تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

قسم المناقشات الثقافيه والعلميه قسم عرض المعلومات الثقافيه والعلميه ومناقشتها للارتقاء وتطوير الاعضاء

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

اضافة رد

بياناتي
mummy2008
ارثوذكسي مكافح

mummy2008 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفحص الطبي قبل الزواج

كُتب : [ 04-22-2009 - 04:13 AM ]

موضوع مهم جدا ..........

قابل للنقاش ولكنة غير قابل للجدل....ودى وجهة نظرى........

وعموما بنشكرك كتير على عرض هذا الموضوع...........وربنا يباركك.........

تم التقييم وياريت التثبيت علشان الموضوع مهم جداااااااااا..........للمقبلين على الزواج

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
elfankoush1
ارثوذكسي جديد

elfankoush1 غير متواجد حالياً

كُتب : [ 04-23-2009 - 08:24 AM ]

أضم صوتي الي صوتك في تثبيت الموضوع بعد أذن أدارة الموقع طبعاً ...علي فكرة أنا مش معترض بشدة علي الفحص الطبي قبل الزواج نفسه لكن أنا ضد أجباريته ..لأن الناس حرة و لها الحق في الأقتناع بالموضوع أو عدم الأقتناع ... و ما حدش من حقه يفرض علي الناس الفحص الطبي طالما أن الخطيب و الخطيبة رافضين !!!علي فكرة موضوع جدوي الفحص الطبي ده أنا رديت عليه في مشاركة سابقة .. طبياً و علمياً الفحص الطبي قبل الزواج فائدته محدودة جداً و ده كلام علمي تماماً بعيداً عن المبالغات الأعلامية التي تهدف الي أقناع الناس بالفحص الطبي بأي طريقة .. و مسيحياً - من روح الأنجيل و من كتب الرعاية - لا يجوز فرض الفحص الطبي أجبارياً لأن مبدأ الأجبار ده مش موجود في المسيحية بل بالعكس تماماً فأن المسيحية تنهي عن فرض الرأي بالقوة الجبرية و كمان هناك توازن دقيق بين السلطان الكنسي و الحرية الفردية للأشخاص .. أجبارية الفحص تخل بهذا التوازن .أما عن حق الطرف الآخر في معرفة كل شيئ .. فلأن هذا هو حق الطرف الآخر - كما يدعي البعض - فان الأمر يجب أن يترك بين الخطيب و الخطيبة .. و طالما أنه حق الطرف الآخر .. يبقي مش مسموح لأي شخص أو أي جهة بالتدخل في الموضوع .. صح ؟!أما عن أخلاقيات مهنة الطب مثل سرية البيانات الطبية و حق المريض في رفض أي أجراء طبي يطلبه الطبيب بناء علي مبدأ ( ضد النصيحة الطبية ) فأن أجبارية الفحص تضرب بمبادئ أخلاقيات مهنة الطب عرض الحائط .. أما الأمور المشينة التي يتم وضعها في الفحص مثل ( فحص غشاء البكارة - كشف القدرة - تحليل السائل المنوي ) فهي لا تليق أبداً و لا يصح أن يتم أجبار الناس عليها بل لابد أن يترك لهم حرية الأختيار في هذه الأمور ,, اللي قابل أنه يعملها .. ما فيش أي مشكلة خالص .. لأن ده جسمه هو و أرادته هو .

