر دخول الملكوت ، وهذا اعتقاد خاطئ وخطير .... وحينما نتكلم عن الأصول الكنسية نُتهم في النهاية أننا ضد الكنيسة والمسيحية ككل ، لأننا نكتب ما خطه الآباء وما قالته الكنيسة وقننته من آباء عاشوا بالروح ونطقوا بالروح باسم الرب الذي يوجهنا بسلطان الروح القدس من خلال الكنيسة ككل ... وربنا يهدي الجميع ...

وبالنسبة للقوانين موجوده طبعاً يا محبوب الله الحلو ، وسوف أكتبها بالتفصيل قريباً بعد الحصول على جميع المراجع لها ، وانا عندي منها بعض القوانين وليست كاملة ، لأن كانت عندي بس للأسف مش فاكر من استعار مني كتاب قوانين الرهبنة ولم يعيده مرة أخرى ، ولكنني سابحث عنه لعلي أجده في المكتبات لأكتبه بالكامل ليكون هناك وعي عند جميع الناس ....

لنصلي بعضنا من أجل بعض ، أقبل مني كل حب وتقدير ؛ النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس