المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا نعمد اطفالنا ؟؟؟؟؟؟


ريم الخوري
01-18-2009, 01:46 PM
بنعرف ان في الكنيسة الارثوذوكسية يوجد سبعة اسرار ومن ضمنها سر المعمودية الذي الغا عادة الختان قديماً وحل محلها المعمودية التي ينتمي من خلالها المرء الي الملكوت السماوي بالدفن والقيامة
واللي نعرفة كمان ان الرب اعتمد في سن كبير .... وايضاً الكثيرين دخلوا المسيحية واعتمدوا هم وعائلاتهم مثل معمودية ليديا واهل بيتها(اعمال الرسل:15:16) واكيد كان في اختلاف في مستويات الاعمار يبقي لية الكنيسة تحبذ وتلزم عماد الاطفال في سن صغير ميش لما يكبرو .؟؟؟؟؟؟؟ ولية الموضع لم ياخذ بحرفية الكتاب لان الكتاب مرجع وتقليد بردة
السؤال التاني ... يعني از لا سمح الله ومات طفل قبل ما يعتمد يبقي راي الكنيسة في موضوع الخلاص لية اية ............ خارج الملكوت لانة لم يحصل على النعمة دي والا في راي تاني ... ممكن نعرف



النعمة معاكم

كراكيب
01-19-2009, 07:50 PM
اولا بلاش نقول ان المعمودية الغت الختان بل نقول اننا استبدلنا الختان بالمعمودية وذلك لان الختان لم يكن هو الشيء الوحيد الذي رمز للمعمودية فهناك عبور البحر الاحمر والمرحضة التي كانت موجودة بخيمة الاجتماع والعهد الجديد لم يقم بالغاء بل باستبدال لان هذا هو كلام الله ولايمكن الغؤه
اما بالنسبة لكلامك عن معمودية رب المجد وهو كبير فنحن لايمك لنا ان نقيس حياتنا كلها غلي ماقام به رب المجد والا فلنختتن نحن ايضا كما اختتن السيد المسيح في صباه
ولماذا يتم تعميد الطفل في صغره فاعتقد ان هذا ضمان له فرب المجد يقول من لايولد من الماء والروح لايقدر ان يدخل ملكوت الله اذن فمن الافضل انه طالما في استطاعتنا ان نعمد الطفل في صغره فلما لا
واذا تعمد الشخص وهو في سن الثلاثين فان ذلك سيمنعه من التناول والاعتراف والزيجة وبقية الاسرار لانه لايستطيع ان يتحصل عليها دون المعمودية التي هر باب الاسرار
وسؤالك الاخير المتعلق بمصير الشخص الغير معتمد فاجابته

هي ان الله رحمته عادلة وعدله محب
ولكني اريد ان ارد في هذا المجال علي بعض الاراء الخاطئة والتي تنسب مع الاسف لاباء كهنة او خدام
فهناك راي يقول انهم لن يدخلوا الملكوت عملا بالاية التي تقول
من لم يولد من الماء والروح لايقدر ان يدخل ملكوت السموات
هذا الفكر وهذا الراي عقيم جدا ومتشدد جدا بل ومتعصب جدا
اين الاستثناءات هل خلقنا الله ليعذبنا حاشا البعض يرد ويقول لا اجتهاد مع صراحة النص نجتهد حين لانجد نص ولكن ينبغي علينا اولا ان نعرف ماهو المقصود من النص واجد ان هذا شيء واضح ان من وجد الفرصة لكي يتعمد ورفضها فذاك وحده هو الذي سيحاسب علي عدم معموديته وهذا الفرض منتفي بالطبع في الحالة التي تساءل عليها رافع الموضوع
واقول لمن يتكل علي تلك الاية في مساندة رايه ان اعظم مثال هو مثال اللص اليمين ولا يقول لي احد انه تعمد معمودية الدم اذ ان في هذا خلط بينه وبين القديسين حيث ان هؤلاء قد استشهدوا علي اسم المسيح اما هو ( فبعدل قد جوزي ) كما قال هو عن اعمال خاطئة ( السرقة )
راي اخر خطا يقول ان هؤلاء سوف يبقون في الملكوت ولكن الله سيعميهم وانا اجد نفسي اضيع وقتي في الرد علي هذا الفكر الغير عالم ليس بالمسيحية بل برب المسيحية الذي يفتح اعين العميان وليس يطفيء سراج عين قد خلقها هو
اخيرا اقول لهذا السؤال والسؤال الاخر مقولة لسيدنا الا وهي
ان الله عدله محب ومحبته عادلة

ريم الخوري
01-19-2009, 08:10 PM
ممكن توضح اكتر ............ داء من بعد اذنك حضرتك لو حتعبك شوية ...معليش

