المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل خادم وخادمه

كاترينا
06-16-2008, 06:46 PM
مجموعه اسئله لازم تقراها و تعيد التفكير فى كل شئ
هل انا إنسان أمين فى حياتى الروحيه وجهاداتى فى وسائط النعمه ؟
كيف اصلى ؟ هل بعمق _بمزامير _ بتامل و تسابيح _ هل انا أمين فى الصلاه لاجل المخدوميين و احتياجات أولادى ؟
هل انا ملتزم بأصوام كنيستى و أقدم نفسى قدوه للاخريين من خلال هذا الالتزام ؟و مقدار جهادى فى الانقطاع ؟هل انا منتظم يوميا فى قراءه الكتاب المقدس ؟ و هل اتغذى به يوميا لحياتى أم أقراه فقط لضروره التحضير و القاء الدرس ؟
ما مقدار عطائى و بذلى فى مجالات الخدمه ؟
هل انا امين فى العشور بل هل اعطى أكثر من هذا ؟
هل اشارك فى تغطيه احتياجات الخدمه بكل سخاء أم انا شحيح العطاء لخدمتى ؟
هل افتقادى للمخدوميين يكون أسبوعى أم مرتتين فى الشهر ام مره شهريا ام ...........؟
ما هو أنتظامى فى الاعتراف و التناول ؟
ما هو اخر تاريخ اخر جلسه اعتراف جمعتك مع اب الاعتراف ؟
هل تناولك من الاسرار المقدسه يومى أم اسبوعى أم شهرى أم فى فترات متباعده أم فى المناسبات ؟
هل انا فى الخدمه محب للرئاسه و التسلط و حب الظهور ؟و هل كنت سبب عثره لأحد الخدام أو المخدوميين ؟
هل أحب المتكئات الاولى و مجالس المعلمين و أشتاق لاظهار مواهبى و امكانياتى ؟
هل انا احب كل من فى الكنيسه ابائى الكهنه و اخواتى الخدام و ابنائى المخدوميين هل يوجد بغضه لاحد فى قلبى ؟هل انا خادم اعيش روح التلمذه و التزم باحتماع الخدام و كل فرصه التى تبنى حياتى ؟
هل انا ضيق الصدر _سريع الغضب ؟ و هل أجاهد لاقتناء اللطف و طول الاناه مع الجميع ؟
هل انا مستعد _فى الخدمه أو فى حياتى الخاصه _ ان احمل الصليب و اشارك فى احتمال المشقات و تنفيذ ما يطلب منى و لو كان فيه تعب و مشقه و تثقيل عل فى كافة مجالات الخدمه مثل القاء الدرس أو الافتقاد ؟
هل اعيش ببركه وصايا الكتاب " حسب الطاقه بل فوق الطاقه "(2كو 8 : 3 )
هل فى الخدمه أنتظر المديح و أشتهيه أو اطلبه و اسعى اليه أو افرح به و اسر عندما أسمعه ؟
و على الجانب الاخر : هل كلمات المذمه و الانتقاد تتعبنى أو تقلقنى ؟ او بعباره اخرى :هل يهمك ويزعجك تقييم الناس لك أو لخدمتك سلبا او ايجابيا ؟
ما مقدار عفتى و طهارتى فى مجتمع الخدمه و علاقتى مع كل من حولى (طهاره عينى و حواسى و افكارى )
كلامى كخادم : ما هو مقدار حكمتى و اتزانى فى الاحاديث و هل كلماتى للبنيان و المنفعه الاخريين ؟هل اعثر أحد بكلمه ؟و كيف اتعامل مع من هم اكبر منى سنا فى الخدمه او الخبره فى الخدمه ؟ و كيف اتعامل مع اولياء الامور فى الافتقاد هل اكلمهم باحترام حتى لو كانوا مخطئيين أم اتجاهلهم و اتكلنم فقط مع المخدوم ؟
هل انا خادم كنسى حقيقى ؟ بمعنى ارثوذكسيه ايمانى و تعليمى حبى لكنيستى و ممارساتى فيها حبى للقديسسن و التشفع بهم و هل انا حريص على ربط اولادى بالكنيسه و قديسيها ؟هل انا حريص على دراستى الكنسيه فى كل فروع المعرفه الكنسيه (عقيده و لاهوت وطقس و دراسه الكتاب و تاريخ الكنيسه و تسبحه ؟
هل انا خادم أمين فى تحضيرى _هل لى كشكول تحضير كامل _ و هل اعتنى بتحضير دروسى كتابه و اعتمد على مصادر التعليم الكنسى و كتب الاباء ؟ أم أن معظم خدمتى كلمات شفهيه مرتجله ؟هل انا كخادم _ أنسان فعال فى نطاق اسرتى . و ما مقدار أهتمامى بعائلتى على المستوى الروحى ؟
"ان كان احد لا يعتنى بخاضته ولا سيما أهل بيته فقد انكر الايمان و هو شر من غير المومن "(1تى 5 : 8 )

م ن ق و ل

bolalover
06-27-2008, 11:40 PM
يا ريت كل خادم يقرا الموضوع مارتين مش مرة واحدة بس و بتركيز
شكرا كتير يا كاترينا علي موضيعك الرائعة دي
ربنا يبارك حياتك يا جميل