المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملك الألفي (8) التفسير الحرفي لملك الألف سنة في العصر الحديث

aymonded
05-27-2008, 02:54 PM
للأسف, فقد عبرت هذه البدعة اليهودية متسللة للأزمنة, وظهرت مرة أخرى من خلال الشِّيع المسيحية التي قامت بعد القرن السادس عشر فى ألمانيا. ولازالت هذه البدعة مستوطنة حتى الآن في المدارس اللاهوتية الألمانية.

ومنذ ظهور الحركات البروتستانتية وبداية عصر الإصلاح [ لوثر] , فإن أول من تبنى بدعة الحكم الألفي بشدة هم جماعة ال ANABAPTISTS
ثم جماعة الأحرار في إنجلترا وبخاصة الإخوة البلاميس ( إخوة بلايموث) . وقد بلغت هذه البدعة أقصى قوتها فى القرنين السابع عشر والثامن عشر في ألمانيا أثناء إنعاش حركة البروتستانت في الكنيسة اللوثرية هناك. وبالأخص مدرسة ليبتزج اللاهوتية. ومع اكتشاف الأمريكتين امتدت العدوى عبر البحار واستقرت في الولايات المتحدة الأمريكية . ونشأت في القرن التاسع عشر جماعة السبتيين الذين لقبوا أنفسهم بالأدفنتست أى المجيئيين إشارة إلى اعتقادهم بمجيء المسيح للملك الألفي على الأرض وجعلتها عقيدتها الأولى والعظمى, وبدأت تضع مواعيد محددة لمجئ المسيح وكذبت فيها جميعاً.

وتبعهم المورمون وشهود يهوه وحركات كنسية أخرى تؤمن وتروج لهذه البدعة. وأخيرًا من يروجون للمسيحية الصهيونية وإقامة دولة إسرائيل ومنهم بات روبرتسون وجيرى فالويل وغيرهم يبثون أفكارهم على القنوات التليفزيونية التي تُستَقبل الآن في مصر والشرق الأوسط.

Narmar
05-27-2008, 02:56 PM
شكرا يا احلى ايمون انا سمعت وقريت عنة كتير
ممكن طلب ضغير لو في حاجة تلخص كل الكلام عنه اذا كان حقيقة ولا لا وااية الصح
و يا ريت لو فى موضوع عن الايام الاخيرة
شكرا ليك :)

aymonded
05-27-2008, 03:00 PM
أشكرك على ردك يا جميل ولازلت في هذه السلسلة هاظهر التفسير السليم بدقة للملك الألفي ؛ وآسف لأني جزءتها لكي لا يمل القارئ منها ؛ النعمة معك

Narmar
05-27-2008, 03:00 PM
اششكرك جدا يا باشا وانا هتابعهم معاك كلهم :)

aymonded
05-27-2008, 03:02 PM
الله يخليك يا جميل
أقبل مني كل تقدير بمحبة ؛ النعمة معك

Narmar
05-27-2008, 03:22 PM
انا قريتهم كلهم
شكرا يا أحلى أيمون ربنا يخليك لينا يا رب
وبجد لسلسلة جميلة وبأنتظار المزيد اشكرك جدا جدا جا :)

aymonded
05-27-2008, 03:29 PM
على ايه يا صديقي الرائع أنا عنيا ليك وللجميع
صلي من اجلي كثيراً وبإذن المسيح هانزل كل يوم جزء جديد إلى أن تنتهي بالتمام
النعمــــــــــــة معــــــــــــك

وردة حزينة
06-01-2008, 09:20 PM
رائع يااستاذ ايمن بجد وعلى اجزاء كدة افضل بكتير
بس بردة بكرر طلبى عايزين سلسة عن الهرطقات البدع القديمة والجديدة كمان والرود عليهم بعد اذن حضرتك
وميرسى لحضرتك وربنا يعوض تعب محبتك

aymonded
06-01-2008, 10:16 PM
انشاء الله يا محبوبة يسوع هاجيب كل البدع والهرطقات والرد عليها فور الانتهاء من هذه السلسلة
أقبلي مني كل تقدير بمحبة