تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

حوار من الاعماق

منتدى مفتوح للحوار مع الزوار والاعضاء فى كل شيء دون تسجيل بالموقع حتى لا يكون به اى احراج لاى شخص ودون التعرف على شخصيته اتكلم من القلب وخرج كل ما بداخلك † من غير ما تقول انت مين هاكون معاك امين †

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

موضوع مغلق

أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

بياناتي
ofa2011
ارثوذكسي شغال

ofa2011 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انا غاوزة حل للحكاية دى

كُتب : [ 01-24-2011 - 11:04 AM ]

حبيبتى ميلانة سلام المسيح معاكى مشكلة صحبتك ليست الوحيدة من نوعها لكن دى مشكلة غالبية البنات فى السن ده وهى بحكم سنها المشاعر دى بتكون شئ طبيعى بس المفروض تتوجه صح ومرحلة المراهقة دى أهم مايميزها المشاعر القوية يعنى نحب بقوة ونكره بقوة وهكذا المهم نعرف نوجه طاقة الحب دى صح اما الميل نحو الجنس الآخر سواء للولد او للبنت فهذا ليس هو ابدآ الحب الذى يبنى عليه زواج ناجح لانهبكل تأكيد ستتغير المشاعر مع تغير المرحلة والدخول فى مرحلة النضج مهما تخيل ايآمن الطرفين عكس ذلك فليت كل من له او لها نفس الظروف يقتنع بآراء المجربين والدارسين النفسيين التى تؤكد ان مشاعر المراهقة ليست هى التى تحدد شريك الحياة الستقبلية او شريك العمر كله بمعنى اصح وبلاش العبارات المستهلكة التى تتردد فى كل قصة : بحبه - مقدرش استغنى عنه - مش ممكن انساه 000 وهكذا

Sponsored Links
بياناتي
ميلانيه
++بنت المسيــــــح+ +

ميلانيه غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-26-2011 - 04:57 PM ]

ميرسى على ردودكم يا اخواتى وعلى تعب محبتكم والاطلاع على الموضوع

يا اخواتى لو كانت هتقتنع بالكلام ده الكلام ده كله انا عارفاه لكن هى مقتنعتش
وكلمه ميتعوضش تعنى انه شاب كويس لانه مسيحى معنى الكلمه يعترف وبيتناول وعلطول باستمرار مع اب اعترافه وكمان كلم اب اعترافه عنهاومعترضش
وهو بصراحه انا تكلمت معه اكتر من مرة وباين علية انه بيحبها بجد وبيخاف عليها موت وبعدين انا فى سنها ومعانا اصحابنا مخطوبين للى كانوا بيحبوهم فا ازاى اقنعها ان مشاعرها سطحية وزميلاتنا مخطوبين وفى نفس سننا ونفس مرحلتنا
كلام اختى ايمى حبيته لكن غيرت كلامها لما عرفت سنها

انا اسفه انى طولت انا مش عارفه اعمل اية لو فكر صحبتى غلط يبقى دى بنت من بنات المسيح وهضيع ربنا معانا جميعا

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

Sm184 رد: انا غاوزة حل للحكاية دى

كُتب : [ 01-26-2011 - 05:56 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلانيه مشاهدة المشاركة
ميرسى على ردودكم يا اخواتى وعلى تعب محبتكم والاطلاع على الموضوع
اقتباس
يا اخواتى لو كانت هتقتنع بالكلام ده الكلام ده كله انا عارفاه لكن هى مقتنعتش
اقتباس
اقتباس
وكلمه ميتعوضش تعنى انه شاب كويس لانه مسيحى معنى الكلمه يعترف وبيتناول وعلطول باستمرار مع اب اعترافه وكمان كلم اب اعترافه عنهاومعترضش
وهو بصراحه انا تكلمت معه اكتر من مرة وباين علية انه بيحبها بجد وبيخاف عليها موت وبعدين انا فى سنها ومعانا اصحابنا مخطوبين للى كانوا بيحبوهم فا ازاى اقنعها ان مشاعرها سطحية وزميلاتنا مخطوبين وفى نفس سننا ونفس مرحلتنا

انا اسفه انى طولت انا مش عارفه اعمل اية لو فكر صحبتى غلط يبقى دى بنت من بنات المسيح وهضيع ربنا معانا جميعا