رد مع إقتباس
بياناتي
miro_rook
ارثوذكسي فضى

miro_rook غير متواجد حالياً

كُتب : [ 04-23-2009 - 09:06 AM ]

مرسي كتير وربنا يعوضك

رد مع إقتباس
بياناتي
armia1987
ارثوذكسي مميز

armia1987 غير متواجد حالياً

كُتب : [ 04-26-2009 - 05:50 PM ]

موضوع جميل ولابد منه

رد مع إقتباس
بياناتي
elfankoush1
ارثوذكسي جديد

كُتب : [ 04-27-2009 - 12:39 PM ]

أهمية الفحص الطبي قبل الزواج من وجهة نظر طبية محايدة تماماً :

أولاً : بخصوص صحة الطفل و حمايته من الأمراض الوراثية :
1)أن الفحص لا يبحث الا في مرضين وراثيين فقط لا غير من وسط 8000مراض وراثي يمكن أن تصيب الطفل وهذين المرضين هما ( أنيميا + توافق أر أتش) أي أنه عملياً غير مجدي بالمرة !
2)أن الفحص الطبي يبحث هل الشخص سليم أم لا
مع أنه ممكن يكون الواحد سليم و ولاده يطلعواعندهم أمراض معينة لأن فيه حاجة أسمها الجينات المتنحية ( أي أن يكون الشخص سليماً و لكنه يحمل جينات المرض بصورة ضعيفة غير ظاهرة و من الممكن أن تظهر هذه الجيناتبصورة سائدة في أولاده فيكونون مصابون بالمرض)
يعني بالعربي كده .. مش معني أنك سليم صحياً يبقي ولادك لازم يطلعوا أصحاء !!!
طيب يبقي أيه فائدة الفحص ؟!
لو عايزين الفحص يبقي مفيد يبقي لازم تحاليل ( دي أن أيه ) و دي مكلفة الي حد ما .. و لو عايز تضمن أن أبنك مش هيكون عنده أي مرض وراثي يبقي تعمل 8000 تحليل ( دي أن أيه ) ل 8000 مرض وراثي !!!

ثانياً : الأعلام كمان بيقولأن الفحص " خطير " لأنه هيمنع الأمراض المعدية .. مع أن الأمراض اللي يتضمنها الفحص ممكن تيجي للشخص
في أي وقت من عمره بعدالزواج ( أمراض القلب + أمراض الدم الفيروسيةالمعدية ) وشريك حياته ممكن تتنقل ليه برضه( مثلاً الأيدز ممكن يتنقل من الأدوات الطبية الملوثة بالفيروس في أي عملية جراحية في أي وقت من العمر بعد الزواج !!
) لكن بصفة شخصية أنا مش معترض علي عمل تحلي لأيدز قبل الزواج
لأن الأيدز كارثة بكل المقاييس و لن يضر أبداً عمل تحاليل كالأيدز و فيروس سي الكبدي )

ثالثاً : الأنجاب .
شيئ سخيف سخيف سخيف أن الرجل يجبر علي عمل تحليل سائل منوي قبل الزواج ... تحليل محرج يتضمن ممارسة شبه علنية للعادة السرية وأحراج
في المعمل وكمان الأهل ( أهلك و أهلها ) طالماعارفين أنك هتعمل التحليل لازم بيسألوا علي النتائج
و فضيحة بجلاجل لو أي حدعنده مشكلة و لو بسيطة و ممكن أوي أستعمال النتائج في الأضرار بسمعة الرجل في حالة فسخ الخطوبة و حدوث خلافات ..
ممارسة غير آدمية بالمرة و معاملة " شبه بهيمية " للرجل !!!
و كمان .. منظمة الصحة العالمية فيتقريرها الصادر عام 2001 تنتقد بشدة تحليل السائل المنوي و تصفه بالبدائية و عدم الدقة و الأختلاف الشاسع في النتائج بين المعامل المختلفة عند تحليل نفس العينة ...
) خلوا بالكم أن الأنتقاد موجه لمعامل أوربا و أمريكا و هي البلاد التييتلقي
فنيين المعامل فيها تدريب مكثف و تعليم أفضل بكثير جداً من هنا (
و في النهاية .. تحليل السائل المنوي لا يقيسقدرة الحيوان المنوي علي أيجاد البويضة ( قدرة كيميائية ) و لا يقيس قدرة الحيوان المنوي علي أختراق البويضة لأتمام التخصيب .. يعني ممكن أوي أن التحليل يكون سليم ظاهرياً فقط و لكن الرجل لا يتمتع بالقدرة علي الأنجاب بالطرق الطبيعية
و مش ممكن نعمل فحوصات طبية دقيقة للبنت حفاظاً علي عذريتها .. و كل اللي بيتعمل " سونار " مما لا يعطينا دلالةكبيرة علي قدرة المرأة علي الأنجاب .