كراكيب
03-14-2009, 03:36 PM
اولا بلاش نقول ان المعمودية الغت الختان بل نقول اننا استبدلنا الختان بالمعمودية وذلك لان الختان لم يكن هو الشيء الوحيد الذي رمز للمعمودية فهناك عبور البحر الاحمر والمرحضة التي كانت موجودة بخيمة الاجتماع والعهد الجديد لم يقم بالغاء بل باستبدال لان هذا هو كلام الله ولايمكن الغاؤه

اما بالنسبة لكلامك عن معمودية رب المجد وهو كبير فنحن لايمكن لنا ان نقيس حياتنا كلها علي ماقام به رب المجد
ولماذا يتم تعميد الطفل في صغره فاعتقد ان هذا ضمان له فرب المجد يقول من لايولد من الماء والروح لايقدر ان يدخل ملكوت الله اذن فمن الافضل انه طالما في استطاعتنا ان نعمد الطفل في صغره فلما لا
واذا تعمد الشخص وهو في سن الثلاثين فان ذلك سيمنعه من التناول والاعتراف والزيجة وبقية الاسرار لانه لايستطيع ان يتحصل عليها دون المعمودية التي هر باب الاسرار
وسؤالك الاخير المتعلق بمصير الشخص الغير معتمد فاجابته
هياناللهرحمتهعادلةوعدلهمح ب
ولكني اريدان اردفي هذاالمجال علي بعض الاراءالخاطئةوالتي تنسب مع الاسف لاباءكهنةاوخدام
فهناك راي يقول انهم لن يدخلواالملكوت عملابالايةالتي تقول
من لم يولدمن الماءوالروح لايقدران يدخل ملكوت السموات
هذاالفكر وهذاالراي عقيم جداومتشددجدابلومتعصب جدا
اين الاستثناءات هل خلقناالله ليعذبناحاشاالبعض يردويقول لااجتهادمع صراحةالنص نجتهدحين لانجدنصوص لكن ينبغي علينااولا ان نعرف ماهو المقصودمن النص واجدان هذاشيءواضحالم نوجدالفرصةلكي يتعمدوافهافذاكوحده هوالذي سيحاسب علي عدم معموديته وهذاالفرض منتفي بالطبع في الحالةالتي تساءل عليها رافع الموضوع
واقول لمن يتكل علي تلك الايةفي مساندةرايه انااعظم مثاله ومثالاالص اليمين ولايقول لياحدانه تعمدمعموديةالدماءذانفي هذاخلطبينه وبين القديسين حيث ان هؤلاءقد استشهدوا علي اسم المسيح اما هو ( فبعدل قدجوزي ) كماقال هوعن اعماله خاطئة ( السرقة )
راي اخرخطايقول ان هؤلاءسوف يبقون في الملكوت ولكن الله سيعميهم وانااجدنفسي اضيع وقتي في الردعلي هذاالفكرالغيرعالم ليس بالمسيحيةبل برب المسيحيةالذي يفتحاعينالعميان وليس يطفيءسراج عين قدخلقهاهو
اخيرااقول لهذا السؤال والسؤال الاخرمقولةلسيدنا الا وهي

ان الله عدله محب ومحبته عادلة
قد لايدخلوا الملكوت فعلا لانهم لن يفعلوا شيئا صالحا او طالحا ولكن ليس لانهم غير معدمدين

ميخا2009
03-16-2009, 01:09 AM
السلام لكم
اسمحولى اضيف على الاجابة الرائعة اللى جاوبها اخونا فى المسيح الاخ كراكيب و معلش انا اسف ده اول يوم ليا فى المنتدى و معرفش اسمه الحقيقى
طبعا زي ماخونا قال ان المعمودية حلت محل الختان فالختان كان علامة ظاهرة فى الجسد تميز شعب الله و المعمودية هى برضه علامة تميز المسيحين
و المعمودية هى عبور من مملكة و من عبودية ابليس الى حرية ابناء الله
و فى المعمودية زي مقال بولس الرسول احنا بندفن مع المسيح عشان نقوم معاه
بس انا احب ازود على اجابة اخويا كراكيب فى موضوع لو مات الطفل قبل ميتعمد انا من رايي ان احنا نحط الاية اللى بتقول من لم يولد من الماء والروح جنب الحقيقة المؤكدة اللى بتقول ان النعيم فى الملكوت درجات ( نجم يمتاز عن نجم ) و كذلك العذاب درجات ( يكون لسدوم و عمورة يوم الدين حالة افضل من حال هؤلاء ) بمعنى ممكن نقول ان الطفل ده مش حيتعذب مش حيشوف عذاب لكن ممكن تقول انه حيكون فى اقل مجد ولم يعاين الله مش عارف اذا كان رأيي صح ولا لأ بس يا ريت حد يصحح لى لو كان غلط

كراكيب
04-07-2009, 08:06 PM
شكرا للاضافة ياميخا واهلا بيك في المنتدي وعلي فكرة انا اسمي ميلاد

ريم الخوري
04-07-2009, 09:27 PM
شكراً ليكم على الاجابات
الرب يبارك حياتكم