سلام لنفسك يا محبوبة الله والقديسين

مكتوب أن لكل شيء تحت السماء له وقت ، والمستعجل برجليه يُخطئ بالطبع ، ومظلومة البنات اللي أهلها وافقوا على خطوبتهم في هذا السن المبكر جداااااااااااا ، لأن بعد هذه المرحلة من المراهقة ويتم النضوج الخاص بطبيعتهم ، سيجد بعضهم ان اختيارهم سيتبدل وافكارهم ستتغير ، لأن السن الصغير دائماً مندفع في عواطفة ومشاعرة التي لم تنضج بعد ، والخطوبة مسئولية وتهيئة لإنشاء بيت به أولاد نتحمل مسئوليتهم ، والمسئولية في هذه الأيام اصعب من الأيام الماضية ، فكيف يتحمل هؤلاء هذا الثقل الكبير والعظيم ، لأن تربية الأولاد وتنشأتهم ليست مجرد أكل وشرب ولبس ، هناك التربية النفسية وخلافه ، وكيف سيتعاملون مع أولادهم بلا خبرة حقيقية على المستوى العملي في الحياة والعمل ، غير كيف يتعامل الخطبيين مع بعضهم البعض في ضوء طبيعتهما المختلفة في سر الحب الناضج الواعي والذي يقبل عيوب الآخر بتفهم ، أين لغة التفاهم بين خطيبين ينشآن بيت زوجية ويتحملان المسئولية لمواجهة الحياة بكل ضيقاتها ومُعاناتها اليومية !!!
والكلام شيء ومواجهة الحياة بكل مصاعبها وثقلها عملياً وفعلياً على مستوى الواقع شيء آخر تماماً !!!

مسكين كل مراهق إذ بعناد قلبه يدخل في طريق لا يرى سواه ويظن أن المشاعر العاطفية وحدها ستنشأ بيتاً أسرياً ، لأن ما يُبنى على مشاعر عاطفية بدون وعي عقلي ونضوج نفسي وفكري ، فحتماً سينهار البيت في النهاية وتحدث مشاكل لا حصر لها ستستمر العمر كله ولا منقذ ، لأن لو كان الموضوع بهذه السهولة ما كنا نسمع عن المشاكل الأسرية التي نسمعها كل يوم وكل ساعة !!! وما كنا رأينا هذا الكم من المشاكل الهائلة التي تظهر كل ساعة أمام الأساقفة ولا يعرفون كيف يتم الحل ، ولا كنا نرى المحاكم مكدسة بمشاكل الطلاق والانفصال وخلافه ، ولا زالت بلا حل !!!
ومسكين هذا الكاهن الذي لم يعترض أو يشرح للأخ اللي اتى ليسأله عن ارتباطه بصغيرة السن ، ومسكين الأهل الذين وافقوا على ارتابط وخطوبة ابناءهم في هذا السن الصغير ، هذا ظلم لن يشعره هؤلاء البنات إلا بعد أن يكبروا ويواجهوا الحياة العملية ومشاكل أبنائهم والمجتمع ، وفي هذه الساعة يكون الأوان فات ولا ينفع ندم قط !!!
ومن الطبيعي أن هذه البنت لن تقتنع ، لأن في هذه الحالة المشاعر وأحلام المراهقة هي التي تقود الإنسان في هذه الفترة من العمر ، وتجعله عصبي المزاج ومستحيل أن يعقل الكلام أو يوافق عليه لأنه لا يرى سوى مشاعرة فقط والوقت الحالي الذي يعيش فيه ، وينظر لمن هم في سنه وارتبطوا ولا يدرك حجم المشكلة الحقيقي لأنه فقط يركز على مشاعر المراهقة وتأثيرها المفرح والمؤقت عليه لأنه لم يواجه الحياة على المستوى العملي بعد ، والمشكلة كلها تتمركز في التربية وعلاقة الأهل مع الأبناء والذين يهملونهم في سن المراهقة ، ولا يهيئوا نفسيتهم لاستقبال هذا السن وهذه المرحلة والتي سريعاً ما ستنتهي ويحدث بعدها الندم الذي سيصدم البنت في النهاية ومعها أهلها !!!

وربنا يستر عليها ويحفظها ويهديها لأنها في النهاية ستتحمل نتيجة أهمال أهلها وإرشاد كاهن لا يدري ماذا يفعل أو يقول ، وشخص مندفع وراء عواطفة حتى أنه يحب بنت صغيرة لم تتعدى سن المراهقة بعد وليس في إمكانها الاختيار بعقل ناضج راجح وواعي ، ووضوح تام !!!

وأحب أن أقول : ليس معنى أنه إنسان كويس يكون صالح لها لأن ينبغي أن يكون هناك نضوج نفسي بين الطرفين واتفاق في الطباع والمستوى الفكري والاجتماعي وغيرها من الأمور التي حتماً سيتم اهمالها تماماً الآن ، وعلى فكرة لا يمنع قط أن يكون الإنسان كويس في كل شيء وبيتناول ومواظب على الكنيسة وفيه كل الصفات الحلوة ويكون - رغم كل هذا - غير مناسب لهذه الشخصية أو غير مؤهل للزواج ألآن ، لأن هناك اختلاف بين الشخصيات وتباين شديد ، وكل واحد يختار من يناسبة ويتفق معه في الشخصية !!! وأيضاً لأن ليس له خبرة في الحياة بعد ولازال لم يتحمل المسئولية بكل ابعادها وثقلها بعد في الواقع العملي !!!

