تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

†† ارثوذكس †† > كل منتدايات الموقع > المناقشات الروحية > سؤال وجواب

سؤال وجواب أسأل وأبونا يجاوب

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

اضافة رد

بياناتي
mena619
ارثوذكسي مكافح

mena619 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الجزء التانى من اسئلة محتاجة رد مقنع جدا !!

كُتب : [ 01-09-2009 - 12:23 PM ]

شكرا استاذ ايمن على اهتمامك بس مش فاهم ردك على نظريات العلماء تقصد ايه ان اباء الكنيسة متكلموش عنها ... وربنا يكلل تعبك ولى طلب يريت لو حتى لينك الرد على اى سؤال يبقى فى الموضوع نفسه بمعنى اجابات الاسئلة كها هنا سؤاء لينك للرد او الرد الكلامى

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-09-2009 - 12:45 PM ]

حاضر يا جميل انت تأمرني يا احلى من كل غالي
بالنسبة لنظريات العلماء مجرد نظريات لا علاقة لها بالكتاب المقدس ولا آباء الكنيسة ولا نص الكتاب المقدس يحمل أكثر مما كتب في موضوع الخلق ذاته ، ولا صحة لمن يقول أن الكتاب المقدس تكلم عن خليقة أخرى أو أن الأرض خلقت في حالة من الجمال والروعة ثم خُربت بعد ذلك وأعاد خلقتها الله لأن النص العبري يحمل معنى بدايات الخلق ثم تشكيل الأرض كما وضحنا في الإجابة ...

أما بالنسبة لصفات الله هاتجد هذا اللنك :
أضغط هنـــــــــــــــــــــــ ــا

وبإذن يسوع أي سؤال سأجيب عليه مستقلاً
سأضع اللنك هنا يا أحلى من كل غالي

النعمة معك يا محبوب الله الحلو

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 01-09-2009 - 01:15 PM ]

الجزء الثاني من موضوع صفات الله وأزليتها
أضغط هنـــــــــــــــــــــــ ـــــا

رد مع إقتباس
بياناتي
mena619
ارثوذكسي مكافح

كُتب : [ 01-09-2009 - 10:37 PM ]

شكرا على ردك الجميل بخصوص صفات الله وانا تقريبا فهمت لانى قريت الموضوع فى عجالة اما بخصوص نظريات العلماء ان لا اعلم مامشكلتها هل كلام العلماء ديما يخالف كلام الله ومن اين لهم بهذه الفرديات والنظريات اليس من صميم واقع الطبيعة بعد التحليل والدراسة والتجربة يعنى جميع النظريات التى تخص علم الاقتصاد لماذا لاننقضدها ونقول فرضيات ليس لها اساسا من الصحة ولكننا فى حالة النظريات تدخلت فى معرفة شيء غامض عن تكوين الارض ونشئت الانسان يبقى ليس لها اساس من الصحة اعزر جهلى وانر عقلى بقوة الرب المسيح .

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 01-09-2009 - 11:34 PM ]

لأ يا جميل مش قصدي أن كل كلام العلماء مخالف لعمل الله
إنما أقصد ان الكتاب المقدس لا علاقة له بصحة العلم من عدمة ؛ وقصدي أن هذه الأمور تترك للعلم والبحث ، لكن لا نربط الكتاب المقدس بالعلم لأن ليس هدفه علم ، ولم يكن يبحث فيه من جهة الصحة والخطأ ؛ إنما كل هدفة ومقاصدة هو خلاص الإنسان وحياته مع الله ، اما كل الأمور العلمية متروكة للإنسان أن يبحث فيها كيف ما شاء ...
لأن الله خلق له العقل ليبحث ويفتش بدقة دون أن يخلط ما بين عبادة الله بتقوى وحبه وبين العلم ؛ فالعلم لمجال الأرض ولفائدة الإنسان ورقي المجتمع وله ان يتعمق فيه بالجهد والفحص بدقة بكل تعب وجهد ولا يتوقف قط ليرتقي بالمجتمع وينمو نحو الأفضل ، لأن الله أعطاه هذا السلطان ، وليس بالضرورة أن يكون العلم خطأ ن ولا يكون صح في كل حال من الأحوال !!

عموماً أنا هنا قصدي أن لا يتم الخلط أو نربط ما بين الكتاب المقدس ونرهنه بالعلم ؛ فالكتاب المقدس لا يثبت صحتة أو ينفيها ...

الكتاب المقدس يتناول العلاقة ما بين الإنسان والله فقط دون الدخول في نظريات علمية ، لأن أن دخلنا الكتاب المقدس ككتاب نستشف منه علم سنفشل ونخرج عن محتواه الأصلي ، وإن ربطنا صحة العلم بالكتاب المقدس هانخسر كل تقدم وكل معرفة ، لأن الخلط في الأمور ليس من الصحة ولا مقاصد الله ...

العلم مهم لحياة الإنسان على الأرض وضروري جداً والله وهب الإنسان العقل كهبة عظيمة حتى يرعى الأرض ويفيد إخوته البشر ...

