المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنهار الخير تتدفق علي أرض مصر( بترول )


ماروجيرافك
08-10-2008, 01:08 PM
أنهار الخير تتدفق علي أرض مصر
4.2 مليار برميل بترول و3.7 تريليون قدم غاز الاحتياطي المؤكد
فهمي: تكنولوجيا متطورة وشركات عالمية لمزيد من الاكتشافات
هدفنا الحفاظ علي الثروة الهائلة للأجيال القادمة
كتب فاروق عبدالعزيز:
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/G-1-1000-AB-.jpg ارتفع إجمالي احتياطيات مصر من الزيت الخام والمتكثفات والغاز الطبيعي إلي مستوي قياسي جديد.. ووصل الاحتياطي المؤكد من الزيت الخام والمتكثفات إلي4.2 مليار بزيادة 221 مليون برميل عن الرقم السابق الذي تحقق عام ..1994 وسجل الاحتياطي المؤكد من الغاز الطبيعي 76 تريليون قدم مكعب بزيادة3.7 تريليون قدم مكعب عن العام السابق.. لتتدفق أنهار الخير علي أرض مصر.
جاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس سامح فهمي وزير البترول من المهندس عبدالعليم طه رئيس اللجنة العليا للثروة البترولية والرئيس التنفيذي لهيئة البترول.. وأكد فهمي أن هذه الزيادة نتيجة مباشرة لإعادة هيكلة قطاع البترول والأنشطة الخاصة بالغاز الطبيعي والبتروكيماويات وإنشاء كيان قوي مستقل لكل منهما للاستغلال الأمثل للثروة البترولية والمعدنية.
وأشار إلي أن تحقيق العديد من الاكتشافات البترولية من زيت وغاز ساهمت في دعم وزيادة احتياطي مصر وإنتاجه واستمرار الدراسات الفنية للحقول المنتجة بالإضافة إلي تطبيق التكنولوجيا المتطورة في تحفيز الإنتاج.
قال الوزير إن حجم الاحتياطيات بلغ ضعف ما تم إنتاجه من الزيت الخام والمتكثفات. وثلاثة أضعاف ما تم إنتاجه من الغاز الطبيعي مما يعطي مؤشرا قوياً نحو استمرار زيادة الاحتياطيات المؤكدة خلال السنوات القادمة لتلبية احتياجات الاستهلاك المحلي المتزايدة. خاصة في ظل الارتفاع المتواصل لأسعار البترول في الأسواق العالمية.. لتمثل هذه الاحتياطيات ثروة قومية كبري للأجيال الحالية والقادمة.
المصدر / جريده الجمهوريه

armia1987
02-10-2009, 03:00 AM
يارب الخير فى الزيادة

الصدر الجميل
03-18-2009, 11:14 AM
ماشى خير بس يا ريت ميتصدرشى ل اسرائيل