تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

†† ارثوذكس †† > كل منتدايات الموقع > المنتديات المسيحية العامه > المرشد الروحى (كلمة الله التى تؤثر فيك)

المرشد الروحى (كلمة الله التى تؤثر فيك) به يكتب مواضيع فيها ارشد روحى للأعضاء وذلك بيكون من خبراتهم مع الاب الكاهن فى الاعترافات

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

اضافة رد

بياناتي
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق

شنوده جرجس غير متواجد حالياً

رد: الموضوع ـ خاص بأبناء الله المباركين فقط ..لأن كثيرين لا يروقهم مثل هذه المواضيع .

كُتب : [ 06-28-2011 - 05:29 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كارين بنت يسوع مشاهدة المشاركة
موضوع في غاية الاهميه
بجد ياريت الكل ياخد باله منه كويس
كتير بنلاقي هجوم علينا من هذه النقطه
ياريت فعلا نحافظ علي هيكل الله اللي ساكن فينا
ونرتدي ما يليق ببنات الملك
ميرسي اخي للموضوع الجميل جدا
ربنا يبارك تعب محبتك

فعلا يا أختى كارين الموضوع فى غاية الأهمية
ربنا يسمع منك وياريت الكل ينتبه لأننا فى أخر الأيام
( ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
أوماذا يعطى فداء عن نفسه )
ولماذا نخسر أبديتنا من أجل أشياء زائفة ؟؟!!
يارب إحفظ أولادك وبناتك من كل شر ومن كل خطية وعثرة
وأطلب من الرب من أجلك أيضا أن يباركك ويملأ حياتك بالنعمة
والفرح الدائم

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
ريم الخوري
ارثوذكسي فضى

ريم الخوري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الموضوع ـ خاص بأبناء الله المباركين فقط ..لأن كثيرين لا يروقهم مثل هذه المواضيع .

كُتب : [ 06-29-2011 - 07:35 PM ]

اخي شنودة اولا شكرا جزيلا على موضوعك الذي طالما تكلمنا بة في كل مكان ولكن يبدو ان مؤثرات ومثيرات العصر اصبحت اكثر فاعلية براي من وعظ الكنيسة بهذا المجال تحديدا لانك كما تفضلت وقلت الكثيرين لا يروق لهم هذا الكلام وكثيرا ما يلام الاباء والمرشدين في بعض الحالات للتدخل
ولكن براي ان اللبنة الاساسية بهذا الموضوع تعودالى
الاسرة مسؤولة تماما عن فكر ابناءها وتربيتهم وغرس القيم فيهم واعتقد ما من ام او اسره ربت ترببة مسيحية حق وغرست قيم العفة والطهارة ان تجني من ابناءها غير تقديس للنفس والجسد لمجد الله وعدم الانجراف بمثل هذة التفاهات والمعثرات للنفس وللاخرين خاصة مع وجود قدوة حسنة من الوالدين
ايضا اعتقد غياب الجانب الروحي في حياتة الاسرة الذي للكنيسة دور كبير في توعية الاهل بطريقة تربية الابناء روحياً يجعل منها ورقة بمهب الريح تظير كيفما شاء الريح تارة هنا وتارةة هناك اي هذا جميل وهذ اكثر جمالا ورقي بغض النظر يليق ام لا يليق بابناء المسيح لذلك نري بالمناسبات ما نسمية كرنفال لعرض الازياء الغير محتشمة للاسف منظر محزن ما ال اليه البشر
ايضا لا ننسي ان في مثيرات بالعصر جعلت من موضوع الحشمة شبة مستحيل للكثيرات من الفتيات وخاصة المراهقات وو لنلاحظ ان قدوة اي فتاة هي ان تكون على شبة سين من النجمات المعروفة لا على شبة امنا العذراء مثلاً او احدي القديسات كل هذة الاسباب وفي ظل غياب القدوة الصالحة وفي ظل الكسل الروحي الحاصل ان نري ما نري من تقليد اعمي وغير واعي وغير ملتزم كون جسد الانسان هو هيكل مقدس ولا نحصر الموضوع فقط بالفتيات اعتقد الموضوع يطال ايضا الشباب وصرعات الاناقة اعتقد اننا نرمي دررنا للكلاب اخي شنودة الرب اعطي لنا حرية هذا اتساعها ونحن نُسيء استخدام هذة الحرية لننحدر الى الاسفل بدل من ان نرتقي لسمو ابناء المسيح مقدسين هياكلنا التي هي روح الله ومسكنة لماذا ومن اجل من ؟؟!!!! ...... اعتقد ان المستفيد الاول من هذا الانحدار هو الشيطان .......الرب رفع من قيمة الانسان بتجسده ونحن نصر على ان ننحدر بانسانيتا
اسفة للاطالة اخي شنودة الرب يعطينا نعمة جميعاً
الرب يباركك ويقويك