النعمة معك يا محبوب الله الحلو

رد مع إقتباس
بياناتي
mena619
ارثوذكسي مكافح

كُتب : [ 01-10-2009 - 09:28 AM ]

انا معاك ان لا يجب ان نخلط الدين باعلم بس نتصرف ازاى لو العلم قال ان الانسان وجد من مية الف سنة والكتاب المقدس فى مجموع سنين كل الاباء لا يتعدى الخمس عشر الف سنة اى من خمس عشر الف سنة ظهر ابوينا ادم وحواء وحاجة تانى مثلا العلماء قالوا مثلا ان فى عصور متقدمة الانسان اكتشف النار بعنصر المفجأة وبعدها استخدمها فى الطهى وهكذا فى الانجيل المقدس ابناء ادم وحواء عرفوا استخدام النار ورفعوا الحرق الى وجه الله اعزرنى لجهلى وشكر لتعب محبتك .

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 01-10-2009 - 10:13 AM ]

عادي يا جميل لا جهل ولا حاجة يا صديقي الحلو وكلنا بنتعلم سوا أصلاً

أولاً يا محبوب الله الكتاب المقدس لم يتكلم عن التفاصيل الدقيقة لحياة البشر ، لأن هذا ليس هدفه على الإطلاق ...

ثانياً : ولو دققت في سفر التكوين مثلاً ستجد أن في قصة قايين وهابيل ، أنه بعد ما قتل قايين أخاه ورفضه الله وعاقبه على القتل ، ذهب ليتزوج من بنات الناس !!!

وحتى لو نظرت لخلق الله في الأصحاحات الأولى ستجد عدم تحديد أزمنة ولا أوقات ، بمعنى أن الحقبات الزمنية التي خلق الله فيها العالم لم تكن معروفة أو مشروحة أو حُددت بالسنين الدقيقة ...

ولا نعلم على وجه الدقة قبل بلبلة الألسن باي لغة كان يتكلم الإنسان ، حتى العلماء نفسهم لم يعرفوا بل كل ما لديهم الرسومات البدائية التي من خلالها استنتجوا اشياء متعدده ، ولا نعلم مدى دقة صحتها لأن لم يكن أحد عائشاً في تلك العصور ، وكلها نظريات تحمل بعضاً من الحقائق والبعض الآخر متضارب في النظريات المختلفة !!!

والتواريخ في الكتاب المقدس حسب ما كانت معروفة حينذاك ، اختلف علماء الكتاب المقدس في تحديدها بسبب أن الساعات والسنين اختلف قياسها من شعب لآخر ومن زمن لآخر ، وصارت كلها تقريبية بقدر الإمكان ، بل قارنوها بالأحداث التي حدثت مع الشعوب الآخرى ...

وبإذن يسوع لما نكتب في شرح الكتاب المقدس ونظهر الأزمنة والأوقات سنتكلم عن هذا الموضوع بدقة وحسب شرح علماء الكتاب المقدس وعلماء التاريخ المدققين ...

فعلى العموم يا محبوب الله ظهور الإنسان لغز حير الكثيرين ، كما أن وقت خلق آدم لم يكن معروف على وجه الدقة ، فمثلاً كام سنة علشها قبل خلق حواء ن هل بعد خلق آدم مباشرة خلق الله حواء ام بعدها بفترة ن وكام سنة عاشها آدم وحواء في الفردوس !!!
وكام سنة عاشها آدم قبل أن ينجب قايين وهابيل اللذان لا نعرف متى ولدوا ، بل كل ما نعرفة هو الأحداث المكتوبة عنهم !!!
وهل آدم أنجب كام ولد أو بنت قبلهما ، وكام بعدهما ، ومن أين أتى الناس في كل بقاع الأرض !!! الخ الخ ...

الكتاب المقدس لم يتكلم إلا عن ما يمس خلاصنا فقط ، أما باقي الأحداث لم يذكرها بدقة وتفاصيل ... النعمة معك يا محبوب الله الحلو

رد مع إقتباس
بياناتي
mena619
ارثوذكسي مكافح

كُتب : [ 01-10-2009 - 07:54 PM ]

شكرا على ردك واهتمامك بالموضوع وفى سبيل التعلم اطلب منك هذه الشروحات المفصلة للازمنة وطرق قياسها من المصادر التاريخية .

وربنا يعوض تعب محبتك خير وانا عارف انك عندك طاقة للصبر علشان كده يامحبوب الله انا بحب التحاور معاك .

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 01-10-2009 - 08:07 PM ]

وانا مش عندي مانع يا جميل
لأننا كلنا بنتعلم وأنا عن نفسي لازلت اتعلم يا اجمل أخ رائع ، بس معلشي ان كان في موضوعات كتير المفروض اكتبها بس لصعوبة الوقت ، لأنها تحتاج مجهود غير عادي في البحث والتدقيق ، فارجو أن تغفر لي تأخري في الكتابة عنها ، فقط صلي من أجلي حتى اكمل الموضوع واكتب في كل المجالات اللي المفروض أكملها يا أحلى من كل غالي ...

النعمة معك

رد مع إقتباس
بياناتي
mena619
ارثوذكسي مكافح

كُتب : [ 01-10-2009 - 09:29 PM ]

ربنا يقويك وانا بديك شهر بحاله مهلة وبعدها هستنى برده هههههههه ربنا يقويك ويكلل تعبك خير وانا مش بحاول اضغط عليك بالعكس انا احب يكون اسئلتى اخر حاجة تجاوب عليها لان انا شايف ان فيه ناس كتير محتاج لتعزية منك اكتر منى . وشكرا لتعب محبتك

رد مع إقتباس

اضافة رد