المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسائل بيلاطس البنطي إلى سينكا (6) صور قيصر - حيلة ماكرة من بيلاطس


aymonded
01-21-2009, 09:14 PM
وثائق تاريخية – الرسالة الرابعة

رسائل بيلاطس البنطي إلى سينكا الفيلسوف الروماني

صــــــور القيصـــــر - حيلة ماكرة من بيلاطس


للرجوع للرسالة السابقة أضغط
هنـــــــــــــــــــــــ ــــــا (http://www.orsozox.com/forums/f19/t24278/)




لقد حدثني قيافا عن يوحنا ، كما أنه أرسل إلىَّ رداً رسمياً يَنُّم عن ذكاء بالغ وفطنة منقطعة النظير ، ولعلمي أنك تتوق لمعرفة مضمون تلك الرسالة هذا هو نصها :
(( لقد أرسل السنهدريم بمندوبين عنه سالوا يوحنا بن زكريا عنا إذا هو المسيا أو النبي فأجابهم بالنفي ، وعليه فليس هناك ما يبرر محاكمتنا له باعتباره متعدياً للناموس ، كما أنه لا شك عندنا في أن السلطة المدنية ستتخذ إجراءاتها في هذا الشأن في ضوء النتائج التي سيسفر عنها تعليمه )) .

وعلاوة على هذا الرد الرسمي أرسل إليَّ قيافا رسولاً خاصاً أخبرني شفاهاً أنه لن يعترض على أي قرار اتخذه ضد يوحنا إذا كان هذا ضرورياً ، وأنا واثق من أنه هو ورفقائه يودون من قلوبهم أن أتصدى أنا ليوحنا المعمدان . وهي لعبة مكشوفة من جانبهم ، كما ترى ، لأنه إن كان يوحنا لم يتسبب لهم حتى الآن في أية مشاكل ، لكن هذا سيحدث فينا بعد ، ولذا فهم يرجون من كل قلوبهم أن أزيحه من طريقهم وأريحهم منه ، لأن هذا عندهم أفضل من مواجهتهم له بأنفسهم .

ووعدتهم باني لن ألزمهم بمواجهة يوحنا ، ولكن طريقة جديدة أعلَّم بها كلا من الكهنة وعامة الشعب ، وأعرَّفهم من هو السيد الذي بيده الأمر والنهي ومن هو صاحب السلطان هنا .

كنت قد أخبرتك من قبل عن رغبتي في إرسال المزيد من الجنود إلى أورشليم إذا ما تفاقم الأمر بسبب يوحنا إلى الحد الذي أرى معه أن هذه الإجراءات ضرورية .

وقد رتبت الأمر بحيث يدخل جنودنا أورشليم حاملين ألوية ترتفع فوقها صورة القيصر . أسمعك تقول أن هذا ضرب من الجنون ، لأنك تتصور ما سوف يترتب على هذا من صِدام قد يتطور إلى حرب علنية ، لكن يجب أن تكون واثقاً من فطنة صديقك بيلاطس ، فاليهود ليسوا أصحاب الحيلة والدهاء .

إن الجنود سيدخلون أورشليم تحت ستار الليل ، وعندما يستيقظ اليهود في الصباح ، ويذهبون إلى أعمالهم ، أو يتوجهون إلى الهيكل ، ستطل عليهم من علٍ صور القيصر من فوق الألوية التي سيكون جنودنا وضعوها فوق متاريس وأسوار قلعة أنطونيا .

قد تقول أنهم سيرمونها بالحجارة ، ولكن هون عليك هذا القول ، لأنهم إن فعلوا سأجد في هذا مبرراً للكتابة إلى روما قائلاً أن اليهود قد واجهوا هجوماً مباشراً لصورة قيصر وأعلام الكتائب ، وأنهم فعلوا هذا في الوقت الذي أرسلت فيه جنودي إلى أورشليم في الليل احتراماً لمشاعرهم ، فماذا تظن سيكون رد روما على مثل هذه الحكاية !؟

إني منذ ذلك اليوم سأصير بطلاً ، وسوف تخضع لي كل مناطق سورية ، ولا تخشى من شيء لأن سكان أورشليم عندما يسمعون أني قد قبضت على يوحنا ، ويرون النسور الرومانية ترف فوق رؤوسهم سيفكرون ملياً ويعملون حساباً وألف حساب قبل الإقدام على أي عمل من أعمال العنف .

لا شك أن هذا الأمر سيكون صدمة لقيافا ، ولكنها فرصة أُفهّم هؤلاء أن بلادهم جزء لا يتجزأ من الإمبراطورية الرومانية .
وقد زودت ماركيوس بكل الأوامر اللازمة .


مرسل لك آنية سورية أرجو أن تصلك سالمة ، وقد أمرت عبيدي بالمحافظة الشديدة عليها ، وأرجو أن يكون عبيدك أكثر حرصاً من رجالي الذين أخبرتهم أني سآخذ بالشدة كل من يتسبب في كسر أية آنية قيَّمة أو تمثال .

بنت الدموع
07-18-2009, 09:31 PM
http://i-love-disney.com/disney-gallery/albums/new-extras/thank-you/Me_Girl_on_Swing_Thank_You.gif

aymonded
07-21-2009, 11:06 AM
فقط صلي من أجلي ، النعمة معك

new.marina
10-03-2011, 04:53 AM
http://img440.imageshack.us/img440/8070/19um8.jpg