تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



المنتدى العام المنتدى العام خاص بالمواضيع التى ليست لها تصنيف

الدافع الجنسي عند الإنسان

الدافع الجنسي عند الإنسان الدافع الجنسي في الإنسان ج1 قد تسال ما معنى الغريزة الجنسية؟وهل هي كالغريزة عند الحيوانات؟ أم أن الإنسان يتميز بطابع خاص في غرائزه وبالأخص ما

اعلانات

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Team Work®
Team Work®
ارثوذكسي ذهبي
Team Work® غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 14,683
عدد النقاط : 34
قوة التقييم : Team Work® is on a distinguished road
Busted Red الدافع الجنسي عند الإنسان

كُتب : [ 07-11-2016 - 01:11 PM ]


الدافع الجنسي عند الإنسان

الدافع الجنسي عند الإنسان
الدافع الجنسي في الإنسان
ج1
قد تسال ما معنى الغريزة الجنسية؟وهل هي كالغريزة عند الحيوانات؟ أم أن الإنسان يتميز بطابع خاص في غرائزه وبالأخص ما يتعلق بالنوع (الجنس).. وكيف يحدث أي انحراف في مجرى هذه الغريزة وما مظاهر هذه الانحرافات.
الدافع الجنسي:
يفضل علم النفس أن يطلق على الغرائز لفظ الدوافع البيولوجية (الحيوية) biological وهذه الدوافع هي استعدادات فطرية جسمية نفسية ولها أهداف حيوية في حياة الكائن وتهدف نحو الأغراض التي خلقت من أجلها سواء شعر بها الكائن أو لم يشعر.. ولكل دافع انفعال خاص به فالدافع الجنسي انفعاله الشهوة، الخوف انفعاله الرغبة في الهروب.. ولكي يكون هذا الحديث ملموسا بالنسبة لك أذكرك بما تفعله عندما تقابل في الطريق خطر يهدد حياتك. إنك تفر هربا بلا شك أنها غزيرة الخوف وقد ظهر انفعالها في داخلك وتحركت إنزيمات الأدرينالين adrenalin واثر على الرجلين التين سابقتا الريح. ما أروع محبة الله الذي خلق فينا هذه الأجهزة التي تعمل تلقائيا من اجل حمايتنا! أتتذكر انفعالك وإمامك مائدة شهية بعد جوع طويل؟! إنها غريزة الأكل الموضوعة فينا من أجل حفظ صحتنا. هكذا الدافع الجنسي موجود في داخل الطفل منذ أيامه الأولى كبذرة صغيرة، فهو دافع فطري ولكنه يمر في مراحل حتى ينضج ويكون لنضجه علامات جسمية ونفسية واضحة في الإنسان. ومن صفات هذه الدوافع إنها نوعية خاصة بالأفراد الذين ينتمون إلي نوع واحد، وهي ثابتة لا تتغير وعامة لدى جميع الأفراد الذين لديهم الدافع، وغير قابلة للمحو والزوال.
والدافع الجنسي يولد مع الإنسان فهو وراثي فطري ولكنه يمر في مراحل حتى ينضج ويكون لنضجه علامات جسمية ونفسية واضحة في الإنسان. وإذ لم تكتمل هذه الظواهر والعلامات يكون الإنسان ناقصاً وشاذاً ويحتاج لعلاج جسمي أو نفسي أو كليهما معاً.
سمات الدافع الجنسي عند الإنسان: الدوافع الحيوية
إن الدوافع الحيوية ومنها الجنس موجودة عند الحيوان كما هي في الإنسان أيضاً وتعتبر هذه الدوافع القوة الدافعة الوحيدة التي تفسر سلوك الحيوان وتصرفاته، لكنها في الإنسان ليست تختلف عنه في الحيوان، فهي في الإنسان ليست قواه السفلية لأن الإنسان لديه العقل والعواطف والإرادة كما إن الإنسان يتفوق على الحيوان في نسمة الحياة الخالدة المستمدة من الله القدوس الذي أراد لنا أن له أبناء وارثين معه في الملكوت. فالغريزة الجنسية من هذا المنطلق من أرقى الدوافع الحيوية الموجودة في السلوك الإنساني.. وهي تعطيه الفرادة المتميزة عن الملائكة وعن الحيوانات كلها.. ولكي نفهم معنى "القوة السفلية للإنسان"، دعنا نلقي نظرة سريعة على المخ البشري.



hg]htu hg[ksd uk] hgYkshk


رد مع إقتباس
Sponsored Links

اضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدافع, الجنسي, الإنسان, عند

اعلانات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخلق والسقوط - موت الإنسان وحياته - المحب والمحبوب aymonded مدرسة الحياة المسيحية 2 11-02-2013 07:34 PM
متى 26يوم الخميس من أحداث أسبوع الآلام: 2- خطب المسيح الوداعية Bible تفاسير الكتاب المقدس العهد الجديد 0 10-26-2011 04:49 PM
متى 5 - تفسير انجيل متى دستور الملك (أ) dina_285 تفاسير الكتاب المقدس العهد الجديد 1 06-01-2010 09:55 AM


الساعة الآن 06:52 PM.