تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

اضافة رد

بياناتي
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق

شنوده جرجس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ارثوذكس مريض بالاحباط

كُتب : [ 08-06-2011 - 02:01 PM ]

لأ أنا صلحت الغلطة الإسم بسرعة وفى ساعتها وقبل ماتبعتى الرد ولو راجعتى الرد هتلاقية متصلح
تعرف إن في ناس قالتلي قبل كده دمك تقيل جدآ وإنتي بتتكلمي برسميات ههههههههه سبحان الله
تصدقينى لو قلت لك أن أنا كنت مستتقل دم نفسى ومش طايق نفسى وأنا بخاطبك بنفس الطريقة
وحاسس أنى شارب كيلو نشا هههههههههه لكن الحمد لله دلوقتى النشا ( فك )
نسيبنا بقى من الموضوع اللى وجعنا فيه قلبنا كتير
وبالنسبه لما فهمت إني اقصد استاذ ايمن من الكلام فأنت معاك حق لأن انا فعلآ شبكبت الكلام في بعض دي غلطتي وبعتذز عنها
علي فكره !!
صدقينى انا كنت خايف أن اخونا أيمن يكون فهمها كده ولكن الحمد لله انتى وضحتى الموقف وياريت يدخل ويقرا كلامنا
وأنا بأشكرك جداً على رسالتك الأخيرة وعلى التوضيح
ربنا يكون معاكى يا إيمى ويفرح قلبك وأ شوفك دايماً بدون نشا
بزمتك مش كده أحسن

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 08-06-2011 - 02:43 PM ]

ههههههههههه خلاص زي ما تحب حاضر بلاش نشا
علي فكره إستاذ أيمن عمره ما زعل من حد وعمره ما أخد كلام من النوع ده وحطه في إعتباره خالص وسواء أنا وضحت قصدي او لأ هو مش محتاج ده ومش بتكلم عني تحديدآ ومش لأنه عارف مدي إحترامي ليه ، لكن لأنه قلبه كبير جدآ وعقله أكبر
استاذي العزيز شنوده انا استمعت بالحوار معاك جدآ اشكرك كتير حقيقي ربنا يبارك حياتك

رد مع إقتباس
بياناتي
ماروجيرافك
ارثوذكسي ذهبي

ماروجيرافك غير متواجد حالياً

كُتب : [ 08-06-2011 - 02:49 PM ]

هزرنا كتير ولعبنا كتير
يلي كل واحد علي بروفيله ههههههه

رد مع إقتباس
بياناتي
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق

كُتب : [ 08-06-2011 - 03:18 PM ]

أختى أيمى / أخى مارو
حقيقى مش عارف أقول لكم إيه على طيبة قلبكم ومحبتكم الكبيرة

فأنا خرجت من هذا المنتدى بأخوة أفاضل وأحباء أعتز جداً بهم وانتم طبعاً منهم
لذلك أطلب من إلهنا القدوس أن يبارككم ويحفظكم دائماً ويبارك محبتكم
وليجعل هذه المحبة دائمة إلى الأبد وأن يعطيكم كل ما يشتهيه قلبكم

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 08-06-2011 - 04:15 PM ]

أحم أحم في حد بينادي عليا هنا هههههههههههه ...
أخي المحبوب أستاذ شنودة الرائع في جمال جوهره الخاص والذي بيني وبينه مودة الإخوة الأحباء الذي يرتبطون لا بحسب الرباط البشري الضعيف بل حسب نعمة الله التي تعمل في القلب لتوحد الجميع بروح المصالحة في صليب ربنا ييسوع الذي آلفنا بالمحبة الحقيقية التي لا تزول ...

أولاً كيف تتخيل بأي شكل من الأشكال أو بأي حال أن ممكن أزعل أو افهمك خطأ بأي شكل وتحت أي بند مهما كان صحيح ام خاطئ، هذا هو المستحيل عينه، وأنا بطبعي لا أزعل من أحد قط مهما ما اختلفنا بأي شكل من الأشكال وبأي حال من الأحوال !!! فكم يكون بأجمل أخ حلو لي قد جلسنا سوياً وشاركنا بعضنا البعض في الطعام والشراب لا كغرباء بل كأحباء مترابطين رباط الأشقاء !!! لا تفترض المستحيل يا أجمل أخ حلو وتظن أن بإمكاني أن أزعل منك ولا من اي شخص في الأساس !!!

