تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



حوار من الاعماق

منتدى مفتوح للحوار مع الزوار والاعضاء فى كل شيء دون تسجيل بالموقع حتى لا يكون به اى احراج لاى شخص ودون التعرف على شخصيته اتكلم من القلب وخرج كل ما بداخلك † من غير ما تقول انت مين هاكون معاك امين †


سؤال لو سمحتوا

سلام المسيح لو سمحتوا انا كان ليا سؤال انا بنت وشعري بيقع جامد فعندي ايمان اني لو حطيت زيت من زيت البركه علي الكريم اللي بدهنه بيه هايبطل سقوط

اعلانات

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
غير مسجل
Guest
 
رقم العضوية :
تاريخ التسجيل :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : n/a
عدد النقاط :
قوة التقييم :
IC16 سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-26-2009 - 02:03 PM ]


سلام المسيح
لو سمحتوا انا كان ليا سؤال
انا بنت وشعري بيقع جامد فعندي ايمان اني لو حطيت زيت من زيت البركه
علي الكريم اللي بدهنه بيه هايبطل سقوط وفعلا انا عملت كده لكن فوجئت
من واحده صحبتي بتقولي غلط لانك في ايام من الشهر ماينفعش تلمسي الزيت المبارك
ولا ينفع تعترفي ولا ينفع تاخدي لقمة البركه (الحمل) من ابونا بعد القداس
ولما الظروف مدتها تنتهي لازم اغسل شعري علشان ينفع اتناول !!!!!!!!!!!!
طبعا انا اتصدمت جدااااااااا من الكلام ده
واتحرجت مااسال اب اعترافي فسالت والدتي فقالت لي اه كلامها صح
طب ليه ؟؟؟؟
هي نجاسه !!!!!!!!!!
لو نجاسه ربنا ليه وجدها فينا
ولو مش نجاسه ليه ماالمسش الزيت ومااكلش القربان ؟؟؟؟؟؟؟
اوك التناول معروفه لاني بتعامل معاملة الانسان الفاطر ولو انه برضه مش مقتنعه بيها
هو ربنا عادل طبعا يبقي ازاي يحط فروق بيني كبنت وبين اخويا كولد !!!!!!!
حقيقي ماتتخيلوش الموضوع ده محيرني ازاي وياريت الاقي منكم ردود ومناقشه مقنعه
شكراااااااا



schg g, slpj,h


Sponsored Links
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

Busted Red رد: سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-26-2009 - 02:31 PM ]


ده كلام ليس له أي أساس من الصحة على الإطلاق ؛ ولا تصغي لكلمات قد انتشرت بمفهوم خاطي ولنا قوانين الرسل التي حددت هذه الأقوال وردت بمنتهى الدقة ، والكلام لا يليق بالله ، الذي خلق الإنسان هكذا ، فلماذا الله يخلق إمرأة لها حالات خاصة ومعينة ويعود يدينها على ما قد خلقه فيها !!!

هل من الممكن أن الله يصير ضد نفسه ، حاشا بالطبع ، هذا فكر الناس التي بسبب السقوط وعدم معرفة الحق ومعنى الطهارة الحقيقية في داخل القلب ، تصوروا أن هذه نجاسة ولا يليق أن يحيا الإنسان أو يقف أمام الله بهذا ، وهذا محض افتراء على عمل الله الطاهر ، وابداعه للخليقة ...

والرد على التحريم بالنسبة للمرأة في حالات معينة ، سنرد من كتاب الدسقولية تعاليم الرسل :

[ ترى الدسقولية أن اتصال الرجل والمرأة هو ولادة الأولاد :
( دسقولية 33 : 112 )
وتقدم بشأن هذا الاتصال تعليماً يصدر أساساً من الفكرة الرئيسية الموجهة فيها وهي أن ما في الإنسان من طبيعة صالح وحسن ؛ تقول :

(( فإن الرجل والمرأة إذا عرفا بعضهما بعضاً في الزواج الناموسي ، وقاما من مضجعهما – فلا يحرصا على الاستحمام الطقسي ، بل ليصليا ولا يستحما لأنهما طاهران .
وأما الذي يزني بامرأة غريبة وينجسها ، أو من يتنجس مع زانية ويقوم عنها – فلو استحم باللجة كلها وكل الأنهار . لا يقدر أن يطهر ))
( دسقولية 33 : 120 – 121 )
وفي كل هذا تهدف الدسقولية إلى تأكيد صلاح الطبيعة الإنسانية وإلى رفض اليهود والعودة إلى الطقوس اليهودية :

