تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

تفاسير الكتاب المقدس العهد الجديد كل ما يخص الكتاب المقدس من تفاسير فى العهد الجديد

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

فتشوا الكتب (يو39:5) دراسة لناجح ناصح جيد

ترجما ت متعددة:- Joh 5:39 (ALAB) أنتم تدرسون الكتب لأنكم تعتقدون أنها ستهديكم إلى الحياة الأبدية. هذه الكتب تشهد لي، (GNA) تفحصون الكتب المقدسة، حاسبـين أن لكم فيها الحياة الأبدية،هي

اضافة رد

أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
نا جح ناصح جيد
ارثوذكسي جديد
نا جح ناصح جيد غير متواجد حالياً

رقم العضوية : 35815
تاريخ التسجيل : Aug 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 8
عدد النقاط : 10
قوة التقييم : نا جح ناصح جيد is on a distinguished road
افتراضي فتشوا الكتب (يو39:5) دراسة لناجح ناصح جيد

كُتب : [ 08-10-2008 - 09:09 PM ]

ترجما ت متعددة:-
Joh 5:39

(ALAB) أنتم تدرسون الكتب لأنكم تعتقدون أنها ستهديكم إلى الحياة الأبدية. هذه الكتب تشهد لي،

(GNA) تفحصون الكتب المقدسة، حاسبـين أن لكم فيها الحياة الأبدية،هي تشهد لي،

(JAB) تتصفحون الكتب تظنون أن لكم فيها الحياة الأبدية فهي التي تشهد لي

(ALT) "You* search the Scriptures, because you* think in them to be having eternal life, and these they are which testify concerning Me.

(ASV) Ye search the scriptures, because ye think that in them ye have eternal life; and these are they which bear witness of me;

(BBE) You make search in the holy Writings, in the belief that through them you get eternal life; and it is those Writings which give witness about me.

(Bishops) Searche the scriptures, for in them ye thynke ye haue eternall lyfe: and they are they which testifie of me.

(CEV) You search the Scriptures, because you think you will find eternal life in them. The Scriptures tell about me,

(Darby) Ye search the scriptures, for ye think that in them ye have life eternal, and they it is which bear witness concerning me;

(DRB) Search the scriptures: for you think in them to have life everlasting. And the same are they that give testimony of me.

(EMTV) You search the Scriptures, because you think that in them you have eternal life; and these are they which testify about Me.

(ESV) You search the Scriptures because you think that in them you have eternal life; and it is they that bear witness about me,

(GB) Searche the Scriptures: for in them ye thinke to haue eternall life, and they are they which testifie of me.

(Geneva) Searche the Scriptures: for in them ye thinke to haue eternall life, and they are they which testifie of me.

(GNB) You study the Scriptures, because you think that in them you will find eternal life. And these very Scriptures speak about me!

(GNT) ἐραυνᾶτε τὰς γραφάς, ὅτι ὑμεῖς δοκεῖτε ἐν αὐταῖς ζωὴν αἰώνιον ἔχειν· καὶ ἐκεῖναί εἰσιν αἱ μαρτυροῦσαι περὶ ἐμοῦ·

(GNT-TR) ερευνατε τας γραφας οτι υμεις δοκειτε εν αυταις ζωην αιωνιον εχειν και εκειναι εισιν αι μαρτυρουσαι περι εμου

(GW) You study the Scriptures in detail because you think you have the source of eternal life in them. These Scriptures testify on my behalf.

(HNV) "You search the Scriptures, because you think that in them you have eternal life; and these are they which testify about me.

(ISV) You examine the Scriptures carefully because you suppose that in them you have eternal life. Yet they testify about me.

(KJV) Search the scriptures; for in them ye think ye have eternal life: and they are they which testify of me.

(KJV+) Search2045 the3588 Scriptures;1124 for3754 in1722 them846 ye5210 think1380 ye have2192 eternal166 life:2222 and2532 they1565 are1526 they which testify3140 of4012 me.1700

(LBLA) Examináis las Escrituras porque vosotros pensáis que en ellas tenéis vida eterna; y ellas son las que dan testimonio de mí;

(LITV) You search the Scriptures, for you think in them you have everlasting life. And they are the ones witnessing concerning Me.

(LXX)

(MKJV) You search the Scriptures, for in them you think you have eternal life. And they are the ones witnessing of Me,

(MSG) "You have your heads in your Bibles constantly because you think you'll find eternal life there. But you miss the forest for the trees. These Scriptures are all about me!