الاختيار لا يتم كيفما اتفق ، وأنه يوجد واحد كويس وبس ، أو عنده كل الإمكانيات والمؤهلات المادية ، بل هناك التوافق النفسي والتوافق الفكري والمزاجي والتربوي ... الخ ... ، وهذا هو الأهم مع وجود الجانب الروحي والنضوج الروحي والنفسي والفكري والاجتماعي ، هل هي اختارت بناء على كل هذا ، بالطبع لأ، وسيظهر كل هذه العيوب والمشاكل فيما بعد وبخاصة بعد أيام النضوج ، فانتظري ليوم أن تبلغ ال 20 سنة وهاتجدي التصادم والمشاكل التي ستظهر بعد ذلك !!!

المشكلة أن الكلام الحلو والمظهر هو الذي يجعل المشاعر تتحرك في سن المراهقة ، ولكن في النهاية صعبان عليا الأثنين ، وكل بنت في نفس ذات السن اتخطبت وتتباهى وتفرح بذلك ولا تدري كم المشاكل والصعوبات التي ستقابلها بعد ذلك ، وكل واحد في النهاية مسئول عن اختياره وتسرعه ...

_____نصيحة صغيرة_____
أعرضي عليها الأمر بكل اتجاهاته كما شرحته لك بإيجاز واتركي لها حرية الاختيار ، لأنها هي حرة وهي التي ستتحمل في النهاية اختيارها وإصرارها واندفاعها ، لأن لكل واحد الحرية فيما يختار ولايعد يشتكي أنه لم ينصحه أو يوجهه أحد ، لأنه سيأتي اليوم الذي ستندم جداً وتقول فيه ، لماذا لم يوجهني أحد أو ينصحني ، ولماذا أبي وأمي تركاني ..,. وفي النهاية ستتهم الله أنه هو السبب لأنه تركها وتخلى عنها لاختيارها الخاص !!! مع أنها هي السبب والله بريء من كل هذا الاندفاع !!!

النعمة تملأ قلبك سلام ومسرة آمين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 01-26-2011 الساعة 08:16 PM

بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-26-2011 - 06:27 PM ]

كلام استاذ ايمن يا ميلانية صدقينى يا حبيبتى
صح مليون فى المية صح وارجوكى تفكرى فية شوية انتى وصحبتك
بصى انتى بتقولى
طبعا وبكل تاكيد لازم اغير كلامى بعد معرفتى سنها
اسمعى يا ميلانية هقولك حاجة اخيرة معلش وصدقينى
انا خدمت كل المراحل تقريبا كلها ما عدى السن التمهيدى 3 سنين بعد كدة كل مرحلة اتعاملت معاها
صدقينى وبكل امانة وصدق 99 فى المية من المشاكل اللى كانت بتقابلنى فى المخدومين ومتاعبهم كان سببها عدم معرفة الاهل التعامل مع اولادهم وكان سبب دة برضوا زواج الام صغيرة وفى سن غير مناسب
الام بنفسها كانت بتقولهالى صريحة انا مش عارفة اتعامل مع ولادى صح ومش عارفة اربيهم صح لانى اتظلمت وماخدتش خبرة كفاية من الحياة سواء هى اللى ظلمت نفسها بقى او اهلها ظلموها
النتيجة واحدة
حبيبتى الجواز والارتباط والحب والمسئولية هيجى هيجى بس لكل شئ تحت السماء وقت
قولى لصحبتك بلاش اندفاع وراء مشاعرها وقلبها علشان متندمشى هتندم كتير صدقينى انا بشوف الندم والحسرة والدموع يعلم اللة فى عيون امهات كتير اوى ظلموا نفسهم بالتسرع دة والاندفاع وراء مشاعرهم
استخدمى عقلك مع قلبك هتلاقيى ان كلام استاذ ايمن صح صح صح

بياناتي
ميلانيه
++بنت المسيــــــح+ +

كُتب : [ 01-27-2011 - 01:04 PM ]

ميرسى ليكم خالص خالص على نصايحكم وكلامك
وانا وصلتلها الكلام ده وبصلوات القدسين اقتنعت

بس هى عندها وهو نفس السوال اللى عندى
ازاى تقوله وتوصله الصورة دى بس بنفس كلامك علشان هو كمان يقتنع ويطحتش فى نفس الموقف
وهو ممكن تكون بينهم صداقه بعد كله ولا اية ؟؟؟

