المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف احب من اسأه الي


ماروجيرافك
10-30-2008, 12:50 PM
كيف أحبعدوى


قصة حقيقية



كانت سوزان تعبر محطة الترام بعد عودتهامن العشــية عندما فؤجئـت بعربة تسير بسرعة جنونية في عكـس الاتـــجاه ، فصدمــتهابعنــــف و رفعتها في الهواء لتدور دورة كاملة و تنزل على العربة ثم على الأرض وسطالدماء.التف المارة حولها كما أمسكوا بالشـاب الطـــائش مجـــدي و أخذوا رقمالسيارة المرسيدس ورقم بطاقته و حملوها للمستـشفى و قد كانت غير فاقدة الوعي بالرغممن الكسور التي أصابتها .و في المستشفى أظهرت الأشعة المقطعية إنها مصـابة بكــــسربالعمود الفقري وكسور متعددة أخرى و تحتاج لعملية كبيــرة و خطــيرة ، غير التكاليفالباهظة المطلوبة كما تم عمل كشـف طبي بالإصــابة و إبلاغ البوليس للتحقيق.



كانت سوزان تتألم بشدة خاصة من كـسر العمود الفـــقري ، وقداسودت الدنيا في عينيها وهي تتخيل أنها على كرسي بعجلات و شـعرت بغيظ شديد من هذاالشاب المستهتر الطائش الذي أضاع مستقبــلها.... لديـــها اسمه و رقم السيـارة والبطــاقة ، لابد أن ينـال عقـابه و يــذوق مـرارة السجن و يدفع تعويض ضخم ، نعم هويستحق و ليس في هذا إي خطية



نامت سوزان بتأثير المسكنات ورأت في نومهاصورة لا تستطيع أن تنساها طول حياتها ، رأت المصلوب متوج بإكليل الشوك و الدماءتقطر منه ولا يوجد بجسمه جزءا خاليا من الجراحات ، وإذا بالجندي لنجينوس يطعنهبالحربة و هو يسخر منه ، فينزل دم وماء من جنب السيد المسيح على عين لنجينوسالمصابة ، فيبصر.



استيقظت سوزان وقد فهمت معنى الرسالة و عندما تم استجوابها :



ــــ من تتهمين ؟



ــــ لا أحد ، لقدكنت أسير مسرعة و وقعت على الأرض و صدمتني السيارة ولكنه خطأىأنا.



ــــ الشهود يقولون إن السائق هو المخطئ و يمكنك أن تدخليهالسجن إذ ذكرت إى معلومات عنه ، لا سيما إن إصابنك خطيرة.



ــــ لا ، أنا لاأتهم أحدا ، وأنا مسئولة عما أقوله.



فوجئت سوزان بسيل من اللوم من صديقاتها وأقاربها ... ما هذا العبط ؟ ما الذي فعلتيه ؟



لكن سوزان شعرت بالسلام و الرضا عندما تذكرت المرأة التيسكبت الطيب عند قدمي يسوع و غضب منها الجميع و هم يقولون لماذا هذا الاتلاف و لكنالرب قبل الطيب و مدحها..



أما مجدي الشاب السائق ، فلم يغمض له جفن، و هو يفكر في الليالي البائسة التي سيقضيها بين أربع ة جدران ، ولا سيما إنهاليست الجريمة الوحيدة التي ارتكبها ، فقد تعود أن يسرق وينهب لينفق على ملذاته وشهواته.



جاء مجدي لسوزان ليستعطفها لكي لاتضيع مستقبله و هو مستعد لتحمل كل تكاليف علاجها و... " لقد سامحتك بالفعل ولمأتهمك " قالتها سوزان ، أما مجدي فلمينطق ببنت شفة لأن دموعه كانت أبلغ من إي كلام يقال.



وقرر مجدي أن يتركالاستهتار الذي يعيش فيه وذهب للكنيسة تائبا وقرر ترك كل علاقة لهبالخطية.



أما سوزان فقد قررت أن تذهب بكلشجاعة للعملية رغم معرفتها بأن نسبة نجاح العملية 10% و لكن ثقتها بالله كانت ترفعنسبة نجاح العملية لـ100%. و أجريت لها العملية بنجاح لم يتوقعه أحد ، و عادتطبيعية تماما وإن شعر جميع معارفها بأنها مكافأة الله لها على تنفيذها وص ية :





لايغلبنك الشر بل اغلب الشر بالخير ( رو 12 : 21 )









المقص والأبـرة






فى ذلك الزمانكان يسكن فى بلاد الفرس رجلا صوفيا معروفا




ومشهوراجدابحكمته اسمه فريد فكان يستشيره ملك تلك البلاد كثيرا قبل



ان يتخذ قرارته الهامه . وفى ذات يوماأهدى له الملك عرفانا منه بالجميل مقصا ذهبيا فاخرامرصعا بالماس فرفض فريد الهديهقائلا للملك



"أعطنى بدلا منالمقص ابرة" فتعجب الملك من هذا الطلب الغريب فبادر فريد قائلا ايها الملك لقد قضيتكل حياتى لكى احاول ان اكون صديقا لجميع الناس وأشاركهم فى كل ظروف حياتهم وفى رأيىان هذا المقص حتى لو كان من ذهب يدعونى ان اقطع نسيج الصداقه والمحبه والمشاركهالتى بنيتها مع هؤلاء الناس فالمقص يفرق و لايجمع ...اما الابره بالعكس فتصلح ماكانمقطوعا وممزقا وبال وتربط ثانية خيوط النسيخ المتفرقه وتعيد الروابط التى كانتمقطوعه وبأختصار الابرة هى صورة لما اريدان اعيشه فى حياتى







عندئذ ادركالملك ان حياته المشحونه بالخلافات والمشاجرات والمعارك والحروب كانت أقرب الى المقص منها الى الابره فمدح الملك رجل الله الحكيم وشكره لانه جعله يكتشف اهمية الحبفى حياته وفى ادارة شئونه

peter gerges
11-13-2008, 10:13 AM
قصتين فى الجوووووووووووووول
ربنا يعوض تعب محبتك

ماروجيرافك
11-13-2008, 12:11 PM
شكرا با بيتر علي مرورك الجميل

wadea86
11-19-2008, 08:09 AM
بجد قصص راااااااااااااااائعة
ربنا يباركك

اس اسامة عوض
11-19-2008, 10:39 AM
الذى لايحب لايعرف الله لان الله محبة
احب الكل وانت بعيد عن الكل
موضوع جميل
يكون بركة

ماروجيرافك
11-19-2008, 01:58 PM
شكرا وديع @ اسامه علي مروركم الجميل

شمعة
11-19-2008, 02:03 PM
جميلة اوى القصتين يا مارو
ربنا يباركك ومنتظرين المزيد
بجد زوقك رائع فى كل اختيارتك
ربنا يباركك
ويعوض تعب محبتك

ماروجيرافك
11-19-2008, 02:31 PM
جميلة اوى القصتين يا مارو
ربنا يباركك ومنتظرين المزيد
بجد زوقك رائع فى كل اختيارتك
ربنا يباركك
ويعوض تعب محبتك


شكرا يا شمعه علي مرورك وردك الاكثر من رائع

zaza2006
03-23-2009, 11:22 PM
قصص جميلة شكرا مارو

lolaemo
03-23-2009, 11:40 PM
بجد قصص تحفة رائعة شكراااااااااااااااااااااا اا