تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

حوار من الاعماق

منتدى مفتوح للحوار مع الزوار والاعضاء فى كل شيء دون تسجيل بالموقع حتى لا يكون به اى احراج لاى شخص ودون التعرف على شخصيته اتكلم من القلب وخرج كل ما بداخلك † من غير ما تقول انت مين هاكون معاك امين †

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

سؤال ارجو المساعدة

انا ابنة وحيدة على ولدين ودثت بينى وبين ابى وامى مشكلة عندما حاول ابى تقسيم ما يملك وهوعلى فكرة بيت صغير ولكناعطى للولدين البيت بيع وشراء يعنى وقال ان البنت

موضوع مغلق

أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

novanova74
ارثوذكسي جديد
novanova74 غير متواجد حالياً

Sm184 سؤال ارجو المساعدة

كُتب : [ 10-21-2010 - 08:42 PM ]

انا ابنة وحيدة على ولدين ودثت بينى وبين ابى وامى مشكلة عندما حاول ابى تقسيم ما يملك وهوعلى فكرة بيت صغير ولكناعطى للولدين البيت بيع وشراء يعنى وقال ان البنت نصف الولد ولانة لا يملك من المال الكثير فانت يمكن ارضاءك بمبلغ مالى بسيط لان انت ربنا فاتح على زوجك بالخير والحمدللة المشكلة هى فى داخلى ليس فى المال ولكن فى احساسى بالتفرقةواحساسى بان غريبة الان هم فى كفة وانا فى كفة اخرى وهذا الاحساس يؤرقنى جدا ولا استطيع ان احبهم ولكنى اتعامل معهم فقط
وعندما يكلمونى لا اتقبل منهم الكلام انهم بيحبونى ولكنى اتعامل معهم الان مثل واحد وصاحبة او جارة (فهل هذة خطية ؟)وماذا افعل
انا خايفة اقابل ربنا يقولى مش قادرة تحبى والديك واخوتكوبتقولى بتحبينى؟؟ بس بجد انا مش قادرة انسى الظلم واحبهم مثل الاول
اسفة للاطالة

Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال ارجو المساعدة

كُتب : [ 10-22-2010 - 12:00 AM ]

سلام لنفسك يا محبوبة الله والقديسين
ما فهمته من كلامك أن المشكلة ليس في المال إنما هي في داخلك ، وعلى ما أظن أن الوالد تصرف حسب فكرة وحكمة رآها في هذا الزمان ، لأن الأولاد دائماً بيعتمدوا على أنفسهم وانت لديك زوج ، فالمنطق هو ما فعله الأب لا كتفرقة إنما من جهة الواقع العملي المُعاش ... فانظري لوقائع الأمور دون الخروج عنها باستنتاج يطيح بعلاقتك مع إخوتك الذي لم يكن لهم ذنب قط !!!

والمشكلة الحقيقية داخلك وتحتاج علاج سريع من فوق من عند أبي الأنوار ، لا تحبي ما يقدمة الوالد أو ما يصنعه من معامله بل ارتبطي بالحب كما فعل المسيح وعاش ، لأنه مكتوب أن أحبني أحد يحفظ وصاياي ، والله لا يدين الإنسان على مجرد أفعال إنما على فعل القلب الداخلي !!!
حبي الله واطلبيه من قلبك فحينما تتدفق محبة الله داخلك فبسهولة تحبي أخوتك وعائلتك بشدة !!!

فالمشكلة كلها في قصور المحبة ، فهم يحبونك وانت غير قادرة على محبتهم !!!
فتشي قلبك لئلا يوجد محبة مال داخله ، لأن محبة المال أصل كل الشرور أن ابتغاه قوم ضلوا عن الإيمان وطعنوا أنفسهم بأوجاع كثيرة ، ومكتوب أيضاً [ لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم ] ، فينبغي أن نحب بعضنا البعض بقلب طاهر وبشدة ، والله لا يقبل أقل من هذا ، وأن كان المسيح رب المجد تنازل وافتقر وأخلى نفسه آخذاً شكل العبد وحمل خطايانا وأحبنا أولاً ، فكيف لا نبادله الحب ونحب إخوتنا الذي أحبهم أيضاً معنا ....

صلي وأطلبي الله لأنه فقط من يعالج القلب من الداخل ويسكب محبة
وواظبي على قراءة إنجيل يوحنا الرسول ورسالته ألأولى ...