( فلا تتحفظوا من الأعمال الناموسية والطبيعية ، وتظنوا أنكم تتنجسون بها . ولا تطالبوا اعتزالات اليهود ، والغطس كل قليل والتطهير إذا اقتربتم إلى الأموات )
( دسقولية 33 : 122)

( عن كتاب تعاليم الرسل الدسقولية صفحة 265 – 266 )



وتواصل الدسقولية استخلاص النتائج المترتبة على نقطة البداية وهي أن الإنسان في روحه وجسده – بما فيه من وظائف طبيعية لأعضائه ، إنما خلق حسناً . وترفض اعتبار الرجل أو المرأة في هذه المناسبات في حالة نجاسة كالناموس وتستند في هذا إلى أمرين :

أولاً أنه في جميع هذه الحالات لا يفارق الروح القدس الإنسان ،
وثانياً أن هذه الأنشطة هي من الوظائف الطبيعية لأعضاء الجسد التي تحقق منافع له .

وتتساءل :
(( ألعلهم في الساعات أو في الأيام التي يصيرون على واحد من هذه الحالات يستعفون عن أن يصلوا أو يأخذوا من شكر الأسرار أو لا يلمسون شيئاً من أسفار الكتب ))

ثم تجيب إنهم إذا اتفق وقالوا بالامتناع :

(( فقد صاروا مقفرين ( مرفوضين ) من الروح القدس الكائن الدائم كل حين للمؤمنين ... لأن الروح القدس لا يفارق أحداً من المسيحيين من المعمودية إلى الموت ))
( دسقولية 33 : 98 )

وتطبق هذا المبدأ على المرأة المقيمة في الدم سبعة أيام ، فتخاطبها :

(( لكن الروح ساكن فيكِ بغير افتراق لأنه ليس بمحصور في مكان واحد . فيجب عليكِ أن تصلي كل حين ، وتنالي من الشكر ، وتغتنمي حلول الروح القدس عليكِ))
( دسقولية 33 : 99 و 103)
فهذه الحالات – الزواج كالناموس أو الدم القاطر أو فيض الحلم لا تقدر أن تفرق منا الروح القدس . بل يطرد الروح القدس فقط أمر مخالف ونفاق ...
( دسقولية 100 – 101 – 102 و 106 )
وتعتبر أن هذه الأمور (( تطهير طبيعي )) ( دسقولية 104 ) وما يحدث للمرأة في خلال ثلاثين يوماً إنما هو " لأجل منفعة وعافية "
( دسقولية 113 )


على أن الدسقولية تعود فتستدرك آخذه في الاعتبار الحالة الصحية أو النفسية التي تكون عليها النساء حينئذٍ . فتقول إنه أثناء هذه الفترة:
(( يكن بالأكثر غير متحركات وجالسات في البيت كل حين ))
( دسقولية 33 : 115 )

أن الأمر الهام الذي تريد الدسقولية أن تؤكده على النقيض من دعاوى المتهودين والغنوصيين أن الإنسان بروحه وجسده خلق صالحاً وليس فيه أثناء أداء جسمه وظائفه الطبيعية نجاسة أو قبح وتورد تأكيداً لذلك ما حدث مع نازفة الدم التي لم يرذلها الرب لما مست أطرفه لأجل الخلاص والشفاء ولم يلمها البتة . وعلى العكس من ذلك شفاها قائلاً : إيمانك خلصك ))
( دسقولية 33 : 115 )
نورد هنا ما قاله الأنبا ساويرس ابن المقفع أسقف الأسمونين في المقال الثامن من كتابه (( الدر الثمين في إيضاح الدين )) حين كان يتكلم عن الصوم ، يقول إنه :
(( لما جاء ربنا يسوع المسيح وحلنا من رباط ناموس التوراة وربطنا بنيره الحلو الخفيف ، لم يأمرنا أن نعتزل عن نسائنا ثلاثة أيام قبل أن نسمع كلامه كما فعل ببني إسرائيل ( خر19 : 16 ) . ولا جعلنا نتنجس بسبب الرقاد مع الزوجة ولا منعنا عن الرقاد معها ولا أحوجنا إلى حميم الماء بسبب الرقاد معها ، ولا بسبب الجنابة ، ولا منعنا عن الصلاة ، ولا من دخول الكنيسة بسبب ذلك كما فعل ببني إسرائيل . بل خفف علينا نيره وحلل لنا ناموسه لكي نستطيع أن نحمله . وقال إنها ليست نجاسة بل فطر . والذي يفطر لا يمتنع عن الصلاة من أجل أنه فاطر ، ولا من دخوله الكنيسة ، ولا عن حضور القداس – بل عن تناول القربان فقط ))

