المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحمل و المعمودية.

mina-lana
01-02-2009, 05:30 PM
هل تعرف لماذا يدهن الكاهن الحمل بالماء؟؟؟؟!!
أنـــــــــا هقلك:-
أولاً لازم نبقي عارفين إن الحمل(الجسد)يرمز للمسيح.
ثانياً لازم نبقي عارفين كمان إن القداس بيحكي قصة السيد المسيح عن طريق رموز.
من هنا نستنتج إن الحمل لما بيدهن بالماء زي بظبط لما كان السيد المسيح بيتعمد.

aymonded
01-02-2009, 08:21 PM
سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو ، كلامك صحيح في نهايتة ، ولكن الحمل لا يرمز إلى المسيح بل هو المسيح له المجد شخصياً ، إذ يحل الروح القدس ويحول القربان - بالسرّ - إلى شخص ربنا يسوع ، فنحن لا نتناول ما يرمز إليه إنما نتحد بشخصه الحي القائم على المذبح ...

" والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي ... من يأكل جسدي و يشرب دمي ( حقيقة وليس بالرمز ) فله حياة أبدية و أنا أقيمه في اليوم الأخير " (يو 6 : 54)

[ من قِبَل تجسدك غير المدرك أعددت لنا خبزاً سمائياً ، جسدك المقدس هذا السري والمقدس في كل شيء ] ( القداس الأغريغوري - القسمة المقدسة )

[ هوذا كائن معنا على هذه المائدة اليوم عمانوئيل إلهنا حمل الله ... ] [ صلاة القسمة تُقال في أعياد القديسة مريم والملائكة – سنوي ]

والقداس في حقيقة جوهرة ليس مجرد رموز بل هو رحلة لعلو السماء واستعلان إلهي لا يدرك إلا بالروح القدس في أعماق القلب ، فنحن لا نقرب لله بالرمز أو نتناول بالرمز ، إنما نأخذ قوة عمل الله في اتساعه الحلو ...

أشكرك حقيقي على تعبك ، وانا عارف أنك لا تقصد أنه مجرد رمز ، بس التعبير فقط غير دقيق ، وقد أوضحت المعنى لئلا يفهم أحد بالخطأ قصد آخر من وراء الكلمات ...

أشكرك حقيقي على توضيح هذا الموضوع الهام للغاية ، لأن قليلين من يعرفون لماذا يُمسح الحمل بالماء .. النعمة معك كل حين

وردة حزينة
01-02-2009, 10:45 PM
ميرسى خالص مينا على المعلومه وشرحها السهل والبسيط
وميرسى ليك يااستاذ ايمن على التوضيح
وانا من عاشقه الطقس جدا وخصوصا طقس القداس لانه زى ماقال استاذ ايمن ده رحله بنطلعها للسماء مع كل مره بنحضر فيها قداس

طالب رحمة
01-15-2009, 02:45 AM
موضوع جميل جدا يا مينا ربنا يباركك
شكرا استاذ ايمن على التعليق الممتع

aymonded
01-15-2009, 03:01 AM
فرحكم الله جميعاً بعمل أسراره الإلهية فينا
النعمة معكم يا احباء يسوع والقديسين

يحنا1975
01-15-2009, 10:27 PM
شكرا لكي على هذا الموضوع الجميل :-(
‏ ‏
القداس في الحقيقة جوهرة ليس مجرد رموز بل رحلة في لعلو السماء و إستعلآن إلهي لا يدرك إلى بالروح القدس في اعماق االقلب .
الله عليك يا استذنا ايمن يا ريت كان في حد يقولي و يفهمني الكلآم ده من زمان ، بس مش مشكله الرب معانا و بهمتك حنتعلم الكتير :-(

ربنا ما يحرمناش منك يا رب

عاشر من تعاشر فلابد من الفرآق !

aymonded
01-15-2009, 11:31 PM
متعك الله ومتعنا جميعاً معاً يا أحلى غالي بعمق حلاوة الشركة مع الله في سرّ القداس والإفخارستيا ؛ النعمة معك كل حين

meva.
01-26-2009, 07:49 PM
شكر يا صاحب التميز يامينا انا مش هقدر اقول غير انك متميز

Stray sheep
01-26-2009, 11:50 PM
ميرسي على تعبك
ربنا يبارك حياتك وخدمتك