المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنجنكست - كف مريم Rose of Jericho


aymonded
05-13-2008, 06:51 PM
http://pageperso.aol.fr/fmeignant/images/anastaticahierochuntica2.jpg

http://herbsinai.googlepages.com/Anestaticahierochantica.gif/Anestaticahierochantica-full.jpg

كف مريم Rose of Jericho

ويعرف بشجرة مريم، كف العذراء، نبات الطلق كف مريم عشب حولي قصير ينمو بعد سقوط الأمطار في الخريف مع بداية الشتاء في الأماكن ذات التربة الطميية الحصوية التي تستقبل بعض مياه السيول. وفي حالة نفاذ الرطوبة في التربة تموت النباتات، وتلتف الافرع إلى أعلى لتكون على شكل كرة تشبه قبضة اليد المغلقة بأحكام على الثمار الناضجة الجافة، وعندما يحصل النبات على الرطوبة من الأمطار أو الغمر بالماء فإن الافرع الميتة تتفتح منبسطة إلى الخارج لتحرر بعض البذور الموجودة في الثمار، وعند حدوث الجفاف فإن الافرع تلتف مرة اخرى منقبضة إلى أعلى مرة اخرى، وهذا النظام الميكانيكي يؤكد ويساعد على استمرار حياة هذا النوع في البيئة الصحراوية القاسية.

يعرف نبات كف مريم علمياً باسم: Anastatica hierochuntica


الجزء المستعمل من النبات: جميع اجزائه.المحتويات الكيميائية للنبات : يحتوي نبات كف مريم على مركب فلافوني واحد هو ايزوفيتكيسين (isovitexin) واربعة مركبات فلافونولية هي: كامفيرول (Campferol) ورامنوجلوكوزايد، كوريستين (quercetn) وروتين (Rutin). كما يحتوي على بيتاسيتوستيرول وكامبيسترول وكوليسترول وستجماسترول، كما تحتوي على جلوكوز وجلاكتوز وفركتوز وسكروز ورافينور وستاكوز وستة عشر حمضاً امينياً والانين وارجنين وبرولين وفينايل الانين وميثينون وكولين وقلويدات وكومارينات وسيلسيكيوليت (Glucoi berin).

ماذا قال عنه الطب الحديث؟
لقد قام الصيدلي طه خليفة بعمل رسالة دكتوراه في نبات كف مريم السعودي واثبت ان نبات كف مريم يسهل ويعجل الولادة ويمكن استخدامه لهذا الغرض بأمان.
كما يقول الدكتور جابر القحطاني ورفاقه في كتابهم بعنوان (Medicinal plants of Saudi Arabia. vol. I.1987) ان خلاصة نبات كف مريم يقضي على عدد من الميكروبات ومن أهمها السالمونيلا.

وردة حزينة
05-13-2008, 06:59 PM
حلوة جدا المعلومة دة يااستاذ ايمن
معلومة جديدة بالنسبالى
ميرسى لحضرتك

aymonded
06-30-2008, 10:10 AM
أنت الأحلى يا محبوبة ربنا يسوع
أقبلي مني كل تقدير بمحبة في رب الجميع ورأس الكنيسة ربنا يسوع
غنى النعمة ووافر السلام لشخصك الحلو

elphilasouf
07-04-2008, 01:23 AM
بجد معلومات حلوه جدا
بس ايه سبب التسميه فى علاقه ولا عاااااااااااادي

aymonded
07-04-2008, 02:21 AM
بصراحة مش عارف يا جميل سبب التسمية ايه ، ولكن هافتش وادور ليك على السبب وابقى اقوله يا اغلى أخ رائع