المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البابا شنودة و اقباط المهجر


ماروجيرافك
06-18-2008, 07:32 PM
البابا شنودة والحراسة الأمريكية

http://www.copticnews.ca/photogallery/churchleaders/pope_shenouda_15.JPGنقلا عن: اليوم السابع - كتب: جمال جرجس المزاحم
11 بؤونة 1724 للشهداء - 18 يونيو 2008 ميلادية

تجمع عدد كبير من أقباط المهجر أمام مستشفى كليفلاند فى الولايات المتحدة، للاطمئنان على الحالة الصحية للبابا شنودة الثالث بطريرك الإسكندرية والكرازة المرقصية، بعد إجراء العملية الجراحية الأخيرة فى ساقه.

يقيم البابا شنودة فى الغرفة رقم "2555"، التى أصبحت أشهر غرف المستشفى نظراً للعدد الكبير من الزائرين الذين يقصدونها، ويرافقه الأنبا يؤانس الذى يرفض السماح للزائرين الراغبين فى رؤية البابا بالدخول إلى غرفته، الأمر الذى أدى لاشتعال ثورة غضبهم، لدرجة أنهم رفضوا مغادرة المكان قبل الاطمئنان على صحة البابا، فما كان من البابا إلا أن أمر مرافقيه بالسماح للزوار بمشاهدته عبر الباب الزجاجى الخاص بغرفته، وقام على الفور كل من الأنبا أرميا والأنبا يؤانس بتنظيم عمليات مشاهدة البابا.

ومن ناحيتها قامت إدارة مستشفى كليفلاند، بتشديد عمليات الحراسة الأمنية على المبنى باستخدام قوات أمن من "ولاية أوهايو".

أفاد الأنبا مرقص رئيس لجنة الإعلام بالكنيسة، بأن حالة البابا تحسنت ونقل عن لسان الأنبا يؤانس أن البابا "بقى زى الفل وحالته تحسنت قوى و الدكاترة فى زيارة دائمة له".

وأشار الأنبا مرقص، أن سفر الأساقفة لن يكلف الكنيسة شيئاً وأن أقباط أمريكا يتكفلون بجميع المصاريف، فهى دعوات تأتى إلى الأساقفة كهدايا، وأوضح أن كل الأساقفة سيزورون البابا طبقاً لترتيبات المطرانية.

قال القس صليب متى ساويرس عضو المجلس الملى العام ورئيس جمعية السلام لحقوق الإنسان، إن البابا بدأ مرحلة العلاج الطبيعى ومن المتوقع عودته للقاهرة خلال شهر، على أن يكمل مرحلة العلاج الطبيعى بالدير ورفض إعطاء أى تصريح حول ميزانية الكنيسة فى سفر الأساقفة إلى البابا بأمريكا....

وعلمت اليوم السابع أن الأساقفة المسافرين إلى أمريكا، هم الأنبا بطرس الأسقف العام، والأنبا موسى أسقف الشباب، الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى، والأنبا غبريال أسقف بنى سويف شقيق الأنبا يؤانس، والأنبا تيموثاوس، والأنبا رويس، والأنبا ميخائيل، والأنبا أبرام، والأنبا لوكاس، والأنبا بسادة، والأنبا بيشوى، بالإضافة إلى عدد كبير من القساوسة والرهبان.

Narmar
06-19-2008, 08:38 AM
شكرا مارو على الاخبار

اللة يرعانى
06-19-2008, 04:02 PM
مرسى على خبر يارب يرجع بسلامة لينا