رد مع إقتباس
بياناتي
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق

رد: الموضوع ـ خاص بأبناء الله المباركين فقط ..لأن كثيرين لا يروقهم مثل هذه المواضيع .

كُتب : [ 06-29-2011 - 09:30 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الخوري مشاهدة المشاركة
اخي شنودة اولا شكرا جزيلا على موضوعك الذي طالما تكلمنا بة في كل مكان ولكن يبدو ان مؤثرات ومثيرات العصر اصبحت اكثر فاعلية براي من وعظ الكنيسة بهذا المجال تحديدا لانك كما تفضلت وقلت الكثيرين لا يروق لهم هذا الكلام وكثيرا ما يلام الاباء والمرشدين في بعض الحالات للتدخل
ولكن براي ان اللبنة الاساسية بهذا الموضوع تعودالى
الاسرة مسؤولة تماما عن فكر ابناءها وتربيتهم وغرس القيم فيهم واعتقد ما من ام او اسره ربت ترببة مسيحية حق وغرست قيم العفة والطهارة ان تجني من ابناءها غير تقديس للنفس والجسد لمجد الله وعدم الانجراف بمثل هذة التفاهات والمعثرات للنفس وللاخرين خاصة مع وجود قدوة حسنة من الوالدين
ايضا اعتقد غياب الجانب الروحي في حياتة الاسرة الذي للكنيسة دور كبير في توعية الاهل بطريقة تربية الابناء روحياً يجعل منها ورقة بمهب الريح تظير كيفما شاء الريح تارة هنا وتارةة هناك اي هذا جميل وهذ اكثر جمالا ورقي بغض النظر يليق ام لا يليق بابناء المسيح لذلك نري بالمناسبات ما نسمية كرنفال لعرض الازياء الغير محتشمة للاسف منظر محزن ما ال اليه البشر
ايضا لا ننسي ان في مثيرات بالعصر جعلت من موضوع الحشمة شبة مستحيل للكثيرات من الفتيات وخاصة المراهقات وو لنلاحظ ان قدوة اي فتاة هي ان تكون على شبة سين من النجمات المعروفة لا على شبة امنا العذراء مثلاً او احدي القديسات كل هذة الاسباب وفي ظل غياب القدوة الصالحة وفي ظل الكسل الروحي الحاصل ان نري ما نري من تقليد اعمي وغير واعي وغير ملتزم كون جسد الانسان هو هيكل مقدس ولا نحصر الموضوع فقط بالفتيات اعتقد الموضوع يطال ايضا الشباب وصرعات الاناقة اعتقد اننا نرمي دررنا للكلاب اخي شنودة الرب اعطي لنا حرية هذا اتساعها ونحن نُسيء استخدام هذة الحرية لننحدر الى الاسفل بدل من ان نرتقي لسمو ابناء المسيح مقدسين هياكلنا التي هي روح الله ومسكنة لماذا ومن اجل من ؟؟!!!! ...... اعتقد ان المستفيد الاول من هذا الانحدار هو الشيطان .......الرب رفع من قيمة الانسان بتجسده ونحن نصر على ان ننحدر بانسانيتا
اسفة للاطالة اخي شنودة الرب يعطينا نعمة جميعاً
الرب يباركك ويقويك
أختى ريم أنتى سلام ونعمة رب المجد فلتكن معك
أولاً لا تتأسفى على الإطالة لأن كل كلمة قولتيها هى صحيحة جداً
ولكن صدقينى أنا اعرف بعض العائلات وهم فى قمة التدين وأيضاً هم قدوة
لمن يعرفونهم وفى منتهى الإنضباط فى تربية أولادهم ولم يقصروا معهم
فى التربية وغيره من متطلبات الحياة , والنتيجة كانت عكس ذلك تماما
فسلوك الأولاد سيئ وفى منتهى الإنحلال
فعندنا مثل يقول ( يخرج من ظهر العالم فاسد ومن ظهر الفاسد عالم )
لذا نحن كأخوة فى المسيح يسوع وجب علينا التنويه من وقت لآخر
لكى يلمس الله قلوبهم ( فطوبى للذى يقرأ والذى يسمع كلام الله ويعمل به )
ونحن نكتب بدل القراءة وهذا آخر حدودنا ولكن لا تنسى عمل الله
وتأكدى بأن كلمة الله لا ترجع فارغة أبداً وهو أكيد سيبارك عمله
وحتى لا أطيل عليكى وتزهقى منى أقول إحنا نعمل اللى علينا
والباقى على أبونا السماوى
وأخيراً أشكرك يا أختى العزيزة ريم برك الجميل وبأهتمامك
بهذا الموضوع وبالمناسبة عارفة الموضوع ده لو نتيجة نجاحه
إثنان فى المائة أنا اللى رابح
آسف أعمل لك إيه كلامك الجميل هو اللى خلانى أطول
ههههههههههههههه

