تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

أعتذار ودفــــــاع - رجاء أغفروا لي

سلام لنفوسكم يا أحبــــــــاء يسوع طالبــــــاً من الله قـــــــوة لي ولكم سائلاً أياكم أن تعينوني بصلواتكم كثيرون يشككون في إيماني ، ويؤكدون عدم أرثوذكسيتي وعدم

اضافة رد

الصورة الرمزية aymonded
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
aymonded غير متواجد حالياً

أعتذار ودفــــــاع - رجاء أغفروا لي

كُتب : [ 02-10-2009 - 04:54 AM ]

أعتذار ودفــــــاع رجاء أغفروا 29443567nz9.jpg
سلام لنفوسكم يا أحبــــــــاء يسوع

طالبــــــاً من الله قـــــــوة لي ولكم
سائلاً أياكم أن تعينوني بصلواتكم

كثيرون يشككون في إيماني ، ويؤكدون عدم أرثوذكسيتي وعدم خضوعي للسلطان الكنسي ، والبعض يتهمني بأني أبدد إيمان الكنيسة في كتاباتي لأعثر الناس وأشتت ذهنهم ، وأني أشير بالاتهامات لقادة الكنيسة ، واعلَّم تعاليم خاطئة واشكك الناس في الإيمان السليم وعصمة الكتاب المقدس ، وأيضاً يتساءلون من جعلني أو أعطاني حل أن أكتب في العقيدة أو اللاهوت أو أكتب عن إيمان الكنيسة وكتابات الآباء !!!

ورغم من أن هذه الاتهامات منذ فترة ولم أتعود قط ان أدافع عن نفسي باي شكل أو رد أو اهتتمت بالرد عليها ، ولكنها زادت جداً في الآونة الأخيرة وقد جعلت كثيرين ينحازوا وراء قائلها عن دون فحص ، وبخاصة قد تم إرسال رسائل لي عديدة ومكثفة على الميل بشكل زادت فيه الاتهامات الصارخة ، فرأيت أن أواجهها لا كناقد أو أحاسب أحد ، ولا بهدف أن ابرر نفسي حيث لا توجد تهمة بدليل واضح أو حتى بقانون كنسي آبائي ، وهدفي أن ألفت الأنظار إلى عدم التسرع والحكم على الآخرين دون فحص أو تدقيق !!!

والسؤال الذي أطرحه أولاً :
+ من أين تعلمون ما في ضميري وفي قلبي !!!
+ هل تعرفوا أن تفحصوا القلوب وتكتشفوا ما في داخلها لتحكموا عليها !!!
+ ما معرفتكم بمدى أرثوذكسيتي وكيف حكمتم عليها حيث أن ولا واحد رآني على الإطلاق من الذين يتهمونني أو لنا علاقة تجمعنا نهائياً !!!

+ كل موضوع كتبته على صفحات المنتدى واضح تمام الوضوح ، وكلماتي واضحة جداً وصريحة لأنها من التقليد الكنسي وكتابات الآباء الذي أعشقها جداً ـ والتي تتغلغل كل كتاباتي بلا استثناء ، بل وفي كل قضية أو مشكلة أكتبها أو اكشف عيوبها ومشاكلها ، هي في الحقيقة من كتابات الآباء والدسقولية والقوانين الكنسية بالمرجع والصفحة مكتوبة ولا تحتاج لدليل آخر ، ولكم أن تبحثوها وتفحصوا وتفتشوا بدقة وأن وجدتم كلمة واحدة أعلن فيها كلماتي أو أحرفها أو أكتب في غير معناها أو أكتب رأيي الشخصي وأقول انه رأي الكنيسة كمزور لفكر الكنيسة ، على استعداد أن أقدم اعتذاري ولا اكتب نهائياً ...

وأنا لست ضد أحد في الكنيسة ولا أهاجم أحد من كهنة أو أساقفة أو شمامسة أو خدام أو أمناء خدمة أو أي شخص ما على الإطلاق ، بل احترم الصغير قبل الكبير وكل إنسان مهما كان ، ولم أتعدى على أحد على الإطلاق ، فكم يكون الأساقفة والكهنة !!! ويا ليت تأتوا لي بكاهن واحد فقط أو أسقف ما أو حتى طفل أتعديت عليه أو هاجمته كشخص أو تعديت عليه بأي شكل أو صوره أو حتى ذكرت أحد بالاسم في أي موضوع أو أشرت إليه ، وأنا لا اشهد لنفسي كما يقول البعض باني متكبر مغرور شاهداً لنفسي بكل عجرفة لكي يكون لي شهرة أو أسم أو حتى طمعاً في أن أكون كاهن أو أمين خدمة أو أي نوع من أنواع الشهرة !!!