طبعة مدارس التربية الكنسية بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بطوسن شبرا ، صفحة 172 – 177

وإذ يستند الأنبا ساويرس على ما يقوله بولس من أن (( المضجع غير نجس )) ( عب13 : 4 )) يقدم التعليم بشأن زوال فرائض الطهارة اليهودية الطقسية في عبارات تشبه ما أوردته الدسقولية ]
( تعاليم الرسل الدسقولية صفحة 267 – 269 )
[ عن تعاليم الرسل – الدسقولية : إعداد وتعليق دكتور / وليم سليمان قلادة – الطبعة الثانية ]

طبعاً الدسقولية لم تحرم من التناول بل ساويرس فقط هو الذي قال أنه فطر ويمنع التناول !!!
بل الدسقولية تقول صراحة وبوضوح :
((( فيجب عليكِ أن تصلي كل حين ، وتنالي من الشكر ( الإفخارستيا - سر التناول ) ، وتغتنمي حلول الروح القدس عليكِ )))
( دسقولية 33 : 99 و 103)
(( ألعلهم في الساعات أو في الأيام التي يصيرون على واحد من هذه الحالات يستعفون عن أن يصلوا أو يأخذوا من شكر الأسرار أو لا يلمسون شيئاً من أسفار الكتب ... فقد صاروا مقفرين ( مرفوضين ) من الروح القدس الكائن الدائم كل حين للمؤمنين ... لأن الروح القدس لا يفارق أحداً من المسيحيين من المعمودية إلى الموت))
( دسقولية 33 : 98 )


بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

رد: سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-26-2009 - 02:40 PM ]


أرجو ان أكون أوضحت فكر الكنيسة السليم من قوانين الرسل أنفسهم وليس من رأيي الخاص أو الراي المنتشر خطأ عند الناس ، ويعتبر رفض التناول في هذه الحالة من كاهن أو من راي خادم أو اي شخص ما ، هو رفض خليقة الله واتهام واضح لله ذاته أنه خلق ما يمنعنا من الاقتراب إليه وهذا هو الباطل عينه وفكر بشري لا علاقه له بالله الحي القدوس الذي خلقنا في الأساس على غير فساد ....

أقبلي مني كل تقدير يا محبوبة ربنا يسوع والقديسين
النعمة معك كل حين

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
joseph_tno
ارثوذكسي جديد
رقم العضوية : 45717
تاريخ التسجيل : Jan 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9
عدد النقاط : 10

joseph_tno غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-26-2009 - 09:49 PM ]


احيانا كثيرة بنحس ان فى امور كتيرة مبنعرفش نكلم فيها اب الاعتراف بتاعنا لكن احيانا بيكون هو الشخص المفيد لينا وخصوصا فى الامور التى تتعلق بالدين حاولى تكلمية مش لازم تكلمية كلام مباشر لكن انتى ممكن تتكلمية بالمجاز وهو هيفهم الموضوع وهيرشدك
ربنا يكون معاكى ويباركك


بياناتي
 رقم المشاركة : ( 5 )
anosh
ارثوذكسي مكافح
رقم العضوية : 28830
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 163
عدد النقاط : 10

anosh غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-28-2009 - 12:12 AM ]