رد مع إقتباس
بياناتي
ريم الخوري
ارثوذكسي فضى

افتراضي رد: الموضوع ـ خاص بأبناء الله المباركين فقط ..لأن كثيرين لا يروقهم مثل هذه المواضيع .

كُتب : [ 06-30-2011 - 06:34 PM ]

اكيد اخي شنودة انا ميش بتكلم بالمطلق ولا بعمم ابدا لان نشكر الله لا زال هناك الكثير من ابناء المسيح الحقيقين الذين يدركون قيمة نفسهم كونهم هيكل لروح الله ومسكنة فهم ملح الارض زي ما قال الكتاب المقدس ( أنتم ملح الأرض، ولكن إن فسد الملح فبماذا يُملَّح؟ لا يصلح بعد لشيء، إلا لأن يُطرح خارجاً ويُداس من الناس(مت 5: 13 )
اتمني اتمني واطلب من الله ان نحافظ كمسيحين حقيقين نملك روح الله على هذه النعمة الموهوبة لنا من ابينا السماوي
اما حكاية الاهل بتربي صح دي ممكن وبيحصل ولكن براي بردة عليهم جزء من المسؤاليه ميش مهم نامن لاولادنا متطلبات الحياة بقدر مهو مهم نوعيهم للكيفية لاتعامل معها دي براي الاهم

ربنا يخليك بركة للكل استاز شنوده ويحفظ ليك حياتك بنورة وسلامة امين

رد مع إقتباس
بياناتي
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق

كُتب : [ 07-01-2011 - 04:30 PM ]

أول شيئ لازم اعمله أقول لك صباح الخير يا أحلى وأجمل ريم
اسمحى لى أن أقتبس أجزاء من رسالتك (الجزء الأول) هو :
اكيد اخي شنودة انا ميش بتكلم بالمطلق ولا بعمم ابدا لان نشكر الله لا زال هناك الكثير من ابناء المسيح الحقيقين الذين يدركون قيمة نفسهم كونهم هيكل لروح الله ومسكنة
ــ أنا أعى جيداً بأنك لم تتكلمى فى المطلق ولا تعممى وأنا كذلك لم أتكلم فى هذا بدليل لم أكتب فى رسالتى ما يفيد ذلك
وعندما ذكرت أن بعض العائلات لم أتكلم فى المطلق ولم أعمم لأنى قلت بعض العائلات ولم أقل الكل .
إقتباس (الجزء الثانى)
ميش مهم نامن لاولادنا متطلبات الحياة بقدر مهو مهم نوعيهم للكيفية لاتعامل معها دي براي الاهم
ــ أكيد لكى كل الحق فى قولك هذا ولكنى قلت وفى منتهى الإنضباط فى تربية اولادهم ولم يقصروا معهم فى التربية وغيره من متطلبات الحياة ولاحظى هنا بأن متطلبات الحياة هى آخر شيئ ذكرته . وأول شيئ ذكرته هو التربية
ــ أردت فقط أن أوضح تلك النقاط حتى لا يكون هناك أى لبث .
وأخيراً تقبلى منى كل الشكر على إهتمامك بالردود متعك الله بنعمه الغنية وعنايته الفائقة وبمحبته الأبدية آمين

