تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



حوار من الاعماق

منتدى مفتوح للحوار مع الزوار والاعضاء فى كل شيء دون تسجيل بالموقع حتى لا يكون به اى احراج لاى شخص ودون التعرف على شخصيته اتكلم من القلب وخرج كل ما بداخلك † من غير ما تقول انت مين هاكون معاك امين †


مظلوم

السلام والنعمة ليكم يا اخواتى با ختصار انا النهاردة اتظلمت فى الشغل انا شغال مندوب معمل اسنان بحاسب الدكاترة و اجيب شغل و اودى الشغل اللى خلص

اعلانات

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
غير مسجل
Guest
 
رقم العضوية :
تاريخ التسجيل :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : n/a
عدد النقاط :
قوة التقييم :
Angry مظلوم

كُتب : [ 03-01-2011 - 02:24 AM ]


السلام والنعمة ليكم يا اخواتى

با ختصار انا النهاردة اتظلمت فى الشغل
انا شغال مندوب معمل اسنان بحاسب الدكاترة و اجيب شغل و اودى الشغل اللى خلص

و النهاردة اتهمت انى اخدت حساب من دكتور ولم اوردة
طبعا الكلام دة مش مظبوط حبيت افهم صاحب الشغل

وقلت لصاحب الشغل اواجهة الممرضة اللى بتقول الكلام دة لانى فعلا لم اخذ منها اى فلوس او حساب على شغل وحصل لكن تفتكروا اللى حصل اية بجاحة هى والدكتور
بتاعها يدافع عنها على رأى المثل يعملوها ويخيلوا و الحرامى عينة بجحة

وصاحب الشغل اتخلى عنى عشان مصلحتة وعلاقتة بالدكتور تفضل
وبقيت انا المتهم او زى ما قالوا الفلوس وقعت او اتسرقت مع العلم انى متاكد لم اخذ مليم من الاساس


ولو على الامانة موصل مبالغ ضخمة تفوق اضعاف هذا المبلغ
وحتى المبالغ الصغيرة جدا كنت فيها بمنهى الامانة مع صاحب الشغل وهو عارف دة

بس اللى حازز فى نفسى لية ربنا سمح بكدة



l/g,l


Sponsored Links
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مظلوم

كُتب : [ 03-01-2011 - 08:16 AM ]


سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو
أولاً : وبادء ذي بدء لازم نتفق على أن الله لا يسمح بالشر أو يدعمه أو يؤيده بأي حال من الأحوال أو باي شكل من الأشكال ، لأنه لا يتعامل مع الشر أو شبه شر ...
ثانياً : الشر نبعه عدو كل خير ، ويتقوى بإرادة الإنسان وحده الذي يفعل الشر لأجل مبادئ مختلفة ومثل ما أوضحت في كلماتك : [ المصلحة ] ، والتي تعلو عن الحق عند الإنسان الذي يحيا بعيداً عن الله محباً للمال الذي هو أصل لكل الشرور ، أن ابتغاه قوم ضلوا عن الإيمان وطعنوا أنفسهم بأوجاع كثيرة ...
ثالثاً : العالم وضع في الشرير الذي أصبح رئيسة بسبب سقوط الإنسان وقبوله لغواية الشر والذي تبعه الفساد فأصبح العالم ليس له سلام ، لأنه مكتوب : [ لا سلام قال ربي للأشرار - الذين يتبعون رئيس الشر والفساد أي إبليس ] ، ويستحيل فيه يتم العدل أو يتحقق السلام ، لأن كل سلام فيه هو سلام مؤقت وزائل يتوقف حسب المصالح الشخصية والعامة ، والرب يسوع في الإنجيل وضح كل المشاكل التي ستواجه كل إنسان أمين يريد أن يعيش بالتقوى ، لأن يستحيل أن يعيش الإنسان بالتقوى وسط العالم والعالم يقبله ، كما هو مستحيل أن يعيش إنسان صادق وسط كذابين ، وكل واحد يكذب من أجل أن يحقق مصلحته الشخصية ، ونحن وسط هذا العالم لن نجد من يشفق على إنسان صادق أو أمين إلا لو كانت هناك مصلحة أو أنه بعيد عنه لا يبكت ضميرة بأعماله وبأمانته الخاصة ...

