تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

سؤال وجواب أسأل وأبونا يجاوب

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

اضافة رد

بياناتي
ريم الخوري
ارثوذكسي فضى

ريم الخوري غير متواجد حالياً

Heartcross رد: الطفل ذنبة اية

كُتب : [ 08-29-2009 - 10:32 AM ]

هناك أمور لا نقدر أن نحكم فيها لأنها لله وحده فقط لا غير ولم يعطنا جواباً له ، فلا ينبغي أن نتدخل ونضع قانون خاص لحالات خاصة إلا لو أعلنها الله بصراحة ووضوح تام ، ولنا ان نعلم أن آراءنا الشخصية ستظل آراء شخصية لا حل قاطع فيها ...

شكراً كتير ليك يا استاز ايمن على التوضيح وفعلآ في معلومات انا شخصياً معرفهاش زي موضوع اطفال بيت لحم ...كنت اعتقد انة يسري عليهم ما كان يسري على الاخرين ..... منكم الاستفاضة يا استازي
وعجبتني كتير وحسيت فيها وصدقت جداً عبارة انه من المستحيل أن نكون أحن على الأطفال من الله
مرسي لتعبيك والرب يحفظك

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الطفل ذنبة اية

كُتب : [ 08-29-2009 - 11:09 AM ]

فرح الله قلبك يا أجمل أخت حلوة لنا في ربنا يسوع
وههبنا الله جميعاً عمق أصالة حياة التقوى
بكل حب وشركة مع القديسين أحباء الله المكرمين في الحق
أقبلي مني كل تقدير يا أجمل أخت حلوة محبوبة الله والقديسين

رد مع إقتباس
بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 08-29-2009 - 08:48 PM ]

شكرا للجميع ولمحبتكم كلكم
وشكر خاص للاستاذ ايمن لانة ساعدنا كتير على فهم بعض الامور
مرسى لمحبتك وللاخت الجميلة ريم على تعبها وافادتها لينا
حقيقى انا استمتعت كتير من حواراتكم ومناقشتكم ومعلوماتكم
انا كنت مشتاقة اعرف وافهم الموضوع دة
الرب قادر ان يعوضك تعب محبة كل من شارك معنا
ودة مش معناة انى بقفل الحوار ابدا لو فى حد عايز يطرح راى او استفسار مفيش مانع
وخصوصا اننا معانا الاستاذ ايمن
انا بس حبيت اشكر الكل
اذكرونى فى صلواتكم

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 08-30-2009 - 04:15 PM ]

فلنصلي بعضنا لأجل بعض يا محبوبة الله ومتعنا كلنا معاً باتساع غنى معرفته التي لا تُحد ؛ النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس
بياناتي
hard_age
ارثوذكسي متألق

hard_age غير متواجد حالياً

كُتب : [ 09-01-2009 - 11:28 PM ]

ارجو قرائة اللينك دا علشان مرتبط بالموضوع وبة تفسير واضح للرد
http://st-takla.org/Coptic-Faith-Cre...-Ma3modya.html

رد مع إقتباس
بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 09-02-2009 - 12:20 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hard_age مشاهدة المشاركة
http://st-takla.org/coptic-faith-cre...-ma3modya.html

مرسى يا استاذى العزيزعلى محبتك جدا
بس احنا كدة ما اختلفناش ومازال السؤال موجود
المعمودية مقبولة بكل انواعها سواء الماء او الدم او حتى النية فى كاهن عندنا قالنا فى معمودية بالنية
لكن احنا عايزين نعرف مصير الاطفال اللى متعمدوش خالص
انا اسفة جدا لتعيقى وبجد شاكرة محبتك ومشاركتك معانا دا محبة كبيرة منك

رد مع إقتباس
بياناتي
hany46
ارثوذكسي جديد

hany46 غير متواجد حالياً

كُتب : [ 09-02-2009 - 12:49 AM ]

السؤال صعب ولكن عندى اجابه بسيطه ان الكتاب قال لا يعاين ولم يقول لا يدخل

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

Sm96 رد: الطفل ذنبة اية

كُتب : [ 09-02-2009 - 12:14 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hard_age مشاهدة المشاركة
http://st-takla.org/coptic-faith-cre...-ma3modya.html

طبعاً الحديث هنا لا علاقة له بالموضوع الرئيسي لأن لا خلاف على ذلك ولكن عندما قرأت الموضوع تعجبت من هذه الفقرة الغريبة :

- معمودية المسيح لتلاميذه:
كانت معمودية بالماء فقط.

