aymonded
07-28-2007, 09:14 PM
Joh 1:1
(ASV) In the beginning was the Word, and the Word was with God, and the Word was God.
(GNB) In the beginning the Word already existed; the Word was with God, and the Word was God.
http://img151.imageshack.us/img151/9161/37973682nw8.jpg
(GW) In the beginning the Word already existed. The Word was with God, and the Word was God.
(HOT)
(KJV+) In1722 the beginning746 was2258 the3588 Word,3056 and2532 the3588 Word3056 was2258 with4314 God,2316 and2532 the3588 Word3056 was2258 God.2316
(LITV) In the beginning was the Word, and the Word was with God, and the Word was God.
(LXX)
(SVD) فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ.
تعليقات بسيطة على الآية الأولى في نصها اليوناني الأصلي دون تفاصيل
في البدء = قبل الخليقة أي البدء المطلق الأزلي = القديس يوحنا يقدم المسيح قبل التجسد في الأزل وكما قال شخص الكلمة المتجسد ( قبل إبراهيم انا كائن ) ، بينما في سفر التكوين = بدء الخليقة
أما البدء في إنجيل يوحنا يقصد به الأزل ، وهو واضح من الكلمة اليوناني
الكلمة = اللوغس = المسيح وشرحها في الأصل اليوناني يطول جداً
والكلمة كان عند الله = كلمة عند لا تُفيد مجرد الوجود بين اثنين أو علاقة متصلة بين اثنين ، ولا حتى بالمفهوم العام والتحليل النظري والفكري بل وحتى الفلسفي ، بل تفيد علاقة متصلة يشرحها رب المجد نفسه (( الحق الحق أقول لكم لا يقدر الإبن أن يعمل من نفسه شيئاً إلا ما ينظر الآب يعمل ، لأن مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك )) ( يو 5 : 19 )
أن شخص الكلمة له اتصال وثيق بالله وهو قائم باتصال الحياة الأبدية المعطاة بالحب ( يو 17 : 24 )
لذلك ففي مقدمة إنجيل يوحنا يؤكد أن كينونة اللوغس - بالأصل - هي وجود فعَّال بالحب ، وله ملء حياة الله والمجد معه .
كلمة عند = المعيَّة الأزلية أي أن الكلمة كان مع الآب في الأزل دون افتراق
(ASV) In the beginning was the Word, and the Word was with God, and the Word was God.
(GNB) In the beginning the Word already existed; the Word was with God, and the Word was God.
http://img151.imageshack.us/img151/9161/37973682nw8.jpg
(GW) In the beginning the Word already existed. The Word was with God, and the Word was God.
(HOT)
(KJV+) In1722 the beginning746 was2258 the3588 Word,3056 and2532 the3588 Word3056 was2258 with4314 God,2316 and2532 the3588 Word3056 was2258 God.2316
(LITV) In the beginning was the Word, and the Word was with God, and the Word was God.
(LXX)
(SVD) فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ.
تعليقات بسيطة على الآية الأولى في نصها اليوناني الأصلي دون تفاصيل
في البدء = قبل الخليقة أي البدء المطلق الأزلي = القديس يوحنا يقدم المسيح قبل التجسد في الأزل وكما قال شخص الكلمة المتجسد ( قبل إبراهيم انا كائن ) ، بينما في سفر التكوين = بدء الخليقة
أما البدء في إنجيل يوحنا يقصد به الأزل ، وهو واضح من الكلمة اليوناني
الكلمة = اللوغس = المسيح وشرحها في الأصل اليوناني يطول جداً
والكلمة كان عند الله = كلمة عند لا تُفيد مجرد الوجود بين اثنين أو علاقة متصلة بين اثنين ، ولا حتى بالمفهوم العام والتحليل النظري والفكري بل وحتى الفلسفي ، بل تفيد علاقة متصلة يشرحها رب المجد نفسه (( الحق الحق أقول لكم لا يقدر الإبن أن يعمل من نفسه شيئاً إلا ما ينظر الآب يعمل ، لأن مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك )) ( يو 5 : 19 )
أن شخص الكلمة له اتصال وثيق بالله وهو قائم باتصال الحياة الأبدية المعطاة بالحب ( يو 17 : 24 )
لذلك ففي مقدمة إنجيل يوحنا يؤكد أن كينونة اللوغس - بالأصل - هي وجود فعَّال بالحب ، وله ملء حياة الله والمجد معه .
كلمة عند = المعيَّة الأزلية أي أن الكلمة كان مع الآب في الأزل دون افتراق