تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

سؤال وجواب أسأل وأبونا يجاوب

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

سوال هام ارجو الرد

انا مسيحى وارزثوكسى ومومن بالسيد المسيح لكن عندى سوال مهم ارجو الرد عارف انه سوال غبى منى انا طبعا

اضافة رد

sony
ارثوذكسي جديد
sony غير متواجد حالياً

Love سوال هام ارجو الرد

كُتب : [ 12-30-2008 - 05:03 PM ]

انا مسيحى وارزثوكسى ومومن بالسيد المسيح لكن عندى سوال مهم ارجو الرد عارف انه سوال غبى منى

انا طبعا قرايت الكتاب المقدس لكن عايز اعرف هل فى علاقه لكلام الكتاب وللى بيحصل فى العالم الان يعنى انا ماذا استفيد لما اقرا رسالة بولس لروميه هل رميه موجود حاليا وباقى الرسايل واعمال الرسل وشكرا على تعب محبتكم

تحيات عماد

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سوال هام ارجو الرد

كُتب : [ 12-30-2008 - 05:19 PM ]

سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو جداً في ربنا يسوع
الكتاب المقدس كتاب تعليم ، يسلم لنا خبرة شركة مع لله ، والقديس بولس الرسول أرسى قواعد التعليم لحياة مستقيمة مع الله ، ورسالة رومية تعليمية بالدرجة الأولى ، فيها تسليم لعمل الله كله من جهة خبرة الحياة مع الله ، موضوحاً معنى الناموس والنعمة والفرق بينهما ، موضوحاً قوة خلاص الله وفداءه الحلو ...

وطبعاً فيه أحداث مشابهة في كل زمان تحدث !!!

طبعاً انا مش فاهم قصدك بالظبط عن رسالة رومية ، فهل تقصد فعلاً ما وصل لي ، فانا رديت باختصار شديد حسب ما فهمت من كلماتك !!!
ولا أعلم هل أنا فهمتك صح والا لأ !!!

فارجو الإيضاح مع وضع أمثلة عن ما قرأته ، وعن ماذا لم تستفد منه أو غير واضح أمامك !!!
أقبل مني كل تقدير واحترام لشخصك الحلو ؛ النعمة معك يا محبوب ربنا يسوع والقديسين .

رد مع إقتباس
بياناتي
sony
ارثوذكسي جديد

sony غير متواجد حالياً

كُتب : [ 12-30-2008 - 05:25 PM ]

شكرا كتير على ردك وتعب محبتك انا قصدى ان فى حاجات مكتوبه لاهل روميه وكان فى عتاب من بولس لاهل روميه فهل هذا موجود الان فى عالمنا يعنى اقصد الاصحاح الاول كله فهل احنا لنا علاقه بهذا الموضوع والا ما فائدة قراءة الموضوع

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 12-30-2008 - 06:05 PM ]

شوف يا محبوب الله الحلو ؛ طبعاً موجود ما كان في الأصحاح من أخطاء الأن كما هو بالحرف الواحد في بعض البلاد الأجنية بل وفي مصر أيضاً بس بصورة مستترة غير ظاهرة للعيان ، وهناك مواقع على النت متخصصه في هذه الخطايا والقبح ...
فصوت القديس بولس لازال يدَّوى في العالم كله ولنفس ذات الحالات !!!

عموماً الأصحاح الأول بيوضح ليل العالم الذي طال ، والإنسان ينزف مطروحاً على الأرض ، فهو يظهر مخازي الإنسان الذي سقط على مر التاريخ كله والخطايا هي هي تعاد وتزيد زمان بعد زمان ، مظهراً الإنسان وهو متلطخاً بأقذار أخلاقية يشمئز من سماعها أي إنسان سوي مهما بلغت خبرته في التعرف على هذه المخازي ...
والقديس بولس يكشف كطبيب جراح عن داء البشرية ويرفع الستار عن جسد البشرية المطروح في وحل السقوط الذي دمر الإنسان وأسقطه من النعمة ، لكي ما يوضح مدى بشاعة سقوط الإنسان وتطور سقوطة عبر الأجيال وان الله لم يظلم أحد ، أو حكم على أحد باطلاً ؛ بل الإنسان حكم على نفسه بنفسه باختراع الشرّ في أقبح صوره ...