فلا تستعجب أو تندهش أو تستغرب هذا السلوك يا محبوب الله الحلو ، وطالما أنت أمين وصادق فلا تهتم أو يتزعزع إيمانك ، بل اتكل بكل قلبك على الله الخير الأعظم الذي سيؤيدك بروحه ليقويك ويشدد عزيمتك ، لأن النصره للرب في النهاية مهما طال زمان الشر والفساد ، وأخيراً اقول لك أن الله ليس مسئولاً عن شرور الإنسان وانعواج قلبه ، بل لكل إنسان حريته الخاصة في أن يحيا يا إما بالتقوى ويسير في طريق الاستقامة فيمجد اسم الله الحلو الذي يحبه ويشهد له بأعماله الصالحة ثمر الروح القدس فيه ، يا إما أن يسير في طريق الشر والفساد ويتبع مشورة قلبه المملوء من كل شر فينكر الله ويعبد الوثن أي الطمع في مال أو جاه أو مصلحة ما ليغتني ويعيش وسط العالم في انحلال ويظلم الآخرين بلا وعي لأنه مفتون بالعالم وتعظم المعيشة فيخسر ذاته والآخرين في سبيل طمعه تابعاً عدو الخير تاركاً وصية الله ...

وأختم بكلام المزمور لآساف النبي [مزمور 73] والذي يتحدث عن نفس ذات المضمون ويتسائل عن لماذا الأشرار ينجحون ويتميزون والأتقياء يُهملون ولا ينجحون في هذا العالم قائلاً :
  • إنما صالح الله لإسرائيل لأنقياء القلب.
  • أما انا فكادت تزل قدماي لولا قليل لزلقت خطواتي.
  • لأني غرت من المتكبرين إذ رأيت سلامة الأشرار.
  • لأنه ليست في موتهم شدائد و جسمهم سمين.
  • ليسوا في تعب الناس و مع البشر لا يصابون.
  • لذلك تقلدوا الكبرياء لبسوا كثوب ظلمهم.
  • جحظت عيونهم من الشحم جاوزوا تصورات القلب.
  • يستهزئون و يتكلمون بالشر ظلماً من العلاء (التعالي والكبرياء) يتكلمون.
  • جعلوا أفواههم في السماء و ألسنتهم تتمشى في الارض.
  • لذلك يرجع شعبه إلى هنا و كمياه مروية يمتصون منهم.
  • و قالوا كيف يعلم الله و هل عند العلي معرفة.
  • هوذا هؤلاء هم الأشرار و مستريحين الى الدهر يكثرون ثروة.
  • حقاً قد زكيت قلبي باطلاً و غسلت بالنقاوة يدي.
  • و كنت مصاباً اليوم كله و تأدبت كل صباح.
  • لو قلت أحدث هكذا لغدرت بجيل بنيك.
  • فلما قصدت معرفة هذا (سلامة الأشرار وقوة شوكتهم وضعف موقف الأمناء وظلمهم من الأشرار) إذا هو تعب في عيني.
  • حتى دخلت مقادس الله و انتبهت الى آخرتهم.
  • حقا في مزالق جعلتهم أسقطتهم إلى البوار.
  • كيف صاروا للخراب بغتة اضمحلوا فنوا من الدواهي.
  • كحلم عند التيقظ يا رب عند التيقظ تحتقر خيالهم.
  • لأنه تمرمر قلبي و انتخست في كليتي.
  • و أنا بليدٌ و لا أعرف صرت كبهيم عندك.
  • و لكني دائما معك أمسكت بيدي اليمنى.
  • برأيك تهديني و بعد إلى مجدٍ تأخذني.
  • من لي في السماء و معك لا أُريد شيئاً في الأرض.
  • قد فني لحمي و قلبي ، صخرة قلبي و نصيبي الله إلى الدهر.
  • لأنه هوذا البعداء عنك يبيدون تهلك كل من يزني عنك.
  • أما أنا فالاقتراب إلى الله حسن لي ، جعلت بالسيد الرب ملجأي لأُخبر بكل صنائعك

نعمة ربنا يسوع تفيض داخلك سلام ومسرة آمين

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
emmmy
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 49304
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,158
عدد النقاط : 31

emmmy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مظلوم

كُتب : [ 03-01-2011 - 11:54 AM ]


