تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

حوار من الاعماق

منتدى مفتوح للحوار مع الزوار والاعضاء فى كل شيء دون تسجيل بالموقع حتى لا يكون به اى احراج لاى شخص ودون التعرف على شخصيته اتكلم من القلب وخرج كل ما بداخلك † من غير ما تقول انت مين هاكون معاك امين †

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

نفسى فى حل

انا عندى واحده صاحبتى انا كنت زعلانه منها فهى عرفت ومصممة تعرف انا كنت زعلانه منها ليه بس انا مش هقدر اقولها بجد مش هقدر وقولتلها انا مبقتش زعلانة منك

موضوع مغلق

أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

jesus with me
ارثوذكسي جديد
jesus with me غير متواجد حالياً

افتراضي نفسى فى حل

كُتب : [ 05-12-2009 - 04:54 PM ]

انا عندى واحده صاحبتى انا كنت زعلانه منها فهى عرفت ومصممة تعرف انا كنت زعلانه منها ليه بس انا مش هقدر اقولها بجد مش هقدر وقولتلها انا مبقتش زعلانة منك خلاص وفعلا انا مبقتش زعلانة منها وهى مصممة تعرف لدرجة انها دلوقتى هى اللى زعلت منى عشان مقولتلهاش وانا بحبها اوى ومش عايزاها تزعل منى وفى نفس الوقت بجد مش هقدر اقولها انا كنت زعلانه منها ليه وهى زعلت وانا مش عارفه عمل ايه

Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نفسى فى حل

كُتب : [ 05-12-2009 - 07:02 PM ]

بصراحة يا محوبة الله ، موضوع الزعل من الأصدقاء لابد أن لا نتسرع فيه ونأخذ الزعل مبادرة أولى ، لأن واجب الأصدقاء أن يتعاتبوا فور وقوع المشكلة ، وبصراحة وحب ، أن كانوا باقين على علاقتهم ، لأن الكتاب المقدس نفسه قال : أن كان بينك وبين أخوك شيء بينك وبينه عاتبه ، لأن عتاب الأحباء ضروري جداً لكي تستقيم العلاقة ولا يبقى هناك ثغرة مفتوحة لعدو كل خير ، لأن أحياناً كثيرة نتسرع في الحكم ، ونظن ظنون غير صحيحة ، قد تزول بعتاب المحبة ....

عموماً صديقتك كانت محبة لك جداً وكانت تريد أن تقيم علاقة مستقيمة وصحيحة لا يشوبها شيء لأنها أدركت - ربما من معاملتك أو أسلوبك - أنك زعلانه منها ، فحبت تعرف لكي تعيد العلاقة مستقيمة مرة أخرى ، والموضوع مش سئلة أنك مش زعلانة الآن ، الموضوع هو أنكم أصدقاء ولابد من أن تتعاتبوا ليزول الموضوع تماماً ولا يبقى له أثر ...

مش ينفع نغفر غيابي أو نصفح عن خطا لا يعرف عنه شيء الآخرين ، فنضع في أنفسنا المشكلة وندفنها ونقول أننا قد غفرنا ، هذا غفران وصفح منقوص ، سيظهر أن آجلاً أو عاجلاً لأنه لم يُحل ، بل مكث في الداخل كثعل صغير في داخل كرمة مثمرة ، فسيأكل فيها ويفسد الكرمة دون أن ندري ...

أشر عليكي أن تتصالحي مع صديقتك وتصارحيها بعتابك وأن تظهري لها مدى محبتك لها وصدق مشاعرك كأصدقاء مستحيل أن تستغنوا عن بعضكم البعض ...

أقبلي مني كل تقدير يا محبوبة الله الحلوة
النعمة معك كل حين

بياناتي
mrm29r
ارثوذكسي مكافح

mrm29r غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-12-2009 - 07:58 PM ]

اهلا بيكى بس انا من راى انه لازم تقوليلها انتى زعلانه من ايه انتى بتقولى انك دلوقتى مش زعلانه ده بيتهيقلك كل اللى انتى فيه ان الزعل عدى عليه فترة فدلوقتى مش حاسه بزعل لكن مع اول موقف يضايقك هتفتكرى عشان كده صرحيها مهما كان زعلك منها بسيط ممكن يمون انتى دلوقتى بتقولى دى حاجة بسيطه ازاى انا زعلت منها او تكونى خجلانه تقوليلها لا تشجعى وقوليلها بمحبة انا زعلت منك عشان بحبك واوعى تشيلى الزعل جواكى عشان بيتعب اووووووى وربنا معاكى صلى من اجلى واسفة اذا كنت طولت عليكى

بياناتي
Manno2008_2010
ارثوذكسي بداء يشتغل

Manno2008_2010 غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-13-2009 - 01:05 AM ]

احترامي لكل رد بس انا اعتقد الحكاية فيها طرف تالت مينفعش الأفصاح عنه لعزة النفس

"ياريت أي حد بيدور على حل لمشكلة يشوف نقطة الضعف فين"

بنت الملك ربي وإلهي سلامه ونعمته تحل عليكي وعلى كل شئ يتواجد فيه حضورك. انا هقولك حاجه واحده بس "الصلاة" جربي ومش هاتندمي وانا واثق كل شئ هايتحسن. بلاش تسرعي وتتطلبي معونة البشر قبل الصلاة والدردشة مع ربنا. هديلك رقم تليفون ربنا عارفه هوا إي؟! الصلاة ودا خط مجاني مش هاتخسري أي حاجه بل بالعكس هاتمتلئ بحكمة ربنا وإرشاده. صلي واستني نتيجة صلاتك وهاتشوفي صاحبتك هتقرب منك ازاي وتلاقيها نسيت كل حاجه

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-13-2009 - 04:49 PM ]

حبيب ربنا يسوع مانو
الصلاة ضرورية وهي الأساس ، وليست طريق ثالث بل في نفس ذات السياق ، ولكن الكتاب االمقدس أوضح الطريق الصحيح لمثل هذه المواقف التي تعكر صفو الأصدقاء ، فهل كل مرة حينما نظن السوء في أصدقائنا أو يحدث خلاف ما أو مشكلة ما تهدد حياة المحبة بين الصديقين سينسوا ما قد حدث وهكذا تسمر العلاقة في طي النسيان !!!

