تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



كتب وأشعار قداسة البابا شنودة الثالث كتب كثير لسيدنا البابا وكلمات حلوة وعذبة واشعار من تأليف قداسة البابا وكتبر تفسير لقداسة البابا بهذا القسم

( كلمة منفعة ) العين النقادة

كتاب كلمة منفعة البابا شنوده الثالث ( 181 ) العين النقادة ************ العين النقادة لا ترى إلا الخطأ فقط، ولا تبصر كل النقط الأخرى البيضاء. ولذلك

اعلانات

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية اشرف وليم
اشرف وليم
ارثوذكسي ذهبي
اشرف وليم غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 104304
تاريخ التسجيل : Apr 2010
مكان الإقامة : الاسكندرية
عدد المشاركات : 7,429
عدد النقاط : 23
قوة التقييم : اشرف وليم is on a distinguished road
New Asa ( كلمة منفعة ) العين النقادة

كُتب : [ 01-13-2012 - 05:35 PM ]


كتاب كلمة منفعة
البابا شنوده الثالث

( كلمة منفعة ) العين النقادة
( 181 )
العين النقادة
************
العين النقادة لا ترى إلا الخطأ فقط، ولا تبصر كل النقط الأخرى البيضاء.
ولذلك فإن حكمها لا يكون دقيقا ولا يكون عادلا
ولا يعطى صورة سليمة.
العين النقادة قد تنقد كل أحد أيا كان، وربما لا يسلم منها أحد.
ومهما كان الإنسان بارا وذا رأى سليم، لابد أن تجد فيه شيئاًيستحق النقد.
وقد صدق المثل الذي يقول:
"من بحث عن عين وجده".
العين النقادة يعوزها الحب، ويعوزها الإتضاع.
فالإنسان المحب لا يقابل كل شيء بانتقاد.
والكتاب المقدس يقول لنا إن المحبة لا تقبح ولا تظن السوء
(1كو 13).
والإنسان المحب يخفى أخطاء غيره ولا يشهرها، ويلتمس عذرا لكل أحد فيما يصدر عنه من نقائص.
وإن لم يستطع، يعاتب في هدوء، في جو من النصح المفيد.
وكما أن الإنسان المحب لا ينتقد كثيرا، كذلك الإنسان المتواضع فإنه ينظر إلى عيوبه الخاصة
لا إلى عيوب غيره.
وقد نصحنا السيد الرب بأن ينظر كل أحد إلى الخشبة التي في عينيه
وليس إلى القذى الذي في عين أخيه.
والإنسان المحب المتواضع
إذا اضطر إلى النقد، تكون هذه حالة خاصة بالنسبة إلى أمر خطير
ولا يكون النقد هو الخط الدائم الثابت في حياته
الذي يصبح شيئاًمن طبعه في معاملاته.
لأن العين النقادة، تنتقد بلا هوادة
ولا يوجد شيء جميل في عينيها إلا ذاتها وحده.
إنها ترى الشوك الذي يحيط بالوردة فتنتقده
وفي أثناء هذا الانتقاد تتجاهل الرائحة الذكية التي للوردة.
ولذلك فالعين النقادة لا تكون محبوبة من الناس.
بل يحترس منها الكل.
يقول كل واحد:
لعلها تصيبنى أنا أيضاً!
كما أن العين النقادة كثيراً ما تتصرف بلا فحص، وبلا تحقق وبلا تدقيق.
وربما ترى عيبا حيث لا يوجد عيب!
أما الإنسان العادل، الذي لا يحكم قبل الفحص، والإنسان الطيب الذي لا ينتقد كل شيء، عارفا أن الكمال هو لله وحده.
فهذا يكون محبوباً من الجميع



( ;glm lktum ) hgudk hgkrh]m


رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
Beshoow
ارثوذكسي جديد
رقم العضوية : 136597
تاريخ التسجيل : Nov 2016
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1
عدد النقاط : 10

Beshoow غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ( كلمة منفعة ) العين النقادة

كُتب : [ 11-22-2016 - 02:38 PM ]


لا تخف لانى معك


رد مع إقتباس

اضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العين, النقادة, منفعة, كلمة

اعلانات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصنعى مكياج عيون بنفسك و ملف شامل للمكياج عيون بالخطوات new.marina قسم الجمال والمكياج 5 08-02-2012 10:49 PM
( كلمة منفعة ) الكلمة الحلوة اشرف وليم كتب وأشعار قداسة البابا شنودة الثالث 0 12-29-2011 08:18 PM
( كلمة منفعة ) كلمة منفعة اشرف وليم كتب وأشعار قداسة البابا شنودة الثالث 0 11-22-2011 06:54 PM
( كلمة منفعة ) المنفعة اشرف وليم كتب وأشعار قداسة البابا شنودة الثالث 0 11-06-2011 08:42 PM
سر عدم فهم كلمة الله وإقامة لغة حوار صحيحة مع الله - طبيعة الكلمة وقوتها aymonded المرشد الروحى (كلمة الله التى تؤثر فيك) 6 03-19-2011 09:59 AM


الساعة الآن 02:19 AM.