بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

Rose رد: لماذا يتم الاعتراف على يد اب الكاهن ؟؟؟

كُتب : [ 09-04-2010 - 03:44 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moshaok مشاهدة المشاركة
شكرا جدا ليك يا aymonded على توضيحك وكلامك صح جدا
+ بس بالنسبة للنقطة الخاصة بالعهد القديم أنا كنت أقصد أن وجود الكاهن والاعتراف ليس شيء جديد لكنه منذ العهد القديم
+ والنقطة الخاصة بالعلاج النفسي لا شك أن الشخص الذي يعترف بخطيته تتحسن حالته النفسية كثيرا
وشكرا ليك جدا ولمروك وردك يا ا/ايمن
أنا فاهم قصدك يا جميل بس اصل الكلام واضح ليا وليك بس مش هايتفهم للناس لأنه كان محتاج شرح وافي حبه، وانا بالطبع لا ألغي الراحة النفسية لأن الله بيريح القلب والنفس والفكر، ولكن ممكن الإنسان يكون في ضيق لا من أجل خطاياه بل من أجل ضيق الأيام كما قال الرب في العالم سيكون لكم ضيق ولكن ثقوا أنا قد غلبت العالم، وممكن يكون هناك مرض نفسي يحتاج لطبيب نفسي فعلاً وهذا ليس بعيب أبداً ولكن الكاهن ليس طبيب نفسي، وممكن الإنسان المحب لله يتعب نفسياً لأجل ضيق الشر الموجود حوله في العالم، وجلسة الاعتراف مش من أجل الراحة النفسية في حد ذاتها بل لأجل الشركة في الكنيسة التي كسر الإنسان العلاقة بها بسبب الخطية التي ارتكبها أمام الله، فلن يقدر أن يدخل ليشترك في الصلاة وهو يحمل في قلبه الخطية ويعيش بها، لأئلا تضعُف الصلاة بوجود من هو تعدى على وصية الله، وبالتوبة والاعتراف أمام الكاهن الذي يُمثل الكنيسة يُقبل التائب في الشركة معها ويكون فرح للسماء والكنيسة معاً بعودة الابن الذي ضل ...

لك مني تحية محبة لشخصك المحبوب في الرب؛ النعمة معك كل حين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 09-05-2010 الساعة 12:39 AM

رد مع إقتباس