تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

سؤال وجواب أسأل وأبونا يجاوب

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

نفسي حد يفهمني

في سوال بس بصراحه مش قادر اعرف اجابته هو الله المتجسد هو الله الذي ظهر في الجسد اذن الله هو اللاهوت والناسوت معا الناسوت ده هو الله ايضا ده تمام

اضافة رد

agab
ثواني وراجع
agab غير متواجد حالياً

افتراضي نفسي حد يفهمني

كُتب : [ 01-14-2011 - 01:15 PM ]

في سوال بس بصراحه مش قادر اعرف اجابته هو
الله المتجسد هو الله الذي ظهر في الجسد اذن الله هو اللاهوت والناسوت معا
الناسوت ده هو الله ايضا
ده تمام انا فاهم كده بس في حاجه هي
الجسد الذي اتخذه السيد المسيح هو مادي او بمعني ادق مخلوق فكيف ان الله او الناسوت هو مخلوق ونحن نقول في قانون الايمان مولود غير مخلوق
ارجو المشاركه يا احلي اعضاء في احلي منتدي

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

رد: نفسي حد يفهمني

كُتب : [ 01-14-2011 - 02:51 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة agab مشاهدة المشاركة
في سوال بس بصراحه مش قادر اعرف اجابته هو
الله المتجسد هو الله الذي ظهر في الجسد اذن الله هو اللاهوت والناسوت معا
الناسوت ده هو الله ايضا
ده تمام انا فاهم كده بس في حاجه هي
الجسد الذي اتخذه السيد المسيح هو مادي او بمعني ادق مخلوق فكيف ان الله او الناسوت هو مخلوق ونحن نقول في قانون الايمان مولود غير مخلوق
ارجو المشاركه يا احلي اعضاء في احلي منتدي
سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو
أنت جاوبت على السؤال يا جميل ، وقلت الله ظهر في الجسد ، أي أن اللاهوت غير المخلوق ، الله الكلمة ، ظهر في الجسد المخلوق ، أي اتحد اللاهوت الغير مخلوق بالناسوت المخلوق ، اي انه اتخذ جسداً من العذراء مريم واتحد به بطريقة ما ، بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ، فصار هو الله الكلمة المتجسد ، وبعد الاتحاد لا نقدر أن نفصل بين لاهوت ولا ناسوت لأنه صار واحد فعلاً ، حتى انه مات بالجسد وقام ايضاً بنفس ذات الجسد ، فقبل التجسد لم يكن له جسداً فهو المولود من الآب قبل كل الدهور ، نور من نور ، إله حق من إله حق ، وفي ملء الزمان حسب التدبير [ الكلمة صار جسداً وحل فينا وراينا مجده ] كما هو مكتوب في إنجيل يوحنا ، اي مولود منذ الأزل وغير مخلوق ، وصار الله الظاهر في الجسد لأنه أخذ الجسد المخلوق من العذراء مريم فهو مولود منها حسب التدبير بسر إلهي فائق لا نقدر على شرحه لأنه إعلان بالروح القدس [ لا يقدر أن يقول أحد على المسيح رب إلا بالروح القدس ] ...

هذه هي الإجابة باختصار وتركيز ، أقبل مني كل حب وتقدير ؛ النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس
بياناتي
رويس
ارثوذكسي بارع

رويس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نفسي حد يفهمني

كُتب : [ 01-14-2011 - 03:29 PM ]

تكلمة لكلام استاذ أيمن هاديلك أمثلة علشان تفهم ان كلمه مخلوق دي انتسابه للصفة مش أكتر
يعني لما يتقال علينا احنا مسيحيين ده علشان أحنا ننتسب للمسيح رغم اننا لسنا من نسل المسيح او من اقاربة
لما يتقال علينا مخلوقين نسبه لابونا آدم المخلوق لاننا احنا مولودين وليس مخلوقين
لما يتقال علي الله ابن الانسان نسبه لاتخاذه جسدا انسانيا وميلادنا انسانيا

يعني التسميات دي مجرد لينا احنا علشان نفرق في بعض الامور من الناحية الكلامية فقط ولا نقصد بهذا التقسيم في المسميات بالتقسيم اللاهوتي ده بس علشان نحاول نفهم طبيعة الله المتجسدة