رد مع إقتباس
بياناتي
ريم الخوري
ارثوذكسي فضى

كُتب : [ 07-02-2011 - 04:19 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شنوده جرجس مشاهدة المشاركة
الله يخليك اخي شنودةولو سمحت رد علق على الجزء هاد وهي التربية من كلام للقديس ذهبي الفم من كتاب اقوال روحية في موضوع --عن تربية الاودلاد -- ودا تركيز على اهمية التربية في العائلة المسيحيةميش اكتر وبشكل عام

إقتباس (الجزء الثانى)
وأول شيئ ذكرته هو التربية
يقوال فيها قديسنا اذا تربى الاولاد على عادات صالحة فمن الصعب ان يبدلوا تصرفهم عندما يكبرون
لانهم اي الاطفال مثل القماش الابيض النطيف الذي اذا صبغناه بلون ما يصتبغ جيدا ومهما حاولنا ان ندهنه ثانية فكثيراً ما يعود اللون الاول ليظهر ثانية
اذا هكذا الاولاد الصغار عندما يعتادون حياة الصلاح يتبدلون بصعوبة وبضيف اذ اغنوا اولادكم بالفضيلة باسلوب العطف والحزم بان واحد وليس بخيرات موقتة اي اتركوا لهم التربية والفضيلة وهكذا لن يتكلوا على ارث الخيرات الماديه وسينصرفون بتهذيب الذهن وبناء النفس وهذة هي الطريقة الافضل لتجاوز الفقر ومشاكل الحياة برمتها ويضيف قول جميل ايضا
بان من يهملون تربية اولادهم الجيدة هم اسوا من الذين يقتلون اولادهم لان الاولين يميتون النفس الخالده وبينما الاخرون يميتون الجسد المائت فقط مشبهاص تربية الاولاد كما ان الاحصنة التي تركض من دون انتباه نحو الهاوية نمسكها باللجام هكذا ايضا الاولاد نلجمهم عن الشر ونعاقبهم على اخطاءهم لان ان لم نعاقبهم نحن سينتظرون عقاب اعظم واكبر من عقابنا نحن
ــ أردت فقط أن أوضح تلك النقاط حتى لا يكون هناك أى لبث .
ابدا اخي شنودة مفيش اي لبس بالعكس بشكرك لانك عم تربط الموضوع بكل اتجاهاتة للنقاش وبالنهاية ممكن زي ما بيزكر القديس بولس مثلاُ من الشاعر مينانذروس واخذتة كما ذكرة الذهبي الفم بالمقالة ---تربية الاولاد----
افسدت الاحاديث السيئة التقاليد الجيدة
اي بحسب الكتاب( ان المعاشرات الرديئة تفسد الاخلاق الجيدة) (1 كو 15: 33)
وأخيراً تقبلى منى كل الشكر على إهتمامك بالردود متعك الله بنعمه الغنية وعنايته الفائقة وبمحبته الأبدية آمين

شكرا ليك اخي شنودة تقبلك النقاش والاطالة بردودي بس حقيقي للاستفاضة والاستفادة من خبرات حضرتك لانه موضوع يستحق
الرب يقويك ويكون معك

رد مع إقتباس
بياناتي
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق

كُتب : [ 07-02-2011 - 10:58 PM ]