هذا الكلام غير دقيق لأنهم لم يتبعوا الإنجيل بدقة لأنهم قصوا الأية وهذه مشكلة الاعتماد على آية واحدة بدون استكمال ما بعدها أو ربطها بباقي الآيات لأنه مكتوب :
" مع ان يسوع نفسه لم يكن يعمد بل تلاميذه " (يو 4 : 2)
واللبس الي جعلهم يقولون هذا هذه الآية الذي ارتكزوا عليها عن دون ان يربطوا الآيات ببعضها البعض ويكملوا قراءة الإنجيل للنهاية :
" فلما علم الرب ان الفريسيين سمعوا ان يسوع يصير و يعمد تلاميذ اكثر من يوحنا " (يو 4 : 1) والآية التي تليها مباشرة :
" مع أن يسوع نفسه لم يكن يعمد بل تلاميذه " (يو 4 : 2)
فالمسيح له المجد أُشيع عنه أنه يُعمد ، وهذا بالطبع صعب جداً لأن المعمودية تعتمد على موته وقيامته فهو لا يُعمد مثل يوحنا المعمدان لأن أن عمد المسيح له المجد أحد لا يعمد إلا بالروح القدس كما شهد يوحنا المعمدان بفمه الطاهر قائلاً :
" أنا أعمدكم بماء للتوبة و لكن الذي يأتي بعدي هو أقوى مني الذي لست أهلاً أن أحمل حذاءه هو سيعمدكم بالروح القدس و نار " (مت 3 : 11)
" و أنا لم أكن أعرفه لكن الذي أرسلني لأعمد بالماء ذاك قال لي الذي ترى الروح نازلاً و مستقراً عليه فهذا هو الذي يعمد بالروح القدس " (يو 1 : 33)

فلنركز في كلمات إنجيل يوحنا لأنه دقيق للغاية في تعبيراته :
(( الفريسيين سمعوا أن يسوع ... يُعمد ... ( والتصحيح ) مع أن يسوع نفسه لم يكن يُعمد بل تلاميذه ))

وهذه المعمودية إعداد لمعمودية قادمة ، أي معمودية السرّ ، أي المعمودية المبنية على أساس موت المسيح له المجد وقيامته . وهذا لم يكن قد تم بعد : " ام تجهلون اننا كل من اعتمد ليسوع المسيح اعتمدنا لموته " (رو 6 : 3)

رد مع إقتباس
بياناتي
كراكيب
ارثوذكسي بارع

كراكيب غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-02-2009 - 01:45 AM ]

• انا هرد عليكي بيرد بالرد اللي اغضب بعض الاراء المتعصبة
  • اولا انا اجابتي هي اجابة ربما تتشابه مع اجابة من سبقوني وهي هي ان الله رحمته عادلة وعدله محب
  • ولكني اريد ان ارد في هذا المجال علي بعض الاراء الخاطئة والتي تنسب مع الاسف لاباء كهنة او خدام
  • فهناك راي يقول انهم لن يدخلوا الملكوت عملا بالاية التي تقول
  • من لم يولد من الماء والروح لايقدر ان يدخل ملكوت السموات
  • هذا الفكر وهذا الراي عقيم جدا ومتشدد جدا بل ومتعصب جدا
  • اين الاستثناءات هل خلقنا الله ليعذبنا حاشا البعض يرد ويقول لا اجتهاد مع صراحة النص نجتهد حين لانجد نص ولكن ينبغي علينا اولا ان نعرف ماهو المقصود من النص واجد ان هذا شيء واضح ان من وجد الفرصة لكي يتعمد ورفضها فذاك وحده هو الذي سيحاسب علي عدم معموديته وهذا الفرض منتفي بالطبع في الحالة التي تساءل عليها رافع الموضوع
  • واقول لمن يتكل علي تلك الاية في مساندة رايه ان اعظم مثال هو مثال اللص اليمين ولا يقول لي احد انه تعمد معمودية الدم اذ ان في هذا خلط بينه وبين القديسين حيث ان هؤلاء قد استشهدوا علي اسم المسيح اما هو ( فبعدل قد جوزي ) كما قال هو عن اعمال خاطئة ( السرقة )
  • راي اخر خطا يقول ان هؤلاء سوف يبقون في الملكوت ولكن الله سيعميهم وانا اجد نفسي اضيع وقتي في الرد علي هذا الفكر الغير عالم ليس بالمسيحية بل برب المسيحية الذي يفتح اعين العميان وليس يطفيء سراج عين قد خلقها هو
  • اخيرا اقول لهذا السؤال والسؤال الاخر مقولة لسيدنا الا وهي
  • ان الله عدله محب ومحبته عادلة