أقبلي مني كل تقدير لشخصك المحبوب في الرب

النعمة معك كل حين

بياناتي
novanova74
ارثوذكسي جديد

كُتب : [ 10-22-2010 - 05:30 PM ]

شكرا لك اخى جدا على اهتمامك
وارجو ان تصلى من اجلى
لانى فعلا مش قادرة واحيانا انسى ماحدث واتعامل عادى بس اول ما بشوف الوضع لانى اللى ظلمنى مش مدير فى شغل او اى شخص لأ ولكنى لابد ان اتعايش مع الوضع كل يوم وأرى بعينى تفرقة المعاملة كل يوم وفى نفس الوقت مطلوب منى الحب والعطاء وانا شخص ضعيقة جدا جدا ولذلك يرجع لى الاحساس مرة تانية واحس انى وانا باكلمهم انى بمثل
انا عارفة ان الحل الوحيد فى ايد ربنا .ارجو الصلاة من اجلى
وشكرا
الرب يباركك ويعوض تعب محبتك وخدمتك

بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 10-22-2010 - 10:12 PM ]

بصى هو انا مش هكذب عليكى واقولك ان انتى ملكيش حق تزعلى لا بحكم الطبيعة البشرية انتى معزورة وانا لو فى مكانك هزعل برضوا لان التفرقة دى بتضايق وبتصنع فجوة بين الاخوات
بس صدقينى لو بصيتى للموضوع من منظور تانى هتلاقى ان جراحك ممكن تكون اسهل وابسط من كدة بكتير باباكى عمل اللى عملة دة بدافع الواقع اللى حوالية هما اخدوا نصيب اكبر منك انتى اخدتى نصيب اصغر مع الموجود من زوجك هتلاقيها متعادلة دة قانون العالم من قديم الازل فى الغالب
مش مسالة حب زائد من باباكى لاخواتك خالص صدقينى
وبعدين اخواتك ذنبهم اية لو فرضنا ان انتى حاسة بظلم من بابا
صدقينى تعبك دة بسبب حب المال لان لو مكنتشى المشكلة فى المال مكنتيش انتى زعلتى كدة
عزيزتى احنا مش هناخد معانا حاجة والمال والميراث العالم كلة ميسويش حاجة قدام محبة اخواتك ولحظة حلوة معاهم وعلاقة محبة ومودة معاهم

متوسعيش الفجوات بينك وبين اخواتك وبصى لقدام لما ولادك يسالوكى انتى مش بتكلمى خالو لية يا ماما ويكبروا شوية ويعرفوا السبب هتلاقى نفسك من غير ما تقصدى بتزرعى فيهم الكراهية ومحبة المال ومحاولة رد الاعتبار بطرق كتير حتى لو كانت غير مباشرة

وانتى قلتى حاجة حلوة بتدل على نقاء قلبك
انك خايفة من مقابلة ربنا وسؤالة ليكى عن محبتك لاخواتك
ازرعى الحب والمودة بينك وبين اخواتك واكتفى باللى عندك بالرضاء والقناعة وانتى هتلاقى ربنا هيبارك فى القليل ويجعل منة الكتير متربطيش محبتك لاخواتك بمحبتك للمال ومتخليش الشيطان يستغل مشاعرك ويكبرها جواكى
اطلبى من ربنا الشفاء لنفسك وقلبك اطلبى منة يديكى الحب اللى يخليكى تحسى بالشبع

النفس الشبعانة تدوس العسل والنفس الجعانة كل حلو مر لها

ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كلة وخسر نفسة

بياناتي
جوسيكا
ارثوذكسي شغال

جوسيكا غير متواجد حالياً

كُتب : [ 10-25-2010 - 04:47 AM ]

مرسي على شجعتك لطرح السؤال
بصى هو احساسك انك بتمثلى دا هيروح شوية شوية
ومتقلقيش ربنا عقلة كبير قوى وبيحبك قوى قوى
ربنا يباركك ويحافظ عليكى

بياناتي
novanova74
ارثوذكسي جديد

كُتب : [ 10-28-2010 - 06:17 PM ]

شكرا جدا على اهتمامك وردكم
انا هحاول ولكن ارجو الصلاة من اجلى
شكرا على محبتكم الكبيرة دى
ربنا يعوض تعب محبتكم

بياناتي
ادوارد ادوارد ادوارد 3
ارثوذكسي متقدم

ادوارد ادوارد ادوارد 3 غير متواجد حالياً

كُتب : [ 10-29-2010 - 09:20 PM ]

الردود السابقة كلها واقعية وممتازة جدا
ممكن لو الحل ده يرضيكى ان تقلى ببابكى زود لى المبلغ شوية
بس ما تضغطيش عليه ويكون الموضوع بروح المحبة
وربنا هيعوضك كتير بطريقتة
وتخسريش اخواتك وخدى رضا بابا
لان كلمة الله بتقول :العين المستهذئة باابيها والمحتقرة لامها تقورها غربان الوادى
الله قادر ان يعوض عشرة اضعاف بل و 100 ضعف
خدى بركة بابا وماما وقولى انا يارب اخدت المبلغ الى عطهاونى من ايدك
والرب الذى بارك فى السمكتين والخمس خبذات هيباركك اكثر مما تفتكرى
النعمة معكى

