تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

كلام فى الممنوع اعرض و تناقش معنا فى موضوعاتك الثقافية العلمية

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

موضوع مغلق

بياناتي
BISHORAGHEB
ارثوذكسي جديد

BISHORAGHEB غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رملة ابونا يسي بتشفي ولا بتمرض

كُتب : [ 07-23-2009 - 02:19 PM ]

اخواتي الاعزاء
سلام ونعمة رب المجد تكون مع الكل..
انا في رأيي المتواضع ان الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية كل واحد ليه رأي.
فيه كذا حاجة منها الشفاعة معني اني اخد حاجة من القديس شال رمل وماشابه
اني بتشفع بالقديس المتنيح عشان اخف او اعافي من مرض معين
و معني الشفاعة هي التوسط بين اثنين والمحاباة للغير والتوسل لاجل الاخرين
وهي لا تنبعث من مجرد العاطفة أو المنفعة، بل عن إدراك واع بأن علاقة الله بالإنسان ليست علاقة فردية فحسب، بل واجتماعية أيضاً، فهي تمتد إلى علاقة الإنسان بالإنسان.
وهناك بعض من الناس ينكرون الشفاعة حيث يعتقدون انها يفقد السيد المسيح وظيفة هامة من وظائفه وهي التوسط بين الآب والجنس البشري استناداً إلى ذبيحته الكفارية على عود الصليب.
كما تستكثر على كنيستنا العظيمة أن تطلب توسلات القديسين من أجلها باعتبار أنهم أموات غير قادرين على تلبية هذا النداء. وتعود هذه الاعتراضات إلى عدم فهم واضح لماهية الشفاعة ومعناها اللغوي وأهميتها، كذلك تعود إلى عدم فهم لماهية الكنيسة وارتباط أعضائها جميعاً بالرأس الواحد ربنا يسوع المسيح.

والبعض يقولون ان الشفاعة غير موجودة في الكتاب المقدس ولكنها موجودة في كلا من العهد القديم وايضا الجديد وعندي الايات بالشواهد والاحداث لمن يريدها
وهناك البعض من يقولون انها لا تهم فعندنا الله رب المجد ولكن من يقول هذا اذكره بما قالته ام النور في معجزة تحويل الماء فهي تشفعت لرب المجد ابنها الحبيب من اجل الناس ومن الضروري حينما نتحدث عن الكنيسة أن لا نتحدث عنها بصورة أحياء وأموات، فمن الخطأ أن نعتقد أن الذين يعيشون الآن من أعضاء الكنيسة هم الأحياء بينما المنتقلين من الآباء والقديسين هم أموات حيث أن هذا مخالف لتعاليم السيد المسيح نفسه حينما يقول:" أنا اله إبراهيم واله اسحق واله يعقوب، ليس الله اله أموات بل اله أحياء" (مت 22: 32). "ليس هو اله أموات بل اله أحياء. فأنتم إذا تضلون كثيراً" (مرقس 12: 27)
ولذا فإننا لا نجد أي وجاهة في اعتراض البروتستانت بأنه لا يجوز أن نطلب توسلات وشفاعة الأموات من أجلنا وأن الشفاعة قاصرة على الأحياء فقط لأنه إن كنا نطلب صلوات المجاهدين الذين يتعرضون للتجارب والضيقات والآلام من أخوتنا على الأرض فكم بالأولى أن نطلب صلوات الذين انتصروا واقتربوا أكثر من الله.
الحقيقة أن هناك فارِقاً أساسياً كبيراً بين شفاعة المسيح وشفاعة القديسين: فشفاعة المسيح شفاعة كفارية..
أي أن السيد المسيح يشفع في مغفرة خطايانا بإعتباره الكفارة التي نابَت عنا في دَفع ثمن الخطية. وهكذا يقف وسيطاً بين الله والناس. بل هو الوسيط الوحيد؛ أي أنه أعطى الآب حقه في العدل الإلهي، واعطى الناس المغفرة، بأن مات عنهم، كفّارة عن خطاياهم.

وهذا عو المعنى الذي يقصده القديس يوحنا الرسول. فهو يقول: "إن أخطأ أحد، فلنا شفيع عند الآب، يسوع المسيح البار. وهو كفّارة لخطايانا. ليس لخطايانا فقط، بل لخطايا كل العالم أيضاً" (1يو1:2، 2).