أنا لا أشهد لنفسي ، بل كل الموضوعات التي كتبت موجودة على صفحات المنتدى بكل وضوح تام وكل شيء له مرجع مكتوب من أسفل أو ضمن الموضوع باسم المرجع والفقرة والصفحة ... وكل من أعرفهم وأتعامل معهم يشهدون بأني أحبهم جمعاً ولم أفرق بين أحد على الإطلاق ولم أهين أحد على الإطلاق !!!

أنا كغبي اكتب وأدافع عن نفسي ، ولكن عن اضطرار وضرورة ، لأني أقولها علناً ، لن أكف عن كتابة الموضوعات ولا عن كتابة القانون الكنيسة نقلاً عن المخطوطات وسأظل أدافع عن إيمان الكنيسة الأرثوذكسي السليم لا من أفكاري ، بل من خلال كتابات الآباء وأقلامهم ومن خلال النص الأصلي للكتاب المقدس حتى الموت ، مهما كانت الصعاب أو الاتهامات أو الرفض ، أو سواء ذمني أحد أو مدحني ، لأن الاثنين على حدٍ سواء عندي ولا فرق ، لأني لم اصنع شيئاً لأمدح عليه لأنه كله بفضل الله وحده وعمله الحلو من خلال الكتاب المقدس وكتب الآباء الذين أحبهم بجنون ، ولكل شخص أن يقبل أو يرفض ما أكتبه ، لأني لم أغصب أحد على أن يقتنع بكلامي على الإطلاق أو أرغم أحد على الدخول إلى الموضوعات لا من قريب ولا من بعيد !!! وأنا لا أدافع عن نفسي بل أدافع عن مل كتبت من قوانين كنسية وكتابات الآباء التي ستظل فوق كل نقد وفوق كل تحدي لأنها تحوي الحق لا حسب انحياز الناس إنما حسب حق الله المعلن بروح الحق ، الروح القدس الرب المحيي ...

عموما سأعرض الإيمان الأرثوذكسي السليم على صفحات المنتدى دون انحياز لأحد على الإطلاق ومهما سببت لي من مشاكل أو مضايقات أو حتى تشكيك في إيماني ورجاء أن يُراجع كل موضوع بدقة متناهية وقراءة كل التعليقات الموجودة فيها وردودي كلها بدقة عليها قبل الحكم على الموضوع أو التسرع في الرد ، وغالباً كثيرين يستنتجون من كلامي ما ليس فيه ، مع أنه واضح جداً ولا يحتاج لتفسير ، والمستعجل في القراءة أو من يقتطع فقرة سيفهم كلامي بالضرورة خطأ !!!

عموماً ، نحن لا نفحص إيماننا على أقاويل الناس وأنا لا أراجع الإيمان على مستوى العقل ، فكلامي كله عن الإيمان وتقليد الكنيسة وشرح الآباء في كل شيء أكتبه وراجعوا كل ما قد كتبته على صفحات المنتدى !!!

ما أؤمن به هو :

+ أؤمن بإله واحد ضابط الكل خالق كل الأشياء ما يرى وما لا يُرى
+ أؤمن بالرب يسوع المسيح ابن الله الوحيد مولود من الآب قبل كل الدهور ، نور من نور ، إله حق من إله حق ، مولود غير مخلوق ، مساوٍ للآب في الجوهر ... ( أؤمن بكل كلمة ولفظة في قانون الإيمان الأرثوذكسي ، وأؤمن بكل صيغة الإيمان والقوانين التي أتت في المجامع الأرثوذكسية المعترف بها )

وإيماني بالرب يسوع المسيح كلمة الله أنه :
+ طبيعة واحدة لله الكلمة المتجسد .
+ لاهوته اتحد بناسوته بطريقة ما ، بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير .
+ لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحدة ولا طرفة عين .

+ وأؤمن بالروح القدس الرب المحيي المنبثق من الآب الذي يشكلنا لصورة رب المجد يسوع المسيح ، إذ يأخذ مما له ويعطينا لنكون مشابهين صورته حسب التدبير .

