تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

حوار من الاعماق

منتدى مفتوح للحوار مع الزوار والاعضاء فى كل شيء دون تسجيل بالموقع حتى لا يكون به اى احراج لاى شخص ودون التعرف على شخصيته اتكلم من القلب وخرج كل ما بداخلك † من غير ما تقول انت مين هاكون معاك امين †

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

alone

يا جماعة انا اتصاحبت علي ناس في الكنيسة بس بردو حاسة مفيش حد هايحبني زي الاخوات لو كان عندي انا كتير بتضايق اوي من ربنا لانه مااردش ان يكون ليا

موضوع مغلق

أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

غير مسجل
Guest

Girl1 alone

كُتب : [ 01-03-2009 - 08:04 PM ]

يا جماعة انا اتصاحبت علي ناس في الكنيسة بس بردو حاسة مفيش حد هايحبني زي الاخوات لو كان عندي انا كتير بتضايق اوي من ربنا لانه مااردش ان يكون ليا اخوات مش عارفة ليه و عارفة كويس اوي ان مش ممكن حد ها يحبني اد اخوات و حاولت اقرب من اقاربي بس حسيت من خلالهم اني رخمة اسفة اوي علي ازاعجكم اكتر من 3 مرات اسفة بس ياريت محدش يقولي زي الاخوات لان محدش بيحبني وانا عارفة دة كويس اوي بليز عايزة حل بجد

Sponsored Links
بياناتي
غير مسجل
Guest
افتراضي رد: alone

كُتب : [ 01-08-2009 - 04:41 AM ]

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد أمين
بعد التحية و التهنئة بعيد ميلاد ملك الكون رب القوات يسوع المسيح/
انا شخص قارئ ومطلع على الكتب والأبحاث ولا اوافق على اي شئ يخالف المنطق
ومع ذلك كنت محب جدا لربي يسوع المسيح قليلاً كنت أتسائل هل يوجد اله غيرة ؟
فكانت الاجابة الي نفسي اكيد ان المسيح هو الله بسبب لانه لو لم تكن خطة الله للبشرفي التجسد او تكون بمثل الصورة الرائعة التي قدمها لنا يسوع وهي اقرب صورة للواقعية في الاديان لقوة الله ومحبتة وغير ذلك
انا شخص محتمل جدا لأي ظرف ولي القدرة على تخطي أي موقف مهما كان مثيراً او صعباً أو شاقاً ولكن لكل انسان نقطة ضعف اما بالنسبة لي فنقطة ضعفي الوحيدة تتمثل كأنها مسمار متعق به كل الاشياء إذا تلف او سقط ذاك المسمار فأنهار معه كل ما يتعلق به فهو الأساس لدي في الحياة ككل واذا حدث به خلل حدث خلل في كل حياتي واصابني انهيار تام
من ايام قليلة وقبل عيد الميلاد المجيد بيومين تقريباً حدث شبة انهيار لذاك المسمار وقرب علي السقوط وربما ان يكون سقط
فدعاني إلي الصلاة والطلب من الله , كثيرا كنت اسمع عن معجزات وكثيرا كنت اسمع عن اشياء كثيرة كثيرا كنت اسمع عن ظهورات او علامات من الله للناس الطالبين له فطلبت منه ولم أجد أي اجابة منه لمشكلتي ولم أجد من أي لقاء لفكري ولم أجد أي علامة ولم أجد اي شئ يدلني كيف أخطو خطايا رغم اني قضيت صلاة طوال الليل المؤلم تمنيت الموت حتي لا اري هذة اللحظة اللتي يبعد فيها فكري عن يسوع أو يشك بة كاله حقيقي ومع مرور الوقت سألت نفسي لماذا لا ينصت إلي الله رغم قولة أطلبوني فتجدوني لماذا لم ينصت الي ويري مذلتي لماذا لم يسمع صلاتي رغم علمة بامري وحالي أين انت يا الله هل انت فعلا موجود ؟ أظهرلي ذاتك يا اله الحق لو كنت موجود انا متأكد انك يسوع لكن اغلب الشر وأبليس اللي جوايا ومحارباتة الشريرة وأذل فكري بأي عمل الهي أراة بعيني لا تدع الأمور لدي غير مرئية لان الشيطان يلعب معي على ذاك الوتر أين انت ايها الشهيد العظيم أبو سيفين كم كنت اعشقك واعشق جهادك أين أنتي يا أم النور الحقيني والحقي فكري
حتي وصل بي الامر اني تركت المشكلة الاساسية وتعلقت بأمر وجود الله ثم هدأت نفسي يوم امس لعدة ساعات
وبقيت نائما أغلب الأوقات حتي لا اصحي على مرارة الحياة مرة آخري وأري أشياء غريبة واسمع نفاق وغيرة
حتي استيقظت هادئا ثم اتصدمت صدمة لا اكن اتوقعها منذ ساعة ونصف من تاريخ كتابة الموضوع
وثارت نفسي جدا جدا وقلت لة اين انت انت كنت موجود اظهرلي قوتك في مشكلتي او على الاقل طمني او قف بجانبي او اي شئ يدل على وجودك يا الله ووجود قديسيك ثم دار في ذهني سريعا لماذا يكون الله شئ وهمي حتي الناس تخاف وتقدر الحكومات انها تتعامل على الوتر الديني حتي تسيطر على الشعوب وذلك للحظات فقط!
ثم استيقظت لوعي سريعا بعد اما كنت همزق الكتاب المقدس الذي كنت أعشق قراءتة ليس ككتاب ديني فقط ولكنة ككتاب شامل لكل شئ ومتكامل ويناسب مستواي الفكري المتندي في وجهه نظري
ثم حدث شئ غريب ورهيب جداً لم أتوقع حدوثة ولا أصدقه حتي الان انا وماسك الكتاب المقدس انا اغلفة بجلد سميك وبة صليب من الامام بارز فرأيت الصليب احسست بة كأنة هيعمل حاجة في وشي او حاجة غريبة مش فاهم اية هي حصلت خلتني انهارت بكاءاً ووضعتة مكانة وفكرت قليلاً بمشكلتي وجدت حلاً او خيط بسيطاً للمفاجآة التي رأيتها بمشكلتي هو بالفعل صغير ولكنة موجود ذاك الامل وبعدها قلت كم انت حنين ايها الله القدوس ولكن هل هتكمل معايا يارب للآخر ؟ ولا هتسيبني بأمل بسيط في الاخر تأخذة مني ؟
الان انا كاتب الموضوع المطول بسبب شيئين فقط لا غير
الشئ الأول هو : هل هيبقبل الله توبتي ؟ رغم كل التفكير السلبي بة ؟ ورغم كل ما خرج من فمي له ؟
وما هي خطوات التوبة السليمة والعودة إلي حياة قوية مع الله | ملحوظة ياأخوتي | لا احد يقول لي اعترف عند اي اب كاهن لاني صراحة بعض الاباء يبتذوني ويحتقرون تفكيري وممكن تصل بهم منعي من الاطلاع والقرآة ودة شئ مرفوض بالنسبة لي !
انا مستعد أن اذهب لأي كاهن ولكن يكون أب روحاني في الدرجة الأولي ولا يهم بالنسبة لي مكانة اذا كان في الصين هروحلة لكن قولي لي عن أي أب في اي كنيسة يكون مرشد لي على الاقل في الفترة القادمة
الطلب الأخير : الصلاةةةةةةةةةةةةةةةةةةة كثيراً من أجل ضعفي واود أن اتأسف كثيراً بسبب طول الموضوع .