هنا تبدو الشفاعة الكفارية واضحة. فهي شفاعة في الإنسان الخاطئ "إن أخطأ أحد"، وهذا الخاطئ يحتاج إلى كفارة. ونفس المعنى هو الذي قاله بولس الرسول، ونجده عندما نكمل الآية: "وسيط واحد بين

انا اسف اني طولت لكن اخر نقظة وهي اهمها ماعلاقة الموضوع بالشفاعة ان رملة ابونا يسي تتعلق بالقديس المتنيح بونا يسي ميخائيل ولكن الرملة شئ من متعلقات القديس وعندما اخذ الرمال لاشربها
1. اتذكر رب المجد
2. اتذكر القديس بمعجزاته واطلب شفاعته عشان انا اخف
3. اصلي بكل الايمان

يبقي فيه صلاة وايمان مني بالقديس والشفاعة وبرب المجد
يتبقي لينا سؤال وهو هل يستجيب الله لشفاعة القديسين؟
يحتوي العهدين القديم والجديد على العشرات من المواضع التي تتحدث عن قبول الله لشفاعة قديسيه وأنبيائه والسيدة العذراء نذكر هنا معجزة التحويل والتي سبق وتحدثنا عنها فقد استجاب رب المجد لام النور...
ولكننا ينبغي أن نعلم أننا حينما نطلب شفاعة العذراء والملائكة وتوسلات وصلوات القديسين من أجلنا فإننا لا نقدم لهم الصلاة أو العبادة، فالعبادة والصلاة لا تقدم إلا لله الواحد المثلث الأقانيم. وإنما نحن نطلب منهم كأحباء لنا، مثلما يطلب الطفل الصغير من أمه أن تطلب من أبيه من أجله، رغم أن الأب يحب الابن ويفرح بتلبية جميع طلباته إن كانت في صالحه.
ولا يعني طلبنا لتوسلات القديسين من أجلنا أن نمتنع نحن عن الصلاة أمام الله من أجل أن يستجيب طلباتنا، فلابد أن نصلي بلجاجة، ويدعمنا في هذه الصلاة أعضاء جسد المسيح من القديسين الذين ارضوا الله بمحبتهم. فالله يحبنا ويريد أن نقرع ونطلب ونسأل، ليفتح ويعطي ويجيب جميع ما نطلب، بل واكثر مما نطلب حسب غناه، حسب مشيئته الصالحة. ولا ننسى قصة شفاعة ابراهيم في سادوم عندما "تفاوض" مع الله لئلا يهلك المدينة..وكذلك توجد شفاعة موسى في الشعب
اما بخصوص شفاعة القديسون بعد إنتقالهم

سأكتفي هنا بذكر الشواهد
تى عظام القديسين، أو بعض آثارهم، فيها قوة إلهية ويمكن أن يصدر عنها معجزات: (2مل20:13، 21؛ أع15:5، 16؛ 11:19، 12).
* الله إله أحياء وليس إله أموت: (مت32:22؛ لو29:9-31).
* القديسون لهم دالة عند الله أيضاً بعد إنتقالهم للسماء: (تك11:25؛ 5:26؛ خر11:32-13؛ تث9:7؛ 1مل11:11-13؛ 31-34؛ 2مل23:13؛ 34:19؛ 2أخ42:6)
الملائكة يساعدوننا في جهادنا حتى نرِث الخلاص: (تك9:16؛ 7:24؛ 1:32، 2؛ 16:48؛ خر19:14، 20؛ مز7:34؛ زك1:3، 2؛ عب14،13:1).