رابعاً : الفحص الطبي نظام حضاري و اللي يرفضه يبقي متخلف و رجعي !
1) أكثر دول العالم تقدماًفي المجال الطبي لا تطبق هذا النظام علي مواطنيها
أقتناعاً بأن جدواه محدودةللغاية و أحتراماً للحريات الشخصية و سرية البيانات الطبية التي تعتبر
حقاً - لا يمكن المساس به - للمريض .
2) الفحص الطبي يخترق قواعد مهنة الطب مثل سرية البيانات الطبية للمريض وكذلك فأن أجبارية الفحص الطبي تتعارض مع أحد مبادئالطب
وهو مبدأ " ضد النصيحة الطبية "
Against medical advice
حيث أنه من المعروف ان المريض من حقه رفض أي أجراء طبي يطلبه الطبيب و ذلك علي مسئولية المريض الشخصية .
أما الفحص الطبي فهو " ينسف " هذا المبدأ حيث يتعامل الطبيب مع جسم المريض علي أنه " من حقه يعمل فيه اللي يشوفه صح " بدون أخذ رغبة
المريض في الأعتبار و المريض الذي يرفض سيكون رد الطبيب عليه
" و أنا مش هأوقع علي الشهادة الا لما أعمل الفحص ده "
يعني " أخبط رأسك مش في الحيطة بس .. لأة .. أخبطها في أكبر عمود خرسانة فيالمستشفي "

خامساً : عدد المعاقين كبير و الفحص الطبي قبل الزواج هيقلل العدد ده !!
و يتجاهل الأعلام أن عدد المعاقين يشمل جميع اسباب الأعاقة التي لا علاقة للفحص الطبي قبل الزواج بها مثل :
تناول الأم للكحوليات و بعض الأدوية التي تسبب تشوهات الأجنة
الحمل في سن يتعدي الأربعين عاماً أو أصابةالأم بالحصبة الألماني أثناء الحمل
أصابة مخ الطفل اثناءالولادة بسبب الأستخدام الخاطئ لأداة طبية مثل الشفاط الذي يستخدم لشد الطفل
أصابة الطفل ببعض الأمراض الفيروسية النادرة التي تؤثر علي عضلاته أو تطوره الفكري العقلي .
أهمال الأب و الأم لتطعيم الأبناء ضد بعض الأمراض مثل شلل الأطفال أو حصولالطفل علي تطعيم لم يحفظ في درجة الحرارة المناسبة ( تطعيمفاسد)
أصابات العمل المختلفة ( مثلاً .. عامل سقط منفوق سقالة(
تعرض الطفل لسقطة عنيفة أصابت المخ بضرر شديدأو حدوث كسر بالساق مثلاً و لم يلتئم العظم بطريقة سليمة .
أصابة الشخص بمرض و أهمال العلاج مما يسبب مضاعفات حادة تسبب الأعاقة ( مثلمرض السكر في مراحله المتقدمه ربما يتسبب في أضطرارالطبيب لبتر الساق)

كل هذه الأسباب ليس لها أي علاقة بالفحص الطبي قبل الزواج علي الأطلاق !!!

رد مع إقتباس
بياناتي
elfankoush1
ارثوذكسي جديد

كُتب : [ 04-27-2009 - 12:51 PM ]

صباح الخير يا شباب ...

أولاً أشكر أدارة المنتدي علي مساحة الحرية الكبيرة التي
تتيحها للأعضاء ...

