بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

Wacko

كُتب : [ 07-02-2007 - 08:25 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fantasy.menaeng مشاهدة المشاركة
حقيقى موضوع مهم ومعظمنا ومكن اكون واحد منهم فاهم الكبرياء او ممكن اكون فى حالة كبرياء بدون ما اشعر... المسيح يدينا نعمة ندرك نفسنا ويملأ قلوبنا نعمة ومحبة

عندى سوال يا ترى ممكن الواحد يتكبر من خلال التواضع ؟

ربنا يعوضك استاذ ايمن ويكون معاك

سلام الرب يكون معكم
حبيب قلبي الغالي في ربنا يسوع
قبول النفس للتواضع والتنازل عن كبرياء القلب صعب جدا ومش سهل أبداً
فمن يقبل أن يموت عن ذاته ويتقبل أن يكون لا شيء وآخر يقوده ، ولنتذكر قول الرب للقديس بطرس الرسول :
حينما كنت حدث كنت تمنطق ذاتك وتسير حيثما تشاء ومتى شخت يوجد آخر يمنطقك ويقودك حيث لا تشاء

هكذا النفس لا تطيع من يجرح كبريائها ويكسرها لذلك دائماً تشكو من الألم والمرض وكل ما يعتريها من آلام بل قد تتطاول على الله وتتهمه بالظلم بسبب كل ما يأتي من آلام عليها وعلى العالم ومن محن وضيقات كثيرة وبالأكثر كل من تتعلق بهم على مستوى العواطف والمشاعر وستدر عطفهم ومديحهم وحبهم لمصلحتها الخاصة ...

ولكي تهرب تهرب بصورة التواضع وشكله الكاذب لأنها أحياناً تتخذ شكل التواضع (( انا مش مستحق - أنا ماستهلشي - أنا التراب - أنا الخاطئ _ أنا المدان )) وغيرها من الألقاب التي يلقب كل واحد بها نفسه وهي خارجة من الشفتين أما القلب لا يمت بصلة للتواضع ((( بالطبع مش كل الناس تقصدها كده أكيد انا باتكلم على اللي لسة مش مات عن ذاته ولسه هناك كبرياء خفي في ذاته ويتكلم لا عن قناعو داخلية بل للهروب من موت الذات وفقد كرامة النفس لربح شخص ربنا يسوع )))

علامة التواضع الصادق والأكيده - ليس الكلام - بل قبول الألم والضيق بشكر ، وأعطاء المجد لله كل حين مش امام الناس بل في القلب من الداخل ، وعدم التأثر بمديح الناس وعدم التأثر بزمهم وحزن النفس على هذا وشعور بالمهانة والرغبة في الأنتقام
لذلك لكي يوضح المسيح ربنا الحي قوة موت الذات وتبديد الكبرياء قال :
احبوا أعدائكم احسنوا لمبغضيكم .... الخ

الله عيناه كلهيب نار تفحصان أستار الظلام ولا يشمخ عليه أو ممكن نخفي عليه نية القلب وحركات النفس
ارجو أن اكون وضحت في عجالة شديدة
النعمة معك كل حين آمين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 06-16-2011 الساعة 12:47 PM

رد مع إقتباس