عتاب الأصدقاء لا يتم إلا لو كان هناك رباط المحبة الحقيقية تجمعهم ، لأن بالمحبة يتم العتاب ، لا للأنتقام أو للغضب ، إنما بروح الصلاة والمحبة ، وذلك لكي تستقيم المسيرة ولا يبقى في القلب شيء ، فالصلاة لتفعيل قوة المحبة في القلب ، أما التغاضي عن المشكلة والهروب منها ليس الحل السليم ، لأن لو تركنا ثغرة لعدو الخير سيدخل منها مرة ومرات ، بل لا مفر من أن يخرج من القلب كل ضيق وملامة بعتاب المحبة الرقيق ، لأن ربم يكون الموضوع من الأصل غير صحيح أو لم يدرك الصديق بما فعل عن دون قصد ، وان علم ذلك فلن يكرر ما يضايقني ، والكتاب المقدس بصراحة قال :
" و ان اخطا اليك اخوك فاذهب و عاتبه بينك و بينه وحدكما ان سمع منك فقد ربحت اخاك " (مت 18 : 15)

ويا محبوب الله بين الأصدقاء والمحبين لايوجد شيء اسمه عزة نفس ، بل اسمه حب واحترام وتقدير من الطرفين ، اما أن وجد شخص لا يريد أن يفص عن ما في قلبه ، فهذه ليست صداقة بين طرفين بل من طرف واحد فقط يعيشها في خياله الخاص دون ان يقيم للآخر وزناً أو يعمل على الشركة الحقيقية معه ، وإلا ما معنى الأصدقاء !!!

أقبل مني كل احترام وتقدير ، النعمة معك

بياناتي
جرجس البغدادي
ارثوذكسي بداء يشتغل

جرجس البغدادي غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-14-2009 - 02:38 PM ]

مرحبا يا اختنا المحبوبه ازيك وكيف حالك
انا لا اضيف شيئاً على ما قاله حبيبنا واخونا في الرب ايمونديد نهائياً ....
بس احب ان اوأكد على انو المشاعر التي تدفين حيه في الانسان لا تموت وكل ما قاله اخونا نفسه انا اقولك عليه الان عودي اليه وشوفيه مره تانيه وهاااا!! لاتنسي انو الرب يقوينا في كل وقت لانجاز اي عمل فكما قال السيد له المجد والكرامة السيد المسيح للتلاميذ انو بدونه لا نقدر ان نفعل شيئاً يو5:15 .. وايضاً كثيرااااااا صلي فالصلاه ضروريه نحن المؤمنين هي التي تمنحنا القوه لاننا عندما نصلي نلتقي مع ربنا يسوع ولا تنسي انو هي صديقتك ويجب ان لا نسئ ابدا لاصدقائنا والاسائة انو احنه نخبي اشياء في قلوبنا تجاه اصدقائنا ولا نُصفح بها لهم وهذا هو ايضا سبب في تخريب العلاقات وقد يكون الخراب يكون تدريجياً ونحن لا نشعر به والرب اوصى على الصداقه والاصدقاء في امثال 19:18 ( الاخ امنع من مدينة حصينة والمخاصمات كعارضة قلعة) شوفي ايضا الصداقه التي كانت بين ابينا داود ويوناثان ابن الملك شاول شوفيها فهي تعطيكي روح الصداقه وشوفي سر صداقتهم ما هو وايضا مكتوب في سفر الامثال (الخيط المثلوث لا ينقطع .) والرب يكون معك..

بياناتي
تونى كويك
ارثوذكسي مكافح

تونى كويك غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-15-2009 - 05:51 PM ]

الصراحة واجبة زيها زى المحبة بالظبط
فلابد من انك تصارحيها مادمتى بتحبيها وهى بتحبك
وعلشان مايصدرش منها هذا الشىء مرة اخرى

بياناتي
دموع ايمان
ارثوذكسي مكافح

دموع ايمان غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-18-2009 - 12:22 AM ]

انا راي انك تصرحيها وهية علشان بتحبك يبقة هاتسمحك

بياناتي
–•(مشتاق اليك يا الهى)•–
ارثوذكسي شغال

–•(مشتاق اليك يا الهى)•– غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-19-2009 - 07:22 PM ]

ارجو معرفه السبب وان كان السبب بسيط فلا داعى للخصام وان كان السبب خطير فلابد من العتاب لان العتاب افضل كثير من انت تتركى افضل صديقه لديك فتعجلى لائلا تدوم فتره الخصام فالخصام اكثر شئ يكره المسيح
ولا تنسى الايه التى تقول (بل احبوا اعداءكم و احسنوا و اقرضوا و انتم لا ترجون شيئا فيكون اجركم عظيما و تكونوا بني العلي فانه منعم على غير الشاكرين و الاشرار )(لو 6 : 35)

موضوع مغلق