ثانياً .. كلامي موجه الي الفحص الطبي الذي تجريه عدد
غير قليل من الكنائس و يختلف في جزئياته من أبراشية
لأخري .. فيكون معقولاً في مكان و شديد العنف و القسوة
في مكان آخر ... فهذا الكلام كلام عام عن الموضوع ..

يا جماعه ... أنا مش ضد الفحص الطبي في حد ذاته ...

أنا بأقول بس أن الكنيسة دورها التوعية و النصح و الأرشاد و تشجيع الناس علي الصراحة و عدم الخداع و ترك القرار النهائي في أيديهم ليشعروا بأنسانيتهم و بأن حقوقهم مصانه و أن الأب الكاهن هو صديق و ليس رئيس و هو ينصح و لكن لا يجبر ....

أنا مش ضد الفحص الطبي في حد ذاته .. لكن أنا ضد الحاجات دي :

1) أنا ضد أن يتم تجاهل حقائق أساسية عن الرعاية في المسيحية و عن التوازن الدقيق بين السلطان الكنسي و الحرية الفردية حيث أن السلطان الكنسي - من المفترض - أن لا يلغي الحرية الفردية .

2) أنا ضد مبدأ الأجبار في حد ذاته !!!

لأن روح الأنجيل ضد الأجبار في أي شيئ حتي في تصحيح سقطات الخطاه ( الكلام ليس كلامي بل هو كلام القديس يوحنا ذهبي الفم – من كتاب الحب الرعوي لأبونا تادرس يعقوب ملطي – 2005 – كنيسة مارجرجس سبورتنج – الأسكندرية )

و هناك مشاركة طويلة بأسمي في هذا المنتدي المحترم جداً بخصوص موضوع الأجبار و مدي تعارضه مع الروح المسيحية أرجو منكم قرائتها

.. و لو دخل الأجبار في الكنيسة يبقي النهاردة أجبار في الفحص الطبي .. بكره ما نعرفش هيبقي فيه أجبار في أيه ثاني .

الكنيسة كيان روحي قائم علي المحبة الأبوية و ليس علي السلطة و السيطرة .

خلوني أفكركم بالأخطاء الفادحة التي ارتكبتها الكنيسة في أوربا في القرون الوسطي حيث تدخلت الكنيسة
- للأسف - في حياة الناس الشخصية و مارست السيطرة و السلطة علي الرعية من المسيحيين فكانت النتيجة الحتمية و المنطقية و هي نفور الناس من الكنيسة و من الدين بوجه عام و حدوث حاجز نفسي بين الناس و الدين ..
يا تري .. هل أحنا عاوزين ده يحصل معانا ؟!!
أنا رأيي لأن الكنيسة ما ينفعش تتدخل بقوة في موضوع الفحص الطبي لأن دي
أمور شخصية يرجع تقديرها للخطيبين فقط .

3) أنا ضد فرض الرقابة علي ضمير الناس لأن ده أسلوب مش ظريف !!

هناك أمراض كثيرة جداً لا يكشفها الفحص الطبي بصورته الحالية .. فهل معني كدة أن الناس لا تصارح بعض بها ؟! لأه طبعاً .. لازم يبقي فيه صراحة قبل الزواج .. و الصراحة تكون مصدرها ضمير الشخص نفسه و ليس أجبارية الفحص الطبي .

كفاية أوي أن الكنيسة تحاول تصحي ضمير الناس و تشجعهم علي الصراحة قبل الزواج .

و كفاية أوي أن يكون هناك توعية بالفحص الطبي بطريقة ليس فيها مبالغة ساذجة .

4) أنا ضد أن يكون الفحص بكل جزئياته أجبارياً !!

لأن فيه جزئيات معينة ما ينفعش تبقي أجباري أبداًً أبداً أبداً ... الجزئيات المتعلقة بالأعضاء التناسلية مثل ( كشف العذرية + تحليل السائل المنوي + كشف القدرة الجنسية ) مش ممكن أبداً تبقي أجبارية لأن الأجزاء دي هي أكثر الأماكن خصوصية و حساسية في جسم الأنسان و للشخص حرية التحكم فيها بأرادته الشخصية الحرة .