ولك اخي العزيز واختي العزيزة ان تأخذ ما يفيدك للخلاص
وليس لنا الحق في ان نشكك الاخرين او نزعزع من معتقداتهم
ولا ان نتحدث مع بعض باسلوب لا يليق باولاد المسيح حيث

ان الله سيحاسبنا عما نفعله
وقد قال لي اب راهب بخصوص المعجزات
قالي يابني بص لو المعجزة ليها غرض في تمجيد اسم رب المجد
وفيها ايمان من اللي بيصلي ده

يبقي دي معجزة وهتحصل والكلام كله مظبوط
نفس الكلام الايمان بدون اعمال ميت
انا عارف اني طولت قوي قوي بس كان لازم اقول شوية حاجات
سامحوني لتطويلي وتطفلي
سلام ونعمة

Sponsored Links
بياناتي
كراكيب
ارثوذكسي بارع

كراكيب غير متواجد حالياً

كُتب : [ 07-23-2009 - 03:05 PM ]

[QUOTE=BISHORAGHEB;539879]

اخواتي الاعزاء

سلام ونعمة رب المجد تكون مع الكل..
انا في رأيي المتواضع ان الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية كل واحد ليه رأي.
فيه كذا حاجة منها الشفاعة معني اني اخد حاجة من القديس شال رمل وماشابه
اني بتشفع بالقديس المتنيح عشان اخف او اعافي من مرض معين
و معني الشفاعة هي التوسط بين اثنين والمحاباة للغير والتوسل لاجل الاخرين
وهي لا تنبعث من مجرد العاطفة أو المنفعة، بل عن إدراك واع بأن علاقة الله بالإنسان ليست علاقة فردية فحسب، بل واجتماعية أيضاً، فهي تمتد إلى علاقة الإنسان بالإنسان.
وهناك بعض من الناس ينكرون الشفاعة حيث يعتقدون انها يفقد السيد المسيح وظيفة هامة من وظائفه وهي التوسط بين الآب والجنس البشري استناداً إلى ذبيحته الكفارية على عود الصليب.
كما تستكثر على كنيستنا العظيمة أن تطلب توسلات القديسين من أجلها باعتبار أنهم أموات غير قادرين على تلبية هذا النداء. وتعود هذه الاعتراضات إلى عدم فهم واضح لماهية الشفاعة ومعناها اللغوي وأهميتها، كذلك تعود إلى عدم فهم لماهية الكنيسة وارتباط أعضائها جميعاً بالرأس الواحد ربنا يسوع المسيح.
والبعض يقولون ان الشفاعة غير موجودة في الكتاب المقدس ولكنها موجودة في كلا من العهد القديم وايضا الجديد وعندي الايات بالشواهد والاحداث لمن يريدها
وهناك البعض من يقولون انها لا تهم فعندنا الله رب المجد ولكن من يقول هذا اذكره بما قالته ام النور في معجزة تحويل الماء فهي تشفعت لرب المجد ابنها الحبيب من اجل الناس ومن الضروري حينما نتحدث عن الكنيسة أن لا نتحدث عنها بصورة أحياء وأموات، فمن الخطأ أن نعتقد أن الذين يعيشون الآن من أعضاء الكنيسة هم الأحياء بينما المنتقلين من الآباء والقديسين هم أموات حيث أن هذا مخالف لتعاليم السيد المسيح نفسه حينما يقول:" أنا اله إبراهيم واله اسحق واله يعقوب، ليس الله اله أموات بل اله أحياء" (مت 22: 32). "ليس هو اله أموات بل اله أحياء. فأنتم إذا تضلون كثيراً" (مرقس 12: 27)
ولذا فإننا لا نجد أي وجاهة في اعتراض البروتستانت بأنه لا يجوز أن نطلب توسلات وشفاعة الأموات من أجلنا وأن الشفاعة قاصرة على الأحياء فقط لأنه إن كنا نطلب صلوات المجاهدين الذين يتعرضون للتجارب والضيقات والآلام من أخوتنا على الأرض فكم بالأولى أن نطلب صلوات الذين انتصروا واقتربوا أكثر من الله.
الحقيقة أن هناك فارِقاً أساسياً كبيراً بين شفاعة المسيح وشفاعة القديسين: فشفاعة المسيح شفاعة كفارية..
أي أن السيد المسيح يشفع في مغفرة خطايانا بإعتباره الكفارة التي نابَت عنا في دَفع ثمن الخطية. وهكذا يقف وسيطاً بين الله والناس. بل هو الوسيط الوحيد؛ أي أنه أعطى الآب حقه في العدل الإلهي، واعطى الناس المغفرة، بأن مات عنهم، كفّارة عن خطاياهم.