+ وأؤمن بالكنيسة الواحدة الوحيدة الجامعة الرسولية ، الذي أطيع كل قادتها المحافظين على الإيمان الرسولي الأرثوذكسي القويم الذي تسلمناه من جيل لجيل ، وأحب كل آبائها الذين استلمت منهم كل الإيمان بسيرة حياتهم المقدسة وكتاباتهم المستنيرة بالروح القدس حسب الحق المعلن لهم من كلمة الله الحق المطلق يسوع المسيح مخلصنا وفادينا القدوس والمتفق مع التقليد الحي النابض بالحياة في الكنيسة ...

+ وأؤمن بكل طقوس الكنيسة في عمقها الروحي واللاهوتي الرائع بكل زخمها وألحانها الحلوة ، وأؤمن أن كل من يخرج عن الإيمان المستقيم الذي للكنيسة الجامعة المقدسة لا يحسب من خراف المسيح له المجد ...

+ وليس لي غير شفاعة أم النور الحقيقي الدائمة البتولية القديسة مريم والقديس يوحنا المعمدان ومجمع آباء الكنيسة كلهم بلا استثناء مع كل سحابة القديسين ، سند حقيقي لي وللجميع يعينونا ويقدمون الشفاعة والصلاة الدائمة من أجلنا حتى نتقوى ونعبر من هذا العالم بكل تقوى لمدينة السلام السماوي لنتمتع بالسكنى معهم في الحضرة الإلهية المجيدة جداً إلى أبد الآبدين ...

+++ وأؤمن وأصدق وأعترف بكل نفس في حياتي وكل نبضة في قلبي أن المسيح يسوع هو عمانوئيل معنا على المذبح هو شخص الله الكلمة المتجسد دون انفصال بين لاهوت وناسوت على الإطلاق ، وهو من يثبتنا فيه كأغصان حيه يمدنا بعصارة الحياة الأبدية ، وهو خبز الحياة الأبدية كل من يأكل منه يحيا إلى الأبد ، وكل مرة نتناول منه يعطى لنا خلاصاً وغفراناً للخطايا وحياة أبدية ، ونبشر بموته ونعترف بقيامته ونذكره إلى أن يجيء +++

سامحوني واغفروا لي غباوتي

النعمة معكم يا أحباء يسوع والقديسين
صلوا من أجلي كثيراً

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 02-10-2009 الساعة 05:40 AM
رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
مايكل عبد الشهيد
ارثوذكسي متألق

مايكل عبد الشهيد غير متواجد حالياً

Icon101 رد: أعتذار ودفــــــاع - رجاء أغفروا لي

كُتب : [ 02-10-2009 - 05:36 AM ]

الله الله الله فيه ايه يا استاز ايمن انا اول مره احس انك زعلان اوي كده......

بص يا استاز ايمن انا هاقولك حاجه باختصار.....

كل اللى عاتبك او شكك فيك يجي على الموضوع ده ويناقشك بالمنطق ومن الانجيل والسنكسار لو حتي عايز كده.......

2_حضرتك مش بتنيمنا تنويم مغناطيسي مثلا وتجبرنا على قرائه كلماتك والتمتع ببحر معرفتك....

لما توصل بقي للتشكيك فى ايمانك ككل هنا بقي لازم يبقي فيه واقفه لاننا كده هانرجع لزمان ايام الفريسيين لما كانو مقطنعين انهم بس هما اللى صح والباقي كلهم غلط......

وعلى فكره عشان ماحدش يفهم غلط انا مسيحي ارثوزكسي وافتخر بكوني مسيحي ارثوزكسي

فياريت اي نقد او اي حاجه عضو شايفها غلط يكون الرد بالمنطق مش بالنقد فى كاتب الموضوع .......

لانه قبل ماحد ينقض ياريت الكل يعرف استاز ايمن اد ايه بيتعب معانا فى المنتدي....

واحنا كامسيحيين المفروض تكون ردودنا على الاقل لو حتى مش مقطنعين بالكلام اللى بنقراه على الاقل نعرف ان الشخص ده تعب فى احضار الموضوع ونفهمه بالمنطق ومن الكتاب هو غلط في ايه بس اخر كليماتنا ليه على الاقل تقديرا لمجهوده هو جمله(((((شكرا لتعب محبتك)))) مش اننا ننقده ونهمل تعبه

وانا اسف يا استاز ايمن لو طولت عليك ......واخيرا

شكرا لتعب محبتك

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

افتراضي رد: أعتذار ودفــــــاع - رجاء أغفروا لي

كُتب : [ 02-10-2009 - 05:58 AM ]