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

رد: انا غاوزة حل للحكاية دى

كُتب : [ 01-27-2011 - 02:05 PM ]

اقتباس
ميرسى ليكم خالص خالص على نصايحكم وكلامك
وانا وصلتلها الكلام ده وبصلوات القدسين اقتنعت

بس هى عندها وهو نفس السوال اللى عندى
ازاى تقوله وتوصله الصورة دى بس بنفس كلامك علشان هو كمان يقتنع ويطحتش فى نفس الموقف
وهو ممكن تكون بينهم صداقه بعد كله ولا اية ؟؟؟
سلام لأجمل أخت حلوة محبوبة الله والقديسين
بالطبع أولاً دعينا نتفق على نقطة محددة ومهمة ، وهي موضوع الصداقة بين ولد وبنت ، ده طبيعي صعب تحقيقه جداً وبخاصة في مجتمعنا الشرقي ، لأن اي صداقة بين ولد وبنت بالتالي لابد أن تؤدي لإعجاب ثم دخول في قصة حب وما يتبعها طبعاً ...

هي ممكن تكون زمالة في حدود المكان اللي بيلتقوا فيه طبيعياً مثل الجامعة أو الجو العائلي إن كانوا أقرباء أو في داخل وحدود النشاط الكنسي أو الرحلة وغيرها من ألأمور الطبيعية جداً ، وشروط الصداقة الطبيعية أنها تكون بين بنت وبنت أو ولد وولد ، أما الخلط في الأمور ووضع حجج مختلفة هذا لن يبرر الموقف بل يزيده تعقيداً شديداً !!! بل ويصعب الحياة على الولد والبنت !!! والنتيجة مشاكل ليس لها حل إطلاقاً !!!

أما بالنسبة كيف تقول له هذا ، تقول له انه ينتظر على الأقل دخولها للجامعة لأنها مش مقتنعه الآن بالارتباط في هذه السن المبكره ، وتوصل له نفس الكلام بهدوء وعلى قدر قناعتها فعلاً ، مع الحذر أن لا تذهب إليه مخصوص ، بل لو أتى ليسألها فقط ، لأن أي مبادرة منها معناها أنها لم تقنع وتفتح مجال للتعلق ، فلتحذر من هذا جداً لأنه خطير ، بل سيجعلها تتراجع حتماً عن قرارها بعدم الارتباط ، لأن كل لشيء تحت السماء له وقت ، والاستعجال لحمل المسئوليات بسرعة يقضي على فترة جميلة من العمر المفروض يستمتع بها الإنسان في حدود إمكانياته المناسبة لسنه ، فلمذا تضيع هذه الفترة الجميلة من الحياة والتي تتشكل فيها شخصية الإنسان ليكون إنسان جدير بعد ذلك أن يحمل المسئولية ويكون على قدر كافٍ من الخبرة لاجتياز كل مرحلة جديدة من حياته ...

هذه السن هي ربيع الإنسان وبدء تشكيل شخصيته التي ستستقل - فيما بعد - عن الأهل ليكون شخصاً جديراً وله المقومات ليواجه المجتمع بوعي ونظرة أعمق ، فلتُستغل هذه الفترة في اكتشاف مواهب الإنسان وقدراته الخاصة ، فلا ينبغي أن تضيع في الارتباك بالارتباط والتركيز فيه !!! أو الارتباك بقصة حب تؤدي لحمل مسئولية ثقيلة متعبه للغاية وعلى الأخص في عصرنا هذا !!!

عموماً نصلي من أجلها لكي يعطيها الله نعمة ويفتح بصيرتها على أجمل فتره في حياتها لكي تقضيها فيما يتناسب معها لتستمتع بها وتخرج منها بخبرة تستمر معها كل الأيام وإلى يوم ارتباطها المناسب لتكون قادرة على أن تربي أولاداً أسوياء يفيدوا أنفسهم والمجتمع كله ، النعمة معك يا محبوبة الله والقديسن آمين

بياناتي
ميلانيه
++بنت المسيــــــح+ +

كُتب : [ 01-27-2011 - 06:37 PM ]

ميرسى ليك اخى
ربنا يعوض تعب محبتكم
وادعولنا الموضوع ينتهى فى اقرب وقت

بياناتي
مارسيلكو
ارثوذكسي جديد

مارسيلكو غير متواجد حالياً

كُتب : [ 02-03-2011 - 08:49 PM ]

هناك النضج النفسى قبل الجسدى لابد من توافرة فى الطرفين و لا اعتقد انهم كبروا نفسياً

بياناتي
ميلانيه
++بنت المسيــــــح+ +

كُتب : [ 02-09-2011 - 08:23 PM ]

ميرسى على رايك اخى

موضوع مغلق