استاذ ايمن
اللة لم يكون مسئولا عن شر الانسان دة صح
لكن كل حاجة بتم فى حياتنا سواء خير او شر بتكون بسماح منة وبمعرفة وموافقة منة
مش كدة ولا اية ؟
بس بيحولها للخير بعد كدة وبيظهر منها مجدة وعدلة
والامثلة كتير
ايوب الشيطان حاربة باتفاق مع اللة ومعرفتة
بس ربنا وضع لية حد وقالة لا تمس نفسة
اى مشكلة او ظلم بيحصل فى حياتنا بيكون معروف خطتة لدى اللة ونهايتة الخير لاولادة الذين يحبونة ويخضعون للخزاف الاعظم يفعل ما يريد
ولكن اللة بيكون موافق على ان يمسنا الشر بحدود على حسب طاقتنا وبيجعل منة الخير بعد كدة
ولو مش عاوز المشكلة دى تحصل مش هتحصل لو شايف انة مش هيجى منها افادة ليا او انها اكبر من طاقتى وضعفى مش هيسمح بيها مهما عمل الاشرار بقى بديل ان ربنا بيمنع عننا كتير من الاخطار والظلم
عزيزى صاحب السؤال
استاذ ايمن جاوبك بكلام جميل
تماسك ولا تتزعزع واصبر سوف يعلن اللة عدلة ومجدة وانت خليك زى ما انت امين فى عملك وحياتك وسيب الخزاف الاعظم يفعل ما يريد وثق تماما انة هيصنع منك ابهى صورة تمجد اسمة القدوس

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مظلوم

كُتب : [ 03-02-2011 - 01:42 PM ]


سلام لنفسك يا محبوبة الله الحلوة
الشر لا يوافق الله به أو يسمح به إطلاقاً ، إنما أن حدث بسبب عمل الإنسان الشرير وعدو كل خير ، فالله يحوله للخير لصالحنا إن تمسكنا به وطلبنا منه أن يعيننا ويقوي عزائمنا بالروح القدس ، أما كونه يسمح بشر هذا صعب للغاية لأنه لا يجرب أحد بالشرور كما هو مكتوب : [ طوبى للرجل الذي يحتمل التجربة لأنه إذا تزكى ينال إكليل الحياة الذي وعد به الرب للذين يحبونه ، لا يقل أحد إذا جُرب إني أُجرب من قبل الله لأن الله غير مجرب بالشرور و هو لا يُجرب أحداً ] (يع 1 : 13) ، والله طلب منا في كل صلاة نُصليها قائلين [ لا تدخلنا في تجربة (بمعنى الحماية -أحمينا) لكن نجينا من الشرير ] ، فالموضوع مش سماح على قدر أنه ترك الحرية للإنسان والإنسان هو الذي يصنع الشر ، فالله لا يوافق على الشر فكيف يسمح به !!!!
هذا المفهوم غير دقيق ، ربما يسمح لنا بأن نُختبر مثلما ما أختبر إيمان إبراهيم ، ولكن يسمح بشر أو فساد هذا مستحيل حسب الكتاب المقدس ، ولكن أن حدث الشر يحجمه في حدود معينة لا يتخطاها ، لأن عدو الخير يصنع الشر ولكن لا يستطيع أن يمس دواخل الإنسان إلا لو استسلم له الإنسان بحريته وإرادته وحده ، فأن أراد إنسان مثلاً أن يقتل نفسه وينهي حياته فما هو دخل الله في هذا أو سماحه !!! فهل الله يسمح بانتحار الإنسان وقتله لأخيه أو بقيام حروب !!!

الله لا يسمح بشر أو شبه شر وهذا اللفظ أو المفهم لا يوجد في الكتاب المقدس إطلاقاً ويُفهم خطأ من سفر أيوب ، ولا يوجد حتى عند الآباء القديسين معلمي الكنيسة ، ولكنه لفظ وضع في مفهوم خاطئ غير مُميز ما بين أختبار النفس وشرور العالم ، والله لم يتفق مع الشيطان على تجربة أيوب ، ولنلاحظ أن أيوب عبد الرب ، والله حينما واجه الشيطان (الذي يحسد الإنسان وبخاصة لو كان تقي) لأجل أيوب لكي لايمس نفسه اي يوصل لحد أن يقتله ، ولكن الله لم يتفق مع الشيطان على أيوب إطلاقاً أو على تجربته ، إنما الشيطان حسده والله حجم عمل الشيطان في حدود معينه محدودة محولاً عمل الشرير في إطار صالح أيوب ليبصر ويعاين الله في النهاية كما حدث في آخر إصحاح ...

الشر ليس بسماح من الله ، ولكن مش معنى ذلك أن الشر ملطلق ، بل الله يحجم الشر في حدود لا يتخطاها ، وعدو الخير لا يقدر أن يمس أولاد الله إلا في حدود خاصة جداً وكلها تخص الجسد فقط لا غير ، وحياة اولاد الله تختلف عن حياة أولاد العالم ، فأولاد الله محفوظين في يده ، وكما هو مكتوب : [ نعلم ان كل من ولد من الله لا يخطئ بل المولود من الله يحفظ نفسه و الشرير لا يمسه ] (1يو 5 : 18) ، بمعنى أنه لا يستطع أن يمس داخله أو يقدر أن يفسد خطة الله في حياة إنسان إلا لو الإنسان رفض الله بحريته وإرادته وحده ، وبإذن يسوع نكتب بالتفصيل قريباً في هذا الموضوع تحت عنوان مشيئة الله وحرية الإنسان ، وما هي حدود الشر وما معنى سماح الله ، وهل الله يسمح بالشر أم يحجم ويحد الشر ، ويحول كل الأشياء للخير في النهاية ...