مساء الخير أختى / ريــم ... سلام ونعمة رب المجد فلتكن معك .
أنا سعيد بمناقشتك للموضوع ولكن بعد قراءة ردك الأخير سوف تجبرينى على التطرق لمواضيع جانبية
فى البداية بتقولى :لو سمحت رد علق على الجزء هاد وهي التربية من كلام للقديس ذهبي الفم من كتاب اقوال روحية في موضوع --عن تربية الاودلاد -- ودا تركيز على اهمية التربية في العائلة المسيحيةميش اكتر وبشكل عام
نحن لا نشكك فى أقوال آبائنا القديسين لأنها تعيننا وتفيدنا فى أمور كثيرة ولكن نحن فى عصرنا الذى نعيشة كثير من الأمور اختلفت
عن العصور السابقة والباقى سأسرده فيما يلى .
ندخل فى الموضوع .. ونبدأ بهذه الكلمات :
يقوال فيها قديسنا اذا تربى الاولاد على عادات صالحة فمن الصعب ان يبدلوا تصرفهم عندما يكبرون
لانهم اي الاطفال مثل القماش الابيض النطيف الذي اذا صبغناه بلون ما يصتبغ جيدا ومهما حاولنا ان ندهنه ثانية فكثيراً ما يعود اللون الاول ليظهر ثانية
اذا هكذا الاولاد الصغار عندما يعتادون حياة الصلاح يتبدلون بصعوبة وبضيف اذ اغنوا اولادكم بالفضيلة باسلوب العطف والحزم بان واحد وليس بخيرات موقتة اي اتركوا لهم التربية والفضيلة وهكذا لن يتكلوا على ارث الخيرات الماديه وسينصرفون بتهذيب الذهن وبناء النفس وهذة هي الطريقة الافضل لتجاوز الفقر ومشاكل الحياة برمتها ويضيف قول جميل ايضا
هذا القول لا ريب فيه وصحيح مائة بالمائة ولكن يوجد شيئ مهم جداً بأنه يجب ألا ننسى بأنه قديماً وفى الماضى :
1 ـ لم تكن الأم تعمل وتترك أولادها فى الحضانة وإذا لم تجد حضانة أو بعيدة عن المنزل فتتركهم عند أحدى القرائب أو الجيران من
الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر وأحياناً تصل إلى أبعد من ذلك حسب العمل. لتقوم بتربيتهم أنسانة أخرى من الجائز
جداً أن تكون غير أمينة والنتيجة طبعاً معروفة
2 ـ عندما يكبر الطفل ويدخل فى المرحلة الإبتدائية تخيلى كم عدد زملاءه فى المدرسة والشارع ووسائل الإعلام وكم الألفاظ التى
يسمعها ويحفظها من كل ها ذكرته . فهذه المرحلة صعبة لا يميز فيها الطفل الصواب من الخطأ
والطامة الكبرى عندما تعود الأم من عملها ليس لديها وقت لتعطيه لإبنها أو لأولادها حسب عددهم لأنها مشغولة بعمل الطعام
لزوجها ولأولادها ثم تذهب للنوم للراحة بعد عناء يوم عمل طويل . فمن يربى هؤلاء الأطفال المدرسة أم الشارع ؟ !!
ولا تنسى هذه الآية التى ذكرتيها ( ان المعاشرات الرديئة تفسد الاخلاق الجيدة) (1 كو 15: 33 )
وهنا كما ذكرتى لا يوجد ما يقدمونه لأولادهم سوى الإرث الذى قد لا ينفعهم وقد يكون وجوده معهم سبب ضررهم وذلك بحسب سلوكهم
+ أما الأم المتفرغة لأولادها فالوضع يختلف تماماً فهى تقوم سلوكهم طوال اليوم .. وأنا هنا لا أقاوم عمل المرأة حتى لا أُتهم بالرجعية
والتخلف . وتقولى الراجل ده راجل كبر وخرف أو عنده زهايمر . ومش عارف إيه اللى بيقوله . لأن عمل المرأة من عدمه شرحه يطول
ــ وهنا أمامنا خيارين إما العمل أو الأبناء صدقينى أنا عن نفسى قبل الزواج إتخذت القرار بعدم عمل زوجتى ووافقت على ذلك
لأن وظيفة المرأة غالباً ما تكون على حساب البيت .
بان من يهملون تربية اولادهم الجيدة هم اسوا من الذين يقتلون اولادهم لان الاولين يميتون النفس الخالده وبينما الاخرون يميتون الجسد المائت فقط مشبهاص تربية الاولاد كما ان الاحصنة التي تركض من دون انتباه نحو الهاوية نمسكها باللجام هكذا ايضا الاولاد نلجمهم عن الشر ونعاقبهم على اخطاءهم لان ان لم نعاقبهم نحن سينتظرون عقاب اعظم واكبر من عقابنا نحن
صدقينى منذ فترة قريبة كنت فى زيارة أحد أقاربى وهو رجل ذو مركز ووظيفة مرموقة وأثناء وجودى حصل تطاول بالألفاظ من الإبن
على والدته وفى وجود والده الذى عنفه بشدة للتطاول على والدته فكان رد الفعل هو التطاول أيضاً على والده الذى إحتمله كثيراً لوجودى
وأخيراً لكثرة تطاول الإبن إنهال الأب عليه بالضرب وفى كل ضربة لم يسكت الإبن وخرجت حزيناً جداً على ما رأيت فحمدت ربنا على
تربية أولادى الذين تجاوزوا الثمانية والعشرون عاماً ولا يجرؤ أى واحد منهم على التكلم معى بطريقة غير لائقة .
والبركة طبعاً فى ربنا قبل كل شيئ وفى زوجتى المتفرغة لهم ثانية . لأن الأم عليها الدور الأكبير فى تربية الأولاد لعدم تواجد الأب
الأب كثيرا فى المنزل . والأم التي لا يوجد لديها وظيفــة( ربة البيت) أكيد هي سوف يكون لديها مزيد من الوقت للإهتمام ببيتها
وبأولادها وزوجها وبنفس الوقت في علاقاتها الإجتماعية سواء بالجيران أو العائلة وبرأي بأنها تشعــر براحة نفسيــة أكثر من
الأم العاملةلأن كثيراً من الأمهات يستطعن تمثيل شخصية الأب في تربية الأبناء عند فقد الأب أو إهماله , بل إن بعضهن قد تدير
البيت من حيث ميزانية الأسرة ومتطلبات المنزل خاصة عند فقد أو إهمال الأب لدوره الأبوى
الأم تتعرف في الغالب على الخفايا التى تتعلق بأولادها أقصد بنين وبنات قد لا يعلمها الأب مما يدعوها في هذه الحالة لمعالجة ذلك
بمساعدة الأب أو من دونه في حالة غيابه أو غياب دوره في التربية .
وبالرغم من طول هذا الرد لم أتطرق إلى دور الأب لأن مثل هذه المواضيع قد يطول شرحها وأنا طولت عليكى أكثر من اللازم وأنا تعبت لأنى عامل عملية قلب مفتوح من فترة وبتجينى نوبات مش بأبقى فيها قادر آخد نفسى
فالموضوع الذى كتبته يجب التنويه عليه فى أوقات متفاوته والذى يهمله اليوم غداً سيعمل به والصبر الطويل يجعل الإنسان يصل إلى هدفه ( بمعونة ربنا ) وهذا خلاصة القول .
أخيرأً أشكرك على تحملى وسعة صدرك وشكراً على مناقشاتك الجميلة ربنا يكون دايما معاكى ويملأ حياتك بالنعمة والفرح آمين