وهذا عو المعنى الذي يقصده القديس يوحنا الرسول. فهو يقول: "إن أخطأ أحد، فلنا شفيع عند الآب، يسوع المسيح البار. وهو كفّارة لخطايانا. ليس لخطايانا فقط، بل لخطايا كل العالم أيضاً" (1يو1:2، 2).

هنا تبدو الشفاعة الكفارية واضحة. فهي شفاعة في الإنسان الخاطئ "إن أخطأ أحد"، وهذا الخاطئ يحتاج إلى كفارة. ونفس المعنى هو الذي قاله بولس الرسول، ونجده عندما نكمل الآية: "وسيط واحد بين

انا اسف اني طولت لكن اخر نقظة وهي اهمها ماعلاقة الموضوع بالشفاعة ان رملة ابونا يسي تتعلق بالقديس المتنيح بونا يسي ميخائيل ولكن الرملة شئ من متعلقات القديس وعندما اخذ الرمال لاشربها
1. اتذكر رب المجد
2. اتذكر القديس بمعجزاته واطلب شفاعته عشان انا اخف
3. اصلي بكل الايمان

يبقي فيه صلاة وايمان مني بالقديس والشفاعة وبرب المجد
يتبقي لينا سؤال وهو هل يستجيب الله لشفاعة القديسين؟
يحتوي العهدين القديم والجديد على العشرات من المواضع التي تتحدث عن قبول الله لشفاعة قديسيه وأنبيائه والسيدة العذراء نذكر هنا معجزة التحويل والتي سبق وتحدثنا عنها فقد استجاب رب المجد لام النور...
ولكننا ينبغي أن نعلم أننا حينما نطلب شفاعة العذراء والملائكة وتوسلات وصلوات القديسين من أجلنا فإننا لا نقدم لهم الصلاة أو العبادة، فالعبادة والصلاة لا تقدم إلا لله الواحد المثلث الأقانيم. وإنما نحن نطلب منهم كأحباء لنا، مثلما يطلب الطفل الصغير من أمه أن تطلب من أبيه من أجله، رغم أن الأب يحب الابن ويفرح بتلبية جميع طلباته إن كانت في صالحه.
ولا يعني طلبنا لتوسلات القديسين من أجلنا أن نمتنع نحن عن الصلاة أمام الله من أجل أن يستجيب طلباتنا، فلابد أن نصلي بلجاجة، ويدعمنا في هذه الصلاة أعضاء جسد المسيح من القديسين الذين ارضوا الله بمحبتهم. فالله يحبنا ويريد أن نقرع ونطلب ونسأل، ليفتح ويعطي ويجيب جميع ما نطلب، بل واكثر مما نطلب حسب غناه، حسب مشيئته الصالحة. ولا ننسى قصة شفاعة ابراهيم في سادوم عندما "تفاوض" مع الله لئلا يهلك المدينة..وكذلك توجد شفاعة موسى في الشعب
اما بخصوص شفاعة القديسون بعد إنتقالهم
سأكتفي هنا بذكر الشواهد
تى عظام القديسين، أو بعض آثارهم، فيها قوة إلهية ويمكن أن يصدر عنها معجزات: (2مل20:13، 21؛ أع15:5، 16؛ 11:19، 12).
* الله إله أحياء وليس إله أموت: (مت32:22؛ لو29:9-31).
* القديسون لهم دالة عند الله أيضاً بعد إنتقالهم للسماء: (تك11:25؛ 5:26؛ خر11:32-13؛ تث9:7؛ 1مل11:11-13؛ 31-34؛ 2مل23:13؛ 34:19؛ 2أخ42:6)
الملائكة يساعدوننا في جهادنا حتى نرِث الخلاص: (تك9:16؛ 7:24؛ 1:32، 2؛ 16:48؛ خر19:14، 20؛ مز7:34؛ زك1:3، 2؛ عب14،13:1).