لو فيه حد مختلف معايا في الموضوع ده يقول لي و يناقشني من فضلكم .

5) أنا ضد أن يكون الفحص الطبي في صورة " كله علي بعضه "

يعني كله علي بعضه ... تعمل فحص طبي أو ما تعملش لأه ... أنا و الطرف الآخر نتناقش مع بعض بدون ضغوط من الأهل أو الكنيسة و غالباً غالباً غالباً بنسبة 99,9 % مش هنختلف علي أهمية عمل تحليل زي الأيدز أو فيروس سي مثلاً بس ممكن أوي أوي أوي نختلف علي جزئيات ثانية محرجة نتفاهم و نتفق علي عدم عملها .و أعتقد أن ده حقنا أحنا الأثنين .

أما فرض الفحص في صورة " كله علي بعضه " فهو معناه حاجة واحدة .. أن الفحص مش معمول علشان مصلحة الناس بل علشان مصلحة الكنيسة اللي لازم تحط حاجات معينة مفيدة للناس علشان تعرف

تقنعهم بأهمية الفحص الطبي بس يتحط معاها حاجات ثانية كمان لصالح الكنيسة و محاربة البطلان .

6) أنا ضد أن تأخذ الكنيسة موقف رسمي في موضوع جدالي جداً !!!

لأن فيه حاجات بيكون الناس مقتنعين أنها صح في وقت معين و بعد كده يثبت أنها خطأ و دة ممكن يضع الكنيسة في موقف محرج جداً قدام الناس .. أديكم مثال .. موضوع ختان البنات مثلاً كان الناس كلها زمان فاكرين أنه حاجة ضرورية و لازم تتعمل للبنت و حاجة مفيدة جداً ... دلوقتي ظهر أنه ضار جداً علي جسم البنت و نفسيتها ... تخيلوا معايا لو أن الكنيسة أخذت موقف رسمي أن الختان مفيد

و أنه لازم يتعمل للبنت و كان فيه أب متردد في عمل الموضوع لبنته و لما سمع تصريحات الكنيسة حسم رأيه و قرر يعمل الموضوع ده ..

تخيلوا لما البنت تعرف أنه لولا تصريحات الكنيسة كان الموضوع ده ممكن أوي ما يتعملش فيها ...

تفتكروا البنت دي هتعرف تربي أطفال بيحبوا الكنيسة ؟!

7) أنا ضد تطبيق مبادئ الطب البيطري علي الأنسان !!!

لأن هناك قواعد طبية ثابتة تتعلق بأخلاقيات ممارسة مهنة الطب البشري مثل " سرية البيانات الطبية "

و حق المريض في رفض أجراء طبي معين يطلبه الطبيب " مبدأ ضد النصيحة الطبية "
Against medical advice

و هذه القواعد تخترقها أجبارية الفحص الطبي .

8) أنا ضد مساومة الناس الذين يحاولون الحصول علي حق أساسي في الحياه و هو حق الزواج .

حيث يتم مساومة الناس و لي ذراعهم .. أعمل الفحص حتي لو أنت مش عايزه و هنخلص لك عقد الزواج . .. ما عملتش الفحص ما فيش زواج !!

أيه الطريقة دي ؟!!! ما ينفعش كده أبداً !!!

9) أنا ضد أن يتم أجبار الناس علي خدمة الكنيسة غصب عنهم !!