سلام لنفسك يا اغلى مايكل ؛ محبوب الله الحلو الرائع في جمال جوهره الخاص ...
بأمانة المسيح إلهنا القدوس الحي الذي وهبنا قوة الحياة الأبدية ، انا فعلاً مش زعلان نهائي ، ولا أنتظر حقيقي كلمة شكر على الإطلاق ، ولا أدافع عن نفسي نهائياً ، ولكن يدهشني أنه لا يوجد إفراز وتدقيق حتى في القراءة رغم من اني نبهت مراراً وتكراراً ، ولكن مش فيه فاديدة يظهر ، ولو حد نقد نقد بناء أو حتى اعترض من كتابات الآباء او حتى الكتاب المقدس بصوره دراسية لكي ما نتعلم سوياً ، ما في من مانع بل هذا رائع ، وحقيقي في ناس كتير بتدخل تتسائل وتتناقش وتعترض بكل محبة وهدوء فعلاً ونرد على بعض ومش حد قال للآخر انه بيشك في إيمانه أو اتهمه باي اتهام على الإطلاق ,,,,

ولكن تطلق الكلمات بالفاظ كبيرة لتصل للتشكيك في إيماني أو إيمان حد بيرد علي في موضوع ويستفسر ويا اما يقتنع يا اما لا ( حسب ما يراه من إقناع أو عدمه ) فهذا خروج عن كل قانون كنسي ، لأن مَن منا يقدر أن يفحص قلب الآخر ويعرف إيمانه ، وكيف لي أن أهاجم الكنيسة أو إيمانها الحي كما يقولون عني ، هل أنا بقادر أن أعاند الله ، هذا مستحيل ، وبأي شكل أو صوره أقدر على هذا !!! ...

الكنيسة مش أشخاص ولا مجرد رموز هي جسد المسيح الحي وإن رفضت الكنيسة لا أحسب من قطيع ربنا يسوع ، فكيف لي أن أتجرأ بأي شكل أن أحارب رب المجد يسوع !!!! ويقولون انه ينبغي أن أحاكم واطرد من الكنيسة لأني لا أحسب منها !!! أنا حقيقي مندهش جداً !!!

وحقيقي على رأيك يا محبوب الله الحلو ، انا مش ساحر سحرت حد أو اثرت على العقول بالتنويم المغناطيسي وأجبرت حد على تصيق كلماتي او الدخول على موضوعي أو عملت غسيل دماغ لأحد كا يقول البعض عني ، عموماً ربنا يرحم الكل وانا الصغير يرحمني برحمته الكثيرة جداً ...

واقول للجميع ان مش زعلان من اي حد على الإطلاق ؛ وطول عمري لم أدلفع عن نفسي ولا اريد أن ادخل في متاهة مشاكل ليس لها معنى سوى كلام سطحي ليس له أي فائدة ، وياريت لو شاف أي أحد ما هو ضد الكنيسة والعقيدة ، فليبحث ويكتب دراسة واعية وكاملة من كتابات الآباء والقوانين الكنسية وانا اؤمن بما ستكتبون وسامسح كل ما هو مخالف فعلاً لو كان يوجد حقيقي ...

أشكرك يا احلى أخ غالي على ردك الحلو
أقبل مني كل تقدير بمحبة ؛ النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس
بياناتي
KATKOTA2020
ارثوذكسي متقدم

KATKOTA2020 غير متواجد حالياً

كُتب : [ 02-10-2009 - 06:13 AM ]

ما أؤمن به هو :

+ أؤمن بإله واحد ضابط الكل خالق كل الأشياء ما يرى وما لا يُرى
+ أؤمن بالرب يسوع المسيح ابن الله الوحيد مولود من الآب قبل كل الدهور ، نور من نور ، إله حق من إله حق ، مولود غير مخلوق ، مساوٍ للآب في الجوهر ... ( أؤمن بكل كلمة ولفظة في قانون الإيمان الأرثوذكسي ، وأؤمن بكل صيغة الإيمان والقوانين التي أتت في المجامع الأرثوذكسية المعترف بها )

وإيماني بالرب يسوع المسيح كلمة الله أنه :
+ طبيعة واحدة لله الكلمة المتجسد .
+ لاهوته اتحد بناسوته بطريقة ما ، بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير .
+ لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحدة ولا طرفة عين .

+ وأؤمن بالروح القدس الرب المحيي المنبثق من الآب الذي يشكلنا لصورة رب المجد يسوع المسيح ، إذ يأخذ مما له ويعطينا لنكون مشابهين صورته حسب التدبير .