الاستعداد الجسدية اللازمة للتناول مثل:
1- ضبط جميع حواس الجسد حتى لا تدخل الى القلب خطايا غريبة.
2- نظافة الجسد والملابس لأننا سنتقابل مع ملك الملوك ورب الارباب.
3- أن يكون الانسان صائما وينبغى أن يخفف من الاكل والشرب ليلة التناول.
4- المتزوج لا يدنو من زوجته ليلة التناول وكذلك نهار التناول.
5- ان عرض للانسان (احتلام) مصحوبا بحلم أو بغير حلم فلا يدنو من التناول لأن الاحتلام يفطر و لكن لا يمنع من الصلاة ولا من دخول الكنيسة ولا عن حضور القداس .
6- فترة الانقطاع عن الطعام بالنسبة للكبار 9 ساعات على عدد الساعات التى تألم فيها السيد المسيح عند صلبه، من الساعة الثالثة (9 صباحا) ساعة الحكم عليه الى الساعة الثانية عشر (6 مساء) ساعة دفنه بعد موته على الصليب.
اما بالنسبة للاطفال فتكون مدة الانقطاع 6 ساعات، وبالنسبة للرضع 3 ساعات، أى من وقت بدء القداس الى نهايته.
7- عدم المضمضة بالماء قبل التناول لئلا يبتلع شيئا. ، فان سر قول الله لعبده موسى عن خروف الفصح الذى كان مثالا لجسد المسيح: كلوه بمراره، يعنى مرارة الفم".
8- فى فترات الدورة الشهرية عند النساء تمتنع عن التناول.
9- فى حالة الولادة تمتنع السيدة عن التناول مدة النفاس وهى 40 يوما اذا ولدت ذكرا و80 يوما اذا ولدت أنثى، وتتناول عند عماد طفلها بعد أن يصلى لها الكاهن تحليل المراة.( و هذا ذكر فى العهد القديم)
10- من غير المستحب أن يمشى الانسان حافى القدمين بعد التناول مباشرة أو أن يحلق الرجل ذقنه بعد التناول مباشرة وذلك خوفا من أن يحدث له جرح وينزل منه دم، وهو قد تناول من دم المسيح حديثا. أما اذا حدث جرح غير ارادى بعد التناول مباشرة، فيمسح الدم النازل بقطعة من القطن أو القماش ويحرق بالنار.
11- من تأخر عن الحضور الى الكنيسة، وجاء بعد تلاوة انجيل القداس، وفوت على نفسه سماع انجيل القداس، فلا يحق له التناول من الاسرار المقدسة. لأن قراءة الكتب المقدسة وصلاة القداس جُعِلَت قبل التناول، لكى تقدس نفس وجسد الانسان، وتمنحة استعدادا ذهنيا وروحيا للتناول وبعد ذلك يتقدم للتناول.
12- يجب على الانسان أن يقف بعد التناول، ويصلى صلاة شكر لله على النعمة العظيمة التى نالها.
13- حبذا لو قضى بقية يومه فى راحة جسدية وبلا احتكاكات مع الاخرين وفى صمت وهدوء وقراءات روحية، فيكون يوم التناول يوما مثاليا بالنسبة له يتحسس فيه وجود الله فى داخله.

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 6 )
anosh
ارثوذكسي مكافح
رقم العضوية : 28830
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 163
عدد النقاط : 10

anosh غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-28-2009 - 12:35 AM ]


على فكرة الفترة اللى بتمرى بيها فى كل شهر لا تعتبر فيها اى شئ نجس او نجاسه كما ذكرتى لانه فى الفترة ديه الجسم بيقوم بوظائفه الطبيعيه و المفيده ايضا لجسمك .... لكن الموضوع مش موضوع نجاسه لان مافيش شئ ربنا يخلقه فينا و يكون نجس ابداااااااا و لكن هى فترة بيخرج فيها شى فاسد من جسمك ( الدم ) شى فاسد او دم فاسد لازم يخرج من الجسم مادام مافيش حمل و مافيش بيبى بيتكون علشان كده مادام فيه حمل بيبقى مافيش دورة خااااااالص و طبعا مش من المنطق و لا من الطهارة اننا نقابل رب المجد فى التناول و ناخد جسده و دمه و احنا فيه شى فاسد موجود فى الوقت ده خارج من الجسم و الموضوع كله لاستمرار البشريه و انجاب الاطفال علشان كده كمان استحالة ان اى بنت او ست تنجب اطفال اذا كان سنها كبير و انقطعت عنها الدورة الشهريه ........ كل شئ خلقه ربنا فينا جميل و هو للخير و لكل شئ وظيفه و فوائد للجسم بس الواحد بيحتاج وقت علشان يحاول يفهم طبيعة جسمه .... اتمنى انى اكون بخبرتى القليله قدرت اوصلك لو شى صغير ..... و ربنا معاكى و يرعاكى فى ظل حمايته .