بياناتي
غير مسجل
Guest
848 رد: alone

كُتب : [ 01-08-2009 - 04:48 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غير مسجل مشاهدة المشاركة
يا جماعة انا اتصاحبت علي ناس في الكنيسة بس بردو حاسة مفيش حد هايحبني زي الاخوات لو كان عندي انا كتير بتضايق اوي من ربنا لانه مااردش ان يكون ليا اخوات مش عارفة ليه و عارفة كويس اوي ان مش ممكن حد ها يحبني اد اخوات و حاولت اقرب من اقاربي بس حسيت من خلالهم اني رخمة اسفة اوي علي ازاعجكم اكتر من 3 مرات اسفة بس ياريت محدش يقولي زي الاخوات لان محدش بيحبني وانا عارفة دة كويس اوي بليز عايزة حل بجد
الأخت المحبوبة / سلام الرب معكي
كل إنسان له صليب يجب أن يحملة بأي شكل إن كان
فاحمدي الله على وجود صليبك في عدم وجود الاخوة
افضل من ان يكونوا موجودين ويكونون هم صليبك وافضل ان يكون لكي اخوة وفي المستقبل صليبك يكون في الحرمان من أنجاب الأطفال مثلا أو يكون لديكي أخوة وتفقدي اي احد اخر عزيز عليكي في وقت ما تحتاجية
صدقيني دي ما تعتبر مشكلة لان في حالات صعبة جدا من المشاكل
حاولي تربطي نفسك باي شئ اخر او تشغلي نفسك بشئ اخر مفيد
ولاحظي قول الرب من أحب أخ أو اخت أو ابن أو ابنة او اب أو أم أكثر مني فلا يستحقني .
ونحن محبة الاخوة صدقيني مش لازم يكون اخ او اخت ليكي من نفس الاب والام حتي تكوني محبوبة ليهم هناك أصدقاء افضل من الاخوة ويحبونك اكتر من الاخوة انا لي اصدقاء احبهم وأعزهم مثل أخواتي تماما ولا تفرقة بينهم
وصلي كثير للرب وهو يساعدك
سلام ونعمة