ثانياً: لابد من أن تتيقن يا أخي المحبوب الغالي أني من المستحيل أن أتكلم عن إرادة الله بالصورة التي وصلت لشخصك المحبوب إطلاقاً، لأني تكلمت عنها كثيراً في المنتدى قبلاً ووضحت الفرق الكبير بين إرادة الله وإرادة الناس، وبين الإيمان العامل بالمحبة وبين التواكل الذي يعتمد على إيمان وهمي باطل وغير عامل، وتكلمت عن حياة العمل، وتكلمت ايضاً على أن الإيمان له ثمر وليس مجرد كلام ولا استسلام للواقع لئلا يكون الإيمان وهمي ونظري ليس له معنى ، وأنا عموماً حينما تكلمت قلت تدبير الله ولم أقل أمر الله ، وكان قصدي تدبير الله في مفهومه المتسع - لا الضيق - أنه يعمل ويحول كل شيء للخير في النهاية للذين يحبونه وهذه حقيقة وواقع في حياتنا اليومية ، ولم أكن أقصد التواكل عليه إطلاقاً وأن لا نعمل ونجتهد هذا عكس اعتقادي وكلامي كله مع كل الناس وبدليل إلى الآن ورغم من ان المنتدى سيغلق كما هو واضح لازلت أكتب واضع الموضوعات فيه بكل نشاط ولكن مرضي مانعني كتير على استمرار نشاطي اليومي ، وانا حينما تكلمت أننا نُريد إرادة الله ليس معناها أننا لا نعمل أو نسعى بدليل اننا نسعى بكل طاقتنا جميعاً أن نجمع المال اللازم لكي لا نغلق هذا المكان بالشكل الذي هو عليه إطلاقاً، ولكن قلنا لو أنه أُغلق فسنشكر الله ونكمل المسيرة ونفتحه مدونة لأننا لن نغلق الموقع إطلاقاً ... وهذا هو كلامي متكامل مع بعضه :
كل الأشياء تعمل معاً للخير للذين يحبون الله، وكل ما يدبره الله ( حسب مسرة مشيئته التي أعلنها لنا في المحبوب ) لخيرنا جميعاً وبناء حياتنا حتى لو لم نرى ذلك قط ، فصدقني نحن لا نحزن ولا نتضايق مهما ما حدث أو سيحدث إطلاقاً، فياما مرينا بظروف أصعب واشد عنفاً ولكننا لم نهتز أو نكترث مما يحدث إطلاقاً بل بهدوء نُسلم الأمر لله القدوس الحي لأنه يرى وينظر ويعمل لأجل صالحنا وخيرنا وحياتنا الأبدية لأنه يعمل فينا بكل الطرق ليعطينا قوة في الإنسان الباطان مقوياً إيماننا ويشع فينا نصرته ومُعطينا باسمه حياة أبدية لا تزول وزارعاً في قلوبنا سلام دائم بحضوره الرائع والمفرح لنفوسنا جداً ، فلنا أن نفرح لأن أمورنا في يده وحده، ولو تم إغلاق مليون موقع ومنتدى فالرب لنا مُعين وسند دائم لنا فلن يتركنا وسيعمل بكل الطرق لنشر كلمته الحية ويجذب إليه الجميع ، فبنا أو بدوننا سيعمل لأننا لسنا شيئاً لأنه مكتوب : [ إذاً ليس الغارس شيئاً ولا الساقي بل الله الذي ينمي ] (1كو 3 : 7) ، [ والغارس والساقي هما واحد ولكن كل واحد سيأخذ أجرته بحسب تعبه [ (1كو 3 : 8) ...
ويا محبوب الله الحلو لم أقل أن كل ما يحدث هو إرادة الله ومشيئتة ، وكسل الناس من مشيئته وتدبيرة لئلا اكون خرجت عن المنهج السليم وباتكلم كلام لا ينفع بل واقدم تعليم خاطئ للناس، ولكن قلت أن كل الشياء تعمل معاً للخير في النهاية ، فيا أجمل أخ حلو أنا عارف محبتك للمنتدى جداً ولم أقل أن نقل سعي لنضبطه ونحافظ عليه، وبعدين فتح الموضوعات ده شيء عادي مش شيء بيخلي الناس تضيع مجهود المنتدى في شيء ولا هيما يقصد أنه يفتحه لكل من هب ودب يا محبوب الله الحلو ، لأن كل موضوعات المنتدى من يوم ما فتح إلى هذا اليوم بتنقل كلها بالرغم من غلق الموضوعات أمام الزائرين، فالذي ينقل الموضوعات هم المشاركين في المنتدى، والأعضاء الذين كانوا معنا في المنتدى وتركونا وفتحوا منتديات ومواقع لهم، وصدقني من يوم ما عملنا المنتدى كان كل هدفنا أن لا يكون قاصراً علينا قط ولا نُريد ان نظهر ولا نكون أفضل منتدى على الساحة ولا يكون خاص وشخصي بنا إطلاقاً، ولولا أنه لا يوجد ما يغطية مادياً ما كنا قلنا هذا الموضوع ولم يحس أحد بشيء، لأنه لم يشعر أحد بأي من مشاكلنا على اي مستوى طول ال5 سنوات التي استمر فيها، ولكن لزاماً علينا أن نكتب الآن ونظهر المشكلة لكي لا يُفاجأ أحد بغلقه بدون ان يعرف الأسباب، وصدقني ظللنا على مدار 5 سنين في جهد متواصل ولم نشعر بأن أحد سرق مجهودنا بل الكل أخذ ما لله وحده، لأننا مجاناً أخذنا من معرفة حسب الحق في النور ومجاناً نُعطي وسنعطي بلا توقف مهما ما كانت الظروف ...

