تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

سؤال وجواب أسأل وأبونا يجاوب

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

هى ليه التوبه صعبة اوى كده؟

انا انسان كلى مشاكل و خطايا ما بعدها خطايا و الخطايا دى مأثرة على حياتى بشكل عام ده حتى محاولاتى فى التوبه كل مرة بتفشل حتى لما قربت من الكنيسه

اضافة رد

santamento
ارثوذكسي جديد
santamento غير متواجد حالياً

افتراضي هى ليه التوبه صعبة اوى كده؟

كُتب : [ 01-23-2008 - 10:06 PM ]

انا انسان كلى مشاكل و خطايا ما بعدها خطايا و الخطايا دى مأثرة على حياتى بشكل عام ده حتى محاولاتى فى التوبه كل مرة بتفشل حتى لما قربت من الكنيسه و ابتديت اخدم لقيت نفسى مشيت فى طريق حب بنت و كانت نهاية الطريق ده مشكلة فى الكنيسة بسبب شهوتنا .... انا كل يوم بقرف من نفسى اكتر
انا بجد محتاج لصلاه .. انا مش عاوز اكون قديس ولا خادم كبير ... انا بس نفسى اكون انسان كويس و محترم وسط الناس
نفسى اتوب و ارجع لحضنك يا يسوع بس الطريق صعب و انا لوحدى و اقل حفرة بقع فيها و مش بقدر اقوم منها بسهولة
و ياريت تنصحونى اعمل ايه عشان ابقى انسان كويس
قولولى ايه اول خطوة اعملها .. انا فعلا مش عارف عشان كلامى اللى بقوله لنفسى بحسه انه جاى من ناحية الشيطان
و يارب كلمة ربنا توصلى منكم
مينا ثروت

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-23-2008 - 10:52 PM ]

السلام لنفسك يا محبوب ربنا يسوع
من الملاحظ أن توبتك مش سليمة من جهة جوهرها
بمعنى أنك تريد كما تقول :
انا بس نفسى اكون انسان كويس و محترم وسط الناس

دية مش توبة يا أحلى غالي ، دوة احتياج طبيعي لكل إنسان من جهة الشكل ومن جهة كبرياء القلب لأنه شاعر أنه تعرى أمام الناس وفقد احترامه لذاته ، ويريد أن يصير أمام الناس في حالة قبول وشكل مقبول ، ولهذا يشعر أن التوبة ثقيلة وصعبة ، لأن الهدف كله إرضاء الذات وقبول الناس وقبول ذاتي لأني في خصومة معها ولا أقبلها ولا أقبل عيوبها ، ومن علامات التوبة السليمة هو أعرف نفسي وعاري ( من يعرف عاره يعرف كيف يطلب مجده - كما قال القديس أنطونيوس الكبير ) ، وأيضاً أشكر الله أني خاطي وكلي عيوب ، طالباً أن يغيرني بأن تسري حياته فيَّ واتغير لصورته لكي أقيم علاقه معه هوَّ شخصياً
ولك أن تعلب أن التوبة المقبولة عند الله :
هو أني أريد أن أتغير = أتوب ، علشان أحيا مع الله وأصير مقبول عنده هو من جهة الشركة معه بالحب وثقة الإيمان ...

التوبة حسب الكتاب المقدس = تغيير القلب بنعمة الله = تغيروا عن شكلكم بتجديد أذهانكم لتختبروا إرادة الله الصالحة المرضية الكاملة = ناظرين الرب بوجه مكشوف نتغير لتلك الصورة عينها من مجد لمجد كما من الرب الروح ...

أطلب أن الله يسكب الحب في قلبك ، حتى تحبه فتتغير ، لأن الحب وحده هو الذي يسقط الخطية بنعمة الله وقوته ...

التوبة لو هدفها أني أصير كويس قدام الناس أو حتى قدام نفسي ، ها تتفرغ من معناها الأساسي وتصبح مستحيلة جدا وصعبة للغاية !!!

مع رجاء الرجوع لهذا الموضوع

وهبك الله قوة التوبة لتتغير لصورة ربنا يسوع حسب قصده
النعمة معك

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 01-24-2008 - 12:05 AM ]

إرشاد آبائي في التوبة الصادقة

1- لا توبة بدون محبة حقيقية ، لأن توبة الخوف ناقصة بذل المحبة . ولا توبة بدون بذل ، لأن الخوف – حتى من العقاب – يلد توبة مريضة .

2- كل زمان – مهما كان – هو زمان توبة ـ ومَن يتوب كل ساعة تنمو محبته دائماً .

