الجمعة , أغسطس 18 2017
الرئيسية / المدونه / ( يوم الاثنين ) 23 يوليو 2012 16 أبيب 1728 مزمور القداس من مزامير أبينا داود النبي ( 138 : 15 ، 16 ) وأنا لقد أكرَم عليَّ جدّاً أصفياؤُك يا اللهُ. واعتزَّت جدّاً رئاستهم. أحصِيهم فَيكثرون أكثر مِن الرملِ. هللويا. إنجيل القداس من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 21 : 15 ـ 25 ) فبعدما أكلوا قال يسوع لسمعانَ بُطرُس: ” يا سمعانُ ابن يونا، أتحبُّني أكثر من هؤلاء؟ ” قال له: ” نعمْ ياربُّ أنتَ تَعلَمُ أنِّي أُحبُّك “. قال له: ” ارعَ خرَافِي “، ثُمَّ قال له أيضاً ثانيةً: ” يا سـمعانُ ابن يونا، أتُحبُّني؟ “. قال له: ” نعمْ يا سيدي، أنتَ تَعلَمُ أنِّي أُحبُّكَ “. قال له: ” ارعَ غَنَمي “. قال له ثالثةً: ” يا سمعان ابن يونا أتحبُّني؟ ” فَحَزنَ بُطرُسُ لأنَّه قال له ثلاث مراتٍ أتحبُّني؟ فقال له: ” ياربُّ، أنتَ تَعلَمُ كلَّ شيءٍ. أنتَ تَعلَمُ أنِّي أُحِبُّكَ “. قال له: ” ارعَ خرافي. الحقَّ الحقَّ أقولُ لكَ: لمَّا كُنتَ شاباً كُنتَ تُمنطقُ ذاتَكَ وتَمشي حيثُ تشاءُ. ولكن إذا شِخْتَ فإنَّكَ تُبسطُ يديكَ وآخرُ يُمنطقُكَ، ويَحمِلُكَ حيثُ لا تشاءُ “. قال له هذا مُشيراً إلى أيَّة ميتةٍ كان مُزمعاً أنْ يُمجِّد اللـه بها. ولمَّا قال له هذا قال له: ” اتبعني “. فالتفتَ بطرسُ ونظرَ التِّلميذَ الذي كان يسوعُ يُحبُّهُ يَتبعُهُ، وهو أيضاً الذي اتَّكأ على صدرهِ وقتَ العشاءِ، وقال: ” يا سيِّدُ، مَنْ الذي يُسلِّمُـكَ؟ ” فلمَّا رأى بُطرُسُ هذا، قال ليسوع: ” ياربُّ، وهذا ما له؟ ” قال له يسوعُ: ” إن كُنتُ أشاءُ أن يبقى حتَّى أجيءَ، فماذا لكَ؟ اتبعني أنتَ “. فذاعَ هذا القولُ بينَ الإخوة: إنَّ ذلكَ التِّلميذَ لا يَموتُ. ولكن لم يقلْ لهُ يسوعُ إنَّه لا يموتُ، بل: ” إن كُنتُ أشاءُ أنَّه يبقَى حتَّى أجيءَ، فماذا لكَ؟ “. هذا هو التِّلميذُ الذي شهدَ بهذا وكَتبهُ. ونعلَمُ أنَّ شهادتهُ حقٌّ. وأشياءُ أُخَرُ كثيرةٌ صنعَها يسوعُ، إن كُتِبتْ واحدةً واحدةً، يَظُنُّ العالم نفسه لا يسعُ الكتبَ المكتوبةَ. ( والمجد للـه دائماً )

( يوم الاثنين ) 23 يوليو 2012 16 أبيب 1728 مزمور القداس من مزامير أبينا داود النبي ( 138 : 15 ، 16 ) وأنا لقد أكرَم عليَّ جدّاً أصفياؤُك يا اللهُ. واعتزَّت جدّاً رئاستهم. أحصِيهم فَيكثرون أكثر مِن الرملِ. هللويا. إنجيل القداس من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 21 : 15 ـ 25 ) فبعدما أكلوا قال يسوع لسمعانَ بُطرُس: ” يا سمعانُ ابن يونا، أتحبُّني أكثر من هؤلاء؟ ” قال له: ” نعمْ ياربُّ أنتَ تَعلَمُ أنِّي أُحبُّك “. قال له: ” ارعَ خرَافِي “، ثُمَّ قال له أيضاً ثانيةً: ” يا سـمعانُ ابن يونا، أتُحبُّني؟ “. قال له: ” نعمْ يا سيدي، أنتَ تَعلَمُ أنِّي أُحبُّكَ “. قال له: ” ارعَ غَنَمي “. قال له ثالثةً: ” يا سمعان ابن يونا أتحبُّني؟ ” فَحَزنَ بُطرُسُ لأنَّه قال له ثلاث مراتٍ أتحبُّني؟ فقال له: ” ياربُّ، أنتَ تَعلَمُ كلَّ شيءٍ. أنتَ تَعلَمُ أنِّي أُحِبُّكَ “. قال له: ” ارعَ خرافي. الحقَّ الحقَّ أقولُ لكَ: لمَّا كُنتَ شاباً كُنتَ تُمنطقُ ذاتَكَ وتَمشي حيثُ تشاءُ. ولكن إذا شِخْتَ فإنَّكَ تُبسطُ يديكَ وآخرُ يُمنطقُكَ، ويَحمِلُكَ حيثُ لا تشاءُ “. قال له هذا مُشيراً إلى أيَّة ميتةٍ كان مُزمعاً أنْ يُمجِّد اللـه بها. ولمَّا قال له هذا قال له: ” اتبعني “. فالتفتَ بطرسُ ونظرَ التِّلميذَ الذي كان يسوعُ يُحبُّهُ يَتبعُهُ، وهو أيضاً الذي اتَّكأ على صدرهِ وقتَ العشاءِ، وقال: ” يا سيِّدُ، مَنْ الذي يُسلِّمُـكَ؟ ” فلمَّا رأى بُطرُسُ هذا، قال ليسوع: ” ياربُّ، وهذا ما له؟ ” قال له يسوعُ: ” إن كُنتُ أشاءُ أن يبقى حتَّى أجيءَ، فماذا لكَ؟ اتبعني أنتَ “. فذاعَ هذا القولُ بينَ الإخوة: إنَّ ذلكَ التِّلميذَ لا يَموتُ. ولكن لم يقلْ لهُ يسوعُ إنَّه لا يموتُ، بل: ” إن كُنتُ أشاءُ أنَّه يبقَى حتَّى أجيءَ، فماذا لكَ؟ “. هذا هو التِّلميذُ الذي شهدَ بهذا وكَتبهُ. ونعلَمُ أنَّ شهادتهُ حقٌّ. وأشياءُ أُخَرُ كثيرةٌ صنعَها يسوعُ، إن كُتِبتْ واحدةً واحدةً، يَظُنُّ العالم نفسه لا يسعُ الكتبَ المكتوبةَ. ( والمجد للـه دائماً )