حتي لو كان تقليل بطلان الزواج هو الهدف الرئيسي من الفحص الطبي قبل الزواج فهذا لا يمكن أن يكون مبرر مقبول لأن كل واحد المفروض أنه يتعامل و يتحاسب علي حسب تصرفاته هو مش تصرفات غيره .. أنا واحد من الناس - و في ناس كتير زيي كدة - عمرها ما تفكر أبداً تتحايل علي الكنيسة للحصول علي بطلان زواج لا يستحقونه و ذلك مراعاه لضميري أمام الله و كمان فيه حاجة مهمة جداً جداً و هي أن مبدأ
" الغاية تبرر الوسيلة " هو مبدأ ترفضه المسيحية رفضاً تاماً
لأنه حتي لو كان الهدف هو محاربة بطلان الزواج فأن أستخدام
أساليب تتضمن أنتهاك لحقوق الناس في الحرية و حرية التحكم في الجسد و حرية الأقتناع أو عدم الأقتناع هو أمر غير مقبول مسيحياً علي الأطلاق .
أن السيد المسيح له المجد لا يمكن أن يتمجد في كنيسته بما هو مخالف لوصاياه و لروح أنجيله المقدس " ليكن كل شيئ بلياقة و حسب ترتيب " كورنثوس الثانية .

و بعدين خلينا واقعيين .. عدد الشعب 12 مليون حسب تصريح لقداسة البابا شنودة نفسه ... عدد حالات البطلان حسب الأحصائيات التي تقال علي لسان كبار رجال الكنيسة لا يتجاوز 200 الف حالة علي أقصي تقدير .

أذن .. أقسم 200000\ 12000000

و أحسب النسبة المئوية يبقي 1,6 % ..

و فيه حالات بيبقي البطلان نتيجة للأكراه و عدم الرضا مش نتيجة للمرض
و في كمان حالات بطلان كنتيجة للغش و الكذب في أمور جوهرية تتعلق بالعمل و الثروة و أشياء أخري .

يبقي دي نسبة مهولة و كبيرة و مصيبة سودا ؟!

10) أنا ضد أن تكون الأداريات ( تقليل نسبة بطلان الزواج ) هي المحرك الرئيسي لتفكير الخدام و الرعاه لأن الكنيسة في الأساس كيان روحي عميق و ليست جهة أدارية بحتة

و التركيز علي الأداريات و الرسميات يفرغ الكنيسة من معناها ككنيسة و بيت لله و يحولها الي " مؤسسة دنيوية " .. و أعتقد أننا كلنا مش عايزين ده يحصل أبداً في يوم من الأيام ..

11) أعتقد أن مبدأ مهم من مبادئ الرعاية هو الطاعة ... فاذا كان قداسة البابا شنودة نفسه ( و هو من أعظم رجال الكنيسة ) يقول أن الفحص علي الأجزاء الحساسة علي الجسم لا يمكن أن يكون أجبارياً .. و اذا اصبح أجبارياً فان هذا يعتبر نوع من الأوامر القهرية التي لم نتعود عليها في الكنيسة ..

يبقي مش الخدام الصغار هيعملوا الفحص أجباري و يتظاهروا بأن قلبهم علي مصلحة الكنيسة أكثر من قداسة البابا شنودة نفسه !!!

فأنتم لا يجب أن تكونوا ملكيين أكثر من الملك نفسه !!!

رد مع إقتباس
بياناتي
elfankoush1
ارثوذكسي جديد

كُتب : [ 04-27-2009 - 02:04 PM ]

يا جماعة من فضلكم ... الناس اللي مقتنعة أوي بموضوع الفحص الطبي قبل الزواج يروحوا
يعملوه مع نفسهم .. عادي .. ده جسمهم و دي أرادتهم و هما يعملوا اللي عاوزينه .. مش عيب ..
لكن العيب أنهم ينادوا و يشجعوا علي أن تقوم الكنيسة بفرض الفحص الطبي أجبارياً علي جميع
الناس لأنهم كده بيتكلموا عن أجسام ناس غيرهم و مش من حقهم أنهم يعملوا كده ..
كل واحد يتكلم عن جسمه هوه بس !!!

و عيب أوي ذكر نصف الحقيقة فقط مع تجاهل النصف الآخر .. لأن ده نوع من أنواع الكذب .