ولك اخي العزيز واختي العزيزة ان تأخذ ما يفيدك للخلاص
وليس لنا الحق في ان نشكك الاخرين او نزعزع من معتقداتهم
ولا ان نتحدث مع بعض باسلوب لا يليق باولاد المسيح حيث

ان الله سيحاسبنا عما نفعله
وقد قال لي اب راهب بخصوص المعجزات
قالي يابني بص لو المعجزة ليها غرض في تمجيد اسم رب المجد
وفيها ايمان من اللي بيصلي ده

يبقي دي معجزة وهتحصل والكلام كله مظبوط
نفس الكلام الايمان بدون اعمال ميت
انا عارف اني طولت قوي قوي بس كان لازم اقول شوية حاجات
سامحوني لتطويلي وتطفلي
  • يااستاذي انا مهاجمتش الشفاعة او المعجزات عشان تنقل موضوع عن الشفاعة وتحطه في الرد
  • ولا كان اسلوبي في الكلام لايليق بابناء المسيح
  • انا بطلب منك بس تكون امين في ردك وفي قرايتك للموضوع وتقرا الموضوع بالكامل وردودي كلها والمواضيع اللي انا رافع لينكاتها للاخ انا الباشا عشان تتاكد من فكري
  • صلوات ابونا يسي تحرسك والعدرا تقويك ورب المجد يوجه خطوات رجليك ويثبتها
  • شكرا لردك

بياناتي
كراكيب
ارثوذكسي بارع

كراكيب غير متواجد حالياً

كُتب : [ 07-23-2009 - 03:10 PM ]

دي بعض من مواضيعي ياجماعة اللي بتاكد ارثوذكسيتي وقصدي من كلمات خرافات اللي ذكرت في الموضوع وايضا قصدي بكلمة البساطة ياريت اللي فعلا متعطش للمعرفة يخش ويقرا قبل مايحكم عليا باحكام دون سند وشكرا للجميع
اشياء نرفضها داخل البيعة جـ 5
هام جدا لكل من يطلق عليه اسم المسيح رجاء الكل يشارك
كيف تسجد امام رب المجد

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 07-23-2009 - 03:26 PM ]

سلام بمحبة للجميع
وسلام لأجمل أخ حلو ((
انا الباشا )) نورت يا جميل المنتدى كله بوجودك الحلو فيه ، أخي المحبوب كراكيب لا يعترض على المعجزات لا من بعيد ولا من قريب ، إنما يتحدث عن شئٌ آخر تماماً واضح جداً من خلال الموضوع واستمرار الردود فيه ، ومستحيل أحد منا ينكر عمل الله بواسطة قديسيه لأنه يتمجد فيهم لا من أجل أن نصقف لهم او نفتخر أمام الناس بأن لنا قديسين لأنهم لا يستعرضون أنفسهم ويسلبون مجد الله ، بل لكي نحيا بالتقوى وننتبه لعمل الله ونستيقظ من غفلتنا ونتوب ونعود إليه بالحب والتوبة !!!

المعجزة هدفها أنه يتشدد الإيمان بالمسيح رب المجد ونتمسك بالإفخارستيا ونحيا كما يحق لوصية الله ، لأن الذي خف اليوم من مرض أو قام من الأموات سيعود مرة أخرى يمرض و يموت ، إذن العبرة ليست في المعجزة في حد ذاتها بل بانتباه القلب لرب الجنود الكامل ، والقديسين أنفسهم حبوه وأكرموه جداً وأنكروا ذواتهم حتى يتمجد هو في كل شيء بل عاشوا له بالتقوى والتمسك بالمذبح لذلك صاروا أعذاء جداً لدية ويتمجد فيهم ، ونحن أيضاً لنا أن ننظر لنهاية سيرتهم ونتمثل بإيمانهم وليس بالقدرة على الشفاء أو إجراء المعجزات ذاتها ، لأننا نفرح بقوة الله والاتحاد به كشخص حي وحضور محيي ، والقديسين سند لنا ومعونة في الطريق حتى تتشدد الركب المخلعة وينهض الضعيف ويعرف قوة الله !!!

ولكن ما نفع المعجزة أن تركنا الله وتمسكنا بالمعجزة في حد ذاتها ، ونتعلّق باشياء مادية هي آية لغير المؤمنين حسب قوانين الكنيسة وتعاليمها ، فالمعجزة هي آية لغير المؤمنين ، وهي سند لكل من هو ضعيف في الإيمان حتى يتشدد ويعرف الله وينتبه لحياته الأبدية !!!