3- السقوط المتكرر في خطية معينة ، يؤكد عدم نمو المحبة ، لأن ضعف الإرادة تحركه الشهوات . والشهوات أو الشهوة الخاصة ، هي محبة خاصة للذات لم تدخل أعماق محبة يسوع المصلوب ، ولم يدخل الصليب إلى أعماقها .

4- مَن يقف بعد السقوط مباشرة – إذا كانت لدية محبة – يدوم وقوفه . أمَّا إذا الندم هو الذي يحركه ، فقد يسقط مرة ثانية وثالثة ، لأن الندم الحقيقي ليس الخوف من العقاب ، بل في خسارة شركتنا مع الثالوث .

5- التوبة التي يحركها الخوف ، يحركها الندم ( السيئ )، والندم لا يزرع المحبة ولا يرويها ، بل ماء الحياة – الذي يروي كل قلب تائب – هو الروح القدس المعزي .

6- لا تبحث عن أعذار لأي سقطة ، لأن هذا من علامات عدم التوبة ، ولكن أقبل عذر الآخرين – مهما كان – لأن هذا من علامات الاتضاع .

7- قل للرب يسوع :
أخطأت ضد تجسدك ، لأنني لا أكرم جسدي .
وأخطأت ضد صليبك ، لأني لا أريد أن أترك ما أُحب .
وأخطأت ضد قيامتك ، لأنني لا أُحب حياة المجد السماوي وأبحث عن الحياة الأرضية .
عندئذٍ سوف تسمع منه تعزية سماوية ، سيقول لك :
بسببك تجسدت ، ولأجلك ذُبحت . ولأن محبتي لك دائمة ـ قمت من الأموات لكي أفدي جسدك من الموت والفساد .

8- هل تريد طريقاً رسولياً للتوبة ؟
هذا هو الطريق الرسولي : صلّي يسوع .
ليكن الرب يسوع هو صلاتك / وهذه الصلاة تقودك إلى حياة الشركة . صلي تجسده ، وصلي معموديته ، وتجاربه في البرية ، وتعليمه ، وموته المحيي وقيامته ، وأنت تسلك الطريق الحقيقي .

الأب صفرونيوس
مقتطفات من رسالة الأب صفرونيوس لتلميذه ثيؤدوروس
عن كتاب مائة مقولة عن التوبة وعمل الروح القدس في القلب
صفحة 5 و 6 - الفقرات من (1) إلى (9)
مترجمة عن المخطوطة القبطية

رد مع إقتباس
بياناتي
minabobos
ارثوذكسي ذهبي

minabobos غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-24-2008 - 01:21 AM ]

تسمع منه تعزية سماوية ، سيقول لك :
بسببك تجسدت ، ولأجلك ذُبحت . ولأن محبتي لك دائمة ـ قمت من الأموات لكي أفدي جسدك من الموت والفساد .

شكرا استاذى الغالى ايمن ع الكلمات الاكثر من رائعه
بجد ربنا يعوضك تعب محبتك

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 01-24-2008 - 02:03 AM ]

النعمة معك يا احلى مينا والموضوع عموما موجود في المنتدى تحت عنوان الطريق الرسولي للتوبة
وحبيت أضعة مرة أخرى للأنتباه والحياة مع الله بتوبة صادقة
النعمة معك ومع الجميع يا أغلى مينا

رد مع إقتباس
بياناتي
santamento
ارثوذكسي جديد

santamento غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-24-2008 - 07:53 PM ]

كلامك جمييييييييل بجد و فرحت بجد لما قريته و كتبت منه كلام كتير فى مذكرة ليا عشان اقرا كتير
لكن انا عاوز ابتدى التوبه بس ابتديها من اولها عشان انا كل مره بابتدى بحاجات صعبة و برجع تانى بسرعه
و كمان انت قلت ان مافيش توبة بدون محبة ... يمكن يكون هو ده الشيئ اللى انا مفتقده
انا نفسى احب ربنا اوى عشان احب اصلى ليه مش عشان هو واجب عليا ... اعمل ازاى كل ده؟ و اوصل للمرحلة الجميلة اوى دى ازاى؟
انا ليا واحد صاحبى قريب من ربنا و احسن منى الاف المرات و انا الصراحة بغير منه و نفسى ابقى ربعه