رداً علي رسالة صديق عزيز .. الموضوع اللي نتناقش فيه هو موضوع جدالي بكل تأكيد ...
لأن أي شيئ يختلف عليه الناس يصير جدالياً ...
أما الأمور غير الجدالية فهي الثوابت المعروفة مثل أن الكذب حرام مثلاً فلن نجد اي شخص يقول أن الكذب حلال

بلاش - من فضلكم - نصدر أحكام قاطعة عن أهمية الفحص و ضرورة عمله لأن الكلام ده مشكوك فيه بشدة !!

و أذا كان الفحص الطبي مهم جداًًاًاًاًاًاًًاًاًاًاًا ًاً ... فهناك أشياء أخري مهمة جداًًاًاًاًاًاًًاًاًاًاًا ًاً :
ألتزام الكنيسة بقواعد مسيحية ثابتة عن الحرية الفردية و عن الرعاية مهم جداًًاًاًاًاًاًًاًاًاًاًا ًاً
لأن الكنيسة رأسها المسيح له المجد شخصياً و لا يجوز أن تخالف تعاليمه
قواعد أخلاقيات مهنة الطب – التي تتعارض مع أجبارية الفحص - مهمة جداًًاًاًاًاًاًًاًاًاًاًا ًاً
لأن الكنيسة - المفروض - تشجع أصحاب المهن المختلفة علي أحترام قواعد المهنة
أحترام أرادة الناس و حرمة أجسامهم مهمة جداًًاًاًاًاًاًًاًاًاًاًا ًاً
لأننا في القرن ال 21 و الحريات الفردية دي بديهيات لا تجوز مناقشتها
أحترام تفكير الناس و عدم الأستهانة بذكائهم مهم جداًًاًاًاًاًاًًاًاًاًاًا ًاً
لأن الكلام عن أهمية الفحص به مبالغات كبيرة للغاية تصل لدرجة الأستهانة بذكاء الناس
عدم التشهير بالناس مهم جداًًاًاًاًاًاًًاًاًاًاًا ًاً
لأنه ممكن يكون فيه شخص عنده مشاكل بسيطة أوي يحلها بينه و بين شريك , شريكة حياته
فلا داعي لأن يعرف الأهل بالأمر
الأيمان بأن الطفل هبة من الله مهم جداًًاًاًاًاًاًًاًاًاًاًا ًاً
و عيب أوي أننا نتهم الناس اللي بتفكر كده أنهم " يتواكلون " لأن الطفل بالفعل هبة من الله
و اللي مش عاجبه الكلام ده يبقي بيضحك علي نفسه !!

يا جماعة بلاش تضحكوا علي نفسكم ... المنطق بيقول أننا :
عندنا قواعد و أساسيات مسيحية و طبية و اساسيات حقوق أنسان و قواعد أخلاقيات مهنة الطب
لما نطبق القواعد دي علي موضوع الفحص الطبي قبل الزواج - و خاصة لما يبقي أجباري –
هنلاقي أن موضوع الفحص الطبي ده موضوع أصغر بكتير أوي مما نتخيل و يتعارض مع مبادئ ثابتة و مسلم بها !!

يا ريت نتعلم أننا نتخلص من الجمود الفكري الرهيب اللي مسيطر علينا !!!

رد مع إقتباس
بياناتي
elfankoush1
ارثوذكسي جديد

كُتب : [ 05-20-2009 - 09:11 AM ]

شكر خاص جداً لأدارة الموقع من أجل أتاحتهم مساحة كبيرة من الحرية للأعضاء ...علي الرغم من أختلافي في وجهات النظر مع بعض خدام الموقع الا أن مشاركاتي نشرت بالكامل و لم يكن هناك أي حذف أو الغاء ...و بالرغم من مناقشه مواضيع حساسة للغاية الا أن خدام الموقع كان عندهم شجاعة كافيه لمناقشتها و كان عندهم قدر كبير من التفتح و الصبر ...فعلاً هيه دي التصرفات اللي تليق بخدام المسيح ...