+ وأؤمن بالكنيسة الواحدة الوحيدة الجامعة الرسولية ، الذي أطيع كل قادتها المحافظين على الإيمان الرسولي الأرثوذكسي القويم الذي تسلمناه من جيل لجيل ، وأحب كل آبائها الذين استلمت منهم كل الإيمان بسيرة حياتهم المقدسة وكتاباتهم المستنيرة بالروح القدس حسب الحق المعلن لهم من كلمة الله الحق المطلق يسوع المسيح مخلصنا وفادينا القدوس والمتفق مع التقليد الحي النابض بالحياة في الكنيسة ...

+ وأؤمن بكل طقوس الكنيسة في عمقها الروحي واللاهوتي الرائع بكل زخمها وألحانها الحلوة ، وأؤمن أن كل من يخرج عن الإيمان المستقيم الذي للكنيسة الجامعة المقدسة لا يحسب من خراف المسيح له المجد ...

+ وليس لي غير شفاعة أم النور الحقيقي الدائمة البتولية القديسة مريم والقديس يوحنا المعمدان ومجمع آباء الكنيسة كلهم بلا استثناء مع كل سحابة القديسين ، سند حقيقي لي وللجميع يعينونا ويقدمون الشفاعة والصلاة الدائمة من أجلنا حتى نتقوى ونعبر من هذا العالم بكل تقوى لمدينة السلام السماوي لنتمتع بالسكنى معهم في الحضرة الإلهية المجيدة جداً إلى أبد الآبدين ...

+++ وأؤمن وأصدق وأعترف بكل نفس في حياتي وكل نبضة في قلبي أن المسيح يسوع هو عمانوئيل معنا على المذبح هو شخص الله الكلمة المتجسد دون انفصال بين لاهوت وناسوت على الإطلاق ، وهو من يثبتنا فيه كأغصان حيه يمدنا بعصارة الحياة الأبدية ، وهو خبز الحياة الأبدية كل من يأكل منه يحيا إلى الأبد ، وكل مرة نتناول منه يعطى لنا خلاصاً وغفراناً للخطايا وحياة أبدية ، ونبشر بموته ونعترف بقيامته ونذكره إلى أن يجيء +++

صدقنى يا استاذ ايمن انا متابعه مواضيع حضرتك
حضرتك فى مواضيعك
بتصلح مفاهيم غلط
احنا فاهمنها غلط
وده مش خدمه منك
لا ده دورك وواجبك
انك توضح لينا كل حاجه
طول ما حضرتك بتعرفنا الصح يبقى خلاص
الى ميمشيش على الصح
هو حر
لان فى ناس بتمشى غلط
وحابه انها فاهمه غلط
انا عن نفسى بستفيد من موضوعات حضرتك
ودهمن حق حضرتك انك تدافع عن نفسك
معلش كل ما حرب الشيطان زادت عليك
طول ما النعمه زادت
واقبل مرورى
ربنا يبارك حضرتك ويفرح قلبك ويعوض تعب خدمتك خير

رد مع إقتباس
بياناتي
mrmr23782
ارثوذكسي مكافح

mrmr23782 غير متواجد حالياً

كُتب : [ 02-10-2009 - 09:03 AM ]

بص يا استاذ ايمن الكلام دا احنا بنقوله من غير اي مصلحه عندك
بجد بجد انا عن نفسي لفت نظري لحاجات كتيرة انا مكنتش اعرفها وربنا شاهد علي كلامي وفية حاجه اهم انك بسطت المواضيع اللاهوتية الكبيرة اللي الواحد كان بيخاف يقراها لاحسن يفهمها غلط بطريقة سهلة شجعتني اني ابدا اقرا وافهم كنسيتي كويس
بجد دي حروب شيطان مش محتاجه حتي انك ترد او تبرر كتاباتك او موقفك
ربنا معاك ويكمل خدمتك بسلامه وفرحه

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 02-10-2009 - 10:16 AM ]