( يوم الاثنين )

23 يوليو 2012
16 أبيب 1728

مزمور القداس

من مزامير أبينا داود النبي ( 138 : 15 ، 16 )

وأنا لقد أكرَم عليَّ جدّاً أصفياؤُك يا اللهُ. واعتزَّت جدّاً رئاستهم. أحصِيهم فَيكثرون أكثر مِن الرملِ. هللويا.

إنجيل القداس

من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 21 : 15 ـ 25 )

فبعدما أكلوا قال يسوع لسمعانَ بُطرُس: ” يا سمعانُ ابن يونا، أتحبُّني أكثر من هؤلاء؟ ” قال له: ” نعمْ ياربُّ أنتَ تَعلَمُ أنِّي أُحبُّك “. قال له: ” ارعَ خرَافِي “، ثُمَّ قال له أيضاً ثانيةً: ” يا سـمعانُ ابن يونا، أتُحبُّني؟ “. قال له: ” نعمْ يا سيدي، أنتَ تَعلَمُ أنِّي أُحبُّكَ “. قال له: ” ارعَ غَنَمي “. قال له ثالثةً: ” يا سمعان ابن يونا أتحبُّني؟ ” فَحَزنَ بُطرُسُ لأنَّه قال له ثلاث مراتٍ أتحبُّني؟ فقال له: ” ياربُّ، أنتَ تَعلَمُ كلَّ شيءٍ. أنتَ تَعلَمُ أنِّي أُحِبُّكَ “. قال له: ” ارعَ خرافي. الحقَّ الحقَّ أقولُ لكَ: لمَّا كُنتَ شاباً كُنتَ تُمنطقُ ذاتَكَ وتَمشي حيثُ تشاءُ. ولكن إذا شِخْتَ فإنَّكَ تُبسطُ يديكَ وآخرُ يُمنطقُكَ، ويَحمِلُكَ حيثُ لا تشاءُ “. قال له هذا مُشيراً إلى أيَّة ميتةٍ كان مُزمعاً أنْ يُمجِّد اللـه بها. ولمَّا قال له هذا قال له: ” اتبعني “. فالتفتَ بطرسُ ونظرَ التِّلميذَ الذي كان يسوعُ يُحبُّهُ يَتبعُهُ، وهو أيضاً الذي اتَّكأ على صدرهِ وقتَ العشاءِ، وقال: ” يا سيِّدُ، مَنْ الذي يُسلِّمُـكَ؟ ” فلمَّا رأى بُطرُسُ هذا، قال ليسوع: ” ياربُّ، وهذا ما له؟ ” قال له يسوعُ: ” إن كُنتُ أشاءُ أن يبقى حتَّى أجيءَ، فماذا لكَ؟ اتبعني أنتَ “. فذاعَ هذا القولُ بينَ الإخوة: إنَّ ذلكَ التِّلميذَ لا يَموتُ. ولكن لم يقلْ لهُ يسوعُ إنَّه لا يموتُ، بل: ” إن كُنتُ أشاءُ أنَّه يبقَى حتَّى أجيءَ، فماذا لكَ؟ “.

هذا هو التِّلميذُ الذي شهدَ بهذا وكَتبهُ. ونعلَمُ أنَّ شهادتهُ حقٌّ. وأشياءُ أُخَرُ كثيرةٌ صنعَها يسوعُ، إن كُتِبتْ واحدةً واحدةً، يَظُنُّ العالم نفسه لا يسعُ الكتبَ المكتوبةَ.

( والمجد للـه دائماً ) https://sphotos-b.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/425009_450824488283593_1668623172_n.jpg

عن Orsozox Publisher

شاهد أيضاً

فيديو جديد ( Christ’ appearances: A sermon by HH Pope Shenouda – 20 4 1988 ) ارثوذكس

Christ' appearances: A sermon by HH Pope Shenouda – 20 4 1988 A deep meditation …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:

Powered by themekiller.com