المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حول الاطفال الغير معتمدين

SKYBIRD
11-24-2008, 09:18 PM
انا بصراحة سمعت قبل كدة ان الاطفال اللي مبيتعمدوش مش هيخشوا الملكوت بصراحة انا عاوز اعرف الكلام ده صح ولا غلط وياريت كراكيب يرد ع السؤال ده لاني ناقشته فيه قبل كدة

اللة يرعانى
11-25-2008, 02:26 PM
مش هيخشو ملكوت لية
اطفال دى بتبقى مليكو
السيد المسيح بيقول دعو الاطفال الى
ياريت بجد حد يفهنا
لو طفل لسة مولود بقالو كم شه ومات قبل تعميد

أميرة عبده
11-25-2008, 02:53 PM
اعتقد هيدخلوا السما بس السما درجات بمعنى مش هيشوفوا رب المجد الجالس على العرش زى الاطفال اللى اتعمدوا وبعدين الطفل بيدخل على ايمان والديه مجرد رائ

كيرو رافت
11-25-2008, 03:00 PM
اعتقد ودا مجرد رأى شخصى ان الاطفال اللى ما اتعمدتش اهلها هما اللى بيشيلو زنبهم
واعتقد ان الاطفال دول بيكون مصيرهم زى رجال العهد القديم الذين امنوا بالرب ولم يكن هناك معموديه لهم
لان اطفال زى دى زنبهم ايه ان اهلهم ما قاموش بتعميدهم

دا رأيي وطبعا دا رأى شخصى قابل للخطأ قبل الصواب

أميرة عبده
11-25-2008, 03:27 PM
عوز اسال سؤال ويريت بردو تردوا عليا ايه مصير الاطفال الغير مسيحيين طبعا فهمتونى مع العلم ان والديهم غير مسيحيين واحنا دايما بنقول هيدخلوا على ايمان والديهم مهما كان ايمانهم باى دين دول بقا اقصد الاطفال زنبهم ايه مصيرهم فين ؟

kottah_sh
11-27-2008, 09:13 PM
ياجماعه الاجابه دى من مهرجان الخدام عندنا فى الكنيسه
المهرجان كان عن سر المعموديه
وكان فيه نفس السؤال ده
مامصير الاطفال الذين يموتون بدون عماد ؟
الامر الاول اذا مرض الطفل يجب الاسراع به الى الكنيسه لعماده لانه اذا مات الطفل فى هذه الحاله فانه لن يدخل ملكوت السموات وتكون المسؤليه على والديه وفى هذه الحاله تفرض الكنيسه على الابوين قنونا من الصوم والصلاه وتحرمهما من التناول لمده عام كامل
والطفل الذى يموت بدون عماد لا يدخل ملكوت السموات لانه مولود بالخطيه الجديه ولم يتمتع بعد بخلاص الرب عن طريق المعموديه وداود النبى يقول عن نفسه( بالاثم حبل بى وبالخطيه ولدتنى امى )
والامر الثانى ان الطفل لم يولد فيه انسان داخلى يتجدد حسب صوره الله ولم تستنر افكاره وينال نعمه البنوه فكيف يدخل السماء ويصير ابنا وعروسا للعريس السماوى
ويقول القديس اغريغوريوس الناطق بالإلهيات (ان االاطفال غير المعمدين لايمجدون ولا يعذبون من الحاكم العادل الابدى لنهم وان كانوا غير مستنيرين وغير مقدسين بالمعموديه فإنهم لم يخطئوا خطيه شخصيه ولذلك لا يستحقون كراما ولا قصاصا)
فالمعموديه هى لباس العرس ولا يمكن لاحد ان يحضر العرس بدون ثياب العرس

اتمنى انى اكون وصلت الاجابه الصح

kottah_sh
11-27-2008, 09:15 PM
اما بالنسبه لسؤال اميره
فبصراحه مش عارفه

ياريت لو حد يقدر يجاوبنا

أميرة عبده
11-28-2008, 12:05 PM
ميرسية يا كوتا على اجابتك يا حبيبتى استفدت منها كتير لكن عوزه اقول ان اجابتك دى زى ما قلتى على الاطفال اللى اهلهم هيخضعوا للعقوبه من قبل الكنيسة بس هل مصير الاولاد دول زى اللى اهلهم لم يؤمنوا بالمسيحيه على اساس انهم اطفال بردوا ولم يتعمدو ومولودين بالخطية الجدية طيب ما كده هرجع واقول ما فائدة ايمان الوالدين فى مثل هذه الحالة ؟
اتمنى حد يرد على سؤالى ؟