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 01-26-2008 - 10:52 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة santamento مشاهدة المشاركة
كلامك جمييييييييل بجد و فرحت بجد لما قريته و كتبت منه كلام كتير فى مذكرة ليا عشان اقرا كتير
لكن انا عاوز ابتدى التوبه بس ابتديها من اولها عشان انا كل مره بابتدى بحاجات صعبة و برجع تانى بسرعه
و كمان انت قلت ان مافيش توبة بدون محبة ... يمكن يكون هو ده الشيئ اللى انا مفتقده
انا نفسى احب ربنا اوى عشان احب اصلى ليه مش عشان هو واجب عليا ... اعمل ازاى كل ده؟ و اوصل للمرحلة الجميلة اوى دى ازاى؟
انا ليا واحد صاحبى قريب من ربنا و احسن منى الاف المرات و انا الصراحة بغير منه و نفسى ابقى ربعه
صديقي الحلو
التوبة أولها هي المحبة ، ولو بدأت تضع قانون قبل وجود المحبة ، سيكون بمثابة حمل ثقل على ساعدي طفل لم يصل لسن قادر فيه على أن يحمل شيئاً ، وسيمزق ساعدية لأنهما أضعف من الحمل نفسه !!!
فهل من اللائق أن نضع أوزان ثقيلة على طفل لم يقوى على المسير !!!
هل من الممكن أن تطعم لحم لطفل لم يتجاوز أيام !!!!
هذا مميت وكفيل أن يبطل نموه تماماً بل يجعله مشرفاً على الموت أكثر

يا صديقي الحلو لا تضع على نفسك أحمالاً لا تطيق على رفعها أو االصمود أمامها لأنك حتماً ستخور ولا تعيش مع الله ، وأن نفذتها ستصير هلاكاً لنفسك لأنها تكبر ذاتك وكبرياء نفسك إذ تحسب نفسك في الباطن أنك نجحت معتمداً على قانونك وقدراتك الخاصة

أما نعمة الله وغفرانه هي لا تأتي بهذا أبداً إنما تأتي بالحب
والمرأة الخاطئة قال عنها الرب يسوع أنها غفر لها الكثير لأنها أحبت كثيراً ...

ويا حبيب قلبي الحب بتوالد في القلب من وصية الله والالتجاء إليه والجلوس أمامه طالباً نعمة المحبة لأنه مكتوب :
محبة إلهنا قد انسكبت في قلوبنا بالروح القدس المعطى لنا
فثق في الله واقترب منه وليكن محور صلاتك عن أن يسكب هو روح المحبة في قلبك من خلال قرآتك اليومية لكلمته الحلوة والمحررة للنفس والإفخارستيا ، والأهم أنك لا تنظر لغيرك وتريد أن تكون مثله أو تضع أي مقارنة بينك وبين اي شخص مهما كان ، لأن لا يوجد مقارنة بين شخص وآخر ، لأن عطية الله تختلف من شخص لآخر ومن موهبة لأخرى ...

ومكتوب أنظروا لنهاية سيرتهم وتمثلوا بإيمانهم ، ومش منهجهم أو موهبتهم أو قدراتهم أو قامتهم !!!
وحسنة هي الغيرة ، ولابد أن تتوجه لربنا يسوع في روح الصلاة حتى ينعم علينا بمثل هذا الحب الذي للقديسين والذين يحبوه
أقبل مني كل تقدير بمحبة النعمة معك

رد مع إقتباس
بياناتي
assahaba
ارثوذكسي جديد

assahaba غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هى ليه التوبه صعبة اوى كده؟

كُتب : [ 01-31-2008 - 02:50 PM ]

شكراً ليك يا احلى غالي على اهتمامك الحلو
ونأسف لحذف الموضوع
بارك الله فيك
اقبل منا كل احترام وتقدير

رد مع إقتباس
بياناتي
assahaba
ارثوذكسي جديد

assahaba غير متواجد حالياً

كُتب : [ 02-01-2008 - 05:21 PM ]

هل لأني مسلم لا مكان لي هنا أين هي الاخوة في الانسانية المهم شكرا لكم على الاهتمام

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 02-01-2008 - 07:56 PM ]

حبيب قلبي الغالي
مكانك وسطنا هنا أخ غالي جداً ولنا أن نفرح بوجودك معنا ، ولكن هذا لا يعطيك الحق على التعليق على كلمات التفسير أو الشرح لمنهج حياتنا ، لأن ينفع أننا ندخا منتدى إسلامي ونعلق على كلمات القرآن الكريم بواسطة الكتاب المقدس ، فلكل واحد منا منهجه الذي يحيا به مطبقاً أياه بإخلاص ...

وارجو أن تتبع قوانين المنتدى وأن تراجع الرسالة التي وضعناها لكل أخ مسلم لنا ، وأهلاً بك وسطينا على شرط ان لا تتدخل في شروحاتنا وتعليقاتنا على الكتاب المقدس ، إلا إذا وجدتنا تطرقنا لكلمات القرآن بأي حال ، ففي هذه الحالة لك أن ترد أو تتناقش معنا ,,,

مع رجاء الرجوع لهذه الراسلة
https://www.orsozox.com/forums/orsozox-t5728.html

أقبل مني كل تقدير بمحبة

رد مع إقتباس

اضافة رد