تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

حوار من الاعماق

منتدى مفتوح للحوار مع الزوار والاعضاء فى كل شيء دون تسجيل بالموقع حتى لا يكون به اى احراج لاى شخص ودون التعرف على شخصيته اتكلم من القلب وخرج كل ما بداخلك † من غير ما تقول انت مين هاكون معاك امين †

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

من فضلكم أريد اجابة

عندي سؤال مش لاقية له اجابة الحكاية باختصار ان انا في أي موضوع متعودة افتح الإنجيل أشوف صوت ربنا هيقول لي ايه وفعلا فتحت الانجيل 3 مرات لقيت

اضافة رد

أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

غير مسجل
Guest

افتراضي من فضلكم أريد اجابة

كُتب : [ 05-05-2009 - 03:16 PM ]

عندي سؤال مش لاقية له اجابة

الحكاية باختصار ان انا في أي موضوع متعودة افتح الإنجيل أشوف صوت ربنا هيقول لي ايه وفعلا فتحت الانجيل 3 مرات لقيت كل الايات بتعبر عن غضب ربنا وسخطه هل ده معناه ان ارادة ربنا ضد الموضوع !!!!!!!! اريد اجابة من فضلكم

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: من فضلكم أريد اجابة

كُتب : [ 05-05-2009 - 04:41 PM ]

أولاً مش معنى أنك فتحتي الإنجيل ولقيتي 40 مرة هو هو نفس الكلام يبقى هذا هو صوت الله ، وثانياً مفهوم الغضب مفهوم خاطئ عندنا كلنا ، لأن الله لا يغضب مثل الإنسان ، ولكن الكلمة هنا تعبيرية عن عدم قبول الله للشر ورفضه له ، فهو لا يغضب على الإنسان كشخص ، بل لا يطيق الشر الذي افسد حياة الإنسان ، وعموما مش مجالنا هنا نشرح هذا الموضوع بدقة ، لأن الموضوع يحتاج شرح وافي متسع ، وسوف نشرحه فيما بعد ...

محبوبة الله الحلوة ، صوت الله لا يُسمع بهذه الطريقة ، لأنها طريقة خاطئة جداً ، فهل لو فتحتِ الإنجيل بالصدفة وبعشوائية ووجدتِ الكلام عن يهوذا أنه مضى وخنق نفسه ، يبقى هذا هو صوت الله لكِ ، لأني انا شخصياً أعرف ناس كتير بتتصرف بنفس ذات الطريقة ووجدوا كلام عن يهوذا ، وبعضهم تصور أن ربنا بيشير أنه أنسان خائن ، والبعض أصيب بالياس ، فهل هذا هو صوت الله ، مستحيل لأن الله لا يمكن يهلك أحد أو ييأس أحد من طريق الخلاص والحياة الأبدية !!!

الصلاة والصوم مع قراءة الكلمة بانتظام وبترتيب ، وانتظار سماع صوت الله بالروح القدس في القلب من خلال الكلمة في الوقت المناسب والذي فيه يفتح الله القلب والبصيره ليرى الإنسان ما لا يُرى ليسمع صوت الله الحقيقي وليس ما يتصوره هو ويظن أنه صوت الله ...

وهذا هو الطريق الصحيح لسماع صوت الله ، فلا تتعجلي ان تسمعي صوت الله عافية ، بل اتركي الله كشخص حي أن يفتح أذنك وينطق بصوته في داخلك بالروح القدس ، ولا تتخذي موضوع فتح الكتاب المقدس عشوائياً منهج سليم لمعرفة صوت الله ، لأن الله حينما يتكلم يعطي قوة حياة للنفس ويجددها ويفرح القلب ويعطي رجاء ويسكب نار الحب الإلهي في اخل القلب ...

أقبلي مني كل تقدير يا محبوبة ربنا يسوع والقديسين ، النعمة معك

رد مع إقتباس
بياناتي
Manno2008_2010
ارثوذكسي بداء يشتغل

Manno2008_2010 غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-05-2009 - 11:49 PM ]

بنت المخلص الفادي ربنا يسوع المسيح له كله المجد

احنا كأولاد لربنا ملناش في العرافه والتفاؤل والتشاؤم اسلوب فتح الكتاب ده مش بتاعنا بس احنا اسلوبنا إي زي ما قال الأخ الجميل اسلوبنا صلاة وصوم وصبر نفتح الكتاب بعدها ومش شرط اول ما نفتح نلاقي رد بس الأنسان الملتصق بالكتاب هايعرف هايقرأ إي في وقتها المناسب يعزيه مثلا وقت امتحانات .. طوبى للرجل الذي لم يسلك .... إلخ او وقت اضطهاد ... إلى متى يارب تنساني ... إلخ وغيره ده اسلوب في اسلوب آخر اختبار صوت ربنا ونكون مقتنعين بمدى إيجابيته مثلا هرد عليكي بموضوع قرأته في احد المنتديات وهو

إن الله يعطيك ما ينفعك وليس ما تطلبه
تذكر دائما إن الله يعطيك ما ينفعك وليس ما تطلبه ، إلا أذا ما تطلبه هو النافع لك ، وذلك لأنك كثيرا ما تطلب ما لا ينفعك .