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

رد: alone

كُتب : [ 01-08-2009 - 11:56 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غير مسجل مشاهدة المشاركة
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد أمين
بعد التحية و التهنئة بعيد ميلاد ملك الكون رب القوات يسوع المسيح/
انا شخص قارئ ومطلع على الكتب والأبحاث ولا اوافق على اي شئ يخالف المنطق
ومع ذلك كنت محب جدا لربي يسوع المسيح قليلاً كنت أتسائل هل يوجد اله غيرة ؟
فكانت الاجابة الي نفسي اكيد ان المسيح هو الله بسبب لانه لو لم تكن خطة الله للبشرفي التجسد او تكون بمثل الصورة الرائعة التي قدمها لنا يسوع وهي اقرب صورة للواقعية في الاديان لقوة الله ومحبتة وغير ذلك
انا شخص محتمل جدا لأي ظرف ولي القدرة على تخطي أي موقف مهما كان مثيراً او صعباً أو شاقاً ولكن لكل انسان نقطة ضعف اما بالنسبة لي فنقطة ضعفي الوحيدة تتمثل كأنها مسمار متعق به كل الاشياء إذا تلف او سقط ذاك المسمار فأنهار معه كل ما يتعلق به فهو الأساس لدي في الحياة ككل واذا حدث به خلل حدث خلل في كل حياتي واصابني انهيار تام
من ايام قليلة وقبل عيد الميلاد المجيد بيومين تقريباً حدث شبة انهيار لذاك المسمار وقرب علي السقوط وربما ان يكون سقط
فدعاني إلي الصلاة والطلب من الله , كثيرا كنت اسمع عن معجزات وكثيرا كنت اسمع عن اشياء كثيرة كثيرا كنت اسمع عن ظهورات او علامات من الله للناس الطالبين له فطلبت منه ولم أجد أي اجابة منه لمشكلتي ولم أجد من أي لقاء لفكري ولم أجد أي علامة ولم أجد اي شئ يدلني كيف أخطو خطايا رغم اني قضيت صلاة طوال الليل المؤلم تمنيت الموت حتي لا اري هذة اللحظة اللتي يبعد فيها فكري عن يسوع أو يشك بة كاله حقيقي ومع مرور الوقت سألت نفسي لماذا لا ينصت إلي الله رغم قولة أطلبوني فتجدوني لماذا لم ينصت الي ويري مذلتي لماذا لم يسمع صلاتي رغم علمة بامري وحالي أين انت يا الله هل انت فعلا موجود ؟ أظهرلي ذاتك يا اله الحق لو كنت موجود انا متأكد انك يسوع لكن اغلب الشر وأبليس اللي جوايا ومحارباتة الشريرة وأذل فكري بأي عمل الهي أراة بعيني لا تدع الأمور لدي غير مرئية لان الشيطان يلعب معي على ذاك الوتر أين انت ايها الشهيد العظيم أبو سيفين كم كنت اعشقك واعشق جهادك أين أنتي يا أم النور الحقيني والحقي فكري
حتي وصل بي الامر اني تركت المشكلة الاساسية وتعلقت بأمر وجود الله ثم هدأت نفسي يوم امس لعدة ساعات
وبقيت نائما أغلب الأوقات حتي لا اصحي على مرارة الحياة مرة آخري وأري أشياء غريبة واسمع نفاق وغيرة
حتي استيقظت هادئا ثم اتصدمت صدمة لا اكن اتوقعها منذ ساعة ونصف من تاريخ كتابة الموضوع
وثارت نفسي جدا جدا وقلت لة اين انت انت كنت موجود اظهرلي قوتك في مشكلتي او على الاقل طمني او قف بجانبي او اي شئ يدل على وجودك يا الله ووجود قديسيك ثم دار في ذهني سريعا لماذا يكون الله شئ وهمي حتي الناس تخاف وتقدر الحكومات انها تتعامل على الوتر الديني حتي تسيطر على الشعوب وذلك للحظات فقط!
ثم استيقظت لوعي سريعا بعد اما كنت همزق الكتاب المقدس الذي كنت أعشق قراءتة ليس ككتاب ديني فقط ولكنة ككتاب شامل لكل شئ ومتكامل ويناسب مستواي الفكري المتندي في وجهه نظري
ثم حدث شئ غريب ورهيب جداً لم أتوقع حدوثة ولا أصدقه حتي الان انا وماسك الكتاب المقدس انا اغلفة بجلد سميك وبة صليب من الامام بارز فرأيت الصليب احسست بة كأنة هيعمل حاجة في وشي او حاجة غريبة مش فاهم اية هي حصلت خلتني انهارت بكاءاً ووضعتة مكانة وفكرت قليلاً بمشكلتي وجدت حلاً او خيط بسيطاً للمفاجآة التي رأيتها بمشكلتي هو بالفعل صغير ولكنة موجود ذاك الامل وبعدها قلت كم انت حنين ايها الله القدوس ولكن هل هتكمل معايا يارب للآخر ؟ ولا هتسيبني بأمل بسيط في الاخر تأخذة مني ؟
الان انا كاتب الموضوع المطول بسبب شيئين فقط لا غير
الشئ الأول هو : هل هيبقبل الله توبتي ؟ رغم كل التفكير السلبي بة ؟ ورغم كل ما خرج من فمي له ؟
وما هي خطوات التوبة السليمة والعودة إلي حياة قوية مع الله | ملحوظة ياأخوتي | لا احد يقول لي اعترف عند اي اب كاهن لاني صراحة بعض الاباء يبتذوني ويحتقرون تفكيري وممكن تصل بهم منعي من الاطلاع والقرآة ودة شئ مرفوض بالنسبة لي !
انا مستعد أن اذهب لأي كاهن ولكن يكون أب روحاني في الدرجة الأولي ولا يهم بالنسبة لي مكانة اذا كان في الصين هروحلة لكن قولي لي عن أي أب في اي كنيسة يكون مرشد لي على الاقل في الفترة القادمة
الطلب الأخير : الصلاةةةةةةةةةةةةةةةةةةة كثيراً من أجل ضعفي واود أن اتأسف كثيراً بسبب طول الموضوع .
سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو جداً
كم عزيتني بخبرتك الحلوة مع الله الذي لا يترك نفسه بلا شاهد على عمل نعمته وخبرة خلاصة المتسع ، إذ يعمل فينا سراً بالروح القدس الذي يغيرنا إليه ويعمل على تجديد النفس سراً بهدوء وحب عجيب ...

