المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسائل بيلاطس البنطي إلى سينكا (5) تابع تقرير شاهد عيان عن يوحنا المعمدان


aymonded
01-20-2009, 10:52 PM
وثائق تاريخية – الجزء الثاني من الرسالة الثالثة

رسائل بيلاطس البنطي إلى سينكا الفيلسوف الروماني

تابع - تقرير شاهد عيان عن يوحنا المعمدان

للرجوع للرسالة السابقة أضغط
هنـــــــــــــــــــــــ ــــــا (http://www.orsozox.com/forums/f19/t24184/)



وعندما سألت الكساندر عن هذا القائد الآخر الذي يُشير يوحنا إلى أنه سوف يأتي قريباً جداً ، وعما إذا كان هو المسيا أو المخلّص الذي يقولون عنه ، الذي كان قيافا قد كلمني عنه ، أجاب بالنفي قائلاً أنه مكتوب في كتبهم المقدسة أنه سيأتي قبل هذا المخلّص نبي أو رسول يُهيئ له الطريق ، ومتى جاء هذا عندئذٍ يدركون أن مجيء المخلّص قد صار قريباً ، ومع أن الكساندر إنسان حكيم ، إلا أن كلامه هذا كان غامضاً .


وهل أنت ترى أن الأمر سيان عندي كحاكم روماني ، فيوحنا يعلن عن نبي قادم سيتبعه مجيء المخلّص المنتظر ـ وعندئذٍ يُصبح على روما والقيصر أن يفسحا الطريق لعصر جديد .


لا شك أنك تُشاطرني الرأي في أنه لا ينبغي أن اسمح بانتشار مثل هذه الأفكار الوهمية بين الجماهير ، خاصة وأنهم جميعاً تسودهم الآن حالة توقع وترقب تَجل عن الوصف ، فكل واحد منهم يحيا حياة الانتظار ، والجو كله هنا مشحون بالترقب .


كتبت إلى قيافا بخصوص يوحنا طالباً رأيه ورأي السنهدريم فيه ، ومشيراً إلى أنه يجب أن يبدءوا هم بالكتابة لي عنه ، وسأنفذ قريباً ما اعتزمته ن وأودع يوحنا السجن الذي أعتقد أنه أنسب مكان له ولأمثاله .


لن يفوتني أن أخبرك بشيء مسلً ، ذلك هو أن يوحنا يقول لليهود أنه لكي يكونوا مستحقين للدخول في العهد الجديد القادم ، يجب عليهم أن يتواضعوا بسبب حياة الشر التي يحيونها في هذه الأيام . وأعتقد أن هذا الكلام سيكون له عندك نفس التأثير الذي كان له على قلبي ، خاصة عندما تعلم أن اليهود لا يهتمون كثيراً بهذه الناحية من التعاليم المختصة بالسلوك ، لاعتقادهم أنه ليس في حياتهم حالياً ، كما أنه لم يكن فيها في أي يوم من الأيام ، ما يؤخذ عليهم مما يوجب هذا التواضع .



والعصر الذي يتوقعونه سيحمل لهم كل الخير ، وهو بحسب اعتقادهم : يعنى وضعهم ( أي اليهود ) فوق كل الأمم والشعوب .


إن التواضع لازم فقط لغيرهم من الشعوب كاليونان والرومان أمثالنا ، أما هم فأبرار مطهرون في أعين أنفسهم . ويسُرني في هذا المجال أن أقف على رأي صديقي حنان في أمر تواضعه هو شخصياً تنفيذاً لكلام هذا الواعظ الذي يلبس الأسمال ويسكن الكهوف ، مع أني اعرف رأيه مسبقاً ، خاصة وأن هذه الدعوة ليست بالشيء الجديد ، فقد اعتاد هؤلاء الكهنة على الظهور ومناداة أمثال يوحنا ، وهم كثيرون في هذا الإقليم ، لاسيما في المنطقة التي خرج منها يوحنا ، وهم يحيون حياة التقشف ، ويحتقرون رؤساء الكهنة الذين يعيشون في أورشليم حياة الترف والتنعم .


وأنا واثق من ان قيافا وحنان سيتصديان ليوحنا ، ولكن عندما يشعران أنه قد صارت له شعبية وحظوة لدى الجماهير , وهما يظنان أنه من الأفضل أن يدخلهم إلههم في عصر جديد ، ولكن بعد أن يأخذ رأيهم باعتبارهم رؤساء للكهنة .


يبدو أن هذه فرصتي لإثبات وجودي ولكني سأنتظر حتى يصلني رد قيافا ، وأياً كان رأيه فقد عزمت على التشديد الحراسة في أورشليم ، فما رأيك أنت ؟ أرجو أن يلقى هذا التصرف عندك الرضا والقبول .

بنت الدموع
07-18-2009, 09:31 PM
http://i-love-disney.com/disney-gallery/albums/new-extras/thank-you/Me_Girl_on_Swing_Thank_You.gif

aymonded
07-21-2009, 11:05 AM
النعمة معك يا محبوبة الله

new.marina
10-03-2011, 04:55 AM
http://img440.imageshack.us/img440/4659/036oh2.gif