ينبغي ألاَّ نيأس أو يخور قلبنا فينا، لأن الله هو مدبِّر حياتنا، حتى ونحن في عمق الألم والمعاناة..تذكَّر في كل مرة يحترق بيتك، أي يضيع كل ما وضعتَ عليه آمالك، أن الدخان الصاعد منه هو الذي يستدعي نعمة الله لتنقذك.وحينما نتواجه مع البلايا والمحن ونتكلَّم مع أنفسنا بالسلبيات، يردُّ علينا الله بالإيجابيات:
أنت تقول: مستحيل. والله يقول: «غير المستطاع عند الناس، مُستطاع عند الله» (لو 18: 27).أنت تقول: لقد تعبت جداً.والله يقول: ”أنا أُريحك“ (مت 11: 28). أنت تقول: أنا أضعف من أن أُكمِّل.والله يقول: «تكفيك نعمتي» (2كو 12: 9).أنت تقول: لا يمكنني أن أُتمِّم هذا العمل.والله يقول: ”بل تستطيع كل شيء في المسيح“ (في 4: 13).أنت تقول: لا أقدر.والله يقول: ”أنا قادر“ (2كو 9: 8).أنت تقول: ما يحدث غير مناسب.والله يقول: «كل الأشياء تعمل معاً للخير» (رو 8: 28).أنت تقول: أنا فاشل.والله يقـول: ”أنا لم أُعْطِك روح الفشل، بـل روح القـوة والمحبة والنصح“ (2تي 1: 7).لست ادرى ما يكون من حياتى فى الغد ، اعلم شىء يقينا ربى ممسكا يدى

ممكن تحسي ان انا خرجت عن الموضوع بس انا اقصد مهما سائت الظروف استني ربنا بثقه انه جاي بالأفضل `

‏ طب لو موضوع ارتباط بشخص او انفصال او او او اعتقد ده لازم مشورة اب اعتراف حكيم بالأضافة للسابق ذكره وبرضو تستني تدخل ربنا ورأيه وإرادته وتطلبي تنفيذ مشيئته مهما كانت هاتلاقي نفسك في الأخر بتصلي وتقولي

فاكر يا رب ...
فاكر يارب ..............
كلمة اقولها كثيرا عندما اخلو الى نفسى واتذكر احساناتك يا حبيبى واجد نفسى اتمتم واقول فاكر يارب.........
" فاكر يارب" عندما كنت فى اشد واحلك لحظات عمرى ومجرد تواجدى فى محضرك وجلوسى امامك تحول نوحى الى فرح وتعزية ......." احول نوحهم الى طرب واعزيهم وافرحهم من حزنهم ارميا 13:31

" فاكر يارب " عندما كنت فى حيرة شديدة واشعر بالتوهان والشرود ووجدتك تقول لى " اسيرهم الى انهار ماء فى طريق مستقيمة لا يعثرون فيها ارميا 9:31 "
فاكر يارب" عندما فقدت الامل فى النجاح فى دراستى وفى الهزيع الرابع تدخلت يا الهى وبعثت الى بروحك لتشجعنى وقولت لى لا تلتفتى لغيرى " مبارك الرجل الذى يتكل على الرب ويكون الرب متكله ارميا 7:17
" فاكر يارب " عندما فشلنى كل من حولى ووصفونى بالا مسئولة ووجدت صوتك العذب يتردد فى اذنى بأروع الكلمات " السيد الرب يعيننى لذلك لا اخجل ........... من هو الذى يحكم على هوذا كلهم كالثوب يبلون يأكلهم العث اشعياء 7,9:50

" فاكر يارب" عندما ضاقت بنا الظروف ووجدنا انفسنا فى صحراء ولا معين وجاء فى اذنى كلمات تسبيح تقول" لا يتوصف احساس بأنى منتسب لله يقين بيجرى فى عروقى ان لى حياة ............. معنى بيخلينى فى الضيقات اسلم والقى نفسى فى عز تجربتى برنم" وفى التو وثقت بذلك الاله الذى يعطى بسخاء الذى يحب محبة غير محدودة وغير مشروطة وفى نفس اللحظة بعثت لنا بمعونة سماوية دون ادنى محاولة منا, معونة سماوية غير متوقعة ولكنها لمسة سحريةواحده من لمساتك يا الهى ....... وماذا اقول انه ليعوزنى الوقت لأتكلم عن الرعاية والاهتمام عن امانتك فلا تستطيع ان تنكر نفسك, عن تعزياتك عن تواجدك الدائم والمستمر بجانبى عن رغبتك فى سماعى فى اىىىىىىى وقت لاجد اذنك مصغية وحضنك مفتوح ليحتوينى وااااااااثق يا سيدى انى لا انسى منك مهما ضاق بى الزمان لا اخشى من الغد فذلك الاله الذى ظل بطول رحلتى معين هل سيتركنى فى المنتصف حاااااااااشا فألهى كلى الامانة كلى المحبة كلى العطاء اسمى المشاعر من قلبه اروع الكلمات من فمه من مثلك يا حبيبى ...... حبيبى اودع سنة واستقبل اخرى ولا يوجد بذهنى الا انت ففيك اطلق احلامى وفيك انسى ماضى واحزانى فيك احيا واتحرك واوجد وبدونك لا استطيع ان افعل اى اى شئ سيدى دعنى اقول لك
"بفتكرلك كل خير"

