تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

سؤال وجواب أسأل وأبونا يجاوب

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

سؤال بخصوص سفر الحكمة!!

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين بالبداية احب اسلم عليكم واحد واحد وسلام المسيح معاكم جميعا بالبداية حاب انوه بان هذا اول موضوع لي بالمنتدى بس لو انا

اضافة رد

albabily
ارثوذكسي جديد
albabily غير متواجد حالياً

Heartcross سؤال بخصوص سفر الحكمة!!

كُتب : [ 09-09-2009 - 02:26 PM ]

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
بالبداية احب اسلم عليكم واحد واحد وسلام المسيح معاكم جميعا

بالبداية حاب انوه بان هذا اول موضوع لي بالمنتدى بس لو انا كتبته بالمكان الخطأ او كده يعني

انا حاب اسأل سؤال بصراحة هو ليس سؤالي انا بل سؤال (( لشخص آخر )) سأل عن سفر الحكمة وكيف انه في الصحاح السابع يذكر بان مدة الحمل هي 10 اشهر.
انا دورت بصراحة وشفت صفحة مكتوب فيها بان الحساب كان وقتها بحسب التقويم العبري وانه الكاتب(اي كاتب السفر) انطلق من اقل الاشهر اياما وكانت الحسبة المكتوبة في الصفحة كما يلي:

اقل الشهور عددا هي 28 يوما
يبقى 28 في 10 يساوي 280 ولو قسمنا 280 على 7 يبقى عدد الاسابيع 40 وهو العدد صحيح علميا
انا جاوبته بهذه الاجابة بالظبط.
راح هو مطلع من الانترنت بان الاشهر العبرية اقل الاشهر اياما 29 يوما وان لا يوجد هناك اي شهر ب 28 يوما!!
بصراحة دوخني الراجل وكل مرة يعيد نفس السؤال وكأنه ما صدق شاف اي حاجة يحرجني فيها!
هو يقول بان الفارق يكون اسبوعان بحسب حساباته هو بما ان عشر اشهر متتالية ستتضمن 30 و 29 يوما يعني 29 في 5 زائد 30 في 5 يساوي 295 يوما!! هو حسبها كده ومسكها عليا ومش راضي الا بجواب شافي وانا حاولت لكن مش راضي يقتنع!
يا ريت لو اي حد من الاخوان يساعدني في اني اقنع الدماغ الناشفة بان الحسبه صح او يكتبلي اي جواب بخصوص السفر هذإ لاني بصراحة معلومات مش ولا بد

انا اشكركم مقدما وسلام الرب معكم

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال بخصوص سفر الحكمة!!

كُتب : [ 09-09-2009 - 03:23 PM ]

أولاً نورت المنتدى كله بوجودك الحلو فيه يا أجمل أخ غالي ، ويسعدنا اشتراكك معنا هنا ...

والآية معناها في خلال عشرة أشهر قمرية ، والشهر العبري هو شهر قمري ، بمعنى أنه يعتمد في حسابه على ظهور الهلال ، والسنة العبرية على هذا الحساب هي 354 يوم يعني هناك فرق يتراوح ما بين 11 و12 يوم بيننا وبين السنةالعبرية فمن الطبيعي جداً يولد اي جنين في الشهر العاشر وليس التاسع والموضوع لا يحتاج كل هذا الحديث أو الأقناع لأنها معروفة عند اليهود أنفسهم ...

عموماً تحديد رؤية الهلال يحتل مكانة كبيرة عند اليهود للأهمية في الحياة اليهودية . فعدم معرفة موعد ظهور الهلال بالضبط ، من شأنه أن يقلب تقويمهم راساً على عقب بكاملة . وفي زمن التوراة ، بداية كل شهر يُدشن بواسطة الكهنة . ثم في وقت متأخر أُسند ذلك إلى مجلس التشريع الديني ( مجلس السنهدرين المصغر ) وهو هيئة قضائية مكونة من ثلاثة رجال ، وعادة يكون رئيس الكهنة من بينهم ( حسب بعض المراجع ، كان ذلك يتم قبل ايام الرب يسوع المسيح بفترة ليست طويلة ) . فقد كانوا يجتمعون في حجرة خاصة بالهيكل ، ويستقبلون شهادة شهود جديرين بالثقة ، والذين يعلنون أنهم قد رأوا الهلال فوق جبل أورشليم . وبحسب المشناه ليس كل شاهد يختار ضمن الشهود ، فهناك شروط خاصة للشهود !!!
عموماً حال ما ثبت رؤية الهلال تُشعل النيران فوق قمة جبل الزيتون لإخبار أولئك الذين ينتظرون الإشارة على قمم التلال البعيدة . الرسالة تُنشر تدريجياً من تله لأخرى بواسطة إشعال النيران ، وقد أوردت المشناه عن كيفية أرسال ستة شهود معهم رسالة مكتوبة بخط اليد بأن الهلال ظهر فوق أورشليم ، وبالطبع كل هذه الأمور تغيرت اليوم بسبب التكنولوجيا وسرعة وصول الأخبار بطرق أخرى ...

عموماً الشهور العبرية منذ القديم وهي كالتالي :
نيسان = 30 يوم
أيار = 29 يوم
سيفان = 30 يوم
تموز = 29 يوم
آب = 30 يوم
أيلول = 29 يوم
تشري = 30 يوم
هشفان = 29 يوم أو 30 يوم
كسلو = 29 يوم أو 30 يوم
تيفيت = 29 يوم
شباط = 30 يوم
آذار = 29 يوم ، وفي السنة الكبيسة 30 يوم

فهناك اختلاف في التوقيت وعدد ايام الشهور والسنين ما بين اليوم وما بين القديم ، فلا ينبغي أن يتم التطابق ما بين مواعيد وأزمنة اليوم وما بين القديم ، والأمور تحتاج لدراسة شاملة عن المواعيد والأزمنة في العهد القديم ، وكان من الطبيعي أن يقال أن الولادة تتم بعد عشرة شهور على الحساب القديم وليس الجديد ... وآسف لأن الموضوع طويل وانا لم أحب أن أطيل عليك يا جميل ، ففي عجالة سريعة جداً كتبت هذا الموضوع ...

وعلى فكرة اللي مش عايز يقتنع لن يقنع وان اقتنع بهذا سيخرج الف مليون موضوع يرفضه بالطبع ... أقبل مني كل حب وتقدير لشخصك المحبوب ، النعمة معك

رد مع إقتباس
بياناتي
albabily
ارثوذكسي جديد

albabily غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال بخصوص سفر الحكمة!!

كُتب : [ 09-09-2009 - 06:05 PM ]

انت كده اكرمتني احلى اكرام بردك السريع
يا رب يقويك في خدمته والف مليون شكرا

الرب يحميك يا رب

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

Rose رد: سؤال بخصوص سفر الحكمة!!

كُتب : [ 09-10-2009 - 01:17 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albabily مشاهدة المشاركة
انت كده اكرمتني احلى اكرام بردك السريع
يا رب يقويك في خدمته والف مليون شكرا

الرب يحميك يا رب
العفو يا أجمل أخ حلو ، وده واجب عليا ويسعدني تلبية طلبك والإجابة على سؤالك وعنيا ليك كل وقت واي ساعة ، أقبل مني كل حب وتقدير لشخصك الحلو ، النعمة معك

رد مع إقتباس

اضافة رد