المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحقنة بدون ألم


kamer14
07-09-2008, 09:26 PM
قامت شركة " سيندولور Sindolor " الإسرائيلية العاملة في - رامات غان - المنتمية للشركة الأم ــ D Medical Industries ــ بتطوير محقنة جديدة من شأنها التخفيف من الألم الناجم عن الحقنة.

http://img229.imageshack.us/img229/2168/sindolorku9.jpg

ويعمل الجهاز وهو على حجم إبرة عادية بالحقنة تحت الجلد بواسطة المحقنة التي طوّرتها الشركة. ويتم تخفيف ألم الحقنة من خلال تبريد قطعة الجلد مكان إدخال الإبرة قبل أن تدخل الجلد . وقد طوّرت الشركة جهاز حقن ذاتي يمكن استخدامه في المنزل بهدف التخفيف من ألم الحقن الروتيني ومراقبة جرعة الدواء .
.
وقامت شركة سيندولور الإسرائيلية تحت رعاية شركة D Medical Industries بجمع مبلغ مليون دولار لتمويل الجهاز الجديد وتحمّلت جميع نفقات البحث والتطوير الخاصة بتسويق المحقنة الجديدة. وتوقّعت الشركة التي تتفاوض حاليا مع 10 شركات صيدلة دولية أن يتم تسويق المحقنة الجديدة في الولايات المتحدة بحلول العام القادم.

ويقول مدير عام شركة سيندولور - دافيد نويبيرغ - إن الشركة تسعى في نهاية المطاف إلى التسهيل على المرضى, خاصة أولئك الذين يضطرّون إلى الحقن يومياً ( كمرضى السكري ) أو أولئك الذين يصعب عليهم إدخال الإبرة في الجلد. ويشير نويبيرغ إلى أن المحقنة الجديدة ملائمة للأطفال بوجه الخصوص إذ أنها لا تسبب ألماً والطفل حتى لا يرى الإبرة.

ولشركة سيندولور التي تأسست العام الماضي شركتان شقيقتان تعملان في مجال مرض السكري هما " نيليمديكس Nilimedics " و " جي- سينس J-Sense " . وتنوي الشركة عقد صفقات لاستخدام أنواع مختلفة من المكوّنات الفعالة التي يجب استخدامها بواسطة الحقن.

وأفادت تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية أن قيمة الصفقة لتسويق الجهاز الجديد لشركة سيندولور قد تبلغ ملايين الدولارات مما قد يبشر بدخول الشركة مجال تكنولوجيا الحقن البديل دون ألم والذي أصبحت إسرائيل خبيرة فيه مؤخراً.

وتعمل في هذا المجال شركات إسرائيلية أخرى: شركة - مودوجين Modogene - التي طوّرت تكنولوجيا لتمديد الفترة المتاحة لاستعمال المكوّنات الفعالة في الحقنة مما يقلّص من عدد الحقن التي يحتاج إليها المريض. و شركة " ترانسفارما Transpharma " التي طوّرت لصوقاً لمكافحة مرض هشاشة العظام. وشركة " نانوسايت Nanocyte " التي تستخدم الموادّ البيولوجية الطبيعية للحقن دون ألم.

----------------------------------

بقلم : كارين كلوستيرمان (Karin Kloosterman)

المصدر : Israel21c

elphilasouf
07-09-2008, 09:32 PM
الله الله على الموضوعات الجميله ميرسي يا قمر
ربنا يعوضك

b o b b a
07-09-2008, 09:35 PM
معلومات حلووووووووووووووووووه اوي ياقمر
شكرا ليكي ياقمر

kamer14
07-09-2008, 09:36 PM
العفو وربنا يباركك