فرح الله قلوبكم يا احباء يسوع بمجد حضوره الخاص وبغنى فيض النعمة ...
وحقيقي انا مش عندي ما نع أني أُرفَض بل وأُطرد وأُحرم ، أن كان هذا لأجل الحق وكلمة الله ، وانا لا اريد مدحاً ولا شكر ولا تقدير حتى ، لأني لم أهتم على الإطلاق بهما ولا حتى يهمني الرد على موضوعاتي ولا حتى شهرة ولا أن أُعرف من أحد على الإطلاق ، بل ولم أهتم بهما أو أنتظر ان أحد يرد على أي موضوع أكتبه ، لأن أن كنا جميعاً نكتب حسب الحق والتقليد الكنسي الحقيقي والتسليم الآبائي الأصيل ، فهذا لأجل الشهادة ليسوع المسيح إلهنا القدوس ولا نحتاج أجراً من الناس بأي صورة أو شكل مادي أو معنوي أو نفسي أو اي صورة مهما كانت ...
بل لنا أن نمدح الله وحده ونمجده جداً ، ولنا أن نفتخر في الضعفات والضرورات ونقبل كل المشاكل والحروب لأجل اسم الله الحلو ، وأن نوجه الكل لربنا يسوع لا لأنفسنا ، لأننا لسنا شيئاً بل الله هو كل شيء ، البداية والنهاية ونور كل إنسان وفرح الكنيسة كلها ، لذلك مسرتنا عظيمة بقبول كل ألم وضيق ورفض وتشهير ؛ وكما هو مكتوب :
لأعرفة وقوة قيامته وشركة آلامه متشبهاً بموته

وليس لي إلا أن أقول ، من يقبل كلمة الله وحق الإنجيل فليقبل ، ومن يرفض فليرفض ، وكل واحد له مطلق الحرية في ما يصدق أو يرفض ، وأنا اقدم كل الاحترام والتقدير للجميع بلا استثناء أو تمييز ما بين طفل أو شاب او شيخ !!!!

أقبلوا مني كل تقدير يا احباء ربنا يسوع
غنى النعمــة ووافر الســلام تغمر قلوبكم
بقوة نور الله الحي وفــرح الروح القدس
كونوا معافين باسم الثالــــــــوث القدوس

رد مع إقتباس
بياناتي
أميرة عبده
اميرة المنتدى

أميرة عبده غير متواجد حالياً

كُتب : [ 02-10-2009 - 10:17 AM ]

انا بصراحة مش استغربت لكنى زهلت ليس من المكتوب ولكن من الفكر اللى وصل لدرجة الاضطهاد والمقاومة لحضرتك
اولا انا هتكلم عن نفسى انى لما بدأت اقرا مواضيع حضرتك واللى مش بتخلينا نقراها واحنا تحت اى تاثير لقيت اد ايه انا مش عارفه حجات كتييييير وبامانه امام الله يمكن مفيش حد حاول اصلا انه يتكلم عن الكنيسة وحلاوة طقوسها وقونينها ولا عن حلاوه الارثوذكسية وعن قلب مليان محبة بدون مقابل سوى قلب مليان وشبعان وفرحان اوى بربنا زى حضرتك يا استاذ ايمن ومفيش مكان مفيهوش غيرة او اضطهادات فى الكنايس والخدمه كمان لكن لما حد يكون عنده اعتراض على موضوع معين يريت يتناقش فيه بأثبات وبمراجع مش من انفعالات او قراءة جزء دون من موضوع ويرد عليه بمنتهى الحدية والانفعال واتمنى ان ربنا يقويك وطبعا بننتظر اجاباتك على الاسئله المحيرة لينا ومنتظرين نقرا المزيد من مقالاتك بكل اهتمام لينا لاننا نثق تمام الثقة فى كل كلمة بتكتبها
اقبل منى كل احترام لشخصك المحبوب

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 02-10-2009 - 11:19 AM ]

فلنصلي بعضنا من أجل بعض يا محبوبة الله الحلوة في ربنا يسوع
وليعطينا الله بكل جهد أن نكتب ما يتفق مع فكر الحق الذي من روحه القدوس
أقبلي مني كل تقدير بمحبة يا اجمل أخت حلوة
النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس
بياناتي
elphilasouf
ارثوذكسي ذهبي

elphilasouf غير متواجد حالياً

كُتب : [ 02-10-2009 - 12:11 PM ]

اولا مفيش سبب لاي اعتزار الموضوع لو هنبصله هو موضوع اختلاف فى الراي فى حاجه مينفعش فيها اختلاف
وانا شايف ان حضرتك مش غلطان فى اي حاجه
بكل بالعاكس كل مواضيع حضرتك وردوك بتقنعنى جدا وانا مؤمن بيها
لانه اولا بعقلى ممكنه وانا مقتنع بيها
ثانيا من الكتب الرسوليه والاباء ولا مجال للشك فيهم

رد مع إقتباس
بياناتي
MICKEY
ملك الكوميديا

MICKEY غير متواجد حالياً

كُتب : [ 02-10-2009 - 01:13 PM ]

موضوعك طويل اوي اوي والردود اللي عليه اطول من الموضوع