رد مع إقتباس
بياناتي
elphilasouf
ارثوذكسي ذهبي

elphilasouf غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-26-2009 - 08:26 PM ]

بالنيابه عن المنتدي
اشكرك ع تقديرك الحلو
صلى لاجل خدام الموقع والخدمه

رد مع إقتباس
بياناتي
elfankoush1
ارثوذكسي جديد

كُتب : [ 06-22-2009 - 12:16 AM ]

خبر هام جداً جداً جداً ...
بعد سلسة من الشكاوي تلقاها المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ أكثر من ثمانية اشهر من شباب الكنيسة ... قرر المجمع المقدس للكنيسة أصدار قرار بالغاء الجزئيات المحرجة من الفحص الطبي قبل الزواج و منعها منعاً كاملاً ( بحيث لا تجري أجبارياً و لا حتي أختيارياً (
نص قرار المجمع المقدس منشور في مجلة الكرازة ( و هي المجلة الرسمية للكنيسة الأرثوذكسية عدد 19 يونيو 2008 و هو متواجد حالياً بالمكتبات المسيحية) :

لجنة شئون الأبراشيات : بخصوص الفحص الطبي السابق للزواج منع الكشوفات المعثرة أو الخادشة للحياء لوصول شكاوي مريرة بشأنها .

تحية شكر و تقدير للمجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية و دعوة مني الي كل الشباب من الجنسين لمعرفة حقوقهم الخاصة و عدم التفريط فيها .

و برجاء نقل هذه الأخبار السارة للشباب حيث أنه بعد قرار المجمع المقدس
.. سيكون هناك منع كامل لكل الفحوصات الخاصة بالأعضاء التناسلية
سواء كانت فحوصات ظاهرية أو تحاليل معملية .... و ينطبق هذا الأمر علي الرجال و الفتيات ..
فكل ما يتعلق بالأعضاء التناسلية هو يخدش الحياء .. و اي طبيب يطلب هذه النوعية من الفحوصات فان من حق الرجل أو الفتاه الرفض القاطع لأجراء هذه الفحوصات طبقاً لقرار المجمع المقدس في 6 يونيو 2009

أسماء الفحوصات المتعلقة بالأعضاء التناسلية التي أصبحت الآن ممنوعة رسمياً بقرار من المجمع المقدس :
تحليل القدرة الأنجابية للرجال ( تحليل السائل الم .. ) طبعاً فاهمين
كشف القدرة للرجال
أي فحص ظاهري علي الأعضاء التناسلية سواء للرجال أو للفتيات تحت اي مبرر سواء كان المبرر هو الكشف عن الأمراض التناسلية المعدية كالزهري و السيلان أو الكشف علي سلامة غشاء البكارة للفتاه أو الكشف عن التشوهات الخلقية للأعضاء التناسلية ( للفتيات أو للرجال )
أو أي مبرر آخر يقوله الطبيب ...

مرة أخري .. تحية شكر و تقدير للمجمع المقدس برئاسة أبينا المحبوب قداسة البابا شنودة الثالث الذي أكد سابقاً علي رفضه لأجبارية الفحوصات الطبية علي الأعضاء التناسلية و ذلك في أسئلة محاضرة يوم الأربعاء الموافق 19 مارس 2008 ...

مرفق صورة من قرار المحمع بمجلة الكرازة و كذلك ملف صوتي لأسئلة محاضرة يوم الأربعاء 19 مارس 2008 ...
رابط أسئلة محاضرة 19 مارس 2009
http://rapidshare.com/files/246774634/q19032008.rm.html

مبروك للشباب و للكنيسة كلها هذا التغيير الجذري العظيم الذي يدل علي أحترام كنيستنا للحريات الفردية
للأشخاص و علي أحترام الكنيسة للتوازن الدقيق بين السلطان الكنسي و الحرية الفردية .

و شكراً

بيتر + سوزي
21 يونيو 2009

رد مع إقتباس

اضافة رد