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 7 )
anosh
ارثوذكسي مكافح
رقم العضوية : 28830
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 163
عدد النقاط : 10

anosh غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-28-2009 - 12:48 AM ]


لو انتى مابتعرفيش تتكلمى مع اب اعترافك حاولى تتكلمى مع الخادمه بتاعتك فى الكنيسة او اكتبى الاسئله اللى عندك فى ورقه و اديها لاب اعترافك يقراها و اسمعى منه الاجابه من غير اى احرااااااااااااااااااج ........ ربنا معاكى يا سكر و يبارك حياتك و يفرح قلبك و ماتزعليش على شعرك ممكن تكون حالتك النفسيه وحشه شويه او ضعيفه جسديا او يمكن يكون فيه اى مرض جلدى فى فروة الراس يعنى حاولى تكشفى و ربنا معااااااااكى و يطمنا عليكى ياقمر .

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 8 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

Busted Red رد: سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-28-2009 - 12:55 AM ]


شكراً على الرد ولكن معظم الكلام غير صحيح ولا علاقة له بالكنيسة ، مع رجاء قراءة الرد الأساسي من الدسقولية نفسها ( تعاليم الرسل ) ...
ولي تعليق على بعض الفقرات :


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anosh مشاهدة المشاركة
الاستعداد الجسدية اللازمة للتناول مثل:
1- ضبط جميع حواس الجسد حتى لا تدخل الى القلب خطايا غريبة.
( فقرة غير مفهومة ومبهمة تحتاج لتوضيح )

2- نظافة الجسد والملابس لأننا سنتقابل مع ملك الملوك ورب الارباب.
( كلام غير صحيح وليس له معنى - حيث اننا لسنا تحت الناموس القديم
والرب يسوع وضح هذا تماماً ، ومعنى هذا أن الفقير المتسخ لا يحق له ان يتناول وهذا ظلماً وضد عمل الله الذي اختار ادنياء العالم والمزدرى وغير الموجود
)

5- ان عرض للانسان (احتلام) مصحوبا بحلم أو بغير حلم فلا يدنو من التناول لأن الاحتلام يفطر و لكن لا يمنع من الصلاة ولا من دخول الكنيسة ولا عن حضور القداس .
( الاحتلام شيء طبيعي ولا يمنع الإنسان من التناول لأنه إفراز جسدي والدسقولية لم تمنعه (إلا إذا جه بسبب شهوة مقصوده) - رجاء مراجعة الرد الأصلي ، ويعتبر هذا كلام خاطئ تماماً )

6- فترة الانقطاع عن الطعام بالنسبة للكبار 9 ساعات على عدد الساعات التى تألم فيها السيد المسيح عند صلبه، من الساعة الثالثة (9 صباحا) ساعة الحكم عليه الى الساعة الثانية عشر (6 مساء) ساعة دفنه بعد موته على الصليب.
اما بالنسبة للاطفال فتكون مدة الانقطاع 6 ساعات، وبالنسبة للرضع 3 ساعات، أى من وقت بدء القداس الى نهايته.
( هذا التحديد لم يكن موجوداً في العصور الأولى على الإطلاق وهو من وقت متأخر ، والصوم ما هو إلا استعداد للتناول لتهيئة القلب لاستقبال الطعام السماي في حالة الشركة المقدسة، فالموضوع مش واحد وقف وماسك ساعة يعد عليها الوقت هذا تدقق مريض يحتاج تصحيح روحي )


7- عدم المضمضة بالماء قبل التناول لئلا يبتلع شيئا. ، فان سر قول الله لعبده موسى عن خروف الفصح الذى كان مثالا لجسد المسيح: كلوه بمراره، يعنى مرارة الفم".
( هذا الكلام غير دقيق على وجه الإطلاق ولبس في المعنى حيث أنه كان يقصد على آلام الرب يسوع كرمز في العهد القديم، وفي العهد القديم كانوا يأكلونه على أعشاب مرة مش بدون طعام نهائي، بل أعشاب مرة ومش القصد مضمضة الفم على وجه الإطلاق فرجاء مراجعة الععهد القديم بدقة - ولم يذكر الآباء في الكنيسة موضوع عدم مضمضة الفم كشرط للتناول، وهذا الكللام يقودنا للفكر اليهودي المتزمت الذي يجعل الإنسان يحيا بشكل ناموسي عتيق لا علاقة له بالعهد الجديد إطلاقاً )