بياناتي
amer_wageh
ارثوذكسي بداء يشتغل

amer_wageh غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-02-2010 - 12:17 AM ]

الصلاة سلاح ضد كل الحروب

بياناتي
novanova74
ارثوذكسي جديد

كُتب : [ 11-04-2010 - 07:16 PM ]

شكرا ليكم
الرب يبارككم
ويعوض محبتكم

بياناتي
غير مسجل
Guest
RG6 رد: سؤال ارجو المساعدة

كُتب : [ 11-22-2010 - 05:09 AM ]

+
" لا يقدر أحد أن يخدم يخدم سيدين ؛ الله و المال ... "
" فى الأيام الأخيرة ستأتى أزمنة صعبة ؛ لأن الناس سيكونون محبين لأنفسهم ، محبين للمال ... "

هذا السؤال يذكرنى بقصة يسوع التى رواها عن الإبن الضال ، فى الجزء الأخير منها ، أقصد موقف كراهية و حقد الإبن الأكبر بعد علمه برجوع أخيه إلى المنزل و المقارنة اللازعة التى إحتج بها على عطف و محبة أبيه لأخيه و له ..
هل تظنون أن الأب الرحوم ؛ كثيرا ما أزعجته الكوابيس بخصوص موقف الإبن الأكبر حال رجوع الأصغر المتوقع و المنتظر للبيت ربما أكثر من كوابيس فقد الأصغر إلى الأبد و عدم رجوعه ؟
فالأب ( فى المَثَل ) كان يرفض زيغان إبنه عنه لأنه كان يريد أن يوفر عليه و عليهم هذه التجربة و هذا الثمن الباهظ من العناء الذى سينتج عنها .. فهو كان يعلم أن جزءا كبيرا من هذا الثمن سيدفعه الإبن الأكبر نتيجة تدليله و توقعاته من أباه التى قد تفوق الواقع ..
و السؤال الآن لكى أيتها الأخت الغالية : هل تعتقدين أن مثل هذه الكوابيس آرقت نوم والدك بخصوص موقفك تجاه هذا الموضوع الذى كان يعلم أنه لابد و أن تخوضوا موقفه يوما ما ؟ و هل كان يطمئن نفسه متوقعا منك تفهما لموقفه حينئذ لأنك تحبينه و تحبين العائلة كلها ببساطة لأنك المدللة و البنت الوحيدة [ إللى على الحجر ] كما يقولون ؟
لقد كان حكم الله الآب على إبن آدم بعد السقوط أنه بعرق جبينك تأكل خبزك ، أمّا حواء فالحكم هو أنه بالتعب تلدين الأولاد ، و قد تصرف أبيك بالفطرة فهو يعلم أنه كما شقى هو فى الحصول على هذا البيت كذلك سيشقى أخواك الذكور لكسب قوتهما و يتوقع المثل من زوجك المسئول عنك و عن بيتك .. فهل لو كان الأمر معكوسا ، بمعنى أن أبا زوجك هو الذى كان يقسم تركته ؛ أتظنينه كان يفكر أن يعطى أخويك شيئا منها ؟
العجيب أننا نغضب إذا ربط الله بين موقف كهذا و مثلا عدم الخلفة أو ربط الرحم ، لأنه فى أحوال كثيرة يربط الله رحم سيدة لأنها ربطت قلبها وسلبت حق أخوها فى ميراثه أو رزقه مثلا و لو فكريا ، و فجأة يسمح الله لها بالخلفة ببساطة لأنها تكون قد ردت حقوق الآخرين لهم أو لأنها قد تصافت قلبيا و تسامحت نفسيا بذلك .
لقد قال يسوعنا : ليس حب أعظم من هذا أن يبذل الإنسان نفسه فدية عن الآخرين ، فما بالك لو كان هؤلاء الآخرين هم إخوتنا بالجسد ؟ لأن الله ينظر إلى قلب الإنسان ، فما رأيك لو كان قد حدث العكس مع رجال سلبتهم أخواتهم حقوقهم ليعشن هن عيشة مترفة بينما يتشرد الرجل و يعيش عيش الضيق و مع ذلك يكون فرحا أن أخته و عائلتها هم فى سعة و راحة و يستطيع أن يطمئن عليهم ؟ أوتظنين أن الله لا ينظر و لا يعرف ؟ عن تجربة شخصية دعينى أقول لك أنه فى أوقات كهذه كنت فى خدمة ما و رغم نزول الثلوج فى برد الشتاء القارص كنت حتى لا أشعر بالبرد فى الطريق رغم إرتدائى ملابس صيفية خفيفة ! و فى أوقات أخرى من التهاون كنت حتى أرتجف و أنا ملتحف بعدة راقات و على سريرى و لم يكن حتى الوقت وقت شتاء بعد !! و ربنا يشهد على كلامى .

موضوع مغلق