الخميس , نوفمبر 23 2017
الرئيسية / المدونه / من أقوال أبونا ميخائيل البحيري المنتقم من أخيه غالب في عيني نفسه وأعين الناس أما عند الله فهو مغلوب على أمره وصفقته خاسرة . تمسك بالصلاة تضمن الخلاص . مادام قلبك مع الله فلا تتأثر بمديح أو بمذمة بل مجد الله في الحالتين معاً . اثبت في الله يحبك الجميع . الصلاح لا يقتصر على الابتعاد عن الشر فحسب بل يتناول أيضا ممارسة الفضائل لأن النبي يقول : من هو الرجل الذي يهوى الحياة ويحب أن يرى أياما صالحة اكفف لسانك عن الشر وشفتاك لا تتكلمان بالغدر ابعد عن الشر وأصنع الخير . من يعمل فضيلة ابتغاء المجد الباطل كفاعل بلا أجر . حاذر من التهاون عن أمر خلاصك لأنك لا تعرف متى ينتهي الأجل . حكمة سامية أن تهرب من الخطية الزمنية لتنجو من العذاب المخلد… وحكمة أثمن وعاطفة نبيلة أن تهرب منها لئلا تغضب الله…. وحكمة غاية في السمو وعاطفة أكثر نبلا ودالة عظمى أن تهرب من الخطية خوفا من إهانة المحسن إلينا . الصلاح لا يقتصر على الابتعاد عن الشر فحسب بل يتناول أيضا ممارسة الفضائل لأن النبي يقول : من هو الرجل الذي يهوى الحياة ويحب أن يرى أياما صالحة اكفف لسانك عن الشر وشفتاك لا تتكلمان بالغدر ابعد عن الشر وأصنع الخير .

من أقوال أبونا ميخائيل البحيري المنتقم من أخيه غالب في عيني نفسه وأعين الناس أما عند الله فهو مغلوب على أمره وصفقته خاسرة . تمسك بالصلاة تضمن الخلاص . مادام قلبك مع الله فلا تتأثر بمديح أو بمذمة بل مجد الله في الحالتين معاً . اثبت في الله يحبك الجميع . الصلاح لا يقتصر على الابتعاد عن الشر فحسب بل يتناول أيضا ممارسة الفضائل لأن النبي يقول : من هو الرجل الذي يهوى الحياة ويحب أن يرى أياما صالحة اكفف لسانك عن الشر وشفتاك لا تتكلمان بالغدر ابعد عن الشر وأصنع الخير . من يعمل فضيلة ابتغاء المجد الباطل كفاعل بلا أجر . حاذر من التهاون عن أمر خلاصك لأنك لا تعرف متى ينتهي الأجل . حكمة سامية أن تهرب من الخطية الزمنية لتنجو من العذاب المخلد… وحكمة أثمن وعاطفة نبيلة أن تهرب منها لئلا تغضب الله…. وحكمة غاية في السمو وعاطفة أكثر نبلا ودالة عظمى أن تهرب من الخطية خوفا من إهانة المحسن إلينا . الصلاح لا يقتصر على الابتعاد عن الشر فحسب بل يتناول أيضا ممارسة الفضائل لأن النبي يقول : من هو الرجل الذي يهوى الحياة ويحب أن يرى أياما صالحة اكفف لسانك عن الشر وشفتاك لا تتكلمان بالغدر ابعد عن الشر وأصنع الخير .

من أقوال أبونا ميخائيل البحيري
المنتقم من أخيه غالب في عيني نفسه وأعين الناس أما عند الله فهو مغلوب على أمره وصفقته خاسرة .

تمسك بالصلاة تضمن الخلاص .

مادام قلبك مع الله فلا تتأثر بمديح أو بمذمة بل مجد الله في الحالتين معاً .

اثبت في الله يحبك الجميع .

الصلاح لا يقتصر على الابتعاد عن الشر فحسب بل يتناول أيضا ممارسة الفضائل لأن النبي يقول : من هو الرجل الذي يهوى الحياة ويحب أن يرى أياما صالحة اكفف لسانك عن الشر وشفتاك لا تتكلمان بالغدر ابعد عن الشر وأصنع الخير .

من يعمل فضيلة ابتغاء المجد الباطل كفاعل بلا أجر .

حاذر من التهاون عن أمر خلاصك لأنك لا تعرف متى ينتهي الأجل .

حكمة سامية أن تهرب من الخطية الزمنية لتنجو من العذاب المخلد… وحكمة أثمن وعاطفة نبيلة أن تهرب منها لئلا تغضب الله…. وحكمة غاية في السمو وعاطفة أكثر نبلا ودالة عظمى أن تهرب من الخطية خوفا من إهانة المحسن إلينا .

الصلاح لا يقتصر على الابتعاد عن الشر فحسب بل يتناول أيضا ممارسة الفضائل لأن النبي يقول : من هو الرجل الذي يهوى الحياة ويحب أن يرى أياما صالحة اكفف لسانك عن الشر وشفتاك لا تتكلمان بالغدر ابعد عن الشر وأصنع الخير . http://www.facebook.com/pages/p/356803667685676

عن Orsozox Publisher

شاهد أيضاً

فيديو جديد ( Christ’ appearances: A sermon by HH Pope Shenouda – 20 4 1988 ) ارثوذكس

Christ' appearances: A sermon by HH Pope Shenouda – 20 4 1988 A deep meditation …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:

Powered by themekiller.com