والإصحاح الأول مهم للغاية لكي يمهد للأصحاحات القادمة لإظهار عظيم مجد النعمة الحلوة وخلاص الله المتسع الذي خلّص الإنسان من موت الخطية وفساد الطبيعة الإنسانية !!!

عموماً لو شرحنا هذا الأصحاح سنجد أنفسنا نقف أمام مبدأ إعلان عن نوال برّ الله بالإيمان بالمسيح بدون الناموس !!!
وقد أظهر وعد الله الذي وعد أن لايهلك الإنسان رغم فساده بل وعده بالخلاص ، فاقرأ الإصحاح بهذه الرؤيا ستجد أن الإصحاح وضح فيه عظمة التعليم الذي يحويه والذي يمهد لباقي الأصحاحات ، وهو نافع لكل زمان ، لأنه يكشف عن خلاص الله للبشرية وليس لأهل روما وحدها ، ويعطي رجاء لكل خاطئ مهما بلغت خطاياه من قبح ...

أقبل مني كل تقدير يا محبوب الله الحلو
النعمة معك

رد مع إقتباس
بياناتي
sony
ارثوذكسي جديد

sony غير متواجد حالياً

كُتب : [ 12-30-2008 - 06:20 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aymonded مشاهدة المشاركة
شوف يا محبوب الله الحلو ؛ طبعاً موجود ما كان في الأصحاح من أخطاء الأن كما هو بالحرف الواحد في بعض البلاد الأجنية بل وفي مصر أيضاً بس بصورة مستترة غير ظاهرة للعيان ، وهناك مواقع على النت متخصصه في هذه الخطايا والقبح ...

فصوت القديس بولس لازال يدَّوى في العالم كله ولنفس ذات الحالات !!!

عموماً الأصحاح الأول بيوضح ليل العالم الذي طال ، والإنسان ينزف مطروحاً على الأرض ، فهو يظهر مخازي الإنسان الذي سقط على مر التاريخ كله والخطايا هي هي تعاد وتزيد زمان بعد زمان ، مظهراً الإنسان وهو متلطخاً بأقذار أخلاقية يشمئز من سماعها أي إنسان سوي مهما بلغت خبرته في التعرف على هذه المخازي ...
والقديس بولس يكشف كطبيب جراح عن داء البشرية ويرفع الستار عن جسد البشرية المطروح في وحل السقوط الذي دمر الإنسان وأسقطه من النعمة ، لكي ما يوضح مدى بشاعة سقوط الإنسان وتطور سقوطة عبر الأجيال وان الله لم يظلم أحد ، أو حكم على أحد باطلاً ؛ بل الإنسان حكم على نفسه بنفسه باختراع الشرّ في أقبح صوره ...

والإصحاح الأول مهم للغاية لكي يمهد للأصحاحات القادمة لإظهار عظيم مجد النعمة الحلوة وخلاص الله المتسع الذي خلّص الإنسان من موت الخطية وفساد الطبيعة الإنسانية !!!

عموماً لو شرحنا هذا الأصحاح سنجد أنفسنا نقف أمام مبدأ إعلان عن نوال برّ الله بالإيمان بالمسيح بدون الناموس !!!
وقد أظهر وعد الله الذي وعد أن لايهلك الإنسان رغم فساده بل وعده بالخلاص ، فاقرأ الإصحاح بهذه الرؤيا ستجد أن الإصحاح وضح فيه عظمة التعليم الذي يحويه والذي يمهد لباقي الأصحاحات ، وهو نافع لكل زمان ، لأنه يكشف عن خلاص الله للبشرية وليس لأهل روما وحدها ، ويعطي رجاء لكل خاطئ مهما بلغت خطاياه من قبح ...

أقبل مني كل تقدير يا محبوب الله الحلو

النعمة معك

شكرا على اهتمامك واشكر تعب محبتك كده انا فهمت

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 12-30-2008 - 06:36 PM ]

فرح الله قلبك يا محبوب الله الرائع في جمال جوهره الخاص
النعمة معك كل حين