(Murdock) Search the scriptures; for in them, ye think, there is life eternal for you; and they testify of me.

(RV) Ye search the scriptures, because ye think that in them ye have eternal life; and these are they which bear witness of me;

(SVD) فَتِّشُوا الْكُتُبَ لأَنَّكُمْ تَظُنُّونَ أَنَّ لَكُمْ فِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً. وَهِيَ الَّتِي تَشْهَدُ لِي.

(WEB) "You search the Scriptures, because you think that in them you have eternal life; and these are they which testify about me.

(Webster) Search the scriptures; for in them ye think ye have eternal life: and they are they which testify of me.

(YLT) `Ye search the Writings, because ye think in them to have life age-during, and these are they that are testifying concerning me
-قاموس(سترونج)
الكلمة اليونانيةἐρευνάω
النطق بالانجليزيةereunaō
الترجماتApparently from G2046 (through the idea of inquiry); to seek, that is, (figuratively) to investigate: - search.

التعليق
يذكر أحد الدارسين ان الاستخدام اليونانى للكلمة يعنى البحث الجاد والتنقيب باجتهاد والفحص بتدقيق وحرص، كما يقلب الفلاح قشرة الأرض أوكما يفعل حفارو المناجم بحثاُ عن الذهب
واليك بعض المعانى وهى مجمل للترجمات السابقة وغيرها:-
- السعى وراء المعرفة عن طريق البحث والمراقبة
- ان تقضى وقتاُ للتعلم عن--
- ان تبحث فى شئ ما بعناية لتجد أكثر عنه
- يتفحص، ينظر بدقة ليجد شيئاُ مفقوداُ أو مخفياُ
-يتحقق ويتحرى فى-- بالتفصيل
- يستغرق محدقاُ، متفكراُ متأملاُ فى القراءة
- الدرس الجاد بأجتهاد
والأن ياأخى ياأختى ماالذى كنا نفعله وماالذى تعلمنا ان نفعله وماقررنا أن نفعله تجاه كلمة الله؟

انتظر اجابات صادقة

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21,222
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فتشوا الكتب (يو39:5) دراسة لناجح ناصح جيد

كُتب : [ 08-10-2008 - 09:47 PM ]

حقيقي من أروع الرسائل الموجهه للجميع
ولنا أن نبحث وننقب كالجواهرجي البارع الذي يبحث عن جوهرة ثمينة ليغتني بها
قارد إلهنا الحي أن يمتعك بشركة عمق اتساع المحبة والنعمة مع جميع القديسين
أقبل مني كل تقدير بمحبة يا اغلى غالي محبوب يسوع والقديسين

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
nagehnaseh
ارثوذكسي متقدم
رقم العضوية : 35841
تاريخ التسجيل : Aug 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 206
عدد النقاط : 20

nagehnaseh غير متواجد حالياً

كُتب : [ 08-11-2008 - 02:17 AM ]

الهى القدير يستخدم كل طاقاتك للتنقيب فى كنوز كلمته ايها الجواهرجى الماهر بقوة الروح القدس

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21,222
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 08-11-2008 - 02:37 AM ]

ويعطيك قوة فيض النعمة المتسعة بسكيب الحب الإلهي بالروح القدس الرب المحيي

رد مع إقتباس

اضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معرفة النفس ومعرفة الله (3) النفس الإنسانية ومعرفة الكتب aymonded مدرسة الحياة المسيحية 6 12-23-2010 05:20 PM
برنامج فتشوا الكتب - القمص داود لمعى - حلقة رائعة عن موسى النبى Ctv Rss مواضيع منقولة من مواقع اخرى بخدمة Rss 1 12-03-2010 01:57 AM
2- معرفة الكتب ومعرفة الله ( سلسلة معرفة النفس ومعرفة الله ) aymonded المرشد الروحى (كلمة الله التى تؤثر فيك) 10 02-03-2009 11:59 AM
موضوع متجدد مخصص لبرنامج فتشوا الكتب لابونا داود لمعي المذاع علي قناة CTv remon_fans برامج وفديوهات CTV و AGHAPY و مارمرقس MEsat الخاصة 0 12-09-2008 07:43 PM
فتنوا المسكونة(أع6:17) شهادة ام تهمة دراسة لناجح ناصح جيد نا جح ناصح جيد تفاسير الكتاب المقدس العهد الجديد 3 08-11-2008 02:34 AM

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap SiteMap Info-SiteMap Map Tags Forums Map Site Map

الساعة الآن 11:35 PM.