وحلاوة التوبة وسرها في الحب ، لأن بلا حب لا توجد توبة سليمة عميقة لله الحي ، ولتتمتع بخبرة حلاوة التوبة الخقيقية ممكن تتابع موضوع إرشادات في التوبة على صفحات المنتدى مع موضوع إرشادات في الصلاة ، لأنها من آباء محنكين كتبوا بخبرة عميقة لكي نتمتع بنفس ذات الخبرة ...
وللدخول على الموضوع أضغط هنـــــــــــــــــــــــ ــا

وأحب أن أقول لك شيء خاص جداً وهو أن :
الله يبغض الشر وليس الإنسان الذي فعل الشر ، يبغض الشرور وأفعالها المقيتة ولا يستحيل أن يبغض الإنسان نفسه !!!

التوبة وشفاعة الروح القدس في القلب

56- الفرح الروحي بالرب وبميراث الملكوت لا يجعل وجه التائب عابساً ، بل فرحاً . وإن سقط ، فالحزن بسبب فقدان الشركة لا يأتي بالتأنيب ، بل بشفاعة الروح القدس المعزي الذي يغرس الرجاء في صلاح الله ومحبته .

57- الروح القدس لا يحكم على الخطاة مثل حكم القضاة أو السادة ، بل يحكم مثل الطبيب الذي في صلاحٍ ومحبة يُخبر بالمريض وبالدواء وبالوعد بالشفاء . أمَّا نحن الخطاة فكثيراً ما نَحكُم دون أن نقدم الدواء ، ولا حتى نعلن مواعيد الله ؛ لأن لذة التسلط تغلب إيماننا في مواعيد الله .

58- أما شفاعة الروح القدس وعمله في القلب ، فهي على قدر قامة كل مؤمن ولا يوجد لدينا تقنين خاص بالروح القدس ، ولكن الممارسة والثبات في المسيح لا يأتي من قلب الإنسان ، بل يغرسه الروح القدس في وداعة وبدون تسلُّط .

رسالة الأب صفرونيوس إلى تلميذه تادرس
عن المئوية الأولى في التوبة
56- 58 صفحة 17
مترجم عن المخطوطة القبطية

أقبل مني كل تقدير بمحبة لشخصك الرائع
النعمة معك يا محبوب الله الحلو جداً

بياناتي
نايف ميدع
ارثوذكسي مكافح

نايف ميدع غير متواجد حالياً

افتراضي رد: alone

كُتب : [ 01-12-2009 - 01:22 AM ]

سلام لك يا الجائع الى البر وانت لاتعرف في رأي ما قرءة هذا شوق قوي جداً وأنت أخطئة التفسير وأذا كان كلامي صح أذا أنت متجدد في الأيمان والرئي ألى المرشد وسلام لك

موضوع مغلق