عموماً باختصار وتركيز : [ الله لا يسمح بشر أو شبه شر أو حتى يجرب به ، ولكن يحول كل شر للخير ولأجل الصالح في النهاية ]

فهل الله يقبل أن يضطهد أحد أولاده او يرفضهم ، ولكن لكون العالم وضع في الشرير لذلك يستحيل أن يقبل النور لأن طبعه مختلف عن طبع النور ، والله يريد أن الكل يخلصون ولمعرفة الحق يقبلون ، وبالطبع لو كل حاجة بسماح منه أنها تحدث ، إذن فعدم قبول الناس للنور بسماح منه ، إذن الخاطئ غير مسئول عن خطيتة لأنه سمح الله له بها ، وهذا مستحيل لئلا يكون العالم محصور فقط في التحكم الإلهي وكل واحد غير مسئول عن خطاياه التي تُرتكب في حق الآخرين ، مع أن من يقول هذه العبارة يقولها بقصد أن في النهاية كل شيء سيصب في خطة الله وهذا صحيح ...

والخلط يأتي من أن الله يحول كل الأشياء لخير الإنسان الذي آمن به ويحبه ، وأيضاً ليوجه الخاطي لخلاصه لعله يتوب ويعود إليه ، ولكن الله لا يسمح بارتكاب الشر ، بل الإنسان الشرير الذي لا يتبع وصية الحياة في الرب وحده يسير وفق هواه ليتمم الشر بعند قلبه الشرير والله بريء لم ولن يسمح بذلك قط ، بل هو يحيا عكس مشيئة الله وسماحه ، لأن الله لا يسمح إلا للخير والمحبة وكل ما هو من البرّ ...

أقبلي مني كل تقدير لشخصك المحبوب في الرب ، النعمة معك كل حين

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 5 )
emmmy
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 49304
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,158
عدد النقاط : 31

emmmy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مظلوم

كُتب : [ 03-02-2011 - 03:06 PM ]


مختلفناش يا استاذ ايمن
هو دة تمام اللى قصدتة انت قلت اللى انا قلتة
بس بطريقة تانية وباسلوب اعمق شوية بس مش اكثر


بياناتي
 رقم المشاركة : ( 6 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مظلوم

كُتب : [ 03-02-2011 - 11:02 PM ]


بالطبع لم ولن نختلف يا محبوبة الله الحلوة
لأن كلامك لم يخرج إطلاقاً عن نفس ذات الإطار في المعنى العام للكلام
إنما كالعادة باحب أوضح كل الأمور بالتفصيل ومن كل جانب لئلا يُفهم كلامي خطأ من أحد
وأشكرك بامانة على ردك وكلامك الذي دائماً مكمل للكلام في معناه العام
أقبلي مني كل تقدير لشخصك المحبوب في الرب
النعمة معك كل حين

بياناتي
 رقم المشاركة : ( 7 )
غير مسجل
Guest
رقم العضوية :
تاريخ التسجيل :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : n/a
عدد النقاط :

Grin رد: مظلوم

كُتب : [ 03-04-2011 - 02:51 AM ]


اخوتى واحبائى

اشكركم كثيرا على كلامكم الحلو دة واللى حقيقى خفف من المشكلة

وحقيقى يا جماعة بجد ربنا لا ينسى اولادة
وبرغم ان التجربة صعبة انك تبقى مظلوم فى حاجة انت معملتهاش والامانة تقابلها اتهام
و تتحمل نتيجة عدم امانة غيرك وتدوق مرارة الظلم

بس صدوفنى ربنا لا ينسى اولادة بعد التجربة حسيت بتعزية واتذكر الاية التى تقول فى اشعياء

لأنه كما علت السموات عن الأرض هكذا علت طرقى عن طرقكم وأفكارى عن أفكاركم

وانا دلوقتى سلمت الموضوع كلة لربنا ليفعل الرب ما يحسن فى عينية


بياناتي
 رقم المشاركة : ( 8 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مظلوم

كُتب : [ 03-05-2011 - 06:09 PM ]


المسيح إلهنا يفرح قلبك ويغمرك بملئ سلامه يا أجمل أخ حلو
نعمة ربنا يسوع تفيض داخلك سلام ومسرة آمين



موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مظلوم

اعلانات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:20 AM.