رد مع إقتباس
بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-02-2009 - 06:31 PM ]

[QUOTE=كراكيب;608040][list][*]انا هرد عليكي بيرد بالرد اللي اغضب بعض الاراء المتعصبة[*]اولا انا اجابتي هي اجابة ربما تتشابه مع اجابة من سبقوني وهي هي ان الله رحمته عادلة وعدله محب[*]ولكني اريد ان ارد في هذا المجال علي بعض الاراء الخاطئة والتي تنسب مع الاسف لاباء كهنة او خدام[*]فهناك راي يقول انهم لن يدخلوا الملكوت عملا بالاية التي تقول[*]من لم يولد من الماء والروح لايقدر ان يدخل ملكوت السموات[*]هذا الفكر وهذا الراي عقيم جدا ومتشدد جدا بل ومتعصب جدا[*]اين الاستثناءات هل خلقنا الله ليعذبنا حاشا البعض يرد ويقول لا اجتهاد مع صراحة النص نجتهد حين لانجد نص ولكن ينبغي علينا اولا ان نعرف ماهو المقصود من النص واجد ان هذا شيء واضح ان من وجد الفرصة لكي يتعمد ورفضها فذاك وحده هو الذي سيحاسب علي عدم معموديته وهذا الفرض منتفي بالطبع في الحالة التي تساءل عليها رافع الموضوع[*]واقول لمن يتكل علي تلك الاية في مساندة رايه ان اعظم مثال هو مثال اللص اليمين ولا يقول لي احد انه تعمد معمودية الدم اذ ان في هذا خلط بينه وبين القديسين حيث ان هؤلاء قد استشهدوا علي اسم المسيح اما هو ( فبعدل قد جوزي ) كما قال هو عن اعمال خاطئة ( السرقة )[*]راي اخر خطا يقول ان هؤلاء سوف يبقون في الملكوت ولكن الله سيعميهم وانا اجد نفسي اضيع وقتي في الرد علي هذا الفكر الغير عالم ليس بالمسيحية بل برب المسيحية الذي يفتح اعين العميان وليس يطفيء سراج عين قد خلقها هو[*]اخيرا اقول لهذا السؤال والسؤال الاخر مقولة لسيدنا الا وهي[*]ان الله عدله محب ومحبته عادلة

اختلاف الاراء مش تعصب يا كراكيب وشرح وجهات النظر مش غلط
ولما ناس قالت مش هيدخلوا دا بناءنا على كلام الكتاب اللى كلنا عارفينة من لا يعمد بالماء والروح لا يدخل ملكوت السوات
وربنا قال السماء والارض تزول وحرف من كلامى لا يزول وعلشان كدة هتلاقى اراء كتيرة تقول مش ان الاطفال مش هيدخلوا ملكوت السموات
وبعدين انت وسط كلامك بتقول راى اخر يقول ان هؤلاء سوف يكونوا فى الملكوت ولكن اللة (سيعميهم ) يعنى اية الكلمة دى ؟ ولا انت قصدك سيعمدهم
عموما فى الاحوال محدش قال الكلام دة خالص

ان الله عدلة محب ومحبتة عادلة دا رد بارع انقذ الموقف كلة انا على الرغم من كل الحوارات والمناقشات محدش قال اجابة قاطعة ولكن هذة المقولة كانت رد كويس
ربما يكون فى امور غامضة لا يعلمها الا الله
انا واثقة فى عدل ومحبتة

وعموما شكرا على مشاركتك الجميلة
ربنا يبارك حياتك

رد مع إقتباس

اضافة رد