رجاء قراءة الموضوع بدقة ومعرفة قصد الكاتب دون أتهامه ضمناً أنه يُنكر الشفاعة أو ضد المعجزات !!!

أقبل مني مع الجميع كل حب وتقدير ، النعمة معك

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 07-23-2009 الساعة 03:40 PM

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 07-23-2009 - 03:29 PM ]

رجاء الرجوع أيضاً لهذه الموضوعات

1 - من هم القديسين
من هم القديسين (1) تقنين القديسين والشهداء في الكنيسة

2 - الهدف الحقيقي من تكريم القديسين
الهدف الحقيقي من تكريم القديسين (2) تابع من هم القديسين

3 - المعنى الحقيقي لتكريم القديسين والشهداء
المعنى الحقيقي تكريم القديسين في الكنيسة (3)

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 07-23-2009 - 03:35 PM ]

من قوانين الكنيسة المختصة بالآيات والمعجزات
الآيات ليست للمؤمنين بل لغير المؤمنين

أخوتي الأحباء المكرمين في كنيسة الله الحي
أكتب إليكم من قوانين الكنيسة الخاصة بالمعجزات لكي ما ننتبه وننمي روح التمييز الذي لنا من الله ، وأتمنى أن أحصل على مزيد من المراجع حتى أوفي الموضوع حقه بالتمام ، حتى لا نسير وراء المعجزات دون تمييز ، ونعرف إيماننا المستقيم الذي حسب الحق ، وأرجو أن تتيقنوا يا أحبائي أن المعجزات ليست القاعدة أو الأصل في إظهار قداسة أحد من عدمها ، لأن القداسة شيء آخر تماماً وتختلف عن صنع المعجزات تماماً !!!

وقد أوضح الكتاب الرابع بيد إقليمس ( كلمينضس ) ( أسقف رومية – من 92 إلى 101 - وهو من الآباء الرسوليون ) وهو من الفصل الثامن والأربعين من قوانين الرسل 71 قائلاً في المقدمة :

[ لأجل عطايا ومواهب الروح : " وآيات تابعة للمؤمنين بإسمي يخرجون الشياطين ، يتكلمون بالسنة جديدة ، ويحملون الحيات بيدين ، ويشربون سماً فلا يضرهم ، يضعون اليد على المرضى وحسب نصيبهم ( أي موهبتهم ) " أما هذه الآيات فمعطاة لنا نحن الرسل ونحن مزمعون أن نخبر بالبُشرى كل الخليقة على الذين يؤمنون ... وليست هي نافعة للفاعلين بل لغير المؤمنين يهوداً ويونانيين .

لأن إخراج الشياطين ليس هو ربحاً لنا بل للذين يُطهرون بفعل المسيح . كما يظهر المسيح لنا مؤدباً قائلاً : " لا تفرحوا أن الأرواح تطيعكم ، بل أفرحوا أن أسمائكم تُكتب في السماوات " لأجل أن قوته هي تظهر لدينا بحسن نية وحرص أننا مُعانون منه .

فليس من اضطرار على كل مؤمن أن يُخرج الشياطين أو يتكلم بالألسن . لأن ليس كل غير المؤمنين يوبَّخون من العجائب . وعن هذا يشهد الله كما قال في الناموس : " إني أكلم هذا الشعب بألسنة أخرى وبألوف آيات ولا يؤمنون " . فلم يؤمن المصريون بموسى صانع الآيات وعجائب الله ، ولا آمن اليهود بالمسيح الذي تنبأ موسى وأبرأ كل مرض وكل ضعف فيهم ...