رد مع إقتباس
بياناتي
ايهاب عبدالسيد
ارثوذكسي جديد

ايهاب عبدالسيد غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-14-2011 - 05:21 PM ]

http://christian-dogma.com/vb/showthread.php?p=475100

رد مع إقتباس
بياناتي
agab
ثواني وراجع

agab غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-16-2011 - 07:32 AM ]

اشكرك aymondedعلي مشاركتك
شكرا الك وبجد انا قلربت علي الاجابه يعني نقدر نقول ان المسيح هو الله الذي اتخذ جسد وسكن فيه اللاهوت واصبح هذا اللاهوت المتحد بالناسوت هو الله
الرب يبارك حيلتك وسلام المسيح معك

رد مع إقتباس
بياناتي
agab
ثواني وراجع

agab غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-16-2011 - 08:38 AM ]

ميرسي ايهاب علي مرورك و شكرا رويس علي الاجابه دي بس سامحني في حاجه كده لما يتقال علينا مخلوقين نسبه لابونا آدم المخلوق لاننا احنا مولودين وليس مخلوقين كيف يا اخي الحبيب ان الانسات غير مخلوق اذن كيف يتكون الجنين في بطن امه ان المواد التي تدخل في تكوينه اليست مخلوقه
نقدر نقول ان المسيح هو الاله المتانس الذي شابهنا في كل شي ما خلا الخطيه وحدها كما نقول في القداس الالهي اخيرا شكرا الكم علي مشاركتكم

رد مع إقتباس
بياناتي
رويس
ارثوذكسي بارع

رويس غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-16-2011 - 08:46 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة agab مشاهدة المشاركة
ميرسي ايهاب علي مرورك و شكرا رويس علي الاجابه دي بس سامحني في حاجه كده لما يتقال علينا مخلوقين نسبه لابونا آدم المخلوق لاننا احنا مولودين وليس مخلوقين كيف يا اخي الحبيب ان الانسات غير مخلوق اذن كيف يتكون الجنين في بطن امه ان المواد التي تدخل في تكوينه اليست مخلوقه
نقدر نقول ان المسيح هو الاله المتانس الذي شابهنا في كل شي ما خلا الخطيه وحدها كما نقول في القداس الالهي اخيرا شكرا الكم علي مشاركتكم
لا هو الروح الانسانية مولودة ما عدا روح ابونا آدم وجسد الانسان بيبقي منبثق من جسد امه، يعني بيتكون من جسد امه

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-16-2011 - 09:27 AM ]

سلام لشخصك الحلو يا محبوب الله والقديسين ، الإنسان لا ينبثق من جسد امه لكنه يتكون فيها كجنين ويولد منها ، لأن الانبثاق لا يعني إطلاقاً التكوين ، أو خروج الولادة مثل الطفل ، فلا داعي لخلط المفاهيم ، لأن هذا سيخلط الأمور ما بين ولادة الطفل البشري وما بين انبثاق الروح القدس
لأن كلمة منبثق تعني الخروج من داخل والإرسال أو الإصدار المساوي في الجوهر والكامل المتكامل ولا يحتاج للنمو أو يكون ناقص أو قابل للزيادة وبلا تكوين مثل الجنين ... وانت بالطبع تقصد أن الجنين يخرج من امه فقط ولا تقصد أنه ينبثق بالمعنى اللاهوتي ... أنا فقط أحببت أن أوضح هذه النقطة لئلا تُفهم في إطار آخر بعيداً عن المعنى ويحدث خلط في مفهوم انبثاق الروح القدس ، لأن كلمة منبثق أتت على الروح القدس الرب المُحيي ...
وطبعاً آدم وحواء لم يولدوا من إنسان لأنهما أول الخلق الإلهي ، والله أعطى الإنسان القوة والقدرة على التناسل بالولادة كخليقة مرتبطة ببعضها البعض ، فيها قوة مباركة الله والشركة في الخلق ، وليس معنى ذلك بالطبع أن الإنسان غير مخلوق بل الكل خُلق بقوة الله ويستمر في قوة الخلق بالولادة وتكوين الأجنة بالطبع كما هو معروف ... أقبلوا مني كل حب وتقدير ؛ النعمة معكم كل حين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 01-16-2011 الساعة 09:56 AM

رد مع إقتباس

اضافة رد