8- فى فترات الدورة الشهرية عند النساء تمتنع عن التناول.
( هذا خطأ وعكس كلام الرسل وقد أوضحناه في الإجلبة الأولى، ثم المرأة اعتمدت وسكنها الروح القدس فاين هو حينما تأتيها هذه الحالة فهل يفارقها أم ينطفئ فيها، وهل لو تنيحت في هذه الحالة لن تدخل الفدروس!! وهل القديسة العذراء مريم لو اتت لها هذه الحالة لا تلمس الابن الوحيد أم صارت في حالة ممانعة من أن تكلم الرب يسوع، أو الراهبات صاروا في حالة عدم اقتراب من المذبح )


9- فى حالة الولادة تمتنع السيدة عن التناول مدة النفاس وهى 40 يوما اذا ولدت ذكرا و80 يوما اذا ولدت أنثى، وتتناول عند عماد طفلها بعد أن يصلى لها الكاهن تحليل المراة.( و هذا ذكر فى العهد القديم)
( هذا خطأ كليه ولم يذكر عند آباء الكنيسة ولا الرسل على الإطلاق وهو قانون مستحدث لا يعرف اصوله (معتمد فقط على طقس العهد القديم بحجة أن الرب يسوع لم يبطل الناموس بل كمله، لكن لو الحال هكذا كان صحيحاً فلماذا لا نعيش بطقس العهد القديم بكال كركاته وتقدماته!!) ، ولم يوجد لا في الدسقولية ولا الديداخي ولا أي تعليم لآباء الكنيسة حتى القرون الوسطى ، فالعهد القديم بكل طقوسة كانت رمز ، ولا يصح ان نجعل طقوس العهد القديم هي طقوس العهد الجيد حيث أن الرسل رفضوا هذا تماماً )


10- من غير المستحب أن يمشى الانسان حافى القدمين بعد التناول مباشرة أو أن يحلق الرجل ذقنه بعد التناول مباشرة وذلك خوفا من أن يحدث له جرح وينزل منه دم، وهو قد تناول من دم المسيح حديثا. أما اذا حدث جرح غير ارادى بعد التناول مباشرة، فيمسح الدم النازل بقطعة من القطن أو القماش ويحرق بالنار.
( كلام عجيب لا اساس له من الصحة وفي منتهى الخطأ ويفسد الإيمان وقد تناقشنا فيه سابقاً على صفحات المنتدى )




التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 08-10-2017 الساعة 01:10 PM

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 9 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-28-2009 - 12:57 AM ]


(( لكن الروح ساكن فيكِ بغير افتراق لأنه ليس بمحصور في مكان واحد . فيجب عليكِ أن تصلي كل حين ، وتنالي من الشكر ، وتغتنمي حلول الروح القدس عليكِ))

( دسقولية 33 : 99 و 103)

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 10 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال لو سمحتوا

كُتب : [ 01-28-2009 - 01:01 AM ]


أركز بشدة واقول مرة أخرى ما كتبه الرسل واعتمده آباء الكنيسة قائلاً :
((( فيجب عليكِ أن تصلي كل حين ، وتنالي من الشكر ( الإفخارستيا - سر التناول ) ، وتغتنمي حلول الروح القدس عليكِ )))
( دسقولية 33 : 99 و 103)
(( ألعلهم في الساعات أو في الأيام التي يصيرون على واحد من هذه الحالات يستعفون عن أن يصلوا أو يأخذوا من شكر الأسرار أو لا يلمسون شيئاً من أسفار الكتب ... فقد صاروا مقفرين ( مرفوضين ) من الروح القدس الكائن الدائم كل حين للمؤمنين ... لأن الروح القدس لا يفارق أحداً من المسيحيين من المعمودية إلى الموت))
( دسقولية 33 : 98 )


التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 08-05-2011 الساعة 12:29 PM


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

اعلانات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سين سؤال ؟؟؟ MICKEY الالعاب والمسابقات بين الاعضاء 17774 10-21-2014 01:30 AM
سؤال maryv التأملات الروحية والخواطر الفكرية 3 08-27-2010 02:25 AM
سؤال .. AZIZ51 التأملات الروحية والخواطر الفكرية 11 02-02-2010 07:55 PM
سؤال .... مرموره صندوق مناقشات الاعضاء 19 08-29-2008 03:38 AM
سؤال ويا ريت الكل يجاوب عليه nermos1982 صندوق مناقشات الاعضاء 11 04-19-2008 09:31 PM


الساعة الآن 10:16 PM.