aymonded
11-28-2008, 12:30 PM
سلام لنفوسكم يا أحباء يسوع
هذا السؤال غير مطروح لنا على قدر أنه مطروح لله وحده ، الذي هو فقط المنوط به الأمر والعائد إليه ، لأن ملكوت الله خاص بالله وحده ، وقد أختلف الكثيرين في الإجابة والرد ، واختلفت الآراء ، ولا نقدر أن نقول أن هذا أكيد أو ذاك مؤكد ، وكلها آراء شخصية ، قد يجانبها الصواب ، وقد يُجانبها الخطأ ، ولم يوجد نص صريح أو إعلان إلهي بهذا الخصوص ، بمعنى أن الطفل الذي ولد ومات فور ولادته ، أو مات بعد يوم أو يومين ، سواء كان من أسرة مسيحية أو من أي طائفة أو عقيدة على وجه الأرض !!!

وليست كل الأمور نعرفها أو ينبغي أن نفحصها أو ملزمين أن نُعطي إجابة صريحة وواضحة ، لأنها خاصة بالله وحده ، فأن أراد الله أن يدخل شخص ما ملكوته ، فماذا نفعل أو ما هي مسئوليتنا !!!

ليس معنى كلامي أننا لا نسأل أو نُناقش ، ولكن ليست كل الأمور نقدر أن نجاوبها ونعطي عنها تصريح ، لأن هناك أمور تخص الله وحده وأمام الله جميعنا ننحني طالبين منه الفهم والمعرفة في حدود ما يسمح به ...

ورأيي الشخصي في هذا الموضوع ، أن المناقشة فيه غير مجديه ، لسبب انه ليس هناك رأي حاسم ، لأن لم ويجد أحد على مر التاريخ الكنسي كله أتفق فيه ، وقال الكثيرين ، أن المناقشة في هذا الأمر اجتهادات خاصة لا ينبغي أن نخوض فيها على سبيل وضع تقنين لها ...

والإجابة التي يُمكن أن أعطيها أن الله عادل ، وعدل الله عدل المحبة ، وثقتي في عدل الله ومحبته ، تجعلني مطمأن وفي سلام من جهة كل أمر ، ويهرب مني السؤال ، وتبقى الإجابة الله محبة .

" لأن مَنْ مِنَ الناس يعرف أمور الإنسان إلا روح الإنسان الذي فيه ، هكذا أيضاً أمور الله لا يعرفها أحد إلا روح الله (1كو 2 : 11)

أقبلوا مني كل تقدير بمحبة ، النعمة معكم

أميرة عبده
11-28-2008, 01:01 PM
انا واثقه جدا فى عدل الله وحبته لنا لكن كثيراً ما يخطر فى بالنا اسئله نقف امامها حائرين ومحتاجين الرد عليها !!!
متشكره خالص لرد حضرتك يا استاذ ايمن .

aymonded
11-28-2008, 01:08 PM
انا واثقه جدا فى عدل الله وحبته لنا لكن كثيراً ما يخطر فى بالنا اسئله نقف امامها حائرين ومحتاجين الرد عليها !!!
متشكره خالص لرد حضرتك يا استاذ ايمن .

أنا طبعاً مش قصدي أننا نرفض السؤال أو لا نحاول الرد ، لأن أنا كمان ردي مجرد رأي شخصي وليس رأي الكنيسة ولا رأي مقنن ، أنا مثلكم تماماً ليس لي إجابة أو معرفة كاملة ، ولا أقصد أن من يسال مشكك في عدل الله ، مستحيل ، وأنا عارف أنك فاهمه قصدي يا محبوبة الله ، وأنا واثق أننا جميعاً واثقين في عدل الله ومحبته ولكن عموماً أنا عن نفسي ميال لهذا الرأي أكثر :

يقول القديس اغريغوريوس الناطق بالإلهيات (أن االاطفال غير المعمدين لايمجدون ولا يعذبون من الحاكم العادل الأبدى لأنهم وان كانوا غير مستنيرين وغير مقدسين بالمعموديه فإنهم لم يخطئوا خطيه شخصيه ولذلك لا يستحقون كرامه ولا قصاصاً)