رد مع إقتباس
بياناتي
ريم الخوري
ارثوذكسي فضى

كُتب : [ 07-03-2011 - 11:37 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شنوده جرجس مشاهدة المشاركة
مساء الخير أختى / ريــم ... سلام ونعمة رب المجد فلتكن معك .
أنا سعيد بمناقشتك للموضوع ولكن بعد قراءة ردك الأخير سوف تجبرينى على التطرق لمواضيع جانبية
لالالالالالالالالالالالال الالالا خلاص انت تروح تستريح كده وتخد بالك من صحتك اخي ونكمل بقي وقت تاني انشاللة تكون استريحت وبقيت افضل بازن يسوع
الف سلامة عليك ربنا يعينك ويدك الصحة يا رب بشفاعة امنا العدراء وكل القديسين
ممكن بقي تقبل اعتزاري وتهانيا بسلامتك وسوري لو تعبتك يعني

بجد بجد انا لو اعرف مكنتيش تعبتك اخي شنودة بالحوار ابدا ابدا
طيب كنت تقول ههههههه لاخواتك على القليل نقوم بالواجب معك ونسال عليك ونطمن بس بما انك عملتهانشكر الله ووسطينا يبقي انت بازن الرب كويس صلواتي ان الرب يديك دايما الصحة والعافية يحفظك بسلام

أخيرأً أشكرك على تحملى وسعة صدرك وشكراً على مناقشاتك الجميلة ربنا يكون دايما معاكى ويملأ حياتك بالنعمة والفرح آمين
لا لالالالالالالا اخي شنودة انت الاكثر احتمال والاطول اناة والاكثر خبره وبجد ربنا يعينك وشكرا ليك كتيرررررررررررررررررر لانك رغم تعبك كنت مستمر بالنقاش وبالحوار اللى استفدنا منة كتير
ربنا يزيدك نعمة وبركة وصححححححححة من لدنه

رد مع إقتباس
بياناتي
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق

Heartcross رد: الموضوع ـ خاص بأبناء الله المباركين فقط ..لأن كثيرين لا يروقهم مثل هذه المواضيع .