ورنمي كمان وقولي
(1) سلمت نفسي في يديك
قدني فتكلاني عليك
كن حارسي من الضلال
القلب قدس والفعال
قرار:
قد قلت قبل الآن
يا متعب القلب تعال
هيا ففي قربي المنال
(2) إن نغصت عيشي الهموم
ستنجلي كل الغيوم
الرب حصني والآمل
الحب فيه مكتمل
(3) ربي إمتلكني وإهدني
أدعوك فاسمع وأروني
كيما أعود من جديد
من نعمة العهد الجديد
(4) وحينما يدنو الختام
يقودني رب الأنام
ويمسح الدمع الصبيب
إذ حبه لي في الصليب
يا سيدي يسوع
كي أخدم الجموع
كن مرشدي في كل حال
حتى أرى يسوع
يا منبع الإحسان
أمكث معي حتى تنال
للخير في يسوع
إلخ
هاطول عليكي اكتر بالحاجات دي بس معلهش انا عاوز اجبلك اكبر قدر استفادة ودي مشاركة ليا في احد الموضوعات وكانت برضو احد بنات مخلصنا له كل المجد
بنت الملك ومحبوبته هارد عليكي بحاجه قريتها في احد المنتدايات ياريت تقرأيها وتتأملي فيها مع ربنا وقت ما تحسي ان الضغوط عليكي كتيره متحاوليش تعرفي قصد ربنا لأن ما ابعد احكامه عن الفحص وطرقه عن الأستقصاء وبرضو كما علت السموات عن الأرض كذلك افكاره عن افكارنا وافتكري ان كل الأشياء تعمل معا للخير بدون مايقول اشياء شريره او غير شريره
مــتـــــي يـــــارب
* متي ياتي الوقت الذي لا اتدخل فيه في شئون نفسي وأنما اتركها لك .
* متي ارضي بحالتي التي ارتضيتها انت لي فلا الح عليك في تغييرها كانك غافل عني .
* متي تتحول صلاتي من طلب الي شكر.
* متي ابحث عن شيء اطلبة فلا أجد لأني لست اجد شيئاً خير لي مما انا فيه
* متي يأتي الوقت الذي يصبح عملي هو ان اترك نفسي في يدك وانساها هناك
* متي اومن بك واستامنك علي حياتي تدبرها كما تشاء دون ان اقحم نفسي في عملك
* متي ياتي الوقت الذي لا اتدخل فيه في اعمال حكمتك محاولاً أن اوقفها لانفذ مشوراتي الغبية
* متي متي ياتي الوقت الذي افكر ولو قليلا فيك واترك تفكيري في ذاتي
* متي ياتي الوقت الذي اثق حتي ولو قليلا بك واترك ثقتي في ذاتي ... يتبع

رد مع إقتباس
بياناتي
Manno2008_2010
ارثوذكسي بداء يشتغل

Manno2008_2010 غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-05-2009 - 11:56 PM ]

تابع ردي

*** ذاتي هي صنمي متي ياتي الوقت لأحطم بنفسي هذا الصنم وان كنت لا استطيع لكون الصنم جميلاً في عيني
فتول انت يارب تحطيمة وعند ذلك لا يتبقي لك منافس في قلبي . ولا يتبقي لك منافس في ايماني وافكر فيك بقدر ما كنت افكر في ذاتي واعتمد عليك بقدر ما كنت اعتمد علي ذاتي
-- قالو لي (اعرف نفسك ) وقالوا لي ( اذخل الي ذاتك ) ..........اه يارب هي ذاتي سبب متاعبي كلها ليتني ادخل اليها فلا اجدها(فتكون مختفية عند تنفيذ إرادتك لكي لا اقف بها امام تدخل يدخل يدك لتتمجد بحياتي) .....

اعتذر عن الإطالة في الرد بس انا حاولت اوصلك مجموعة اراء وربنا يتمجد يكشفلك كل ماهو خير لروحك ثم لنفسك وقبل كل ذلك لتمجيد اسم الله

رد مع إقتباس

اضافة رد