لأنه ليس من تنبأ بارٌّ هو ، ولا كل مُخرج للشياطين قديس . فإن بلعام بن باعور العراف تنبأ وهو غير مؤمن ، وقيافا تنبأ وهو الكاذب الاسم رئيس كهنة كبير . وواضح أن الكفرة إذ يتنبأون ، لا يكشفون النبوة وذلك لأجل كُفر ذواتهم ، ولا الشياطين هم يخرجون من هؤلاء لأنهم يخضعون بعضهم بالبعض ويضحكون ويوارون في هذا ، ويُهلكون الذين يتعلقون بهم ]

أقبلوا مني كل تقدير بمحبة ، النعمة معكم

بياناتي
ماروجيرافك
ارثوذكسي ذهبي

ماروجيرافك غير متواجد حالياً

كُتب : [ 07-23-2009 - 03:53 PM ]

اسمحولي باضافه الموضوعين دول

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 07-23-2009 - 03:56 PM ]

حقيقي اجدت في اختيارك الموضوعات يا أجمل مارو محبوب ربنا يسوع والقديسين
والمسيح رب المجد والقديسين ونحن والكنيسة كلها شيء مستحيل فصله على الإطلاق
النعمة معك يا محبوب الله الحلو

بياناتي
انا الباشا
ارثوذكسي شغال

انا الباشا غير متواجد حالياً

كُتب : [ 07-23-2009 - 09:35 PM ]

بشكر من قلبى استاذ ايمن على اهتمامه وتوضيحه للموضوع
وبشكر كمان مارو جرافك على مشاركته
اما انت يا كراكيب برضو مش هشكرك
ههههههههههههه
خليك متعصب كدا ومتنرفز
هههههههههههه
عصبيتك دى يتبسطنى

انا مش متعصب زى ما انت قولت
ومفيش اى مشكله من ناحيتى
لكن المشكله فى طرح اسلوبك للموضوع
اولا العنوان مستفز ممكن يكون ملفت للنظر لكنه مستفز واللى يشوفه هيفهم على طول انك ضد معجزات ابونا يسى
وده اللى حصل من كتير وعلى فكره انا شوفت فى الاول عنوان الموضوع بس مدخلتش
لكن اللى خلانى ادخل تانى واحد من اصدقائى قالى شوف بيقولوا ايه عن رمله ابونا يسى
يعنى انا وصديقى والاخت حنان صادق وناس تانى مشاركه فى الموضوع فاهمه غلط
اكيد العنوان والاسلوب فيهم حاجه غلط
وانا هقولك اللى استفزنى فى كلامك

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كراكيب مشاهدة المشاركة

ماذا يحدث اذا اخذ احد من هذه الرمال وكانت ملوثة وسببت له تسمم طبعا هتحصل مصيبة انا عارف هتردوا وتقولوا ايه هتقولوا ان الرملة دي عمرها متعيي ولو مخففتش مش هتضر
عامة كل واحد حر في رايه وانا شايف اننا بقينا بنمشي في اوقات كتير ورا خرافات
بس استوب بقى هنا
انت بتتكلم عن الناس اللى بتشرب رمله ابونا يسى وبتقول الناس بتمشى ورا خرفات
انا واحد اول مره ادخل الموضوع ومشوفتش مواضيعك اللى قبل كدا اللى جايب ليها لينكات هنا
افهم ايه من كلمه خرفات دى؟
ويمكن ده انا وضحته في سلسلة مواضيع نرفضها داخل البيعة
انا ما شوفتش المواضيع دى
عامة الموضوع مطروح للنقاش
واحنا بنتناقش
وانا علي فكرة عندي رد سيدنا البابا علي الموضوع ده بس مش هكتبه الا لما اشوف ارائكم
ياريتك كنت جبتلنا رد البابا هنا كما علشان نتناقش فيه

ومره كمان بشكر استاذ ايمن ومارو
ويا استاذ ايمن انا مش اتهمت حد لا انا بتكلم على الموضوع اللى قريته
ويا كراكيب انا امين فى قرايتى للموضوع
ولو انا فهمت غلط زى ما انت بتقول يبقى فيه حاجه غلط فى اسلوبك لطرح الموضوع
شكرا بجد من القلب ليكم كلكم الا كراكيب
ولا اقولك شكرا يا كراكيب علشان مش تزعل
ههههههه

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 07-23-2009 - 11:11 PM ]

عموما يا أجمل باشا انا مش قصدي انك اتهمت حد انا باتكلم عموما بس انت جيت حجة في الموضوع هههههههه ، معلشي بقى انا اخدتك في النص ، سامحني يا جميل ، أقبل مني كل حب وتقدير لشخصك الحلو يا أجمل أخ غالي محبوب يسوع والقديسين ، النعمة معك كل حين

موضوع مغلق