كُتب : [ 07-03-2011 - 02:15 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الخوري مشاهدة المشاركة
لا لالالالالالالا اخي شنودة انت الاكثر احتمال والاطول اناة والاكثر خبره وبجد ربنا يعينك وشكرا ليك كتيرررررررررررررررررر لانك رغم تعبك كنت مستمر بالنقاش وبالحوار اللى استفدنا منة كتير
ربنا يزيدك نعمة وبركة وصححححححححة من لدنه

بالعكس يا أختى ريم أنا كنت مبسوط وسعيد بمناقشتك وده دليل على إهتمامك
لأن بهذه المناقشات أنا كمان بأستفيد وبأنشط ذاكرتى قبل الزهايمر هههههههه
بس حقيقى أمس كنت تعبان وبأخد نفسى بصعوبة
لكن مكانش ينفع بأنى مردش عليكى أو أتأخر فى الرد لأن من طبعى إحترام كل الردود
وصدقينى ومن قلبى بقول لك ياريم أنا سعيد بيكى وبحضورك فى المنتدى
أشكرك على كلماتك الرقيقة ويارب تكونى سعيدة وفى أحسن صحة وأسعد حال
وبأطلب من ربنا أنك تكونى دايماً مبسوطة وفرحانة ببركة رب المجد القادر أن يباركك ويحفظ حياتك أمين

رد مع إقتباس
بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 07-06-2011 - 02:34 PM ]

الف الف سلامة عليك استاذ شنودة كدة برضوا عملية فى القلب ومحدش يعرف على الاقل علشان نطمن عليك سلامتك الف سلامة ربنا يتمم شفاك يارب بشفاعة العدرا امنا وكل القديسين
انا هشارك معاكم حواركم الجميل دة بس رجاء محبة علشان خاطر ربنا متردتش عليا طول ما انت تعبان لما حالتك تتحسن براحتك خالص اوك

حوارك انت وريم كان رائع انا استمتعت بية جدا وبرغم اننا اتكلمنا فى موضوع اللبس دة كتير جدا لكن فعلا هو بيحتاج يقظة باستمرار لانة اخد اكثر من حجمة فى اهتمام الناس بية وكأنها منافسة بين الناس وبعضها
طيب تعرفوا انا اعرف ناس بتتنافس مين يقدر يعرى جسمة اكثر وكأنها شطارة ومهارة فعلا
عموما زى ما قالت ريم المشكلة جذورها البيت التعليم ممكن يكون صحح من الناحية المقصودة من نية الاباء بكن غلط من ناحية الطريقة
بمعنى --
ان الام بتعلم بنتها بلاش اللبس دة لانة مينفعشى مع المجتمع اللى احنا عايشين فية
طب ما تعلميها ان جسدك وجسمك غالى ومش ملكك علشان تعرية دة وزنة ربنا ادهالك ولازم تحافظى عليها
الام بتقول لبنتها يلاش اللبس دة ولما بنتها ترفض علشان عاوزة تقلد صحابتها وبنات تانية تقولها طول ما انتى صغيرة تسمعى كلامى
طب ما هو هيجى يوم وتكبر وساعتها هتفقدى السيطرة تماما على بنتك وهتعمل ما بدالها لانها كانت مكبوتة واتربت غلط برغم ان كان ممكن تكون نيتك كانت صحح هدفك صحح لكن طريقتك دمرت بنتك وجابت نتيجة عكسية تماما
زى ما قال استاذ شنودة دخلى ربنا فى حياتك وتعاليمك لبنتك يا كل ام ارجوكى بلاش يبقى الموضوع كلة تحكم وسيطرة وسماع كلام ومجتمع يقبل او يرفض والاهم من كل دة اديها القدوة العملية الحية اللى منها تشوف كلامك صادق
انا اتربيت على فكرة على الكبت ومكنتش بلبس اللى انا عاوزاة خالص
بس كنت بسمع مديح الناس واب اعترافى واستاذى ومثلى الاعلى فى الخدمة زمان على لبسى فحول الكبت لاقتناع داخلى ورضى لان دخلت ربنا فى موضوع اللبس دة وعرفت ان جسمى مش ملكى ولا بتاعى دة مجرد امانة هيستلمها صاحبها لما يسترد وديعتة يبقى لازم ارجعها زى ما اخدتها غالية وثمينة

شكرا للاستاذ شنودة شكرا للاخت الحبيبة ريم على حواركم الاكثر من رائع

رد مع إقتباس

اضافة رد