المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا طعن السيد المسيح له المجد بالحربة في جنبه و لم تكسر ساقاه مثل اللصين؟


M!SS N@NO
04-25-2008, 06:32 PM
لماذا طعن السيد المسيح له المجد بالحربة في جنبه و لم تكسر ساقاه مثل اللصين؟

" ثم اذ كان استعداد، فلكي لا تبقى الاجساد على الصليب في السبت لان يوم ذلك السبت كان عظيما سأل اليهود بيلاطس ان تكسر سيقانهم و يرفعوا. فأتى العسكر و كسروا ساقي الاول و الاخر المصلوب معه. و أما يسوع فلما جاءوا اليه لم يكسروا ساقيه لانهم رأوه قد مات. لكن واحدا من العسكر طعن جنبه بحربة و للوقت خرج دم و ماء. و الذي عاين شهد و شهادته حق و هو يعلم انه يقول الحق لتؤمنوا أنتم. لأن هذا كان ليتم الكتاب القائل "عظم لا يكسر منه"و أيضا يقول كتاب أخر" سينظرون الى الذي طعنوه."
لماذا لم يسمح السيد المسيح لأعدائه أن يدنوا نحو ساقيه اللذين شبهتا بأنهما عمودا رخام؟
أن السيد المسيح قد طعن بالحربة في جنبه للتأكد من موته, أما اللصان فكسرت سيقانهما للتعجل بموتهما:" فاتى العسكر و كسروا ساقي الاول و الاخر المصلوب معه. و أما يسوع فلما جاءوا اليه لم يكسروا ساقيه لانهم راوه قد مات." و كان هذا تتميماً لنبوة زكريا النبي : " و افيض على بيت داود و على سكان أورشليم روح النعمة و التضرعات فينظرون الي الذي طعنوه و ينوحون عليه كنائح على وحيد له و يكونون في مرارة عليه"
و قال يوحنا الرائي" هوذا ياتي مع السحاب و ستنظره كل عين و الذين طعنوه "
لقد أخترع اليهود هذة الطريقة للتخلص من اللصين اللذين لم يموتا رغم أن يوم الجمعة قد أنتهي و ها يوم السبت بفصحه بدأ يلوح.. و لكن لماذا كسر الساقيين يؤدي إلي الموت؟ ذلك لأن أي مصلوب في أمتداد يديه علي الصليب تكون عضلات القفص الصدري مشدوة بطريقة لا تسمح بالتنفس و لكي يستطيع المصلوب أن يتنفس يضغط بكلتا قدميه مرتكزاً عليهما إلي أعلي رافعاً بجهده الضئيل جسده المنهك هذا كل حركة شهيق و زفير لكي تتم عملية التنفس.. فلكي يستعجلوا موت اللصين كسروا سيقانهما حتي يمنعوا تنفسهما فلا يستطيعا الأستنشاق.
و لو أتاحت لهم الفرصة مع الرب يسوع لكان له المجد مات مخنوقاً و لكننا نعلم أنه مات مذبوحاً و رفض أن يموت مخنوقاً ذلك لكي يكون ذبيحة مقبولة لأن كل مخنوق لا يصلح تقديمه ذبيحة لله. و لكن أثر أن يموت مذبوحاً لا مخنوقاً لكي يكون ذبيحة مقبولة قدمتها البشرية و قبلها الأب.
لو كان السيد المسيح قد كسرت ساقاه لأمكن أن يقوم بجسد له رجلان لأن جسد القيامة كامل. و لكنه سمح أن يفتح جنبه و يتأكد الجميع من موته مذبوحاً و تكون فتحة جنبه شاهدة علي أنه ذبح لكي تخرج الكنيسة من جنبه كما خرجت حواء من أدم و يظل جنبه مفتوحاً يحتمي فيه كل من يحتاج إليه.
منقوووووول

اشرف ابراهيم
04-25-2008, 09:16 PM
thank you........

مادلين بنت المسيح
04-25-2008, 09:46 PM
ميرسي كتير ليكي

M!SS N@NO
04-26-2008, 04:56 PM
ميرسى كتير ليكم
أشرف
مادلين
وكل سنة وأنتوا طيبين

لحن الحياة
04-26-2008, 06:10 PM
مرسى على الموضوع

مرموره
04-27-2008, 09:00 AM
ميرسى جدا للموضوع و المعلومات

كل سنه و انتى طيبه

M!SS N@NO
04-28-2008, 06:25 AM
ميرسى كتير
لحن الحياة
مرموره
الرب يبارك حياتكم