النعمة معك وشكراً على الأسئلة والإجابات

أميرة عبده
11-28-2008, 01:44 PM
انا بحترم رائ حضرتك جدا ومتشكره بجد لتعبك وللرد على سؤالى فعلاً الاجابة وضحت خالص

aymonded
11-28-2008, 01:48 PM
انا بحترم رائ حضرتك جدا ومتشكره بجد لتعبك وللرد على سؤالى فعلاً الاجابة وضحت خالص

الله يخليكي لينا يا محبوبة ربنا يسوع والقديسين
وأشكرك حقيقي على كلامك وردودك وموضوعاتك الحلوة فعلاً
وحقيقي أنتِ شخصية مميزة بزوقك واحترامك للجميع
أقبلي مني كل تقدير واحترام لشخصك الرائع
يا محبوبة الله الحلوة جداً

أميرة عبده
11-28-2008, 02:39 PM
No commmmmmmmmment
ههههههههه حقيقى بجد انا مستهلش بامانه كل الكلام الحلو ده ربنا يخليك لينا يا استاذنا وتساعد النفوس الضعيفه اللى زى حالتنا حقيقى انا متشكره ليك خالص . اقبل منى كل احترام وتقدير لشخصك المحبوب

aymonded
11-28-2008, 03:58 PM
no commmmmmmmmment
ههههههههه حقيقى بجد انا مستهلش بامانه كل الكلام الحلو ده ربنا يخليك لينا يا استاذنا وتساعد النفوس الضعيفه اللى زى حالتنا حقيقى انا متشكره ليك خالص . اقبل منى كل احترام وتقدير لشخصك المحبوب

عموماً بأمانة أنا قلت الحقيقية
وازاي مش تستاهلي الكلام وانتِ جوهرة يسوع وفخر الكنيسة
غنى النعمة ووافر السلام لشخصك الرائع عن صدق

كراكيب
11-29-2008, 12:30 PM
انا هرد عليك ياسكاي بيرد بالرد اللي اغضب بعض الاراء المتعصبة
اولا انا اجابتي هي اجابة ربما تتشابه مع اجابة من سبقوني وهي هي ان الله رحمته عادلة وعدله محب
ولكني اريد ان ارد في هذا المجال علي بعض الاراء الخاطئة والتي تنسب مع الاسف لاباء كهنة او خدام
فهناك راي يقول انهم لن يدخلوا الملكوت عملا بالاية التي تقول
من لم يولد من الماء والروح لايقدر ان يدخل ملكوت السموات
هذا الفكر وهذا الراي عقيم جدا ومتشدد جدا بل ومتعصب جدا
اين الاستثناءات هل خلقنا الله ليعذبنا حاشا البعض يرد ويقول لا اجتهاد مع صراحة النص نجتهد حين لانجد نص ولكن ينبغي علينا اولا ان نعرف ماهو المقصود من النص واجد ان هذا شيء واضح ان من وجد الفرصة لكي يتعمد ورفضها فذاك وحده هو الذي سيحاسب علي عدم معموديته وهذا الفرض منتفي بالطبع في الحالة التي تساءل عليها رافع الموضوع
واقول لمن يتكل علي تلك الاية في مساندة رايه ان اعظم مثال هو مثال اللص اليمين ولا يقول لي احد انه تعمد معمودية الدم اذ ان في هذا خلط بينه وبين القديسين حيث ان هؤلاء قد استشهدوا علي اسم المسيح اما هو ( فبعدل قد جوزي ) كما قال هو عن اعمال خاطئة ( السرقة )
راي اخر خطا يقول ان هؤلاء سوف يبقون في الملكوت ولكن الله سيعميهم وانا اجد نفسي اضيع وقتي في الرد علي هذا الفكر الغير عالم ليس بالمسيحية بل برب المسيحية الذي يفتح اعين العميان وليس يطفيء سراج عين قد خلقها هو
اخيرا اقول لهذا السؤال والسؤال الاخر مقولة لسيدنا الا وهي
ان الله عدله محب ومحبته عادلة

aymonded
11-29-2008, 12:39 PM
هو طبعا يا جميل رأيك حلو جداً وفي صميم محبة الله
والله هو أولاً وأخيراً المسئول الأول والأخير عن ملكوته
يعني لو حب يدخل الناس كلها ملكوته
أو ممن لا نراهم مؤهلين فلماذا نرفض أو حتى نقبل
وهو من اختصاص الله وحده فقط لا غير
فهو من حقه أن يفعل مشاء ووقت ما يشاء
أما نحن فعلينا أن نحيا لله بكل تقوى متمسكين بثقة الرجاء للنفس الأخير
أقبل مني كل تقدير بمحبة يا محبوب الله الحلو