المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى السماء


mmg
07-08-2008, 09:57 PM
قصة روحية 0210
إلى السماء

( نشكرك يارب على كل حال ومن أجل كل حال وفي كل حال ، ساعدنا يارب و لا تتركنا ، نشكرك على صحتنا و على عنايتك بنا ، أرجوك يارب استجب لمطلبنا ، ولتكن مشيئتك يارب و ..... )
اختنقت الكلمات في حلق زوجتي و أنهت الصلاة بدموع حارة ، وشعرت أنا أيضا برغبة شديدة في البكاء ، فنحن نصلي هذه الصلاة منذ 12 عاما ، و مطلبنا الذي أوشك أن يصبح عسير المنال بعد تقدمنا في السن ، هو طفل صغير يسعدنا ونسعده ونفرح برؤيته و هو ينمو أمامنا.
لقد فعلنا المستحيل ليتحقق لنا هذا الرجاء ولكن دون جدوى ، ذهبنا لأكبر الأطباء و أشهرهم و كلهم أجمعوا على عدم وجود عائق يمنع الإنجاب ولكنها مشيئة الله .
و ذهبنا للكنائس والأديرة و ........
إنها مشيئة الله يا زوجتي الحبيبة ، و أنا مؤمن إيمانا تاما ، إنه دائما يختار لنا الأفضل ، ربما لا ندرك الآن أو نستوعب مشيئته و لكني واثق إننا سندرك يوما إن هذا لصالحنا.
نعم يا عزيزي ، أنا أيضا واثقة من هذا ولكن هذا لا يمنع أن أطلب منه كل يوم أن يعزيني ويصبرني.
تذكرت هذا الحوار الذي دار بيني وبين زوجتي أمس ، وجلست أتابع عملي ، فأنا موظف في هيئة البريد ، وعملي يتطلب مني أن أفرز الجوابات المحلية من الدولية ، ثم أضع جوابات القاهرة في جانب و جوابات الإسكندرية في جانب و هكذا تتم عملية الفرز و .....
ما هذا ؟ قالها صديقي الموظف ، فالتفت إليه ، فاستطرد و هو يشير إلى أحد الجوابات ، فنظرت للجواب و رأيت مكتوبا على المظروف من الخارج ( إلى السماء )
نظرت لصديقي ، فوجدته أكثر دهشة مني ، فوضعت هذا الجواب في جيبي و أكملت عملي و رجعت لبيتي وأنا في قمة الحيرة ، لماذا يكتب شخص على مظروف الجواب هذه العبارة العجيبة ( إلى السماء )
رأتني زوجتي وأنا في هذه الحيرة وأدركت بحسها إنني مشغول بأمر ما ، فلما سألتني ، حكيت لها هذا الموقف العجيب .
فقالت لي : لنفتح الجواب ، في الأول استنكرت هذا ثم أدركت إنه الحل الوحيد ، وهذا نص الجواب:
إلي السماء

إلي بابا و ماما
إحنا مينا و مارتينا أولادكم ، أنتم وحشتونا قوي ، عايزين نشوفكم بقى ، كل ما نسأل عنكم ، عمتى تقولنا إن أنتم في السماء ، إمتى حترجعوا بقى من السماء عشان يبقى لينا بابا و ماما زي كل أصحابنا
ده أول جواب نبعتهلكم لأننا نفسنا نشوفكم ، متتأخروش علينا بقى
أولادكم مينا و مارتينا
انسابت الدموع من عين زوجتي وهي تقرأ هذا الجواب ، و استطردت قائلة : إنهم يتامى و يريدون أن يروا والديهم ولا يدركون إنهما ماتوا ، يا لهم من مساكين.
فقلت لها: إنهما هبة من السماء لنا .
قالت لي مندهشة: ماذا تعني ؟ قلت لها: نحن نريد أن يعطينا الله طفلا وهولاء يريدون أبا وأما ، فما الحل في رأيك ؟
التفت إلي و هي غير مصدقة : هل تعني ...... ؟ قلت لها : نعم هذا ما أعنيه تماما ، أخيرا سأصبح أبا لطفلين وأنت ستصبحين أما لمينا و مارتينا.
ولم يمضي سوى يومين وكنا اتفقنا مع عمة الأولاد على كل شئ وأصبح لدينا طفلين جميلين ( مينا و مارتينا ).
و الآن و بعد مرور أكثر من 25 عاما على هذا الموقف ، أرى أمامي المهندس مينا و أخته مارتينا التي أصبحت طبيبة متخصصة في جراحة المخ والأعصاب و يحيط بي زوجتي و أولادي وأحفادي ، فعلا يا إلهي ما أبعد أحكامك عن الفحص وطرقك عن الاستقصاء ، بالفعل أنت تختار لنا دائما الأحسن والأفضل ، فيجب علينا أن نثق فيك ونسلمك كل حياتنا تدبرها لنا ، من الآن سأصلي قائلا :

لتكن لا ارادتي بل ارادتك ( لو 22 : 42 )

zaza2006
03-26-2009, 11:28 PM
رائعة يا مينا شكرا ليك

elphilasouf
03-27-2009, 10:58 AM
الله ع الجمال
فعلا يارب
لتكن لا ارادتي بل ارادتك ( لو 22 : 42 )

nona queen
03-27-2009, 04:24 PM
كالعاده كل قصصك رائعه يا مينا
بجد جميله اوى
ربنا يباركك

روصا
04-11-2010, 08:21 PM
قصصك كلها جميلة يا مينا فعلا لتكن اردت الله وليس ارداتنا

bassem8800370
04-18-2010, 02:20 AM
قصه حلوه اووووووووووووووووى نرجو الكثير والكثير