صدقني يا أستاذ شنودة وأخي الرائع أنا لا أُشجع احد على أن يفهم الأمور خطأ ولا يفهم أن إرادة الله معناها الاستسلام بدليل اننا لن نستسلم ولا لآخر لحظة في هذا المكان، وسنظل نُعطي في كل الأحوال حسب موهبة كل واحد فينا بكل نشاط وقوة وبذل وعطاء حسب نعمة الله وليس حسب ما نبتغية نحن بل في كل الأحوال نشكر ونبارك ونمجد اسم الله كل حين ...

أقبل مني كل احترام وحب وتقديرلشخصك الجميل ؛ النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس
بياناتي
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق

كُتب : [ 08-06-2011 - 05:06 PM ]

متقولش أحم .. أيوه ياحبيبى .. أنا اللى بنادى عليك هو صوتى مش واصلك ولا إيه ؟ ههههههههه
بجد وبصدق خالص وبكل ما بيننا من محبة بأشكرك من كل قلبى على التوضيح الكبير للأمور فى هذا الرد الطويل والذى يدل على طول بالك ومحبتك الكبيرة والعظيمة والنابعة من النعمة والإيمان القوى الذى يملأ قلبك . وأنا هنا لا اجد من الكلمات ما أستطيع أن أعبر به عن مدى سعادتى وتقديرى لهذه الرسالة الواضحة المليئة بالمحبة وهذه الرسالة المفصلة جعلت الموضوع يكتمل فى ذهنى لأن حقيقة كانت أعصابى مشدودة جداً وأكبر خطأ فعلته هو ردى بإنفعال نتيجة لهذه العصبية كان من المفروض أن أتأنى وأعطى لنفسى فرصة جيدة للتفكير قبل الرد ولكنى بكل أمانة وصدق أقول بأننى فعلاً أخطأت بهذا الإنفعال . مع العلم صدقنى هذه ليست طريقتى فى التفكير أو التعامل بينى وبين كل الناس فسامحنى على ذلك .
وألف سلامة عليك مع خالص تمنياتى بالشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية
ربنا يبارك حياتك ويبارك محبتك وخدمتك ويهبك كل فرح بغنى مجده ونعمته ومحبته الفائقة
وليهبك راحة الضمير والشفاء العاجل وليعطيك سؤل قلبك
ببركة صوم السيدة اللعذراء
آمين

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 08-06-2011 - 05:18 PM ]

سلام لنفسك يا أروع أخ حلو لي كما للجميع لأننا نُحبك بإخلاص الإخوة الأشقاء التي بينهما عشرة المحبة وشركتها الحلوة ...
لا يحق لك ان تعتذر يا أخي الغالي لأني مقدر محبتك الشديدة للغاية واهتمامك الشديد بالموقع ككل ، وإن لم نفهم مشاعرك وإحساسك في ردك فلا يحق لنا أن نقول إننا إخوة نقدر كل أخ لنا وعلى الأخص شخصك الرائع الذي أحبه من قلبي كما الجميع أيضاً، فكيف يعتذر الأخ الكبير والأب الرائع لأخيه الصغير والذي على يقين من محبته الشديدة التي دفعته دفعاً لأن يُخرج ما في قلبه من مشاعر في صورة كلمات تعبر عن ما يدور في خاطره ليظهر قوة محبته كنور يُشرق في منتدانا الذي نور بوجودك الرائع فيه... فلا تعتذر يا أخي الغالي والمحبوب في الرب لأني مقدر الموقف من أوله لآخره وعالم أن محبتك دفعتك أن تكتب وتتكلم بكل حب فاح من تعليقك الرائع والذي اعتبرته رسالة محبة قوية مكتوبة بمداد العشم بين الإخوة الأشقاء والأحباء في الرب ...

وأشكرك على محبتك وصلواتك الحلوة وطلبتك من الله لشفائي، اقبل مني كل الاحترام اللائق بشخصك الجميل بكل محبة أخ لأخيه الغالي للغاية وله مكانة عظيمة في قلبه، كن معافي مع كل الأسرة باسم الثالوث القدوس آمين

رد مع إقتباس
بياناتي
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق

كُتب : [ 08-06-2011 - 06:02 PM ]

سلام ومحبة لك يا أخى الحبيب والفاضل

أشكرك على كلماتك الجميلة ومحبتك الرائعة لى وللجميع

بالنسبة للإعتذار أشكرك تواضعك ومحبتك أما بالنسبة لنقطة الكبير والصغير

فالكبير هو الذى تملأه النعمة والمحبة المعطاة له من قبل الله يبقى مين الكبير ؟

ربنا يبارك تواضعك ومحبتك العظيمة وسلام المسيح يكون معك يحفظك ويرعاك

وأوعى ترد هههههههههه

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 08-06-2011 - 09:32 PM ]

ههههههههههههههههههههههههه ههههه
لو مش رديت ابقى انا ازاي ههههههههههههه
عموماً مش هارد كتير بس هاقول لشخصك المحبوب