المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أماكن خالية بالحقوق والزراعة والخدمة الاجتماعية لثالثة تنسيق


ماروجيرافك
08-02-2008, 08:58 AM
أماكن خالية بالحقوق والزراعة والخدمة الاجتماعية لثالثة تنسيق
30 ألف طالب عدلوا رغباتهم.. نتيجة الثانية الخميس
الجمل: مجانية التعليم أساسية.. مكتب التنسيق باق
كتب حلمي بدر ومجدي طنطاوي:
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/G-1-70-mh.jpg أعلن عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي. المشرف علي مكتب التنسيق ان نتيجة المرحلة الثانية سوف تعلن الخميس القادم.. وقال إن 80 ألف طالب وطالبة من هذه المرحلة سجلوا رغباتهم عبر شبكة الإنترنت وقام 30 ألفا بتعديل رغباتهم.. ويتبقي 56 ألفا يسجلون رغباتهم حتي بعد غد الاثنين.
أشار سلامة إلي أن الثلاثاء القادم سيبدأ صرف الأوراق لطلاب الدبلوم الصناعي 3 سنوات بحد أدني 70% والتمريض 3 سنوات 65%.. وتؤكد المؤشرات هروب عدد كبير من الطلاب للجامعات الخاصة. مما يترتب عليه وجود أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة بكليات الحقوق والخدمة الاجتماعية والزراعة.
من ناحية أخري أكد د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم في مؤتمر نظمه الحزب الوطني الديمقراطي حول "تطوير التعليم والرؤية المجتمعية" ان مجانية التعليم اساسية ولا مساس بها وان مكتب التنسيق باق. ولن يؤثر التقويم الشامل علي أحقية المتميزين في الحصول علي حقوقهم.
اقترح المؤتمر الذي رأسه د. نبيه العلقامي عضو الأمانة العامة. وكيل لجنة التعليم بمجلس الشوري العودة بالثانوية العامة إلي سنة واحدة. وأن تمتد صلاحيتها للقبول بالجامعات والمعاهد العليا لمدة 5 سنوات.
اوضح د. نبيه العلقامي ان الاستطلاع الذي أجراه عدد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني. أشار إلي أن 76% من العينة وافقت علي عدم الغاء امتحان الثانوية العامة بينما طالب 7% فقط بالالغاء. وامتنع الباقي عن الادلاء بالرأي.. وأعرب المشاركون عن عدم رضائهم عن قرار المجلس الأعلي للجامعات بخفض أعداد المقبولين هذا العام بكليات الطب.
المصدر / الجمهوريه